مصحة خاصة لعلاج الإدمان في مصر

مصحة خاصة لعلاج الإدمان في مصر

يبحث العديد من الأهالي عن مصحة خاصة لعلاج الإدمان في مصر مع انتشار المخدرات وتفشي العقاقير والحبوب المخدرة من مختلف الأنواع والأشكال , مما سهل الوصول إلى المواد المخدرة ومع غياب الأمن في عديد من المجتمعات خاصة في ثورات الربيع العربي خلال العشر سنوات الأخيرة, فان المخدرات تفاقم وجودها في المجتمع وقلة الوازع الديني لدى كثير من الأفراد وعدم الخوف من اقتحام أسوار المحرم فإن هناك ملايين الشباب الذين غرر بهم في طريق المخدرات .

وأصبحت المخدرات هي الشبح المظلم الذي يهدد أرجاء المعمورة ويدمر مستقبل الأجيال ويقتل أحلامهم , ويا ليت شعر أن تكون أضرار المخدرات علي الأفراد المدمنين فحسب إلا أن الجميع يعيش في مجتمع واحد والكل سيتضرر من جراء انتشار تلك السموم بين أفراد المجتمع , فالسفينة لو غرقت فان الكل سيغرق فضلا عن تدمير وتشتت الأسر .

لذا فإن الجميع عليه مسؤولية في خلق مجتمعات خالية من الإدمان وتغير وجهة النظر تجاه المدمن فعلينا التفريق بين المريض المدمن الذي يحتاج إلى مصحة خاصة لعلاج الإدمان في مصر لكي يتخلص من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية التي أوقعته في طريق المخدرات .

وبين المرض ذاك الذي نحتاج إلى تكاتف مجتمعي لاقتلاعه من جذوره والتصدي لتجار المخدرات الذين يوقعوا في شبابنا في شباك التعاطي وإقناعهم بأن المخدرات هي طريق السعادة , الأمر الذي جعل نسبة الإدمان في مصر تصل إلى ضعف النسبة العالمية للتعاطي بحسب ما جاء في التقارير الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي بمصر .
مركز علاج الإدمان في السعودية

في الواقع أصبح المجتمع السعودي يئن في ظل انتشار تلك السموم المدمرة بين الشباب السعودي فمع انتشار المخدرات في السعودية خاصة في السنوات الأخيرة وإقبال الشباب والمراهقين بشكل خاص على تعاطي المخدرات, بل وانتشار الخمر في السعودية على الرغم من العقوبات الرادعة والتشديدات الأمنية وطرق الوقاية.

لكن مع هذا استطاع مروجي المخدرات وتجار السموم بالإيقاع بالشباب والمراهقين في هذا الطريق المظلم وللأسف لا يوجد إلا مركز علاج الإدمان في السعودية متمثل في مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بالسعودية والتي وفرتها السعودية من أجل علاج مدمني المخدرات.

لكن في الواقع في ظل الزيادة في أعداد مدمني المخدرات في المملكة فأصبحت الحاجة إلى إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان حتى يتم علاج مدمني المخدرات ومساعدتهم في العودة إلى حياتهم من جديد بعيدا عن هذا العالم المظلم والطريق الوعر

تكلفة علاج الإدمان في مصر والعالم العربي ؟

بالرغم من وجود العديد من مراكز علاج الإدمان الخاصة في الوطن العربي إلا أن تكلفة علاج الإدمان تختلف من مكان لآخر, ولذا نرى ارتفاع أسعار علاج الإدمان في الأردن على الرغم من انخفاض أسعار علاج الإدمان في مصر , مع عدم توافر مراكز علاج إدمان خاصة في المملكة السعودية.

لذا يتم الاعتماد في علاج مدمني المخدرات في السعودية يكون من خلال مصحة خاصة لعلاج الإدمان في مصر بالمجان وهي مستشفى تابعة للدول إلا أن أغلب الأشخاص لديهم عزوف عن العلاج بالمجان ويخشون افتضاح أمرهم والتعرف على هويتهم, ولذا يتجهون إلى علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان الخاصة التي تتوافر في البلدان المجاورة .

أو قد يحاول البعض منهم علاج الإدمان في المنزل من خلال المتابعة مع دكتور مختص في علاج الإدمان وإن كان علاج الإدمان في البيت يعوقه العديد من العقبات التي قد تؤدي إلى الانتكاسة .

بالطبع جميع الأشخاص يرغبون في الحصول على أفضل خدمات علاجية مقابل أقل تكلفة ولذا فإن مراكز علاج الإدمان المتميزة تلي التي تراعي جميع فئات الشعب والحالات الاجتماعية خاصة أن العديد من مرضى الإدمان من الفقراء بحسب الإحصائيات والدراسات المختصة .

وفي الواقع قد يكون علاج الإدمان في البلد الواحد مختلف فليس شرط الاختلاف في أسعار علاج الإدمان بحسب الدول لذا فإن مصحة لعلاج الإدمان في بمدينة نصر تختلف أسعارها عن مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة وأغلب مراكز علاج الإدمان بالمعادي بمصر لها نفس أسعار علاج الإدمان .

موضوعات ذات صلة

مصحة إدمان مرخصة

علاج الإدمان في مصر

علاج إدمان مخدر الآيس في سوهاج

مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة

لا شك أن أسر الأشخاص المدمنين بعد أن يقعوا في صدمة من إدمان أحد أفراد الأسرة ويصدموا بابنهم وفلذة كبدهم قد وقع في فخ الإدمان والتعاطي وقد كان يضيع لولا أن من الله عليهم وعرفوا بإدمانه, ومن هنا يبدأ البحث عن عناوين مصحات علاج الإدمان ويكون البحث الفوري عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم بغض النظر عن البلد الذي يقيم فيه.

فقد يكون المدمن من السعودية ويوجد مركز علاج الإدمان في السعودية إلا أن رغبة الأهالي في علاج الابن تتطلب علاجه في أفضل مصحات علاج الإدمان في العالم أيا كان مكانها ,وفي الغالب ولتطور الطب النفسي في مصر ووجود الكوادر الطبية على أعلى مستوى يكون أغلب البحث عن مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة أو بشكل عام أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر.

لكن كيف يتعرف الأشخاص على أفضل مصحة علاج إدمان في العالم العربي والشرق الأوسط ! هذا ما سوف نتحدث عنه خلال هذا الموضوع إن شاء الله تعالى .

مراكز علاج الإدمان بالمعادي

في واقع الأمر قد انتشرت العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان بالقاهرة في العديد من المناطق في ظل انتشار تلك السموم من المخدرات ووقوع الملايين من الأشخاص بدون مبالغة في فخ الإدمان , فتلك السموم آلة تبث في أرواح وعقول شبابنا وفلذات أكبادنا .

وهذا الإرهاب الخفي والمرض اللعين والذي قد تفشي بصورة مروعة بين الشعب المصري فإن مصر هي أكثر دول العالم العربي التي ينتشر فيها الإدمان بين مختلف الأعمار والأجناس , بل قد وقع الأطفال دون السادسة عشر من العمر في طريق الإدمان وفخ التعاطي ولا شك أنه مع زيادة الضحايا وفي ظل وقوع الملايين من الأشخاص في طريق الإدمان على المخدرات.

فإن هذا يتطلب المزيد والمزيد من مراكز ومصحات علاج الإدمان من أجل القدرة على استيعاب تلك الأعداد المهولة من مدمني المخدرات , ومن هنا قد رأينا العديد من مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر ومستشفيات علاج الإدمان بالمعادي غيرها من المصحات والمراكز العلاجية في القاهرة ومن أبرزها مستشفى نهار للطب النفسي وعلاج الإدمان ومستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالمعادي .

ولا زال العديد من المصحات العلاجية التي يتم إنشاؤها في مختلف ربوع الجمهورية من أجل القدرة على استيعاب جميع الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج من الإدمان والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان .

ونحن في مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم لكم أفضل خدمات علاجية وبأقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات في بيئة علاجية تساعد على التعافي من خلال رواد وخبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان وفي البيئة التي تساعد على التعافي فلا تتوان في التواصل معنا من خلال رقم

أرخص أماكن علاج الإدمان

علينا أن نعي بان المراكز والمصحات العلاجية هي تلك المنشآت التي يتم فيها استعادة المرضي مدمني المخدرات صحتهم والوصول إلى مرحلة الاستقرار والاتزان النفسي مع العمل على استعادة بناء الشخصية ,بالإضافة إلى العمل على تغير السلوكيات واستبدال الأفكار السلبية الغير سوية حول الفرد والأسرة والمجتمع ككل .

ويطلق على أماكن علاج الإدمان مراكز أو مصحات أو مستشفيات علاج الإدمان كما يطلق عليها مستشفى الطب النفسي ومراكز الصحة النفسية ولكن مهما اختلفت تلك المسميات إلا أن البرامج العلاجية التي يتم تطبيقها في تلك المصحات العلاجية لا تختلف إلا في طريق التطبيق فحسب .

ويخضع المرضى مدمني المخدرات في مراكز وأماكن علاج الإدمان عموماً إلى برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية, بالإضافة إلى استعمال أدوية علاج الإدمان والتي لها دور كبير في مراحل العلاج والوصول بالمرضي إلى حالة الاتزان النفسي والسلوكي والقدرة على العودة إلى ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن طريق المخدرات وعالم الظلام .

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button