أسعار المصحات النفسية في مصر

أسعار المصحات النفسية في مصر …. وأشهر 9 مصحات نفسية مجانية

أسعار المصحات النفسية في مصر أصبحت العائق الأكبر أمام المرضى النفسيين، هناك ارتباط قوي بين الاضطرابات الذهانية والنفسية وبين مرض الإدمان بل إن كليهما طريق للآخر ومن هنا الحديث عن أسعار المصحات النفسية في مصر يجعلنا نسوق الحديث عن أسعار علاج الإدمان في مصر في ظل انتشار الإدمان ذاك الإرهاب الخفي والذي يعد من الأمراض المزمنة والمعقدة والذي أخذ في الانتشار بشكل مروع في المجتمع خاصة بين الشباب والمراهقين.

وفي الواقع هناك العديد من العوامل التي ساعدت علي انتشار الإدمان في المجتمع بتلك الصورة المروعة من قلة الوازع الديني لدي الأشخاص مع وجود رفقة السوء والتي تعد من أكبر أسباب انتشار المخدرات في المجتمع والترويج للمفاهيم المغلوطة كالعلاقة بين المخدرات والجنس.

ومع تعدد أسباب الإدمان في المجتمع وفقدان طرق الوقاية من الإدمان فقد أصبحنا في حاجة إلى أماكن هاف واي ومراكز علاج الإدمان بعيدا عن فكرة علاج الإدمان في المنزل في ظل انخفاض أسعار علاج الإدمان في مصر أو مع توفير مراكز علاج الإدمان بالمجان والتي تعد أحد المحاور الأساسية في علاج الإدمان بالإضافة إلى دور الشخص ورغبته في التعافي وعلاج الإدمان ودور الأسرة الفعال في جميع مراحل علاج الإدمان.

وعلينا أن ندرك تماما أن طريق المخدرات لم ولن يكون طريق للسعادة فما هي إلا سعادة وهمية كما أن طريق التعاطي سهلا وميسورا أما الخروج من هذا العالم المظلم فلن يكون سهلا بل قد تعاني كثيرا كي تخرج بنفسك من وحل الإدمان.

وسنتعرف من خلال هذا الموضوع حول أسعار المصحات النفسية في مصر لأنها البوابة التي يعبر من خلالها الأشخاص من طريق الظلام إلى عالم النور والسفينة التي تعبر بهم إلى بر الأمان وشاطئ الحياة الجديدة.

الإدمان في مصر

أسعار المصحات النفسية في مصر

أسعار المصحات النفسية في مصر

الحديث عن  أسعار المصحات النفسية في مصر وأسعار مصحات علاج الإدمان بالطبع يجعلنا نتطرق إلى كارثة الإدمان على المخدرات والإدمان على تلك السموم في مصر وكيف وصل الحال إلى ما نحن فيه! فلك أن تتخيل أن معدل التعاطي في مصر وصل إلى 10% يعني ضعف النسبة العالمية للتعاطي وهذا يبين مدى الكارثة فقد عمت البلوي بتلك السموم التي تنتشر بشكل مروع في المجتمع، ولا يكاد يخلو مجتمع وقطر من تلك المخدرات، إما عن معدلات الإدمان ففي مصر بحسب الإحصائيات الرسمية للصحة فهناك ما يزيد عن 2 مليون شخص مريض يحتاج إلى علاج الإدمان.

علينا أن نعي تماما أن وقوع الشخص في فخ الإدمان والتعاطي فلن يكون هو المتضرر الوحيد من وقوعه في فخ الإدمان والتعاطي لان الأسرة ستضرر من وقوع أحد أفرادها في فخ الإدمان والتعاطي من جانب ضياع الأموال وربما سرقة المنزل فضلا عن خسارة إنتاج أحد أفرادها، كما أنها لن تتركه في هذا الطريق وستكون أسعار مصحات علاج الإدمان من العوائق التي عليها، ولا شك أن المجتمع أيضا سيتضرر من وقوع أحد أفراده في فخ الإدمان على المخدرات.

ولذا نقول بأن الجميع في سفينة واحدة وهي المجتمع ووقوع أفراد المجتمع في فخ الإدمان يعني خرق السفينة وإذا غرقت فان الجميع سيغرق فعلينا أن نتكاتف الجهود من أجل إنقاذ أفراد المجتمع من الوقوع في فخ الإدمان، وعلينا أن يكون لنا دور كبير في علاج مدمني المخدرات الذين غرر بهم في طريق التعاطي ولا يكون أسعار مصحات علاج الإدمان عائق ونوفر لمن لا يمتلك تكلفة علاج الإدمان مصحات علاج الإدمان بالمجان.

تعرف علي: أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في مصر

مصحات نفسية حكومية مجانية

علي الرغم من أن أسعار المصحات النفسية في مصر هي الأقل من بين أسعار المصحات النفسية في العالم ولذا نري إقبالا من جميع دول العالم علي العلاج النفسي في مصر للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المصريين من جهة، ومن جهة أخرى انخفاض تكلفة علاج الإدمان في مصر.

ولكن قد يكون حال المريض النفسي في مصر مختلف فالأوضاع الاقتصادية والحالة لا تسمح للعديد من المرضي من العلاج في العيادات الخاصة لعدم قدرتهم علي تحمل أسعار العلاج النفسي، ولذا يتجه الأشخاص إلى البحث عن مصحات نفسية مجانية ولكن في ظل انتشار الاضطرابات النفسية بشكل مروع في المجتمع فلم تعد مصحات نفسية مجانا كافة لعلاج المرضى النفسيين في مصر.

ولذا فعلي الدولة العمل علي إنشاء العديد من المصحات النفسية في مصر بالمجان للعلاج السريع لأولئك المرضي التي تتكدر معيشتهم في ظل المرض النفسي وعدم القدرة علي تحمل أسعار المصحات النفسية في مصر.

المصحات النفسية في مصر

أسعار المصحات النفسية في مصر

أسعار المصحات النفسية في مصر

في ظل الوعي المجتمعي بطبيعة الأمراض النفسية والاضطرابات الذهانية والثقافة التي انتشرت بشكل كبير في المجتمع بشكل لم يسبق له مثيل، وفي ظل التقدم الهائل الحاصل في علاج الاضطرابات النفسية في مصر ومن هنا أصبحت هناك إقبال علي العديد من أماكن المصحات النفسية في مصر والتي باتت منتشرة في جل المحافظات، هناك تساؤل دائم عن أسعار المصحات النفسية في مصر.

وحين نتحدث عن عناوين المصحات النفسية في مصر فهناك مصحات نفسية مجانية والتي توفرها الدولة من أجل علاج المرضى النفسيين بالمجان بالإضافة إلى علاج الإدمان بالمجان وتنتشر في قرابة 12 محافظة ولا يزال العمل جاريا علي إنشاء العديد من مصحات نفسية حكومية مجانية لعلاج المرضى الذين لا يمتلكون أسعار المصحات النفسية في مصر.

أما عن عناوين المصحات النفسية في مصر فلم تعد مصحة نفسية بالمجان في القاهرة فحسب بل هناك العديد من المحافظات التي يوجد بها مصحات نفسية والتي توجد في المناطق الآتية:-

  • مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة .
  • مركز الطب النفسي بالدمرداش .
  • مستشفي العباسية للصحة النفسية بالقاهرة .
  • مستشفي حلوان للصحة النفسية .
  • مستشفي القصر العيني بالجيزة .
  • مستشفي الخانكة و مستشفي بنها للصحة النفسية بالقليوبية .
  • مستشفي المعمورة للصحة النفسية .
  • مستشفي الصحة النفسية في المنيا .
  • مستشفي شبين الكوم للصحة النفسية بالمنوفية .

قد يهمك: الطب النفسي وأفضل دكاترة الصحة النفسية

علاج الإدمان في المنزل

في سياق الحديث عن أسعار المصحات النفسية في مصر  علينا أن نعرف أن الإدمان مرض العصر ولا يفرق بين كبير ولا صغير ولا غني ولا فقير ولا رجال ولا نساء ففي مصر وحدها هناك ما يزيد عن 30 % من جملة متعاطي المخدرات من النساء ومن هنا البلية الكبرى في ظل ندرة مراكز علاج إدمان البنات، أما أكثر من يتعاطى المخدرات في مصر فهم الفقراء هروبا من الواقع المؤلم إلى عالم السعادة والنشوة الذي يعتقدون أنهم سيجدونه في طريق المخدرات.

ومن هنا غرر بالملايين من الفقراء للوقوع في طريق التعاطي والإدمان ووقع المغيبين في حلبة التعاطي والإدمان لكن هذا لا يعني أن طريق علاج الإدمان مستحيل حتى لو لم يمتلك الشخص أسعار مصحات علاج الإدمان فإن الدولة قد وفرت مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا لتخليص أبنائها من فخ الإدمان والتعاطي وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم من جديد.

فمن خلال التواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023 وسيقوم بالرد فريق متخصص في علاج الاضطرابات النفسية وعلاج الإدمان، وهناك العديد من الخدمات التي يتم تقديمها من خلال الخط الساخن سواء العلاج النفسي أو برامج التأهيل وتحويل المرضي إلى مستشفيات علاج الإدمان بالمجان في ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان وارتفاع أسعار المصحات النفسية في مصر علي الكثير من الفقراء الذي ما أوقعهم في فخ التعاطي والإدمان إلا الفقر بجهلهم بأنه الطريق إلى السعادة.

نهاية الحديث عن أسعار المصحات النفسية في مصر:

أسعار المصحات النفسية في مصر هي العقبة التي تقف في وجه بعض المرضى الذين يعانون من صعوبة في تحمل تكاليف، وأسعار المصحات النفسية في مصر المرتفعة لذا نوصي باللجوء إلى مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي، وذلك لاهتمامها الشديد بتقديم خطط علاجية مختلفة بأسعار متنوعة، وبالتالي يمكنك أن تتلقى أفضل الخدمات العلاجية دون القلق حيال أسعار المصحات النفسية في مصر، فلا تتوان في التواصل معنا على الفور.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button