علاج الإدمان في مصر

علاج الإدمان في مصر

علاج الإدمان في مصر  يعتبر من أفضل الخدمات العلاجية المقدمة بمقارنة مع الدول العربية الأخرى،  نسبة الإدمان في مصر ونسبة التعاطي تشير إلى مدى الفاجعة الكبرى والمصيبة والداهية وحجم الكارثة التي وصل إليها حال الإدمان في مصر ولذلك زاد البحث عن علاج الإدمان في مصر , فهناك الملايين من المصريين قد غرر بهم في طريق الإدمان على المخدرات وعلي حسب الدراسات والإحصائيات الرسمية فإن هناك ما يصل إلى 10% من المصريين يتعاطوا المخدرات فهذا يعني أن هناك ما يصل إلى 10 مليون شخص في مصر قد وقع في طريق التعاطي .

أما عن نسبة الإدمان في مصر فقد وصلت إلى 6% يعني قرابة 5 مليون مصري أو يزيد قد غرر بهم في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم , وفي واقع الأمر تلك النسبة أعلى نسبة لتعاطي وإدمان المخدرات في العالم العربي , بل إن تعاطي المصريين للمخدرات وصل إلى ضعف النسبة العالمية للتعاطي والتي وصلت فقط إلى 5% .

فللأسف فإن الإدمان في مصر لم يفرق كبير ولا صغير ولا رجل ولا امرأة ولا شاب ولا فتاة فالجميع عرضة للوقوع في فخ الإدمان على المخدرات , ويا ليت شعري أن تتوقف أضرار ومخاطر الإدمان على المخدرات على الأشخاص المدمنين فحسب بل إن الجميع في تلك المعركة مع الإدمان خاسر , فان الشخص المريض تضيع حياته في هذا العالم الوعر .

كما أن الأسرة تتشتت وتتفتت تماماً في ظل وقوع أحد أفرادها في وحل الإدمان خاصة إن كان الأب أو الأم هي من تتعاطي تلك السموم من المخدرات , بالإضافة إلى أن المجتمع اجمع يعاني من وقوع أفراده في طريق الإدمان وعالم الظلام , وما يزيد من حدة المشكلة أن أسعار مصحات علاج الإدمان قد تكون غير ملائمة للجميع .

ففي واقع الأمر فإن جل مدمني المخدرات في مصر من جملة الفقراء على حسب ما أشارت التقارير والإحصائيات المختصة مما يجعل رغبة الأشخاص في البحث عن مصحة لعلاج الإدمان في مصر بالمجان لعدم قدرتهم على توفير تكلفة العلاج , لكن أنى لهم هذا فإنه على الرغم من وجود العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر بالمجان إلا أنه لن تكفي لعلاج عشر معشار تلك الأعداد من مدمني المخدرات الراغبين في العلاج من الإدمان .

 علاج الإدمان في مصر

لا شك أن علاج الإدمان في مصر يعد الرغبة الأولى لدي الكثير من الأشخاص الذين لديهم نية صادقة في الإقلاع عن عالم المخدرات سواء المدمنين في مصر أو في أي من بلاد العالم العربي ,  فمع انخفاض أسعار علاج الإدمان في مصر مقارنة بأسعار علاج الإدمان في العالم مع تقديم الخدمات العلاجية المتميزة  في ظل أحدث برامج علاج الإدمان المتبعة في دول العالم.

وغيرها من العوامل التي تجعل الأشخاص يدققون البحث عن عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر من أجل الوصول إلى أفضل مراكز علاج الإدمان ففي الواقع الرغبة في التعافي وإن كانت أهم الخطوات في مراحل علاج الإدمان ,إلا أنه لا بد من وجود سفينة يعبر بها الشخص إلى بر الأمان وصولا إلى أقصى درجات التعافي.

ولذا نحن في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر لتوفير مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي من الإدمان مع الإقامة الفندقية المميزة ووجود العديد من برامج الترفيه العلاجي التي تساعد على تأهيل المدمن للانخراط في المكان  ويمكنكم التواصل معنا من خلال رقم الهاتف.

أسباب انتشار المخدرات في مصر ؟

على الرغم من أن الأرقام الصادرة عن صندوق مكافحة الإدمان صادمة بشكل كبير إلا أن تلك الأرقام حقيقية فقد وصل نسبة الإدمان على المخدرات في مصر إلى 2.4% أما بالنسبة للتعاطي فقد بلغت نسبة تعاطي المخدرات في مصر 10% .

وللأسف وصل سن التعاطي إلى  10 سنوات ودخل العديد من الأطفال دون الحادية عشر إلى عالم الإدمان والتعاطي ولا شك أن التعرف على تلك الإحصائيات يجعلنا أمام مشكلة كبرى وأمام أحد أخطر الظواهر السلبية التي تفشت في المجتمع المصري .

وحين نرجع إلى أسباب انتشار المخدرات في مصر فهناك العديد من العوامل والأسباب التي ساعدت على انتشار المخدرات في مصر نجملها في العناصر الآتية :-

1- الضغوطات الاجتماعية   

الضغوط المجتمعية والظروف الحياتية التي يتعرض لها الأشخاص والأوضاع الاقتصادية التي تمثل عبئاً علي النفسية والتي دفع العديد منهم إلى الهروب إلى عالم الإدمان وفي تلك الحالة يقبل الأشخاص على تعاطي الترامادول والكبتاجون وغيرها من المخدرات رخيصة السعر .

2- الانفتاح الغربي على الثقافات     

انتشار الثقافات المجتمعية المغلوطة خاصة في الأماكن الشعبية وانتشار الجهل بين قطاع عريض من الناس حول كون تعاطي المخدرات دليل علي الخشونة والرجولة خاصة تعاطي الحشيش .

3- الشائعات عن علاقة المخدرات بالصحة الجنسية   

ترويج المروحين من تجار السموم بأن المخدرات تزيد من القدرة الجنسية للأشخاص فلا زال تجار المخدرات يزجوا في عقول الشباب تلك الأفكار المغلوطة حول علاقة المخدرات والجنس , وفي حقيقة الأمر أكدت الدراسات مدى التأثير السلبي لتعاطي المخدرات على العملية الجنسية وقد يصل الأمر بالمدمن إلى عجز جنسي كامل في بعض الأحيان .

موضوعات ذات صلة

افضل مصحة نفسية في مصر

مخدر الأستروكس في مصر

أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

إحصائيات ووقائع حول الإدمان على المخدرات في مصر

نحن بالفعل أمام إرهاب خفي مدمر يقضي علي الأفراد ويقتل الشباب في مختلف أنحاء العالم العربي وفي مصر بشكل خاص في ظل وقوع ما يزيد عن 5 مليون مدمن في طريق الإدمان فضلاً عن نسبة التعاطي بين المصريين والتي وصلت إلى ضعف النسبة العالمية للتعاطي .

ومع مرور الوقت يزداد نسبة التعاطي ويغرر بأشخاص جدد في طريق الإدمان وأكثر من يتعاطى تلك السموم من أنواع المخدرات هم الشباب والمراهقين فلذات الأكباد الذين هم أمل تلك البلاد في التقدم والازدهار إلى الأمام , بل يموت الآلاف من شبابنا في طريق النشوة الزائفة والسعادة الزائلة التي يظنون أنهم سوف يجدونها في طريق الإدمان على المخدرات .

فقد استطاع تجار المخدرات بإقناع الشباب بأن طريق الإدمان على المخدرات جنة وأنها السعادة المطلقة والنشوة العارمة التي تجعلهم يبتعدون عن الضغوط المجتمعية ويتخلصون من المشاكل التي يتعرضون لها في حياتهم اليومية ومن هنا زادت وتيرة الإدمان ووقع الآلاف من الشباب في طريق الإدمان على المخدرات .

ومع هذا الارتفاع في نسبة التعاطي والإدمان كان البحث ليلا نهاراً عن عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر من أجل القدرة على استيعاب أولئك الأشخاص المرضى مدمني المخدرات ونحن في مستشفى الحرية  للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من وقع في حظيرة الإدمان في داخل مصر أو خارجها من أجل إنقاذه من هذا العالم المظلم قبل فوات الأوان ونحن نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً .

 علاج الإدمان بالمنزل

يجب أن ندرك المفهوم الصحيح لعلاج الإدمان لأن الأغلبية العظمى من الأشخاص يعتقدوا أن الهدف من علاج الإدمان هو التوقف عن تعاطي المخدرات فحسب , لكن هذا المفهوم بالطبع ناقص ومن هنا محاولة بعض الأشخاص علاج الإدمان في المنزل من خلال سحب السموم من الجسم عن طريق الأعشاب أو من خلال أدوية علاج الإدمان فإننا نصحح لهم المفاهيم بان الإدمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب لذا فإن مرحلة سحب السموم من الجسم ما هي إلا مرحلة من مراحل وخطوات علاج الإدمان .

وفي الواقع علاج الإدمان في المنزل يشوبه العديد من العراقيل والمعوقات والتي تتمثل في وجود الشخص المدمن بعيدا عن الرقابة بخلاف وجوده في مصحات علاج الإدمان وإمكانية أن يكون الشخص قد خبأ بعض المخدرات في مكان ما في المنزل مع عوامل سلبية أخرى كوجود الشخص مع الأسرة في مكان واحد وغير ذلك من المعوقات التي تقف في وجه علاج الإدمان في المنزل.

لذا فإننا نؤكد على أهمية علاج مدمني المخدرات في مصحات علاج الإدمان مجانا أو مستشفيات علاج الإدمان الخاصة المهم أن يتم العلاج في الأماكن العلاجية المخصصة من أجل الوصول بالمدمن إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان .

مراكز مسيحية لعلاج الإدمان

في الواقع مراكز علاج الإدمان في مصر للجميع ولا يوجد مراكز مسيحية ولا مراكز إسلامية لعلاج الإدمان فالجميع يمكنه الحصول على الخدمات العلاجية في أي مستشفيات مصر دون النظر إلى اللون أو الجنس أو العرق , وعلاج المخدرات بالمجان يتم توفيره من خلال مصحات علاج الإدمان والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة ومن خلال مستشفى المطار لعلاج الإدمان بالمجان وفي مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان والمراكز والمصحات العلاجية المنتشرة في ربوع الجمهورية .

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نفتح أذرعنا لعلاج مدمني المخدرات الراغبين في العلاج ولأجل الوصول بهم إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وفي سرية تامة حتى لا نخشى من ألف ضحية الوهمية المتعلقة بعلاج مدمني المخدرات.

مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة

في حقيقة الأمر فإن هناك أكثر من مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة فضلا عن غيرها من مصحات علاج الإدمان بالمجان في العديد من محافظات مصر , والتي حرصت الدولة على توفيرها من أجل علاج مدمني المخدرات بالمجان وهذا راجع إلى زيادة أعداد مدمني المخدرات الفقراء ممن لا يستطيع توفير تكلفة علاج الإدمان ,ولا يمتلك أسعار مصحات علاج الإدمان.

نهاية الحديث عن علاج الإدمان في مصر:

علاج الإدمان في مصر يعد هو الخيار الأمثل لكل مرضى الإدمان بالشرق الأوسط، وذلك لأن جمهورية مصر العربية اولت اهتمامًا كبيرًا لعلاج الإدمان حيث تم أهم رودا علاج الإدمان بالوطن العربي، كما أن بعض مستشفيات ومراكز ومصحات العلاج تعتمد على العلاج الذي يجمع ما بين العلاج النفسي والدوائي، وذلك ما يحقق أعلى نسب الشفاء لأصعب حالات الإدمان، لذا علاج الإدمان في مصر هو الخيار الأمثل فلا تردد في التواصل معنا.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button