علاج إدمان ليريكا بالأعشاب

علاج إدمان ليريكا بالأعشاب هناك العديد من التساؤلات حول علاج إدمان تلك أحد أشهر الحبوب المخدرة التي تم إدراجها في جدول المخدرات في عام 2019، وفكرة علاج إدمان ليريكا بالأعشاب شبيهة بعلاج إدمان الترامادول بالأعشاب أو علاج الكبتاجون بالأعشاب وغيرها أنواع المخدرات.

ولكن هل تلك الطريقة مجدية من أجل التخلص من الإدمان والوصول إلى مرحلة التعافي أم أنها طريقة وهمية تؤخرنا عن السعي في الطريق الصحيح لعلاج الإدمان، وغيرها من التساؤلات التي تدور في أذهان الكثيرين بسبب وقوع الآلاف من الأشخاص في فخ إدمان ليريكا فهو من أشهر أنواع المخدرات التي عمت بها البلوي في المجتمع، ولولا إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات لكان العقار الأكثر انتشارا في مصر ولفاق انتشار الترامادول والحشيش.

وفي الواقع فإن حبوب ليريكا وليرولين هي أشهر بديل الترامادول في سوق الإدمان، وقد أقبل الأشخاص على تعاطي حبوب ليريكا في طريق البحث عن النشوة والسعادة والمتعة ولم يدركوا أن ما يجدوه من سعادة ما هي إلا سعادة وهمية ولكن حبوب ليريكا ما هي إلا أدوية مسكنة لها العديد من الفوائد والاستعمالات الطبية ولكنها تحولت إلى مخدرات تؤدي إلى العديد من المخاطر والأضرار الصحية، لذا سنتحدث عن علاج إدمان ليريكا بالأعشاب.

أشهر أسماء حبوب ليريكا في المجتمع

قبل الحديث عن علاج إدمان ليريكا بالأعشاب سنذكر  أسماء حبوب ليريكا والتي تفشت بشكل كبير في المجتمع بمختلف الأشكال والتركيزات، ومن أبرز مسميات ليريكا في مصر والسعودية ما يلي: –

  • – اندوجابالين 75.
  • -نيرفكس.
  • -بريكس بريجيديكس .
  • -افيرويريج 50.
  • -ديبابا بين 150 ، 300 .
  • -دراغون 50.
  • -فرنوجابيك 75 ، 150 .
  • -جابلوفاك 50 ، 150 .
  • ايريني باتيك 150 .
  • -كيميريكا 50 ، 75 ، 150 ،300 .
  • ميكرو بالن 100.
  • -ليرة يبالين 50 ، 100 .
  • -ليرولين 75 .
  • -ليريني 75 .
  • بريجابا 100 .
  • -بريجدين ابيكس 50 ، 100 .
  • بريجاتريند 100 .
  • بانيكا 75 ، 150 ، 300 .
  • ميكرو بالن 100 .
  • هيكساجابالين 75 .

ما هي أبرز دواعي استعمال ليريكا في المجال الطبي

هناك العديد من فوائد ليريكا واستعمالات ليريكا في المجال الطبي فنحن أمام أحد أشهر العقاقير الطبية التي تستعمل في كثير من مجالات الطب، ومن أبرز الاستخدامات لأدوية ليريكا وبدائلها ما يلي: –

1-علاج الصريع فيتم استعمال عقار ليريكا مع بعض الأدوية الأخرى في علاج الصرع وأشكالها المختلفة وعلاج النوبات الجزئية لدى الأشخاص البالغين.

2-علاج متلازمة آلام العضلات وتلك المتلازمة التي تصيب الأشخاص وتجعلهم يشعرون بحالة من الألم في العديد من المناطق بالجسم فضلاً عن وجود ضعف في الأوتار والمفاصل والعضلات بالجسم، بسبب النشاط المفرط الذي تقوم به الأعصاب ومن هنا يكون هناك خلل في المواد الكيميائية التي يقوم الجسم بإفرازها.

3-تخفيف آلام الأعصاب عند الأشخاص المصابين بداء السكري وذلك في الحالات المتأخرة من مرضي السكري والذين يعانون بالتهابات شديدة في الأعصاب خاصة في الأرجل والأذرع، ومن هنا يكون وصف حبوب ليريكا لعلاج مرض الأعصاب الناجم عن داء السكري.

4-تخفيف آلام إصابات الحبل الشوكي فمن المعروف أن حبوب ليريكا من أقوى أنواع مسكنات الألم ويعمل الدواء على خفض الدفعات العصبية التي توجد في الدماغ والتي من شأنها تقليل النوبات العصبية على النواقل العصبية ومن ثم إرسال الإشارات إلى أماكن الألم ومن ثم يشعر المريض بالتحسن.

هل يمكن التوقف عن حبوب ليريكا بشكل مفاجئ

من الأمور الخاطئة أن يتوقف الأشخاص المرضى عن تناول حبوب ليريكا بشكل مفاجئ، فلا يجب التوقف عن تناول دواء ليريكا بصورة مفاجئة لأنه من الأدوية التي تعمل على وظائف المخ، وفي حال التوقف عن تناول دواء ليريكا بصورة مفاجئة يشعر الشخص المريض بحالة من الصداع والقلق وزيادة في معدلات العرق والتي تؤدي إلى حدوث النوبات.

ولذا يجب على الأشخاص المرضى الرجوع إلى الطبيب المعالج من أجل تحديد زمن لأجل الإقلاع عن تناول دواء ليريكا حتى لا يتسبب الأمر في حدوث أعراض انسحابيه شديدة.

تعرف على بديل ليريكا لسرعة القذف 

ما هي أسباب انتشار حبوب ليريكا في المجتمع؟

في حقيقة الأمر هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى انتشار حبوب ليريكا في المجتمع بتلك الصورة المروعة ولم يكن الأمر من قبيل الصدفة إلا أن هناك العديد من العوامل التي ساعدت على انتشار حبوب ليريكا بين أفراد المجتمع بتلك الصورة التي نراها، حتى صارت ليريكا من أشهر أنواع الإدمان في مصر والسعودية، ومن تلك الأسباب ما يلي:

أولاً: – بسبب ارتفاع أسعار حبوب الترامادول، لكن كيف بدأت القصة فبعدما انتشرت حبوب الترامادول في أسواق الإدمان وأقبل عليها الأشخاص من مختلف العمر وصار الترامادول كالنار في الهشيم وأصبح العقار الأكثر انتشارا في مصر إلا أنه في ظل القوانين الرادعة في الآونة الأخيرة وحملات الأمن التي تمت على مروجي الترامادول بدأ عقار الترامادول يشح في الأسواق.

ومن هنا ارتفع سعر حبوب الترامادول بصورة مروعة مما أدى إلى بحث الأشخاص عن بديل الترامادول ولما كانت ليريكا متاحة ويسهل الحصول عليها من الصيدليات قبل ما يتم إدراج حبوب ليريكا جدول فمن هنا كانت حبوب ليريكا بديل الترامادول الأشهر.

ثانياً: – حبوب ليريكا من المسكنات القوية فمن الاعتقادات السائدة في المجتمع بأن حبوب ليريكا تساعد على علاج إدمان الترامادول، ولم يدري الأشخاص أنهم قد خرجوا من قفص إلى سجن.

هل يمكن علاج إدمان ليريكا بالأعشاب

في حقيقة الأمر علاج إدمان ليريكا بالأعشاب أحد التجارب العلاجية التقليدية والبدائية التي أثبتت فشلها بشكل تام، فتلك الأعشاب ليس لها أي دور في التخفيف من الأعراض الانسحابية لعقار ليريكا لأنها لا تترك أي تأثير على مركز المخ أو الجهاز العصبي والمسؤول عن أحداث الإدمان، كما أن الأعشاب ليس لها أي دور في تغير سلوكيات المرضي أو التغير في الأفكار السلبية ومن هنا فيكون طريق علاج إدمان ليريكا بالأعشاب طريق وهمي للوصول إلى الشفاء من الإدمان.

علاج ادمان ليريكا و ليرولين وأدوية البريجابالين

أضرار علاج إدمان ليريكا بالأعشاب

الاعتماد على الأعشاب في علاج الإدمان فكرة غير صحيحة بالمرة وتنم عن الجهل الكبير بطبيعة مرض الإدمان، إذ يسبب الاعتماد على الأعشاب في خطة علاج إدمان ليريكا إلى العديد من الأضرار الجانبية التي تؤثر على صحة الأشخاص المرضي وسلوكياتهم والتي لا تقتصر على الأشخاص المرضي فحسب بل تؤثر على المرضى وذويهم، ومن أبرز المخاطر الناجمة عن إدمان ليريكا ما يلي: –

1-عدم قدرة النباتات العشبية في التخلص من الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا من ارتفاع درجة الحرارة والشعور بالاكتئاب وحالة من القلق والأرق والصداع وغيرها من أعراض انسحاب ليريكا من الجسم والتي تنجم عن التوقف المفاجئ عن تعاطي حبوب ليريكا.

2-لا يمكن من خلال علاج إدمان ليريكا بالأعشاب علاج الأمراض النفسية التي تصاحب الإدمان مما يؤدي إلى زيادة الوضع الصحي سوءاً.

3-الفشل والإحباط الذي يشعر به المريض بسبب عدم نجاح تجربة علاج إدمان ليريكا بالأعشاب يمنع المريض من تكرار التجربة في الطريق الصحيح لعلاج الإدمان ومن ثم السير في طريق الإدمان والبقاء في طريق التعاطي.

4- علاج إدمان ليريكا بالأعشاب يعني عدم علاج الأسباب الرئيسية التي أوقعت الأشخاص ففي فخ الإدمان فغياب العلاج التأهيلي النفسي وعلاج التأهيل الاجتماعي البوابة الكبرى لوقوع الشخص في دائرة الانتكاس.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button