علاج إدمان الجوكر في الأردن

علاج إدمان الجوكر في الأردن

علاج إدمان الجوكر في الأردن بصورة خاصة كونه من أشهر أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي بين جماهير غفيرة من الأردنيين سواء من الشباب أو الفتيات فنحن أمام أحد المخدرات الفتاكة التي قد عمت بها البلوي ويدمي لها قلب كل شخص أردني محب لوطنه .

والمشكلة الكبرى هي إمكانية الوصول إلى طريقة صنع الجوكر والتعرف على مكونات بودرة الجوكر ومن هنا قد يحاول الأشخاص محاولة صناعة الجوكر في المنزل ومكونات الحشيش الصناعي الجوكر فلعلهم لا يدركون ماذا يفعل الجوكر.

ومن ثم فكرة كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل ليست الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان مهما كانت أشكال الجوكر فنحن أمام أحد أخطر المخدرات الصناعية التي قد صارت كالنار في الهشيم في المجتمع الأردني ولذا يبحث الجميع عن علاج إدمان الجوكر في الأردن .

مكونات بودرة الجوكر

يتم صناعة الجوكر من خلال العديد من أنواع الأعشاب الطبيعية من أجل إعطاء مادة قابلة للاشتعال واستعمال الأعشاب يجعل الأشخاص يعتقدون بأنها مواد ليست ضارة , إلا أن المشكلة لا تكمن في الأعشاب المستخدمة , ولكن خطورة الجوكر تأتي من خلال المواد الكيميائية التي يتم إضافتها إلى تلك النباتات العشبية .

حيث يضاف إلى الأعشاب الداخلة في تركيب الجوكر الزيوت والمساحيق التي تحوي على تلك المواد الكيميائية الفتاكة والتي تحوي على خصائص تشبه بصورة كبيرة تلك المواد الداخلة في الحشيش ولكن باختلاف التأثير والأضرار التي يتسبب فيها مخدر الجوكر .

أعراض بودرة الجوكر

أما عما يفعله الجوكر في الجسم فعلينا أن ندرك تماماً أن المخدرات الصناعية من الخطورة الكبيرة , ففي حقيقة الأمر القنب والماريجوانا تحوي علي المواد الكيميائية المختلفة والمادة الفعالة في الحشيش والتي تدخل إلى الجسم في الغالب من خلال الاستنشاق ما لم يكن هناك طريقة أخرى لتعاطي مخدر الحشيش .

والتي بالطبع تؤثر علي المستقبلات العصبية التي توجدة في الدماغ , ومن هنا فإن مخدر الجوكر يؤثر علي أمزجة الأشخاص المرضي وعلى مدى إدراك الأشياء من حوله , وأما عن أعراض بودرة الجوكر فهي تشبه بصورة كبيرة أعراض إدمان الحشيش ولكن بتأثير أكبر ومخاطر أعلى .

الجوكر والجنس

ينفنن تجار المخدرات في الترويج لتلك البضاعة المزجاة لو صح التعبير فتلك السموم من أنواع المخدرات تتسبب في تدمير الجسم , ولكن يتم عرضه على الشباب في شكل حبوب دواء كونه من المنشطات أو ربما يأتي على شكل حلوى أو غيرها من الصور التي يأتي عليها مخدر الجوكر .

وربما يأتي علي صورة سوائل يتم تبخيرها واستنشاقها ويتم الترويج لها من خلال المواقع الإلكترونية العالمية كونه من الأعشاب والبخور بنسبة تصل إلى 100% وأنه لا يتسبب في أي آثار جانبية بل ويساعد في ارتفاع الحالة المزاجية والعمل على تنشيط الذاكرة وكونه البديل الأمن للنيكوتين.

ولكن الحقيقة بخلاف هذا بالمرة , فعلينا أن ندرك بأن الجوكر من المخدرات القاتلة التي تحوي على المواد العالية السمية .

ماذا يفعل الجوكر

أما عن أعراض إدمان الجوكر فعلينا أن نعلم بأن سيجارة الجوكر قد تتسبب في العديد من الأعراض الخطيرة مثل الهلوسة والجنون ويدخل الأشخاص المدمنين في عالم من الهلاوس وربما يتخيل الشخص مدمن الجوكر أن أخته أو أمه فيطلب أن يعاشرها ولا حول ولا قوة إلا بالله .

فلننظر إلى أي مدى تتسبب تلك السموم من المخدرات في حدوث تلك الكوارث , بخلاف أعراض تعاطي الجوكر الجسدية والنفسية والتي من خلالها يتم التعرف على مدمن الجوكر بكل سهولة .

موضوعات ذات صلة:

كيفية التعرف على الكوكايين الأصلي

مدة علاج الإدمان

ما هي أضرار إدمان الجوكر ؟

أما عن أضرار ومخاطر الإدمان علي الجوكر فنحن أمام أحد أنواع المخدرات الصناعية الفتاكة التي تتسب في العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة , وكما يقال حين يذكر الجوكر في الأردن ومكونات الجوكر القاتلة حينها تذكر المخاطر والأضرار والمشاكل الصحية .

وفي واقع الأمر أضرار الجوكر تشبه بصورة كبيرة الأضرار الناجمة عن تعاطي الحشيش والماريجوانا فإن تأثير مخدر الجوكر القاتل يشبه بصورة كبيرة أضرار الحشيش ولكن بصورة أكبر ,حيث إن المركبات الصناعية والمواد التي تدخل في صناعة الجوكر تؤدي إلى أضرار وتأثيرات خطيرة على الصحة .

ومن أبرز أضرار ومخاطر الجوكر ما يلي :-

-يتسبب إدمان الجوكر في حدوث تلف في المستقبلات العصبية .

-ارتفاع في ضغط الدم .

-حدوث نوبات قلبية .

-الإصابة بالفشل الكلوي .

-الإصابة بجنون العظمة وحدوث ضعف في الذاكرة .

-التسبب في حدوث الوفاة في ظل الجرعات الزائدة من الجوكر .

إدمان مخدر الجوكر في الأردن كارثة مجتمعية

من أبرز المخدرات التي قد تفشت وشاع صيتها بصورة كبيرة بين أبناء المجتمع في السنوات الأخيرة هي مخدر الجوكر , وتعاطي المخدرات ذاك النشوة التي لا تدوم طويلاً فإن الجوكر في الأردن أو تعاطي الحشيش أو غيرها من أنواع المخدرات ما هي إلا لحظات من النشوة ودقائق من اللذة سرعان ما تزول .

ولكن ليت شعري أن يعي أولئك الذين يغرر بهم في طريق الإدمان على المخدرات بأنهم سوف يعيشون سنوات من الضياع والدمار في ظل استعمال تلك السموم من المخدرات الفتاكة والعيش في عالم من الضياع والدمار والتشرد .

والمصيبة الكبرى التي قد لا يدركها الشباب والفتيات في الأردن بأن إدمان الجوكر يعد من الأمراض المزمنة وقد يعود الشخص إلى التعاطي مرة أخرى حتى بعد مرور سنوات من الإقلاع عن الجوكر , فالأمور ليست بسيطة على الإطلاق بل إن علاج إدمان الجوكر في الأردن من الأمور العصيبة.

خاصة في ظل وجود العديد من العقبات والعراقيل والتي تتمثل في ارتفاع تكلفة علاج إدمان الجوكر في الأردن والتي تصل إلى 6000 دينار شهرياً فضلاً عن غياب كبير في أعداد مراكز علاج الإدمان بالمجان في الأردن.

ومن ثم سيكون الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان من خلال أفضل مستشفى إدمان في مصر وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي معنا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم وسنعبر بكم إلى بر الأمان مع أقل تكلفة لعلاج إدمان المخدرات في الأردن .

طريقة صنع الجوكر

علينا أن نعلم حقيقة هذا العالم المدمر وأن كل ما هو جديد في عالم المخدرات فلا يكاد يمر يوم إلا وهناك من سموم المخدرات والتي تبث بين قطاع عريض من الأشخاص خاصة من هم من الشباب والمراهقين ممن يسهل الإيقاع بهم في طريق التعاطي .

ولا شك أن بث تلك السموم من المخدرات من أجل العمل على إنعاش سوق الإدمان بأنواع جديدة من المخدرات واليوم حديثنا عن علاج إدمان الجوكر في الأردن كونه من أكثر أنواع المخدرات التي قد ذاع صيتها بين الشباب الأردني وقد بدأ ظهور الجوكر في العالم العربي في عام .

2000 وأخذ بالانتشار كالنار في الهشيم خاصة في المجتمع الأردني فضلاً عن المخدرات التقليدية التي قد عمت بها البلوي ,ومن أبرز العوامل التي ساعدت على انتشار مخدر الجوكر في الأردن رخص سعره مقارنة مع غيره من أنواع المخدرات البودرة.

كالهيروين والكوكايين مع سهولة الحصول عليه فضلاً عن كونه من المخدرات التي لم تكن محظورة في تلك الحقبة , وهو له نفس مفعول الحشيش بصورة كبيرة وغيره من أنواع القنبيات ,ولكن مكونات بودرة الجوكر تتسبب في حدوث العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة.

ومكونات الحشيش الصناعي الجوكر يمكن الحصول عليها ومن ثم يسعى العديد من الأشخاص من أجل صناعة الجوكر في المنزل , وفي واقع الأمر في ظل خطورة الأعراض الانسحابية للجوكر والأعراض الجانبية والأضرار التي يتسبب فيها الإدمان علي الجوكر.

فإن فكرة كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل ليست الفكرة الصحيحة لعلاج إدمان الجوكر في الأردن على الإطلاق ومن ثم لا بد من السعي في الطريق الصحيح للتعافي من خلال أفضل المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان وصولاً بالمريض إلي أقصي درجات التعافي .

كيفية علاج إدمان الجوكر في الأردن ؟

أما عن علاج إدمان الجوكر في الأردن فلا يختلف الأمر عن علاج إدمان الحشيش وبصورة عامة مراحل علاجا لإدمان واحدة مع اختلاف في مدة علاج الإدمان والبرامج العلاجية التي تناسب شخص دون آخر .

أما عن علاج إدمان الجوكر في الأردن فقد اشتهر بشكل كبير في ظل انتشار مخدر الجوكر بين الشباب الأردني والفتيات في الأردن وقد لاقى رواجاً كبيراً بين الأردنين وخاصة أن الكثير منهم يعمل على تصنيع الجوكر في المنزل مما ساعد على تواجده في المملكة الأردنية بصورة كبيرة , ومن ثم تفاقمت الأمور مع ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الأردن .

أما عن مراحل علاج إدمان الجوكر في الأردن فتبدأ بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الجوكر من الجسم ,ويتم الأمر من خلال استعمال أدوية علاج الإدمان والتي تسهل من مرور المراحل العلاجية وعدم الشعور بأي أعراض جانبية ولا يعاني الشخص المدمن من شيء في تلك الرحلة .

بعد نهاية تلك المرحلة والتي تتراوح مدتها ما بين أسبوع إلى أسبوعين يبدأ العمل على التأهيل النفسي والسلوكي للشخص المدمن في مراكز هاف واي لعلاج الإدمان حتى يتم تأهيل المدمن من الناحية النفسية والجسدية والبدنية.

وتعد مرحلة التأهيل للشخص المريض في رحلة علاج الإدمان خطورة ركيزة وهامة وأساسية , وهناك العديد من البرامج العلاجية التي تتم في مراكز علاج الإدمان من أجل وصول الشخص المدمن إلى أعلى مراحل التعافي .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر

مصدر 1

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button