علاج إدمان الشبو في المنزل

علاج إدمان الشبو في المنزل أو الكريستال ميث أو الايس أو غيرها من مسميات هذا المخدر الفتاك الذي عمت به البلوى في مجتمعاتنا، فقد انتشرت سموم هذا المخدر بين أبنائنا وفلذات أكبادنا، ويتردد في الآونة الأخيرة مخدر الشبو بقوة، حتى صار الشبو في الكويت أشهر من النار علي العلم كما أن مخدرات الكريستال ميث في العراق من الظواهر الاجتماعية التي يندى لها الجبين.

وفي مصر صار مخدر الآيس من المخدرات الفتاكة التي ظهرت حديثاً بين المصريين ولاقت رواجاً وهلم جرا من المجتمعات العربية التي صارت فيها تلك المخدرات من الظواهر الاجتماعية السلبية التي يندى لها الجبين، وفي حقيقة الأمر بعدما انتشرت تلك الأنواع من المخدرات خاصة بين الشباب والمراهقين بشكل خاص.

فالفضول وحب التجربة أكبر دافع لتلك المرحلة العمرية للإقبال على تعاطي مخدرات الشبو وكل ما يظهر حديثاً في سوق الإدمان، وحين يكون الحديث عن إدمان الشبو فان أشهر أنواع هذا المخدر الفتاك المدمر للجهاز العصبي المركزي وأجهزة الجسم على الإطلاق هو قرقور شبو، وحدث ولا حرج عن المخاطر والأضرار الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان على الشبو على كافة أجهزة الجسم جميعاً.

وفي حقيقة الأمر ومن غير مبالغة فان إدمان الشبو يتسبب في مخاطر ومضاعفات تأخذ المدمن سريعاً في طريق الموت المحقق، هذا إن لم يتم علاج إدمان الشبو من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين كي يتخلص الشخص المدمن من معاناة الإدمان على حبوب شبوه ويستطيع العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي، وهل من الممكن علاج إدمان الشبو في المنزل.

معنى شبو

الحديث عن علاج إدمان الشبو في المنزل يجعلنا نتطرق إلي التعرف علي الشبو ومعني مخدر شابو , فمخدرات الشبو من صنع الإنسان فهو من المخدرات الصناعية التي تتم من خلال الإنسان وللأسف من السهولة صناعة الكريستال ميث في المنزل، ويتم صناعة مخدرات الميث من مادة الميتامفيتامينات وتلك المادة المنشطة شديدة من جهة المفعول ويحدث عليها الإدمان بشكل سريع.

ومعني شبو راجع إلى سبب التسمية التي أطلقها عليها سكان شرق آسيا أشهر دول تصنيع مخدرات الكريستال ميث في العالم، ومن قوة مخدر شبوه أنه يتسبب في حالة من الهلاوس السمعية والبصرية ويتخيل الشخص أشياء لا وجود لها في أرض الواقع   وغيرها من آثار تعاطي حبوب شبوه الكريستال ميث القاتل الصامت، ولكن هل يمكن علاج إدمان الشبو في المنزل.

متعاطي الشبو

ارتباطا بالحديث عن علاج إدمان الشبو في المنزل هناك من يقول ليت يعي أولئك الأشخاص الذين غرر بهم في طريق التعاطي أن حبوب شبوه بأنواعها، وأشكالها المختلفة خاصة قرقور شبو تؤدي إلى مخاطر وأضرار صحية وخيمة، ونستطيع أن نقول بان متعاطي شبو يموت ببطء، و لأن الإدمان على حبوب شبوه تتسبب في تدمير هيكل الجسم ببطء ودمار شامل للجهاز العصبي المركزي، والأوعية الدموية بالإضافة إلى الإحساس بأن هناك حشرات تسري تحت الجلد، مع مشاكل في الأسنان وتسوس، وفي الواقع مخدرات الكريستال ميث تجعل كل شيء يلامسه قابل للتآكل، ومشاكل تسوس الأسنان وتآكلها يحدث في وقت قصير للغاية.

متعاطي الشبو والإدمان على هذا المخدر يتسبب في حدوث تأثير على الوزن وعلى الرغم من كون الشخص قد يكون في زائد الوزن ومفتول العضلات إلا أنه مع تعاطي الشبو يخسر وزنه، ولذا كثير ما يروج للعلاقة بين متعاطي الشبو وبين خسارة الوزن لان مخدرات الكريستال ميث تؤدي إلى تسريع عملية الأيض مما يكون له دور في التقليل من الشهية ومن ثم يحدث نقص في الوزن وغيرها من العوامل والأعراض التي تتعرف عليها من خلال البحث عن شبو ويكيبيديا، وهل يتم علاج إدمان الشبو في المنزل.

متعاطي الشبو يشعر بحالة من الأرق الشديد مع اضطرابات في النوم، إذ إن متعاطي الشبو قد لا ينام لأيام عديدة، هذا وان متعاطي الكريستال ميث يكون أكثر عرضة للأمراض النفسية والذهانية من القلق والاكتئاب والاضطراب الوجداني ومرض الفصام الذهاني.

متعاطي الشبو لا يهتم بنظامه الغذائي ويشرب كميات مهولة من الشاي، وهذا يؤدي إلى إهماله لأسنانه مما يزيد من تلف الأسنان ولذا الإسراع في علاج إدمان الشبو يحمي حماية الأشخاص من مخاطر وأضرار قد تؤدي بالشخص إلى الموت المحقق، ولكن هل علاج إدمان الشبو في المنزل.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان العقاقير والأدوية الطبية

ما هي طرق تعاطي الشبو

في إطار الحديث عن علاج إدمان الشبو في المنزل سنتحدث عن طرق التعاطي، حيث هناك العديد من طرق تعاطي الشبو المخدر المدمر والتي تتمثل فيما يلي: –

1-من خلال الاستنشاق حيث يتم سحق حبيبات الشبو ومن ثم تحويلها إلى بودرة واستنشاقها.

2-الحقن الوريدي من خلال إذابة حبوب شبوه في الماء المقطر ووضعه في حقن من أجل الحقن الوريدي.

3- من خلال تدخين الشبو بوضعه في غرفة احتراق يتم إلحاقها بأنبوبة لها فتحة واحدة من خلالها يتم استنشاق الداخل المتصاعد والمحمل بالشبو المدمر.

4- يتم تعاطي الشبو من خلال البلع المباشر بالفم.

5- تعاطي الشبو من خلال إذابته في قطرة المخدرات أو ما تعرف قطرة الإدمان وتلك الأنواع من التعاطي من الخطورة بمكان، وقد لا يجد الشخص وقت للحياة مرة أخرى بسبب هذا الطريق من تعاطي مخدرات وحبوب شبوه.

علاج إدمان الشبو في المنزل

علاج إدمان الشبو في المنزل من الشائعات التي لا يمكن تصديقها، وذلك بسبب أعراض الانسحاب التي تظهر على الإنسان، والتي تكون مدمرة وفتاكة لحياة المدمن أو المتعاطي، وتكون أعراض جسدية مثل الأرق واضطرابات النوم، بالإضافة إلى عدد من أعراض الانسحاب النفسية مثل الهلاوس والتقلبات المزاجية ونوبات الغضب والانفعال وغيرها، لذا لا ينصح بتجربة علاج إدمان الشبو في المنزل، ولابد من الذهاب إلى مصحة علاجية متخصصة في علاج الإدمان والتعافي من الأضرار النفسية والجسدية للشبو.

علاج إدمان المهدئات

كيفية علاج إدمان الشبو؟

بعد الرد على شائعات علاج إدمان الشبو في المنزل في البداية لا بد أن نذكر أن علاج إدمان الكريستال ميث، أو ما يعرف بمخدر الآيس من الصعوبة بمكان ولا نكون مبالغين ، وحين نقول إن في المراحل المتأخرة من إدمان الشبو قد يكون مسألة علاج الإدمان على الشبو أقرب إلى أن تكون مستحيلة لما تحدثه المادة المخدرة في الجسم من أضرار ومشاكل صحية ونفسية وتأثيرات قاتلة، لكن مع الإيمان بالله وأنه هو الشافي بالإضافة إلى الرغبة الصادقة من الشخص المريض في العلاج تنكسر جميع الحواجز،  والعقبات وتتم عملية علاج إدمان الشبو.

لا بد أن تتم عملية علاج الإدمان على الشبو في مراكز طبية متخصصة في علاج الإدمان فهذا المخدر لا يمكن علاج إدمان الشبو في المنزل، ومن ثم فكرة علاج إدمان الشبو في المنزل غير صحيحة علي الإطلاق .

أما عن خطوات علاج إدمان الشبو التي تتم داخل مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان: –

سحب سموم المخدر من الجسم وعلاج ما خلفته المادة المخدرة في جسم المتعاطي والتأكد من سلامة جميع الأعضاء والأجهزة من خلال التحاليل الطبية والأشعة وهي أولى خطوات علاج الإدمان سواء علاج إدمان الحشيش أو علاج الهيروين أو غيره من المخدرات.

لا بد من التعامل باحترافية مع أعراض الانسحاب من المخدرات وعلاج الأعراض الانسحابية الناجمة حيث إنها من أصعب المراحل في علاج إدمان الشبو على المريض وقد يلجأ الشخص المريض في هذه المرحلة نظراً لصعوبتها إلى التفكير في الانتحار.

استخدام العلاج الطبي بإعطاء المريض بعض الأدوية والعقاقير التي تقلل من حدة أعراض الانسحاب ولا تحدث إدمان ولا بد أن تكون تحت إشراف الطبيب المعالج.

التأهيل النفسي للمريض طول رحلة العلاج خاصة في فترة علاج أعراض الانسحاب من الجسم وما ينتج عنها من مشاكل نفسية، ويوجد أكثر من دكتور نفساني مختص يشرف على مرحلة علاج أعراض الانسحاب من الشبو مع البرامج التأهيلة التي تتم بعد مرحلة سحب السموم.

التأهيل البدني للشخص المريض بمزامنة مع العلاج الدوائي والعلاجات النفسية المختلفة حتى بعد التعافي من المرض.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

خلاصة الحديث عن علاج إدمان الشبو في المنزل:

علاج إدمان الشبو في المنزل خرافة ينخدع بها الناس، وذلك لأن صعوبة الأضرار النفسية والجسدية لانسحاب الشابو قد تؤدي إلى مخاطر عديدة، والتي قد تدفع المريض إلى الانتحار أو الموت بجرعة زائدة وغيرها، وبدلا من تجرية علاج إدمان الشبو في المنزل ننصح بالتواصل مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي، والبدء في خطوات علاج الإدمان من مخدر الشبو.

مصدر1 

مصدر2

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button