مصحة نفسية في كفر الشيخ

الوصول إلى مصحة نفسية في كفر الشيخ جيدة وعلى مستوى عالي من الكفاءة يعتبر رغبة قوية لدى الكثيرون ممن ابتلاهم الله عز وجل بالمرض النفسي أو الاضطراب العقلي الذي يحتاج إلى علاج للتمتع بالصحة النفسية والتوافق النفسي والتخلص من ضغوط الاضطرابات العقلية المختلفة والأزمات النفسية التي تُحدث آثارًا جسدية ونفسية جسيمة ولذلك بات من الضروري البحث عن مصحة نفسية في كفر الشيخ ومراكز الطب النفسي في مصر مع تزايد الأمراض النفسية في كل المحافظات بلا استثناء بل وفي كل الدول عربية وأجنبية. 

افضل مصحة نفسية في كفر الشيخ

مع اهتمام الدولة بصحة المواطن وظهور الكثير من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى العناية بالصحة الجسدية والنفسية للمواطنين في مصر مثل مبادرة 100 مليون صحة ومبادرة وزارة التضامن وصندوق مكافحة الإدمان في إنشاء مراكز العلاج النفسي مثل مراكز عزيمة التي تغطي محافظات مصر وغيرها من مراكز العلاج مثل مركز الحرية للطب النفسي والمتخصص أيضًا في علاج الإدمان فقد حقق العديد من الأشخاص المصابين التعافي والعلاج الفردي ونجحوا في العودة لحياتهم الطبيعية الهادئة.

أهمية مصحات الصحة النفسية في كفر الشيخ

تهدف مصحة نفسية في كفر الشيخ إلى سلامة الأفراد من الأعراض المرضية كما تهدف إلى الوصول بالمريض إلى مرحلة التعافي والتوافق النفسي مع نفسه ومجتمعه وجميع الناس من حوله عن طريق التخلص من الصراعات الداخلية والأعراض المرضية التي تصيبه بسبب الاضطراب العقلي أو المرض النفسي.

وتساعد مصحات العلاج ومستشفى الصحة النفسية كفر الشيخ على تحقيق التكيف بين المريض ومجتمعه كما تساعده على بناء علاقات اجتماعية قائمة على التسامح والتقدير والاحترام المتبادل، ولذلك زاد اهتمام الدول واهتمام الأفراد بمجال الصحة النفسية خاصة بعد تفشي الكثير من الأمراض التي تتضمن الاكتئاب النفسي والهوس والفصام والوسواس ونوبات الهلع والاضطراب العقلي والانفصال عن الواقع أو التوحد وغيرها من أمراض أخرى.

مستشفى الصحة النفسية كفر الشيخ

تعتبر مستشفى الصحة النفسية كفر الشيخ أول مصحة نفسية في كفر الشيخ لعلاج وخدمة المرضى النفسيين من أبناء محافظة كفر الشيخ والمناطق المجاورة مما يوفر على المواطنين عناء السفر إلى الخارج ولكن تجدر الاشارة إلى معرفة ان منظومة العلاج في مستشفى الصحة النفسية كفر الشيخ لازالت تفتقر إلى عدد من الإمكانيات ونحن بدورنا نناشد وزارة الصحة بضرورة التركيز على دعم مستشفيات الصحة النفسية في كفر الشيخ وغيرها من محافظات مصر لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين والمرضى النفسيين.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

افضل دكتور نفسي في كفر الشيخ

العلاج النفسي هو العلاج للأمراض العقلية الذي يقدمه أخصائي واستشاري الصحة النفسية حيث يستكشف الأعراض والأفكار والمشاعر والسلوكيات ويشخص ذلك ثم يتولى مهمة العلاج النفسي المقترن بالأدوية وهو الطريقة الأكثر فعالية لتعزيز التعافي والشفاء المطلوب.

قد يهمك: مدة علاج الاكتئاب الذهاني

مراكز علاج الإدمان في كفر الشيخ

تخدم مراكز علاج الإدمان في كفر الشيخ شريحة كبيرة من الأشخاص المصابين بمرض الإدمان ومن هذه المراكز مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان حيث زاد نشاط مراكز علاج الإدمان في السنوات الماضية بسبب تفشي المخدرات في كفر الشيخ والمناطق المحيطة بها ومعظم محافظات الجمهورية 

وانتشر تعاطي الشادو أو الشبو كما زاد استخدام الأدوية المخدرة كبديل عن بعض أنواع المخدرات باهظة الثمن وقد أدى ذلك لوقوع عدد كبير من الشباب تحت وطأة الإدمان وآثاره الجسيمة.

وبسبب هذه الظروف الصعبة زاد الاهتمام بـ مراكز علاج الإدمان في كفر الشيخ ومصحة نفسية في كفر الشيخ لارتباط الإدمان بعدد من الأمراض النفسية، وكلاهما يحتاج للعلاج والبحث السريع عن مراكز الطب النفسي في جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضًا: هل المخدرات الطبيعية تذهب العقل

ما هي برامج وطرق العلاج النفسي

تشمل برامج وطرق العلاج النفسي ما يلي:

التشخيص

والتشخيص يتم بعد فحص المريض من خلال استشاري الطب النفسي والوقوف على الأعراض التي يشعر بها المريض والتعرف على نوع المرض الذي يشتكي منه وتسمى هذه الطريقة بالتشخيص الدقيق.

العلاج الدوائي

ورغم أن الدواء وحده لا يعالج المرض العقلي تمامًا لكنه يساعد في كبح الأعراض ويعتبر الدواء المقترن بالعلاج النفسي أكثر الطرق فعالية لتعزيز التعافي.

العلاج السلوكي المعرفي

واحد من بين برامج عديدة تديرها أفضل مصحة نفسية في كفر الشيخ لتعديل سلوك المرضى وتخليصهم من العُقد النفسية التي ترتبط بنوع المرض كالمشاعر السلبية وسوء التكيف والكبت والإحباط والمخاوف المرضية.

العلاج النفسي

يدور هذا البرنامج في مجموعة من الجلسات المخصصة لكل مريض نفسي يترأس هذه الجلسة المعالج النفسي الذي يساعد المريض على العلاج والوصول إلى التوافق النفسي والاجتماعي وتكوين علاقات طبيعية عادية مع الآخرين.

المتابعة بعد التعافي

وهي مرحلة لابد منها ومن خلالها تتم متابعة المرضى بعد التعافي وتقديم الدعم في الوقت المناسب والاستشارات الطبية في حالة الحاجة إليها.

خلاصة موضوع مصحة نفسية في كفر الشيخ

وفي ختام موضوع اليوم عن مصحة نفسية في كفر الشيخ نؤكد على أن المرض النفسي قد يصيب الأفراد جميعهم وفي المراحل العمرية المختلفة سواء كانوا أطفالاً أو شباباً أو شيوخاً ولذلك يجب على المحيطين بالمريض النفسي استيعاب الصعوبات التي يعاني منها المريض والبحث عن طرق المساعدة والعلاج لتخليص المريض من هذه الاضطرابات.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button