الشبو والجنس

الشبو والجنس

الشبو والجنس وعلاقته بالإنجاب حيث يعتبر الشبو من أكثر المخدرات خطورة ويتم تصنيعه بشكل كامل من مادة الميثا أمفيتامين المنشطة ولذلك ارتبط اسمه بالمنشطات وهو في الواقع من المواد المنشطة شديدة وسريعة الإدمان حيث سرعان ما يتحول متعاطي مادة الشبو إلى مدمن.

وينتشر هذا المخدر في معظم الدول العربية وخصوصًا منطقة الخليج ويعتبر ثمنه رخيص مقارنة بالبودرة والهيروين والكوكايين والمخدرات الأخرى ولذلك انتشر بسرعة البرق بين الشباب ظنًا منهم أنه يعمل على تقوية القدرة الجنسية ومن هنا ارتبط اسم الشبو بالجنس وفي هذا المقال سنتعرف على تفاصيل أكثر حول الشبو والجنس وعلاقته بعملية الإنجاب والمسميات الأخرى لهذا المخدر الشهير.

ما هو الشبو وما هي أشهر مسمياته؟

هو مادة كيميائية منشطة يتم تكوينها أو تصنيعها من مادة الميثا أمفيتامين التي تعمل على تنشيط الجهاز العصبي، ويتم تعاطي مخدر الشبو بأكثر من طريقة منها الاستنشاق من خلال سحق هذه المادة واستنشاقها مثل البودرة كما يتم تناوله عن طريق الحقن الوريدي أو التدخين كالنرجيلة.

يشتهر مخدر الشبو بعدة أسماء منها اسم الآيس، الشبو، الكريستال ميث، الشادو، قرقور شبو، مخدر الويت.

الشبو والجنس

عدد كبير من الأشخاص المتعاطين لمخدر الشبو يعتقدون أن الشبو أو الآيس كما يسمى له علاقة قوية بالجنس لأنه من المواد المنشطة وبالتالي فهم يعتقدون أنه يعمل على تنشيط القدرة الجنسية وتعزيزها بالإضافة إلى تأخير سرعة القذف وإطالة العلاقة الحميمية والشعور بالنشوة والسعادة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاعتقاد وإن كان صحيحًا في بدايته إلا أنه سرعان ما يتحول إلى النقيض ومع استمرار المتعاطي في تناول الشبو يؤدي ذلك إلى الإصابة بالضعف الجنسي وتدمير القدرة الجنسية والانتصاب الأمر الذي قد يؤدي بنسبة كبيرة إلى مشاكل الحياة الزوجية والانفصال وتكون علاقة الشبو والجنس علاقة عكسية.

تعرف على أضرار ومخاطر تعاطي مخدر الشبو

أضرار ومخاطر تعاطي مخدر الشبو كثيرة جدًا وتجدر الإشارة إلى أنها تظهر بسرعة على الشخص المتعاطي لهذا النوع من المخدرات وتتمثل أضراره في التالي:

  • الصداع الشديد.
  • خفقان القلب.
  • الإصابة بالإكتئاب.
  • السكتات القلبية.
  • السكتات الدماغية.
  • الأرق الشديد.
  • الإعياء والتعب.
  • الهذيان.
  • الهلاوس.
  • التوتر.
  • السلوك العدواني.
  • الموت المفاجئ.
  • العنف والهياج.
  • اتساع حدقة العين.
  • فقدان الشهية.
  • زيادة الرغبة الجنسية.
  • فرط الحركة.
  • الاكتئاب.

أضرار تعاطي الشبو للنساء

لا يقتصر تعاطي الشبو وإدمانه على الرجال فقط بل أن هناك بعض النساء المدمنات لمخدر الشبو ويزداد تأثير وأضرار هذا المخدر عليهن أكثر من الرجال لأنه يؤثر على الحمل لديهن فإذا تناولت المرأة الحامل مخدر الشبو  فستكون عرضة إلى الإجهاض أو تشوه الجنين وذلك لأن آثار مادة الشبو تنتقل إلى جنينها عبر المشيمة فتؤثر عليه بالسلب وتقضي على حياته وربما تقضي على حياة الأم معه.

خطر الإدمان على الشبو

الإدمان بصفة عامة هو اضطراب عقلي وجسدي معقد له أسباب مختلفة وتشير العديد من الأبحاث إلى أنه يبدأ كآلية لنسيان الصدمات العاطفية والنفسية والاجتماعية التي يعاني منها الفرد، وقد يساهم الاستخدام المنتظم والمزمن للمواد أيضًا في انتشار الاضطراب وهذا يعني أنه يحول الشخص إلى مدمن من الدرجة الأولى حيث يشعر بالانزعاج والضيق إذا لم يجد المادة التي يتعاطاها أيًا كان نوعها أو اسمها.

علاج إدمان الشبو

عند الشعور بالرغبة في الإقلاع عن تعاطي مخدر الشبو أو الآيس أو الكريستال فما عليك إلا الاتصال بـ مستشفى الحرية المتخصصة في الطب النفسي والعلاج من الإدمان في سرية تامة ومن خلال أكفأ فريق من الأطباء والأخصائيين الذين يعالجون المريض عن طريق سحب السموم من جسمه وإعادة تأهيله عبر عدة برامج يتم اختيار الأنسب من بينها.

قد يهمك أيضًا: علاج ادمان الشبو الأيس القاتل المدمر

خلاصة موضوع الشبو والجنس

وختامًا لمقال اليوم عن الشبو والجنس يمكننا أن نشير إلى الاعتقاد الخاطئ الذي ينجرف وراءه عدد كبير من الشباب حول علاقة الشبو والجنس وقدرة مخدر الشبو على تحسين القدرة الجنسية وزيادة الرغبة لدى الرجال لأنه على الجانب الآخر يؤدي تعاطي الشبو إلى ضعف هذه القدرة والضعف الجنسي ومشاكل طبية أخرى عديدة ربما تصيبه في كثير من الأحيان بالعقم كما تصيب المرأة بالإجهاض المتكرر وتشوه الأجنة بسبب الشبو والجنس.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة.

تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button