علاج الادمان في 7 أيام

علاج الادمان في 7 ايام

علاج الادمان في 7 أيام من أشهر برامج علاج الإدمان , فمن أهم الأمور التي تشغل بال المرضي وأسرهم في طريق التعافي هي مدة علاج الإدمان والرغبة في الوصول سريعاً الي مرحلة التعافي  والشفاء من الإدمان والعودة الي ممارسة الحياة من جديد أو بسبب عدم قدرة الاسرة علي تكلفة علاج الإدمان لمدة طويلة .

إلا إننا من خلال مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان والاعتماد علي أحدث البرامج العالمية لعلاج مدمني المخدرات والتي يتم تطبيقها في مراكز علاج الإدمان العالمية , والتي جعلتنا نحقق اعلي نسب الشفاء من الإدمان اعتماداً علي اقوي ادوية علاج الإدمان في مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض الإنسحاب في مراكز علاج الإنسحاب في مركز الحرية لعلاج الإدمان بالفيوم .

بالإضافة الي برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية في مركز تأهيل مدمني المخدرات وصولاً بالمريض الي مرحلة الاتزان السلوكي والنفسي والقدرة علي العودة الي الحياة من جديد وممارسة حياته بشكل طبيعي مع المتابعة وبرامج منع الانتكاس التي ننفرد بها .

فلكل شخص يرغب في علاج الإدمان في اسرع وقت مهما كانت مرحلة الإدمان التي وصل اليها فليتواصل معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوافر البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي , والعمل علي إتمام علاج الادمان في 7 أيام  بأفضل نتائج .

برامج علاج الإدمان

لا شك أن علاج الإدمان من المخدرات قد شهد تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة , وتوصل علماء الطب النفسي الي العديد من البرامج العلاجية التي كان لها دور كبير في الوصول بالمرضي الي مراحل التعافي وأشهرها برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان والذي قد أثبت نجاعته في علاج مدمني المخدرات وكان له البصمة الكبيرة في تخليص المرضي من معاناتهم واعادتهم الي حياتهم وهو من اشهر البرامج التي يتم تطبيقها في مصحات ومراكز علاج الإدمان العالمية .

تعددت برامج علاج الإدمان التي يخضع لها الاشخاص من اجل الوصول الي مرحلة التعافي بحسب مدي الفراغ لديهم وامكانية توفير الوقت اللازم للخضوع الي برامج علاج الإدمان التي تتم في مصحات علاج الإدمان , ومن بينها بالطبع وأقصرها علاج الادمان في 7 أيام  .

فما بين برامج الاقامة الكاملة للرجال , وبرامج الاقامة الكاملة للإناث , مع برنامج نصف الاقامة لغير المتفرغين وبرامج علاج ادمان الطلبة حتي لا يكون هناك مبرر بعدم وجود الوقت الكافي للسير في رحلة العلاج من الإدمان  .

لكن الآن هناك العديد من البرامج العلاجية التي تصلح لكل شخص بحسب وقته وطبيعة عمله ويتم تطبيقها في مستشفيات العلاج من الإدمان العالمية حتي وصلنا الي درجة امكانيةعلاج الادمان في 7 أيام كمرحلة هامة في طريق الاستمرار رحلة العلاج .

من اشهر برامج علاج الإدمان التي تتم في مصحات ومراكز علاج الإدمان هي برامج منع الانتكاس , وبرامج علاج ادمان المراهقين , وبرامج علاجية اخري قد حققت نسب عالية من الشفاء من الإدمان ونتائج طيبة لدي المرضي من اجل الوصول الي مرحلة أكثر تعافي والاسهام بشكل فعال في مرور خطوات علاج الإدمان والوصول بالمرضي الي مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي من اجل العودة الي حياة خالية من الإدمان ومنع حدوث الانتكاس .

من اشهر الطرق المتبعة  في الوقت الحالي في علاج مدمني المخدرات من خلال عقار النالتريكسون ,والحديث عن عقار النالتريكسون في علاج الإدمان يعني أحدث انواع الوسائل العالمية المتبعة في علاج إدمان المخدرات في اسرع وقت , واحد الحلول الفعالة التي تقدمها مراكز علاج الإدمان والذي اصبح من الدواعم القوية من اجل التخلص من الإدمان .

وتكمن قوة ذاك البرامج في قصر المدة العلاجية اذ يتم علاج الادمان في 7 أيام  ! وما بين الحلم والواقع جاء عقار النالتريسكون ليحقق آحلام ملايين الاشخاص الراغبين في علاج الإدمان في اقصر مدة , لكن كيف يعمل النالتريكسون وغيرها من المحاور الهامة هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال محاور الموضوع القادمة .

آلية عمل النالتريكسون

اما عن آلية عمل النالتريكسون فان تلك العقاقير الطبية تعمل علي ايقاف المخدرات وتبطل مفعولها في الجسم , من خلال اغلاق المستقبلات الأفيونية في الدماغ , ففي حال تعاطي الشخص للمخدرات فان تلك السموم لا تؤثر فيه لأن المفعول لا يصل الي المخ ولذا حتي في ظل استمرار الشخص المدمن لتعاطي المواد المخدرة فهي لا تؤثر في الجسم علي الاطلاق .

إلا أن وجودها في الجسم كعدمه ولا يكون هناك أي مشاعر من جراء تعاطي تلك المخدرات فلا يشعر الشخص المتعاطي بنشوة المخدرات التي يلقاها في حال تعاطي تلك المواد بعيداً عن عقار النالتريكسون , ومن اشهر مسميات عقار النالتريكسون هي الريفيا لعلاج الإدمان , و Depde  ولا زال العلماء يبهرنونا بالعديد من العقاقير التي تساعد علي مرور رحلة علاج الإدمان في أسرع وقت .

وقد وصلنا الي مرحلة يمكننا فيها علاج الإدمان في 7 أيام ولا زال علماء الطب النفسي وخبراء علاج الإدمان يسعوا من اجل خلق مجتمع خال من الإدمان من خلال جذب الاشخاص للسعي في طريق العلاج بدون آلام اعراض الانسحاب ومع اقصر مدة علاج الإدمان , كل هذا بفضل الله أولا ومن ثم أدوية علاج الإدمان .

علاج الادمان في 7 أيام

علاج الادمان في 7 أيام

عقار النالتريكسون والعلاجات التأهيلية

علي الرغم من دور النالتريكسون في علاج الإدمان وفعاليته في ابطال مفعول المخدرات في الجسم مما يجعل تأثير المخدرات كعدمه , الا انه غير كاف بمفرده بل يحتاج الشخص في طريق التعافي الي  العلاجات السلوكية والنفسية واهمها برامج العلاج الجمعي من خلال انضمام المريض الي مجموعات دعم الذات او من خلال برامج العلاج الفردي من اجل تغير السلوكيات الإدمانية وتعديل الافكار السلبية التي تعد السبب الأساسي في وقوع الشخص في طريق الإدمان .

ومن هنا فكما اننا نستعمل عقار النالتريكسون في ابطال تأثير المخدرات في الجسم ,فنحن نريد التخلص من الافكار السلبية والسلوكيات الإدمانية والتي تحتاج الي خضوع المدمن الي برامج تأهيل وانضمامه الي مجموعات , اذ ان المدمن لا يستطيع التوقف عن المخدرات من تلقاء نفسه بل هو في حاجة الي الدعم الخارجي وهذا ما نوفره من خلال مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان .

كيفية تناول عقار النالتريكسون

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يتم تناول عقار النالتريكسون لعلاج الإدمان , فليس كما يعتقد انها كبسولة تزرع تحت الجلد لعلاج الإدمان , بل انه يمكن تناول عقار النالتريكسون من خلال اقراص يتم تناولها من خلال الفم وفي معاد محدد من قبل المختصين , او يكون من خلال الحقن الوريدي .

وقد يتم زراعة كبسولة علاج الإدمان تحت الجلد وهي المفعول الاقوي والاكثر تأثيراً واطول من بين الانواع السابقة , ولكن في عادة الأمر تكون كبسولة يظل مفعولها في الجسم قرابة 6 اشهر , وهناك نوع اخر من النالتريكسون قد يظل في الجسم قرابة 12 شهر لنعلم مدي قوة مفعول النالتريكسون في علاج الإدمان .

لماذا النالتريكسون عقار آمن

في حقيقة الأمر كثير من الأشخاص لديه القلق من استعمال النالتريكسون في علاج الإدمان بسبب الحديث عن مدة علاج الإدمان في 7 أيام الأمر الغريب لدي الكثيرين , الا ان عقار النالتريكسون من أنجع الادوية التي تستعمل في علاج الإدمان في اقصر وقت وهو وسيلة آمنة من أجل حماية الأشخاص من آثار المخدرات وعدم حدوث اي ضرر من تعاطي تلك السموم .

اذ تبطل تلك العقاقير مفعول المخدرات وتمنع وصولها الي مستقبلاتها في الدماغ , ومن هنا فتنعدم النشوة والشهوة الناجمة عن تعاطي المخدرات فلا يكون هناك أي شعور من جراء تعاطي العقاقير المخدرة فوجودها كعدمه ., خاصة من يتعاطي كميات كبيرة من المخدرات ومع الجرعات الزائدة والتأثير الذي ربما يكون سبب في حدوث الوفاة خاصة مع المخدرات الفتاكة كالبودرة .

علي الرغم من تعدد طرق تناول النالتريسكون , إلا أن كبسولة علاج الإدمان التي يتم زراعتها تحت الجلد من أكثر الوسائل المتبعة في علاج الإدمان وأكثرها فاعلية ,للأشخاص الذين تتكرر لديهم الانتكاسات والعودة الي طريق المخدرات من قريب , كذا من لا يستطيع تناول كبسولة علاج الإدمان النالتريكسون من خلال الفم ومن لديه فوبيا الحقن الوريدي .

لذا فان الطريق الأسلم والأمن من خلال كبسولة علاج الإدمان التي تزرع تحت الجلد والتي يستمر مفعولها لمدة قد تصل الي عام كامل , دون أن يتقيد المرضي بمعاد معين .

وفي حقيقة الأمر فانه ليست ثمة أعراض جانبية ناجمة عن تعاطي النالتريكسون كما كان الحال في ظل استعمال ادوية علاج الإدمان في الطور القديم والتي كانت سبباً في امتناع الاشخاص المدمنين والمتعافين عن تناولها ,.

إلا ان النالتريكسون يفضل أن يتم زراعته بعد الانتهاء من الاعراض الانسحابية , ويكون المريض تحت الاشراف الطبي , ومن ثم الدخول في برامج تأهيلية من أجل تعديل السلوكيات الإدمانية .

النالتريكسون في علاج الإدمان من المخدرات

عقار النالتريكسون يستعمل في علاج العديد من انواع الإدمان خاصة علاج ادمان الترامادول بالنالتريسكون و علاج ادمان الهيروين والتخلص من الإدمان علي الكحول , فكما أشرنا الي آلية عمل النالتريسكون في علاج الإدمان من خلال منع تأثير المواد المخدرة وابطال مفعول المخدر في الدماغ ومن اشهر المواد التي يستعمل فيها النالتريكسون في علاج مدمني المخدرات لمدمني الفنتانيل .

ومن هنا فتعالوا بنا نتعرف علي هذا المخدر الفتاك والمسكن المدمر الذي تفوقه خطورته الهيروين والترامادول بمراحل وان لم يكن من الشهرة بمكان في المجتمع .

يتم الاعتماد علي النالتريكسون في الفنتانيل و الاستيل فنتانيل وهو من العقاقير الأفيونية واستعماله كعقار طبي من اجل تسكين الآلام أشبه ما يكون باستعمال الترامادول اشهر انواع المسكنات ,الا انه هذا العقار تفوق قوته قوة تسكين الهيروين بأضعاف مضاعفة كما انه أقوي من المورفينات المختلفة .

ومن هنا فعلينا التنويه علي ان تناول الفنتانيل يتسبب في مشاكل واضرار صحية وخيمة تتسبب في حدوث مشاكل في التنفس مع تثبيط في القلب , بل من المخاطر والاضرار الناجمة عن الافراط في تعاطي الاستيل فنتانيل يؤدي في نهاية المطاف الي الوفاة .

ومن أبرز الاعراض التي من خلالها يتم التعرف علي متعاطي الأستيل فنتانيل فقدان الشهية والغثيان مع مشاكل في المعدة وجفاف في الفم مع الأغشية المخاطي بالأنف , واشهر طريقة تعاطي الفنتانيل من خلال الحقن الوريدي  .

وفي حقيقة الامر فإن اضرار تعاطي الفنتانيل لا تتوقف علي الضرار الجسدي بل إن مخاطر تلك السموم تظهر علي النواحي النفسية من الأرق ومشاكل في النوم والهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة مع الاكتئاب الذي يدفع الاشخاص الي التفكير في الانتحار .

ومن هنا فمع النالتريكسون لعلاج الإدمان  في أيام فان الطريق الي التعافي والخلاص من مخاطر الطريق ممكنة فلا تتوان في التواصل معنا في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان واقصر مدة لعلاج مدمني المخدرات .

يحتاج الشخص المدمن في طريق العلاج من الإدمان علي الأستيل الي كميات كبيرة من النالتريكسون حتي يتم ابطال مفعول المخدرات في الدماغ , ومنع حدوث أي تأثير للمخدرات في الجسم , وفي واقع الأمر تكمن خطورة العلاج في حالات التسمم التي تحدث حال اضافة المخدر الي الهيروين وتلك الخلطة القاتلة تحتاج الي الاسراع والتبكير بالتواصل مع مراكز ومصحات علاج الإدمان وانقاذ المريض قبل فوات الأوان .

مدة علاج الإدمان

كثير من الاشخاص يعتقد ان علاج الإدمان يعني التخلص من المخدرات في الجسم فيتوقف عند مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية , بل الكثير منهم يرغب في علاج الإدمان في المنزل ونحن لا نقول بأن علاج الإدمان في المنزل من مستحيلات الأمور .

لكن نحن نؤكد ما أكده خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان بأن يتم العلاج من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة حتي يكون المريض تحت الاشراف الطبي من خلال العاملين في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان , وتمر مراحل العلاج بسلام وبدون مضاعفات .

علينا أن ندرك ان ليس الهدف من علاج الإدمان هو مساعدة الشخص للتوقف عن المخدرات فقط .

و هناك العديد من الاهداف التي نصبو اليها من جراء اتمام مراحل علاج الإدمان من حيث إعادته الي مرحلة من الإتزان النفسي والسلوكي وتحسين علاقته بالأخرين والعمل علي دمجه في الحياة من جديد بشخصية جديدة بعيداً عن شخصية المدمن الممقوتة , بالاضافة الي العمل علي تقليل فرص العودة الي تعاطي المخدرات ومنع حدوث الانتكاس .

تختلف الاستجابة العلاجية للافراد من شخص لأخر فالجميع لا يخضع لنفس المعايير ,ومن هنا فالأصل أن مدة علاج الإدمان ليس موحدة لجميع المرضي بالطبع هذا في ظل برامج العلاج التأهيل اما من حيث النالتريكسون فان مفعول الكبسولة قد يصل الي سنة ولا يكون هناك أي تأثير لتلك المخدرات علي الشخص .

ولذا نقول بانه ليس ثمة مدة واحدة لعلاج الإدمان لجميع المرضي فهناك من تكون السلوكيات الإدمانية متوغلة فيه , بالاضافة الي الأفكار السلبية التي تحتاج الي تعديل وتقوم الأمر الذي بصدده يتحكم اختلاف مدة علاج الإدمان من شخص لاخر .

لا يعني انهاء المريض مراحل علاج الإدمان أنه تعافي من الإدمان وتخلص من المرض نهائياً , فهذا يعني انه قد وصل مرحلة التعافي والقدرة علي الاندماج في المجتمع لان مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والتي تحتاج الي الوقوف علي الثغر من أجل البقاء خالياً من المخدرات والمشاركات بشكل دائم في حال وجود عقبة او موقف قد يكون سبب في عودتك لطريق التعاطي , ومن هنا فان افضل برامج علاج الإدمان تلك التي تحوي برامج منع الانتكاس .

هل يمكن علاج الإدمان في 7 أيام في الحرية

برنامج علاج الإدمان في 7 أيام في الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان يعتمد علي كبسولة النالتريكسون في علاج الإدمان ويتم العلاج من خلال فريق مختص بعلاج الإدمان وتحت الرقابة للشخص طوال مدة العلاج .

ويستطيع المريض الحصول علي هذه البرامج العلاجية بعد اتخاذ القرار بالتعافي مباشرة , ومن ثم التواصل معنا من خلال افضل مركز لعلاج الإدمان في مصر من اجل العودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن المخدرات .

ماذا عليك فعله للحصول علي علاج النالتريكسون

عليك بالتواصل مع احد مراكز علاج الإدمان التي توفر عقار النالتريكسون في 7 أيام , والسعي والتبكير في طريق التعافي لأن الإسراع في علاج الإدمان يعني حماية الشخص من مخاطر أكبر ويساعد علي الوصول للتعافي قبل أن يستفحل المرض في الشخص .

والان مع مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان يمكنك علاج الإدمان في اسبوع لمن ليس لديه الوقت الكاف للتفرغ من اجل برامج الاقامة الكاملة فتواصلوا معنا من اي مكان في العالم .

 

Leave a comment

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button