أفضل مستشفي نفسي في مصر 3 عوامل للأختيار

حين تجد شخص لا يستيطع التعامل مع الناس ويرغب في العزلة فلا تعتقد أن الأمر عادي , وحين تري آخر يخبرك أنه يقابل أجداده الموتي أو أن لديه مهمة في الكون , أو غيرها من الأمور التي تمر مرور الكرام علي الكثير منا وهي في الحقيقة اضطراب نفسي ليس بالأمر الهين علي الإطلاق .

فالتدخل المبكر في العلاج له دور كبير في عملية التعافي , ومن هنا لا تتوان في التواصل معنا في أفضل مستشفي نفسي في مصر , فكما لو كنت تعاني من مرض عضوي تبحث عن الافضل فالأمر كذلك عليك أن تبحث عن أفضل أماكن العلاج النفسي , ومن هنا فتواصل معنا في أحسن مستشفي نفسي في مصر مع خبراء العلاج النفسي مع الحرية للعلاج النفسي .

إن لنفسك عليك حق و حق نفسك ألا تحملها مالا طاقة لها و بالطبع نحن لا نفعل ذلك بل نستمر في الضغط علي أنفسنا حتي يطفح الكيل و ترينا أنفسنا ما نكره أن نري منها في هذا الوقت تحديدا نحتاج علي الفور أفضل مستشفي نفسي في مصر حتي نستطيع أن نسترجع ما فقدنا  حتي نعود إلي سكينة أنفسنا و إطمئنانها  و في هذا المقال أسرد لكم عوامل أختيار المستشفي الأفضل .

كيفية إختيار أفضل مستشفي نفسي في مصر

يتم إختيار أفضل مستشفي نفسي في مصر بناء علي عدة عوامل وأساسيات هذة العوامل هي التي تفرق بين المستشفي الجيدة و الرديئة و هذة العوامل هي

  1. الشعور بالراحة النفسية:يقطع المريض شوطا طويلا في العلاج عندما يشعر بالراحة النفسية إتجاه مكان العلاج حيث يشعر بالالفة و المحبة من العاملين و الفريق الطبي هذا بالتاكيد يسرع من العلاج
  2. التشخيص الصحيح:بالطبع معرفة الداء نصف الدواء فالتشخيص الصحيح  يعطي نتائج أفضل في العلاج و يقلل من فترة العلاج
  3. التأكد من تراخيص مزاولة المهنة:هذة النقطة تبث الأمان و الطمأنينة عند أهل المريض حيث أنهم يشعرون أن ذويهم في أيدي أمينة
  4. نسب الشفاء:عدد حالات التعافي الكبير أكبر دليل علي كفاءة المكان الذي سيتم فيه العلاج كلما زاد هذا العدد كلما زاد إطمئنانك علي المريض
  5. البرامج العلاجية:كل حالة يكون لها برنامج خاص بها و هذا يتوقف علي تشخيص الأطباء لكل حالة علي حدي و كلما زادت مهارة الكادر الطبي أستطاعوا تنفيذ البرامج العلاجية بدقة و كفاءة
  6. المتابعة الدورية للمريض: لا ينتهي دور الطبيب النفسي مع خروج المريض من المستشفي و إنما تظل المتابعة مستمرة لفترات طويلة حتي يستطيع المريض تجاوز أي ضغوط نفسية بطريقة

علامات تنذرك بضرورة التوجة إلي أحد مستشفيات العلاج النفسي في مصر

  • الضغط :عندما تشعر بالضغط النفسي الشديد و لا تستطيع تحمل أي كلمة أو موقف أو تتغير ردود فعلك بشكل عنيف أو إجرامي إتجاه المواقف العادية عليك الاتجاة الى أفضل مستشفي نفسي في مصر.
  • الغضب و الإستياء:الغضب يعمي صاحبه و اذا وصل أي منا إلي هذة المرحلة يجب علية التوجه مباشرة إلي  أفضل مستشفي نفسي في مصر.
  • الرهب الإجتماعي:و هذا يحدث عندما يخاف الإنسان من التعامل مع الناس أو التحدث إليهم أو التعبير عن رأيه في مسألة ما في هذة الحالة يحتاج الإنسان إلي أفضل مستشفي نفسي في مصر.
  • التبلد و اللآمبالاة:عندما يفقد الإنسان ثقته فيمن حوله و في نفسة تصبح لدية حالة من اللامبالاة هذة الحالة يجب معالجتها بسرعة لإنها قد تتطور و تصل إلي الإنتحار وهنا يلزم البحث فورا عن أفضل مستشفي نفسي في مصر.
  • العزلة و الأنطواء :و تحث هذة الحالة من كثرة الصدمات التي تعرض إليها المريض فيتجه للعزلة رافضا الحياة الإجتماعية فلا يستطيع أن يعبر عن مشاعره أو أحاسيسه ففي هذة الحالةيجب التوجه إلي  أفضل مستشفي نفسي في مصر.
  • الإحباط و اليأس:و تأتي هذة الحالة بعد عدة محاولات للنجاح في شئ معين و عند عدم الإستطاعة يصاب الإنسان  باليأس وعندئذ يجب التوجه إلي  أفضل مستشفي نفسي في مصر.
  • القلق النفسي: و هذة الحالة تكون عبارة عن وسواس يدمر راحة الإنسان النفسية و يجب معلجته علي الفور.

ما هي خطوات العلاج النفسي

ذكر الدكتور محمد طه دكتور الطب النفسي بجامعة المنيا أن خطوات العلاج النفسي أربع خطوات و هي

  • أنا محتاج
  • أنا عايز
  • من حقي
  • أنا قررت

أنواع العلاج النفسي

  1. العلاج السلوكي
  2. العلاج المعرفي
  3. العلاج بين الأشخاص
  4. التحليل النفسي
  5. العلاج النفسي الديناميكي
  6. العلاج النفسي الداعم

أسعار المصحات النفسية في مصر

تختلف أسعار المصحات النفسية في مصر بناء علي حالة المريض نفسه و مدة العلاج التي يستغرقها المريض في العلاج و  ايضا الكفاءة الطبية للمؤسسة و بالطبع هناك نوعان من المصحات النفسية في مصر و هي:

  • المصحات الحكومية :و هذة المصحات تكون مجانية بالكامل من حيث الأستشارة الطبية و الأدوية اللازمة للعلاج و لكن تكون الخدمات الطبية فيها رديئة و الأهتمام بالمريض ليس كما ينبغي أن يكون
  • المصحات الخاصة: و هذة المصحات تكون بتكلفة، تزيد أو تنقص علي حسب إمكانيات المكان و أساليب العلاج و كفاءة الطاقم الطبي.

شروط دخول أفضل مستشفي نفسي في مصر

من شروط الدخول هي أن حالة المريض تستدعي وجوده في مستشفي و أن أهله لا يستطيعون السيطرة عليه و يحدد هذا كله الطبيب المختص بعد الكشف عليه و تحديد حالته الصحية و هناك أوراق و مستندات يجب توافرها ايضا مثل صورة البطاقة و تقرير الطبيب.

هل يوجد علاج نفسي مجانا 

توفر الحكومة العلاج النفسي بالمجان بالأضافة إلي الأستشارة في كثير من مؤسسات الصحة النفسية في مصر و الموجودة تقريبا في معظم محافظات مصر و أشهرها مستشفي العباسية.

أفضل مستشفي نفسي في مصر مركز الحرية لعلاج الإدمان و الطب النفسي

يتميز مركز الحرية عن غيره بوجود طاقم طبي ذو كفاءة عالية جدا و مهارة ،فهم يستخدمون أساليب عالمية في العلاج و تقنيات حديثة في العلوم النفسية كما أن الخبرة الطويلة و التي أستمرت عشرون عاما من الخبرة و المهارة و العملية في التشخيص هذا بالأضافة إلي إرتفاع نسبة شفاء الحالات لديهم و ذلك يرجع إلي القدرة العالية علي التشخيص و العلاج كما أن لديهم ميزة أخري و هي السرية و المحافظة علي الخصوصية فتبدأ فترة علاجك و تنتهي و تخرج من المركز دون أن يعلم أحد أي شئ عنك.

كيفية التعامل مع المريض النفسي

عند التعامل مع شخص يعاني من اضطراب نفسي، يمكن أن تكون الدعم والتفهم أمورًا مهمةإليك بعض النصائح للتعامل مع المريض النفسي:

  • التواصل الفعّال:
    حافظ على الهدوء والتعامل بطريقة مهذبة وحساسة
    استمع إلى ما يقوله المريض وحاول فهم مشاعره واحتياجاته.
  • الدعم النفسي:
    قدم الدعم العاطفي والأمل للمريض
    ساعده في التخلص من الذكريات المؤلمة وتحسين العلاقات الشخصية.
  • التعلّم والتفهم:
    اطلع على معلومات حول حالته والعلاجات الممكنة
    حضر جلسات دعم للمحيطين بالمريض وتعلم كيفية التعامل معه.
  • تشجيعه على العلاج:
    ساعده في تحديد مواعيد مع الطبيب لتشخيص المشكلة واستشارته.
  • تقديم الدعم أثناء العلاج النفسي.
  • تجنب الأمور السلبية:
    تجنب الأقوال السلبية أو الإنتقادات
    لا تفرض أفكارك عليه بل إستمع إلى ما يحتاجه.

الفرق بين المستشفي الحكومي و الخاصة

مستشفيات الصحة النفسية في مصر هي المكان حيث يلتقي العلاج بالراحة فلماذا يفضل الجميع مستشفيات الصحة النفسية الخاصة نذكر لك بعض الاسباب:

1. التخصص والترخيص: تعتبر المستشفيات الخاصة مرخصة رسميًا ومتخصصة في العلاج النفسي. يمكنك الاعتماد على خبرات أطبائها وفرقها المتخصصة.
2. الراحة والخصوصية: توفر هذه المستشفيات بيئة مريحة ومناسبة للمرضى الغرف الفسيحة والمرافق الحديثة تساهم في تحسين الحالة النفسية .
3.العلاج المتكامل: تجمع المستشفيات الخاصة بين العلاج الدوائي والجلسات النفسية والعلاج الوظيفي. هذا يساعد على تحقيق أفضل النتائج .
4. الاهتمام الشخصي: يُعنى الأطباء والممرضون بكل مريض على حدة، مما يساعد في تحديد الخطة العلاجية المناسبة.

بالرغم من أن تكاليف العلاج قد تكون أعلى في بعض المستشفيات الخاصة، إلا أن الجودة والاهتمام بالمريض تجعلها خيارًا ممتازًا هدفهم هو مساعدة الأشخاص المرضى وتخليصهم وأهاليهم من تلك المعاناة التي يعيشونها.

شاهد افضل مستشفى نفسي بالفيوم.

مصدر1

مصدر2

مصدر3

asmaa sayed
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button