مدة بقاء المخدرات في الجسم

مدة بقاء المخدرات في الجسم وطرق خداع تحليل المخدرات

مدة بقاء المخدرات في الجسم لا شك أن التعرف علي مدة بقاء المخدرات في الجسم وطرق خداع تحليل المخدرات من أهم المواضيع التي تحتاج إلى تسليط الضوء في ظل العديد من حملات تحليل المخدرات التي تتم سواء تحليل المخدرات للعسكريين أو حملات تحليل المخدرات بين الموظفين , فهل تعتقد أن تحليل المخدرات من الممكن خداعه ؟ وهل تظن أن شرب كميات كبيرة من السوائل قبل إجراء التحليل له دور في سحب السموم من الجسم بسرعة ؟

فقبل الإقدام على تلك الخطوة عليك أن تتعرف على مدى تأثير تلك الوسائل المتداولة على تحليل المخدرات وهل تلك الأمور فعالة كما يشاع عنها أم لا ؟ بجانب التعرف علي انسب وسيلة تجعلك تتخطي تحليل المخدرات بأمان تام وبنتيجة مضمونة مع التعرف علي مدة بقاء المخدرات في الجسم .

فتعالوا بنا من خلال طيات هذا الموضوع لنتعرف على العديد من المحاور الهامة مثل هل الملح يفسد تحليل المخدرات وهل لعب الرياضة يؤثر على تحليل المخدرات وهل ثمة أدوية لها دور في تسريع خروج المخدرات من الجسم وغيرها من التساؤلات التي تخص السادة القراء حتى يكون الموضوع مكتمل الأركان .

تعرف على اختصارات كارت التحليل

قبل التحدث عن مدة بقاء المخدرات في الجسم سنوضح ما هي اختصارات كارت التحليل؟

تعد اختصارات كارت التحليل هي مجموعة الرموز التي تشير إلى نوع المخدر المكتوب بأعلى الكارت وتتضمن:

COC ترمز إلى  Cocaine.

AMP ويرمز لها   Amphetamine.

MET  ويرمز لها  Methadone.

THC    ويرمز لها Marijuana.

الـ BAR والتي يرمز لها  barbiturate.

موضوعات ذات صلة علاج الإدمان في المنزل 

مدة بقاء المخدرات في الجسم

قبل أن نبدأ في ذكر مدة بقاء المخدرات في الجسم علينا التنويه أولا إلى أن تلك الفترة هي متوسط المدة الزمنية التي تبقي فيها سموم المخدرات في الجسم وقد تطول تلك المدة وقد تقصر على حسب العديد من العوامل والمتغيرات مثل كمية المخدر في الجسم والتي تعتمد علي مدة التعاطي بالإضافة إلى حجم الجرعات والحالة الصحية العمرية وغيرها من العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء المخدرات في الجسم، وتعرف على التالي:

1_ ما هي مدة بقاء الكحول في الجسم

أما عن مدة بقاء الخمر في الجسم والكحوليات فان مدة بقاء الخمر في البول تتراوح ما بين ثلاث إلى خمسة أيام , أما عن مدة بقاء الكحول في الدما فإنه يظل ما بين 12 إلى 24 ساعة , بينما التعاطي لأول مرة فإن مدة بقاء الكحول في الجسم تظل مدة 12 ساعة, وعن مدة بقاء الكحول في الشعر فإنه يبقى مدة 90 يوم .

2_ مدة بقاء الأفيون في الجسم

  • مدة بقاء المخدرات في الجسم تضم مدة بقاء الأفيون في البول تتراوح ما بين يوم إلى أسبوع.
  • ومدة بقاء المخدرات في الجسم تضم مدة بقاء الأفيون في الدم يظل ما بين يومين إلى 6 أيام .
  • مدة بقاء الأفيون حال التعاطي لأول مرة فإنه يبقي في الجسم ما بين يوم إلى يومين .
  • ومدة بقاء الأفيون في الشعر تصل إلى 90 يوم .
  • مدة بقاء المورفين في البول تتراوح ما بين يومين إلى 5 أيام  .
  • ضمن مدة بقاء المخدرات في الجسم مدة بقاء المورفين في الدم يظل ما 12 ساعة.
  • مدة بقاء المورفين حال التعاطي لأول مرة فإنه يبقي في الجسم ما بين يوم إلى يومين .
  • مدة بقاء المورفين في الشعر تصل إلى 90 يوم .

3_ ما هي مدة بقاء الكوكايين في الجسم

نحن الآن أمام أحد أخطر أنواع المخدرات البودرة الفتاكة ومدة بقاء المخدرات في الجسم تضم الكوكايين، وتكون كالتالي:

  • مدة بقاء الكوكايين في البول تتراوح ما بين يومين إلى 10 أيام  .
  • مدة بقاء الكوكايين في الدم يظل ما بين يومين إلى 10 أيام . .
  • ومدة بقاء الكوكايين حال التعاطي لأول مرة فإنه يبقي في الجسم  يومين .
  • مدة بقاء الكوكايين في الشعر تصل إلى 90 يوم  ضمن مدة بقاء المخدرات في الجسم.

4_ مدة بقاء الحشيش في البول غير المدمن

حين نبحث عن مدة بقاء الحشيش في البول ويكبيديا فإننا سوف نتعرف على أن بقاء الحشيش في البول للمدمن يختلف عن مدة بقاء الحشيش في الجسم لغير المدمن وبالطبع فإن الجميع يرغب في التخلص من الحشيش في البول لأنه الأكثر شيوعاً بين أفراد المجتمع .

ومن ثم الحاجة الماسة إلى تنظيف البول من الحشيش بالأعشاب أو غيرها من الطرق , أما عن مدة بقاء الحشيش في البول للمدمن فإنها تتراوح ما بين يوم إلى شهر , بينما بقاء الحشيش في الدم فإنه يصل إلى أسبوعين , أما عن بقاء الحشيش في الجسم لغير المدمن أو من يتعاطى المخدرات لأول مرة فإنه يتراوح ما بين ثلاث إلى أربع أيام،  وبقاء الحشيش في الشعر فإنه يظل إلى 90 يوم .

أما عن مدة خروج الحشيش من البول فإنه يعتمد على العديد من العوامل والمتغيرات التي قد أشرنا إليها في مواضيعنا السابقة حول عوامل تؤثر علي مدة خروج الحشيش من البول والدم .

5_ مدة بقاء الكبتاجون في البول

في واقع الأمر فإن مدة بقاء الكبتاجون في البول للمدمن يختلف عن بقاء الكبتاجون في البول لغير المدمن , ويظل بقاء الكبتاجون في البول ما بين يومين إلى ستة أيام، أما عن بقاء الكبتاجون في الدم فإنه يظل إلى يومين , بينما تعاطي الكبتاجون لأول مرة فإنه يظل في الجسم مدة لا تتعدى 12 ساعة , عن مدة بقاء الكبتاجون في الشعر 90 يوم .

6_ مدة بقاء الاستروكس في الجسم

الحديث عن مدة بقاء المخدرات في الجسم يشمل مدة بقاء الإستروكس في الجسم أو ما يعرف بالفودو أخطر أنواع المخدرات والأكثر شيوعاً بين الشباب والمراهقين تلك المخدرات الفتاكة التي عمت بها البلوي في المجتمعات العربية , فإن بقاء الإستروكس في البول ما بين 2 يوم إلى 6 أيام, أما عن بقاء الإستروكس في الدم فإنه يظل إلى 12 ساعة، ولكن في حال تعاطي الاستروكس لأول مرة فإنه يبقي في الجسم مدة يوم , بينما يظل الإستروكس في الشعر مدة تصل إلى 90 يوم .

6_ مدة بقاء الترامادول في الجسم

الترامادول أشهر أنواع العقاقير المخدرة والمسكن الأكثر شيوعاً , وفي واقع الأمر فإن بقاء الترامادول في البول يظل مدة أسبوع، بينما مدة بقاء المخدرات في الجسم (الترامادول) في الدم قرابة يوم , أما في حال تعاطي الترامادول لأول مرة فإنه يبقي في الجسم ما بين 12 ساعة إلى يوم , أما عن بقاء الترامادول في الشعر فإنه يبقى مدة 90 يوم .

تعرف على علاج ادمان 

هل يمكن خداع تحليل المخدرات في البول

مدة بقاء المخدرات في الجسم مختلفة من مخدر إلى آخر، ومع اقتراب موعد تحليل المخدرات فإن العديد من الأشخاص بل الجماهير الغفيرة يبحثون عن خداع تحليل المخدرات في البول والدم من خلال الطرق التي تساعد على تنقية الجسم من السموم بسرعة ومن أجل تخطي مرحلة التحليل بسلام.

إلا أن الذي يقع من أكثر الناس هو اعتقادهم بإمكانية عمل خداع المخدرات في البول مثل شرب الماء أو استبدال العينة مع شخص لا يتعاطى المخدرات أو إضافة المواد الكيميائية علي البول الأمر الذي يعرضهم إلى المجازفة الكبيرة في أثناء عمل تحليل المخدرات , ومن ثم فإنه من الممكن بشكل كبير فقد الوظيفة بسبب الثقة في تلك المواد .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button