علاج الإدمان من الأستروكس

علاج إدمان الأستروكس أشهر المخدرات بين الشباب الموضوع الذي يحتاج إلى تسليط الضوء ومزيد من التوعية المجتمعية بخطر هذا السم القاتل ، وهذا شعور أحدهم من أول جرعة تعاطي لأحد الاستروكس يقول ” عندما تناولت عقار الاستروكس لفت الدنيا بي  ودرات، ولم أعرف كيف أتوقف وتخليت أمورا كثيرا وشعرت، وكأنني قد مت وان أبي يغسلني ” هذا الشعور الذي عاشه أحد متعاطي الأستروكس لأول مرة ، فكيف يكون شعور المدمن، وإلى أي مدى سيكون تأثير الأستروكس علي الناحية النفسية والجسمانية، لذا ينصح بضرورة علاج الإدمان من الأستروكس.

وفي الواقع ليس من السهولة بمكان الإقلاع عن مخدر الأستروكس، والابتعاد عن التعاطي فالدخول إلى طريق الإدمان، وإن كان ميسوراً في ظل العوامل التي ساعدت على انتشار المخدرات في المجتمع، وسهولة الحصول علي الاستروكس، وأماكن بيع الاستروكس التي لم تعد منحصرة فقط بين ولاد الذوات، ففي الواقع انتشرت مخدرات الأستروكس بشكل مروع في مدن وقرى الصعيد وفي العشوائيات.

إذ لم يعد فقط خلطة الاستروكس واحدة لكن هناك العديد من الخلطات من المخدر، وتغير المكونات وعلي حسب فلوسك ستحصل علي السم القاتل ! ومن هنا وقع ولا زال يقع الملايين من الأشخاص يغرر بهم في طريق الإدمان علي الاستروكس، ولن يكون علاج إدمان الأستروكس طريقاً وردياً في ظل الأعراض  الانسحابية المدمرة، والتي تدفع شبابنا وفلذات أكبادنا إلى الانتحار لما يعانوه في تلك المراحل قبل علاج الإدمان من الأستروكس.

ومن هنا فلا بد أن يتم علاج الإدمان من الأستروكس في مصحات علاج الإدمان المختصة، حتى نصل إلى بر الأمان أما فكرة علاج الإدمان في المنزل مع هذا المخدر القاتل ، وأعراض  انسحاب الأستروكس من الجسم،  والتي قد تؤدي بنا إلى مخاطر وخيمة إذا لم يتم الأمر من خلال المختصين وتحت الإشراف الطبي للتعافي، و علاج الإدمان من الأستروكس نهائيًا .

ومن هنا فنحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان، ومن خلال أفضل مصحات علاج الإدمان من الأستروكس مع البرامج العلاجية المميزة، وفي ظل البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي تواصل معنا من أي مكان في العالم مستشفى الحرية للطب الطب النفسي، وعلاج الإدمان سفينة النجاة ومستشفى الأمل في العودة إلى حياة جديدة بعيداً عن طرق الظلام

كيفية صناعة الأستروكس

في إطار الحديث عن علاج الإدمان من الأستروكس علينا أن نقنع أننا أمام أخطر أنواع المخدرات وأنه بالفعل إيحاء من شياطين الجن إلى شياطين الإنس بفعل تلك السموم من المخدرات ، فخطورة الأستروكس تكمن في خلطته ومكوناته المدمرة، فهو عبارة عن خليط من المواد المخدرة المتنوعة التي يتم خلطها مع بعضها البعض من أجل إنتاج مخدر جديد فائق في التأثير والأضرار، ونحتاج إلى الإسراع في علاج الإدمان من الأستروكس  .

وفي واقع الأمر أضرار الأستروكس كبيرة وفائقة خاصة على الجهاز العصبي المركزي، كما أن الأستروكس يؤدي إلى تأكل ملايين الخلايا العصبية، ويتسبب في السيطرة على الجهاز العصبي بشكل تام بسبب تركز نسبة المود المخدرة العالية في مكونات الأستروكس، لذا ينصح بأهمية علاج الإدمان من الأستروكس .

بعدما كان يتم تصنيع الأستروكس بأنه علف للحيوانات،  وأنه من المواد التي تستعمل في تهدئة الثيران والحيوانات الهائجة، و الآن أنه صار من مهدئ ثيران وعلف للحيوان إلى مخدر يتعاطاه الإنسان لنعلم مدى المخاطر،  والأضرار الصحية الوخيمة الناجمة عن تعاطي مثل تلك السموم ، وقد أصبحت صناعة الأستروكس منتشرة بصورة كبيرة في العديد من المجتمعات المختلفة .

وفي حقيقة الأمر على الرغم من مخاطر وأضرار الأستروكس في مراحل التعاطي،  إلا أن هناك العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة التي تنجم عن الأستروكس حتى بعد التوقف عن التعاطي في مرحلة انسحاب الأستروكس من الجسم، والتي قد تضعف الأشخاص إلى الانتحار، لذا  علاج الإدمان من الأستروكس يتم من خلال متخصص.

موضوعات ذات صلة: مخدر الاستروكس في مصر 

ما هي أضرار الأستروكس الجسدية

في بداية الحديث عن علاج الإدمان من الأستروكس قد أشرنا أننا أمام أخطر أنواع المخدرات وهناك العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة الناجمة عن تعاطي الأستروكس من الناحية الصحية والتي تتمثل فيما يلي :-

1-من مخاطر وأضرار الأستروكس أنه يؤدي إلى وقوع الأشخاص في فخ الإدمان عليه في أول مرات التعاطي .

2-من مخاطر وأضرار تعاطي الاستركس أنه يتسبب في الدوحة مع الشعور بالتجمد في الحلق وجفاف في الزور .

3- من أضرار الأستروكس الجسدية أنه يؤدي إلى الإحساس بالمذاق المعدني في اللسان .

4- يؤدي الإفراط في تعاطي الاستروكس مخدر الشيطان إلى اتساع في حدقة العين .

5- يتسبب الإدمان علي الاستروكس في طغيان اللون الأحمر على الوجه     .

6-يؤدي إدمان الاستروكس إلى خلل في الحكم والإدراك مع فقدان في الذاكرة وخلل في تركيز الأشخاص .

7-يؤدي الإدمان علي الأستروكس إلى الهزال والضعف الجسماني العام بسبب فقدان الشهية .

8- التعرض إلى إصابة الأشخاص بسرطان في الرئة وسرطان في الفم وهي من أبرز مخاطر وأضرار إدمان الستروكس .

9-يتسبب الإدمان علي الأستروكس في انخفاض حاد في الدورة الدموية التي قد تعرض الشخص المدمن إلى خطر توقفها فوراً في حال زيادة الجرعات مما يعرض الأشخاص إلى الوفاة ، وذلك التأثير في الدورة الدموية قد يتسبب أيضا في حدوث جلطات في الدماغ بسبب عدم وصول الأكسجين بشكل كاف إليه .

مدة بقاء المخدرات في الجسم وطرق خداع تحليل المخدرات

تعرف على أضرار الأستروكس النفسية

في سياق موضوعنا حول علاج الإدمان من الأستروكس  سنتحدث عن أضرار الأستروكس النفسية، فتلك السموم من المخدرات تؤدي إلى العديد من المخاطر، والأضرار علي النواحي النفسية بسبب تأثير الأستروكس علي الدماغ ، ومن بين تلك الأضرار ما يلي :-

1-ظهور الهلاوس السمعية الكاذبة والاعتقاد بسماع أصوات  لا وجود لها على أرض الواقع بالتالي يفضل علاج الإدمان من الأستروكس على الفور.

2-ظهور الخدع البصرية يعني رؤية الأشياء الغير موجودة والاعتقاد بوجودها فعلاً في الواقع .

3-الضحك الهستيري دون مبرر أو داع مع عدم القدرة على التوقف عن الضحك، لذا ينصح بضرورة علاج الإدمان من الأستروكس.

4-من أبرز مخاطر وأضرار الأستروكس أنه يؤدي إلى التعرض لانخفاض ضغط الدم .

5-يتسبب تعاطي الأستروكس إلى الغياب عن الوعي .

6-الصراخ والهمهمات الغير مفهومة والتي يتخلص منها المدمن من خلال علاج الإدمان من الأستروكس  .

7-يؤدي الإدمان علي الأستروكس إلى الشعور بالخوف من الموت وقرب الاحتضار .

8-الإصابة بنوبات الهلع والتي تجعل الشخص المدمن ينسحب بصورة تدريجية من الحياة الاجتماعية.

9-هناك علاقة وطيدة بين الأستروكس وبين الإصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية، ومن هنا يتحول الأشخاص إلى مرضي التشخيص المزدوج ، ويحتاج إلى مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة من أجل السيطرة على أعراض  انسحاب الأستروكس من الجسم بالإضافة إلى العلاجات التأهيلية للأشخاص المرضي، وذلك من أهم الأسباب التي تدفعنا إلى تشجيع المدمنين على علاج الإدمان من الأستروكس.

علاج الإدمان من الأستروكس

علاج الإدمان من الأستروكس  يتم على عدة مراحل وخطوات مدروسة، والتي تنفسم إلى مرحلتين يشرف خلالهما الطبيب على المريض، وبالتالي خطوات علاج الإدمان من الأستروكس  كالآتي:

1_ المرحلة الأولى من علاج الإدمان من الأستروكس

المرحلة الأولى من علاج الإدمان من الأستروكس هي مرحلة سحب السموم، و هذه المرحلة تستغرق من خمسة إلى عشرة  أيام تختلف حسب نوع وكمية ومدة التعاطي والحالة الصحية، و لكل حاله ويتم وصف الأدوية المناسبة لإتمام مرحلة إزالة السموم بأمان،  كما يتم التعامل مع الأعراض  الانسحابية ووصف الأدوية النفسية، ومن مضادات الذهان ومثبتات المزاج ومضادات الاكتئاب والمنومات حسب التشخيص المبداى لكل حاله على حده .

2_ المرحلة الثانية من علاج الإدمان من الأستروكس

المرحلة الثانية من علاج الإدمان من الأستروكس  هي مرحلة استكمال الفحص النفسي ، وتحديد الصياغة النهائية للتشخيص المصاحب. تطبيق المقاييس والاختبارات النفسية لحسم التشخيص الجاري،  كما يتم بناء اتفاق علاجي مناسب للبصيرة للالتزام بقواعد بيت التعافي، ومن ثم يتم أيضا الحاق المريض بأنشطة المجتمع العلاجي، وقبول قيامه بدور المشاهد لحين تمكنه من المشاركة بشكل مباشر، وفعال وصولا إلى مرحلة التعافي  وعلاج الإدمان من الأستروكس واستكمال مراحل العلاج  .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

خلاصة الحديث عن علاج الإدمان من الأستروكس:

علاج الإدمان من الأستروكس يتطلب من المدمن يكون على علم بصعوبة الأعراض الانسحابية، والتي تسبب آلام حادة وهلاوس وأضرار نفسية شديدة، لذا علاج الإدمان من الأستروكس يكون تحت إشراف أحد المتخصصين داخل مصحة أو مستشفى لتأهيل المدمنين، وتواصل معنا في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي لتحصل على أفضل خدمات علاج الإدمان من الأستروكس وغيره من أنواع المخدرات الشائعة.

مصدر1 

مصدر2

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button