علاج إدمان ليريكا في المنزل انتكاسة سريعة فاحذر الفخ!

علاج إدمان ليريكا في المنزل انتكاسة سريعة فاحذر الفخ!

علاج إدمان ليريكا في المنزل أحد الطرق التي يسعى من خلالها الأشخاص المرضى في طريق علاج إدمان ليريكا والتخلص من هذا الطريق الوعر دون الحاجة إلى الإقامة في مراكز ومصحات علاج الإدمان، ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال كورس علاج إدمان ليريكا في المنزل.

والهدف منه إتمام مراحل علاج انسحاب ليريكا من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية لليريكا بدون ألم أو معاناة من خلال أدوية علاج الإدمان أو ما تعرف حبوب لعلاج الإدمان، ولكن علينا أن نعي أن أدوية علاج الإدمان لا يتم استعمالها إلا من خلال المختصين وتحديد الجرعات الأنسب للأشخاص المرضي.

أما عن المرحلة الثانية في رحلة علاج إدمان ليريكا في المنزل فتتم من خلال مراحل العلاج النفسي والعلاجات الاجتماعية وصولاً إلى الأسباب التي دفعت الأشخاص إلى طريق الإدمان، بالإضافة إلى علاج الآثار السلبية النفسية التي تسببت فيها تلك السموم على الصحة النفسية للأشخاص.

ولكن هل جميع الحالات تصلح معها علاج إدمان ليريكا في المنزل هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال طيات هذا الموضوع، وقبل أن نخوض في التفاصيل فلا ينخدع أحد بالحديث عن فوائد حبوب ليريكا واستعمالاتها الطبية فهي من الأدوية الفعالة في العديد من العلاجات الطبية إلا أن إساءة استعمال العقاقير الطبية من أشهر أنواع الإدمان في العصر الحالي.

ولكن سواء كان علاج إدمان ليريكا في المنزل أو علاج ليريكا في المصحات العلاجية فعلينا السعي في طريق العلاج من خلال المختصين والإقلاع عن الإدمان نهائياً بدون انتكاس.

تجربتي مع ليريكا

كم من الأشخاص الذين يحكون قصتهم مع الإدمان على ليريكا وكيف وقعوا في فخ الإدمان علي الدواء ولم يكن يدور بخلدهم يوماً أن يقعوا في فخ إدمان ليريكا، ولكن إساءة استعمال العقاقير الطبية هو البوابة الأشهر خاصة في تلك الأيام، ولا بد على الجميع أن يحكي تجربته مع ليريكا من أجل إنقاذ الأشخاص من طريق الإدمان وعدم الوقوع في الفخ خاصة في ظل انتشار حبوب ليريكا في المجتمعات كبديل عن الترامادول.

هل يمكن علاج إدمان ليريكا في المنزل لجميع الحالات

يحتاج تطبيق علاج إدمان ليريكا في المنزل إلى توفير العديد من الشروط التي تدل على قبول الحالة الصحية والاجتماعية والتي تدل على إمكانية علاج إدمان ليريكا في المنزل والتي تشمل على ما يلي:-

1- عدم وصول الشخص المريض إلى مرحلة متأخرة من الإدمان على ليريكا.

2- عدم معاناة الأشخاص من الآثار النفسية والجسدية الخطيرة التي تستدعي إلزامية علاج إدمان ليريكا في المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان، فتردي الحالة الصحية من أهم الأمور التي تستلزم إلحاق المرضي بالمصحات العلاجية.

3- أن يكون هناك سهولة في التواصل مع الفريق العلاجي المتابع للحالة لسرعة التدخل في حال الحاجة إلى ذلك.

4- قدرة الأشخاص في الأسرة في تفهم الحالة والقدرة على التعامل مع الشخص المريض وتوفير الأسرة جو داعم يشجع على العلاج من الإدمان.

5- أن يكون لدي أفراد الأسرة القدرة على التعامل الصحيح مع الشخص المريض في فترة الانسحاب بشكل صحيح

6- أن يتواجد الشخص المريض في البيئة المنزلية التي تساعد علي العلاج وتوفير جو أمن يمنع من تسريب المخدرات إلى المنزل أو أن يكون من ضمن أفراد الأسرة شخص قد شارك المريض في مراحل التعاطي السابقة.

7- أن يتوفر في المنزل المراقبة الأسرية المستمرة من أجل الحفاظ علي الشخص من الوصول إلى المادة المخدرة في رحلة علاج الإدمان من ليريكا.

8- أن يتم توفير برنامج للتغذية الجيدة بشكل متكامل تعيد بناء الجسم وتمده بالقوة من أجل مواجهة أعراض انسحاب ليريكا من الجسم.

موضوعات ذات صلة

علاج إدمان ليريكا بالأعشاب

بديل ليريكا لسرعة القذف

علاج ادمان ليريكا و ليرولين وأدوية البريجابالين

ما هي فوائد علاج إدمان ليريكا في المنزل

فكرة علاج الإدمان في المنزل من خلال أدوية علاج الإدمان تحت الإشراف الطبي مع العلاجات النفسية والسلوكية بها العديد من الفوائد كما أنها تؤدي إلى العديد من الأضرار ، ولذا قبل أن يتخذ الأشخاص السير في طريق علاج الإدمان فعليه أن يختار الطريق الأسلم والأضمن للوصول إلى مرحلة تعافي والقدرة على تخطي الظروف ومرور مرحلة الانسحاب وعلاج إدمان ليريكا بسلام وبدون انتكاس.

من فوائد علاج إدمان ليريكا في المنزل ما يلي:-

1- انخفاض تكلفة علاج الإدمان في المنزل عن مصحات علاج الإدمان.

2- قلة الشعور بالخوف من العلاج من الإدمان في مكان جديد حيث إنه سوف يتلقى العلاج بين أفراد الأسرة.

3- عدم الرغبة في الاختلاط بالأشخاص الجدد أو آخرين بثقافات جديدة وتجارب مختلفة.

ما هي أضرار علاج إدمان ليريكا في المنزل

كما أشرنا إلى فوائد علاج إدمان ليريكا في المنزل، فإن هناك العديد من الأضرار التي يتسبب فيها علاج الإدمان من ليريكا في المنزل والعراقيل والعقبات في طريق التعافي والتي تتمثل فيما يلي:-

– عدم القدرة على التحكم في أعراض انسحاب ليريكا من الجسم والتي تظهر بقوة على الأشخاص وربما يحدث مضاعفات شديدة.

– قلة الخبرة الكافية لدي أفراد المنزل في التعامل مع الشخص المدمن في رحلة علاج الإدمان.

– غياب الرقابة الأسرة الدقيقة مما قد يؤدي إلى تسريب المخدرات إلى الشخص المريض في رحلة علاج الإدمان، وبهذا تحدث الانتكاس في وقت قريب وهذا له مخاطر وأضرار وخيمة على الأشخاص في طريق العلاج لأنه يصاب بالإحباط واليأس.

– غياب الجو العلاجي الداعم من المرضي الذين يعانون من نفس المشكلة مع المخدرات، بالإضافة إلى غياب الفريق الطبي طيلة وقت العلاج.

– غياب المرضي الذين يعانون من نفس المشكلة يجعل الشخص المدمن يمر بحالة من الشعور بالوحدة واليأس.

– صعوبة وضع روتين يومي يلتزم به الشخص المريض وبمواعيد ثابتة من أجل تغير سلوكياته العام.

كورس علاج إدمان ليريكا في المنزل من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان

من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل كورس علاج الإدمان المنزل للتخلص من الإدمان علي ليريكا ويشرف علي العملية العلاجية فريق مختص من خبراء علاج الإدمان، وخبراء متخصصين في سحب السموم وجلسات العلاج النفسي كما يتضمن كورس علاج ليريكا في المنزل العديد من الخطوات العلاجية التي تتمثل فيما يلي:-

1- خضوع الشخص المريض إلى كشف طبي دقيق من أجل الفحص والتعرف علي الحالة النفسية والجسدية وتحديد مدى الأضرار التي تسبب فيها الإدمان علي ليريكا علي الأشخاص المرضى.

2- يحدد الفريق العلاجي إمكانية علاج إدمان ليريكا في المنزل أو إلزامية إلحاق الشخص المريض بأحد مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة.

3- يتم تدريب أفراد الأسرة علي كيفية التعامل مع الأشخاص المرضى في رحلة علاج الإدمان في المنزل خاصة في مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا.

4- يتم الاعتماد في المرحلة الأولى علي أدوية علاج إدمان ليريكا واستعمال بروتوكول دوائي لأجل مواجهة أعراض انسحاب ليريكا التي تشمل الأرق والقلق وارتفاع في درجة حرارة الجسم، مع نوبات الاكتئاب والتي تمر بإذن الله بدون ألم أو معاناة.

5- يتم تبادل الزيارات المنزلية بين دكتور علاج الإدمان وبين الشخص المريض.

6- يتم الاستمرار في اللقاءات والمتابعة بعد الانتهاء من كورس علاج الإدمان المنزلي من أجل الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاس.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button