علاج إدمان مخدر الشبو في بني سويف

علاج ادمان الشبو الأيس القاتل المدمر

علاج ادمان الشبو المخدر الذي زاع صيته وتفشي بصورة مروعة في جنبات المجتمع , حيث يعد مخدر الشبو من اخطر انواع الادمان علي الاطلاق ومن اجل تمكين علاج ادمان الشبو بصورة صحيحة يجب التعرف علي اعراض ادمان الشبو والاضرار والمخاطر التي يتسبب فيها ادمان الشابو والاثار السلبية التي يتركها مخدر الشبو علي جسم الانسان .

تلك التي تؤدي الي الموت المفاجيء بشكل كبير , ومن اخطر انواع الشابو المنتشرة في تلك الايام هي قرقور شابو والتي تجعل متعاطي الشبو في عالم اخري وتحدث اضرار جسيمة علي الانسان من الناحية النفسية لان مخدرات الشبو او ما تعرف بحبوب الكريستال ميث الزجاجي من اخطر المخدرات الصناعية التي تؤدي الي تدمير الجهاز العصبي المركزي علي الاطلاق .

في حال حديثنا عن علاج ادمان الشابو لابد من التعرف علي مادة الشبو المخدرة ما لها من اثار واعراض تظهر علي الاشخاص بمجرد تعاطيها , ومن ثم سوف يكون مدخل الحديث عن ادمان الشبو وحقيقة العلاقة بين مخدر الشبو والجنس وكيفية علاج ادمان الشبو والتخلص من طريق الادمان علي تلك السموم .

واستخراج السموم من الجسم وغيرها من المحاور الهامة من اجل تخليص الاشخاص من هذا العالم الوعر , لكن قبل ان نخوض في تفاصيل الموضوع فاننا من خلال مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا احدث طرق علاج ادمان الشبو من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي , فمع مستشفي الحرية سيكون طريقة للحرية والخلاص من عبودية المخدرات .

ما هو مخدر الشبو

اما عن مخدرات الكريستال ميث الزجاجي والتي تشتهر باسم مخدر الشبو في الكويت وغيرها من دول العالم العربي فهي عبارة عن احد اخطر المخدرات الصناعية المنشطة والتي تساعد علي دخول الاشخاص في حالة من الهلوسة الخطيرة ,فهي من المخدرات التي تفتك بالجهاز العصبي المركزي , ولك ان تتخيل ان جرعة صغيرة من مخدر الشبو كفيلة بان تدخل صاحبها في حالة من الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة لوقت طويل .

علاج ادمان

 

علاج ادمان الشابو ولماذا تعاطي الشبو رحلة قصيرة الي الموت

القاتل المحترف في عالم الادمان والذي يقتلك من دون ان تشعر هو مخدر الشبو , وفي حقيقة الامر فقد كان هناك العديد من الابحاث والدراسات التي تمت من خلال العديد من المتخصصين في عالم المخدرات , والتي قد تم اعلانها من خلال اجراء العديد من التجارب المدروسة في هذا الشان من اجل التأكد من ان حبوب شبوه مخدرات من اخطر انواع المخدرات علي الاطلاق وتلك الخطورة قد تم الاعلان عنها بسبب ما اكدته الدراسات من المخاطر والاضرار والتأثيرات السلبية الكبيرة لمكونات الشبو علي جسم الانسان وجميع اجهزة الجسم بشكل عام .

علاج ادمان الشابو ومفعوله القوي المدمر

حيث  يكون الحديث عن مفعول الشبو فاننا كما اشرنا الي اننا امام احد اخطر انواع المخدرات الصناعية والفتاكة والتي يطلق عليها العديد في كثر من المجتمعات اسم مخدر الكريستال ميث الزجاجي , فمفعول مخدر الشبو يصل الي مرحلة القوة الفائقة والتأثير الشديد علي اعصاب الاشخاص متعاطي الشبو وذلك ان مفعول مخدرات الكريستال ميث يكون خاصة علي الدماغ والاعصاب وهذا ما يشعر به الشخص المتعاطي فور تعاطي حبوب شبوه ومخدرات قرقور شبو احد اشهر انواع تلك المخدرات الفتاكة .

فتكون تلك المادة المشار اليها من اقوي الانواع النقية لكل مادة ديوكسي افدرين ومادة الميثامفيتامين وما يكون في تلك المواد من التأثير الخطير علي اجهزة الجسم واعضائه المختلفة , وحين نرجع الي تأريخ مخدرات الشبو او الكريستال ميث كما تشتهر في اسواق الادمان فان أول مرة تم تصنيع حبوب الشبو فيها في الستينيات في مدينة هاواي , ولم يدم الامر طويلا بل انتقلت مخدرات الشابو الي العديد من المدن والدول في كافة انحاء العالم .

ومن اكبر الاسباب التي ادت الي انتشار الشبو في العديد من البلاد هو المكسب المادي الحاصل من جراء الاتجار في حبوب الشبو والعائد المادي الوفير الذي يعود علي الاتجار في مخدرات الشبو والمنافسة علي توزيع تلك السموم بين افراد المجتمع .

ما هي اعراض ادمان الشبو

الاشخاص ممن يتعاطي مخدر الشبو يظهر عليهم العديد من العلامات والاعراض بقوة والتي تكون مختلفو عن باقي العلامات الني يمكن ان تظهر حال ادمان اي من المواد والعقاقير الاخري حيث تتميز تلك العلامات بانها ذات خطورة عالية واكبر من مثيلاتها من مواد الادمان الاخري ومن بين تلك الاعراض والعلامات التي تظهر علي الاشخاص متعاطي حبوب شبوه ما يلي :-

1- العصبية الزائدة عن الحد وتتمثل تلك العلامة التي تعد من ابرز علامات ادمان الشبو في عدم قدرة الاشخاص في التحكم في السلوكيات التي يقومون بها , حيث ان متعاطي الشبو في مراحل التعاطي يكون في حالة من الانفعالات الزائدة بحيث انه قد يقتل انساناً ان قام بمضايقته وهذا يعد امراً عادياً لدي اولئك المرضي .

2- من ابرز علامات واعراض ادمان مخدرات الشبو وحبوب الكريستال ميث هو حالة الهزال العام في صحة الاشخاص والضعف الجسماني الذي يصل الي حالة من عدم القدرة علي الحركة او القدرة علي اداء الاحتياجات اليومية . وتلك الحالة التي تصيب الاشخاص المرضي بناء علي ما يصيبهم من فقدان الشهية علي الطعام حيث ان الشخص المريض متعاطي الشبو قد يقضي اياماً بدون طعام , فيفقد الرغبة في تناول الاطعمة مهما كانت .
3- من ابرز اعراض ادمان الشبو التي تظهر علي الشخص المريض.

وتلك من العلامات البارزة لهذا النوع من الادمان هو ما يتمكن فيه هذا المخدر الخطيرة من تحويل الشخص المتعاطي من مرحلة الشباب الي مرحلة الكهولة والشيخوخة في ايام قليلة قد تصل الي شهور فحسب , ويظهر ذلك التحويل من خلال ما يطرأ علي المريض من علامات الشيخوخة والتي تكون من ابرز علاماتها سقوط الشعر مع مشاكل في البشرة وجفافها بالاضاقفة الي تساقط الاسنان وغيرها من مظاهر الشيخوخة التي تظهر علي الاشخاص متعاطي الشبو .

4- مع ما ذكرنا من اعراض تعاطي الشبو والعلامات التي تظهر علي الاشخاص ممن يتعاطون حبوب شبوه وكريستال ميث فانه يوجد عامل هام وعرض اخر من بين تلك الاعراض الصعبة التي يصاب بها مريض الادمان علي الشبو متمثلاً في حالة من الارق الشديد والتي يمكن ان تبقي الشخص المريض لعدة ايام بدون ان ينام او تغمض عيناه .

وهذا ما يؤثر بصورة ايجابية علي مقدار العصبية الزائدة التي يكون فيها مدمن ومتعاطي الشبو في مراحل التعاطي وتصرفاته الممقوتة التي تكون من الوضوح الشديد لنري ما هي اعراض مدمن الكريستال علي الاشخاص المدمنين ومن ثم البدء في طريق العلاج من الادمان علي الشبو في اسرع وقت

ما هي طرق تعاطي الشبو

قبل الحديث عن علاج ادمان الشابو فسنتطرق من خلال هذا المحور من محاور الموضوع الي طرق تعاطي الشبو , ومن اشهر انواعه كما اشرنا قرقور شبو وتتمثل تلك الطرق فيما يلي :-

1- من خلال استنشاق الشبو فهو من اشهر طرق تعاطي تلك الانواع من المخدرات , فمن خلال سحق حبوب شبوه التي تتألف من حبيبات صغيرة ومن ثم تحويلها الي بودرة صغيرة من ثم يتم استنشاقها .

2- يتم تعاطي مخدر الشبو من خلال الحقن الوريدي وهي من اكثر طرق تعاطي مخدرات الكريستال ميث المنتشرة بين الاشخاص , ويكون تعاطي الشبو من خلال الحقن الوريدي فتذاب مخدرات الشبو في الماء المقطر بكميات مناسبة ومن ثم وضع الماء المذاب فيه الشبو في سرنجات واعطائه للشخص المريض من خلال الحقن الوريدي .

3-من اشهر  طرق تعاطي الشبو وتلك الطريقة الاكثر انتشاراً بين متعاطي الشبو وتتم من خلال تدخين حبوب الشبوه المخدر القاتل الفتاك , وقد يتم تدخين الشبو من خلال وضعه في علبة حرق يكون فيها فتحة توصيل بأنبو يتم من خلاله تدخين الشبو وحرق الحبيبات في تلك العبوة التي تشبه بشكل كبير تدخين السيجار .

4- من اخطر طرق تعاطي الشبو علي الاطلاق هي طريقة تعاطي الشبو من خلال الحقن الوريدي من خلال قطرة الادمان ميدرابيد او ميدراسيل او غيرها من انواع القطرة المدمرة التي زاع صيتها بصورة كبيرة في تلك الايام , ولا يوجد فرق بين الهيروين والكريستال ميث في تلك الطريقة حيث يتم اذابة حبوب شبوه في قطرة المخدرات بدلاً من ان يتم اذابتها في قطرة المخدرات .

5- الطريقة الخامسة والاخيرة من طرق تعاطي الشبو فتتم من خلال تناول حبيبات الشبو من خلال البلع عن طريق الفم بصورة مباشرة .

علاج الادمان من الشبو

حيث ان لكل ما سبق من تأثيرات لمادة الشبو المخدر المدمر علي جسم الانسان وما تؤدي اليه تلك المواد الفتاكة من اضرار ومخاطر للصحة النفسية والجسدية والتي تصل الي حد الموت والعدائية المفرطة التي تصيب الاشخاص متعاطي الشبو , تلك السموم التي تجعل متعاطي الشبو عرضة لايذاء نفسه او قتلها فضلا عن قتل غيره في اي وقت كان ,.

ومن هنا فان علاج ادمان الشبو له من الاهمية القصوي التي يسعي اليها كل شخص مدمن يحتاج الي العلاج والتعافي من الادمان , ويعتمد علاج الادمان من الشبو علي العديد من العوامل الهامة التي تؤثر بقوة في مدي فعالية العلاج ومدي ما يتمكن من فعله في سبيل الحد من الاضرار والمخاطر من الادمان علي الشبو , والتي لابد ان تكون من القوة بمكان كي يتمكن الشخص المريض من الوصول الي مرحلة المعالجة التامة وحتي يستطيع القيام بالمهام الرئيسية له والقدرة علي الوصول الي مرحلة الشفاء من الادمان .

تعرف على علاج إدمان الخمر 

ما هي خطوات علاج ادمان الشبو

اما عن خطوات علاج ادمان الشبو فان الشخص المريض يمر بالعديد من المراحل والخطوات في طريق علاج الشابو والتي تمثل كل مرحلة من مراحل العلاج اهمية خاصة بها , وقد اكد الاشخاص الباحثون بان كل خطوة ومرحلة من خطوات علاج ادمان الشابو تكون مكملة للخطوة السابقة لها وتمهيدية للخطوة التي تليها , وسنتعرف معاً من خلال هذا العنصر الهام من الموضوع عن كيفية علاج ادمان الشبو وتخليص الاشخاص من معاناتهم .

لكن قبل البدء في التعرف علي المراحل الفعلية للعلاج فان محاور نحاح علاج مدمني المخدرات لا تقتصر فقط علي رغبة الشخص المدمن ونيته الصادقة في التعافي والعلاج من الادمان بل ان هناك محاور هامة وامور يجب توافرها في طريق علاج الاشخاص المدمنين بشكل عام من دعم الاسرة والاشخاص المقربين بالاضافة الي عامل هام وهو حسن اختيار مصحة علاج الادمان ودورها الاساسي في توفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي من الادمان .
المراحل الفعلية في علاج مدمني المخدرات تتمثل فيما يلي :-

1- الخطوة الاولي في طريق علاج مدمني الشبو تستدعي دخول الشخص المريض في احدي دور الرعاية ومراكز علاج الادمان والمصحات العلاجية المخصصة في علاج مثل تلك الانواع من المخدرات , ففي حقيقة الامر فاننا امام احد اخطر واقوي انواع المخدرات الفتاكة علي الاطلاق , اذا ففكرة علاج ادمان الشبو في المنزل فكرة وهمية وغير سديدة علي الاطلاق .

2- الحرص الشديد من جانب مقدمي الرعاية الصحية للاشخاص مرضي الشبو في طريق العلاج من ادمان الشبو , خاصة في مرحلة سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للشبو لان المريض في تلك المرحلة قد يقدم علي الانتحار بصورة متكررة .

3- تقوم دور الرعاية وعلاج مرضي الشبو باعطائه جرعات مناسبة من الادوية والعقاقير الطبية الفعالة والتي لها دور كبير في علاج الادمان من الشبو وتخليص الاشخاص من طريق الادمان علي الشبو بدون معاناة او مخاطر , خاصة ان اعراض انسحاب الشبو من الجسم من الخطورة بمكان , ومن هنا يتم توفير العلاجات الدوائية وغيرها من الامور التي تساعد علي مرور اعراض انسحاب الشبو بسلام وبدون مضاعفات او مخاطر .

4- في مرحلة النقاهة التي يمر بها الشخص المريض في مراحل علاج ادمان الشبو , فلابد ان يتم حجزه في دور الرعاية الخاصة بتلك العلاجات , حتي لا يتم العودة مرة اخري الي طريق الادمان والتعاطي , اما فكرة علاج ادمان الشبو في المنزل فانها تؤدي الي مخاطر ومضاعفات خاصة الاعراض الانسحابية للشبو وما قد يؤول اليه حال الشخص المريض في رحلة العلاج من الادمان .

5- ثم تأتي بعد مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات مرحلة التأهيل النفسي والاجتماعي  من خلال برامج العلاج النفسي الفردي وبرامج العلاج الجمعي والاثني عشر خطوة لعلاج الادمان وبرامج العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من برامج علاج الادمان التي تتم في مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من اجل تخليص الاشخاص المرضي من الافكار السلبية وتصحيح وتقويم السلوكيات الادمانية والوصول بالمريض الي اقصي درجات الاتزان النفسي والسلوكي من اجل العودة الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان .

وتكون من اهم خطوات وبرامج علاج الادمان من المخدرات وتبدأ تلك المرحلة بعد الانتهاء من مرحلة النقاهة الخاصة بالاشخاص المرضي , وبهذا فان مريض الادمان علي الشبو يكون قد استوفي كافة المراحل العلاجية من اجل التخلص من تلك المادة المدمرة والقاتل الصامت المعروفة باسم حبوب الكريستال ميث الزجاجي .

ومن ثم وفي النهاية وبعد الحديث عن اضرار ادمان الشبو والمخاطر والمضاعفات التي تحدث في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للشبو فعلي الاشخاص المدمنين التفكير فوراً في السعي في طريق علاج الادمان من الشبو من خلال مراكز لعلاج الادمان متخصصة في علاج مدمني المخدرات وتوفير العلاج المناسب له , ونحن في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا افضل طرق علاج ادمان الشبو من خلال فريق متخصص في مثل الحالات من الادمان .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button