مصحات علاج الإدمان بالسعودية

مصحات علاج الإدمان بالسعودية 2022

مصحات علاج الإدمان بالسعودية والرغبة في الوصول إلي مستشفيات للطب النفسي وعلاج الإدمان في السعودية , ففي ظل وقوع الآلاف من فلذات أكبادنا في طريق التعاطي وفخ الإدمان في المملكة العربية السعودية فمن هنا كان البحث الحثيث عن مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية ومراكز علاج الإدمان.

وفي واقع الأمر فإن مشكلة الإدمان على المخدرات ليست في السعودية فحسب بل إنها من أحد أخطر المشاكل والظواهر السلبية المنتشرة في أرجاء المجتمع، ولها العديد من الجوانب الضارة فلا يقتصر الضرر الواقع على الأفراد فحسب.

بل إن الأسرة تتدمر والمجتمع يضيع في ظل انتشار تلك السموم المدمرة من المخدرات ومن هنا فإن مستشفيات علاج الإدمان في السعودية هي طرق النجاة وسبيل العودة إلى الحياة لكل من غرر به في طريق الإدمان.

ولكن يبق التساؤل الذي يدور في عقول الأسر السعودية التي قد ابتليت بشخص قد غرر به في طريق الإدمان، هل السفر للخارج أفضل أم العلاج في مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان بالسعودية أو من خلال مستشفى الأمل الحكومي التي تقدم خدمات علاج الإدمان بالمجان؟

ففي واقع الأمر على حسب ما يرى المختصون بان السفر للخارج يعد من الأمور الإيجابية في طريق التعافي من الإدمان، خاصة بأن تلك البلاد تفتقر إلى العديد من المصحات والمراكز العلاجية، مما يجعل هناك قصور في القدرة على استيعاب تلك الأعداد الكبيرة من مدمني المخدرات الراغبين في العلاج.

فلعل الخيار الأفضل لك هو السفر إلى الخارج وحينها ستكون أمامك أرض خصبة لأجل اختيار أكثر من مكان علاجي يتناسب معك ويلائم ظروفك ويوفر لك كل ما أنت بحاجة إليه في طريق التعافي من الإدمان.

علاج إدمان المخدرات في السعودية نذير شؤم وصيحة ألم

تسليط الضوء من خلال تلك المواضيع حول مراكز ومصحات ومستشفيات علاج الادمان بالسعودية راجع الي الزيادة الكبيرة في اعداد مدمني المخدرات بالسعودية ووقوع الالاف من فلذات الاكباد في فخ الادمان علي المخدرات وطريق التعاطي , وفي واقع الامر فان مشكلة الادمان علي المخدرات ليس بالمملكة العربية السعودية فحسب وان كانت المملكة محط انظار تجار المخدرات واعداء الوطن في الداخل والخارج , بل ان مشكلة الادمان علي المخدرات من اخطر المشاكل المجتمعية والظواهر السلبية التي عمت بها البلوي في الخارج والداخل ولها العديد من الجوانب ليس فقط علي الفرد بل علي الاسرة والمجتمع ككل .

ولك ان تتخيل ان تكلفة علاج الادمان سنويا للفراد الواحد 120 الف ريال سعودية تتكبدها المملكة من اجل علاج الشخص المدمن , والمشكلة الكبري تكمن في زيادة اعداد مدمني المخدرات في السعودية مع قلة المراكز والمصحات العلاجية المختصة و مستشفيات علاج الادمان بالسعودية بما يمكن من خلاله علاج الاشخاص المرضي الراغبين في العلاج من الادمان .

فالقدرة الاستيعابية لجميع مراكز ومستشفيات علاج الادمان في السعودية لا تكفي لعلاج عشر معشار من غرر به في طرق الادمان ووقع في فخ واسر وعبودية المخدرات , ومن هنا فاننا بحاجة كبيرة الي المزيد من مستشفي لعلاج الادمان في السعودية او ان تسعي الاسرة في طريق السفر للخارج من خلال افضل مصحات علاج الادمان في مصر وافضل مصحة لعلاج الادمان في مصر مع الحرية لعلاج الإدمان .

أفضل مصحة لعلاج الإدمان في السعودية

لا شك أن كل من غرر به في طريق التعاطي فإنه يرغب في الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في السعودية، فإن كنت من أبناء المملكة السعودية وتعاني من الإدمان على المخدرات أو تعاني من أحد الاضطرابات النفسية فأنت بحاجة إلى الحصول على كافة وصور وأشكال الدعم العلاجي ما بين العلاجات الدوائية وبين العلاج التأهيلي المناسب.

ولكن هناك العديد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها قبل أن تختار مصحة لعلاج الإدمان في السعودية هي البرامج العلاجية المعتمدة في علاج المرضي ونسب إحصائيات العلاج، وكذلك ما هي الإنجازات التي تحققت من خلال الفريق العلاجي فضلاً عن الإقامة والبرنامج الترفيهي المقدم من خلال مستشفى علاج الإدمان بالسعودية.

تكلفة علاج الإدمان في السعودية

تصل تكلفة علاج الإدمان في مصحات علاج الإدمان بالسعودية والمستشفيات الخاصة إلى ما يقرب من 120 ألف ريال سعودي سنويا، ويتم الاعتماد على علاج الإدمان في السعودية من خلال مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان على تنويم المدمنين بجانب البرامج التأهيلية.

وهو ما يأتي بجدوى كبيرة في الوصول إلى أعلى نسب الشفاء من الإدمان، بالإضافة إلى أن الإحصائيات الحديثة حول علاج الإدمان في السعودية والتي أثبتت بأن هناك 67% من بين الأشخاص المتعافين من الإدمان على المخدرات يتعرضون إلى الانتكاسات الشديدة بعد الإقلاع عنها.

وهو ما يعد من أكبر المخاطر التي تهدد استقرار الحياة الاجتماعية بسبب العودة إلى تناول المخدرات مرة أخرى وأنفاق الكثير من الأموال على العلاج وهذا في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في السعودية.

مقالات ذات صلة

علاج الإدمان الرياض

مستشفى خاصة لعلاج الإدمان في جدة

في واقع الأمر لا يختلف الأمر كثيراً بين علاج الإدمان في الرياض عن علاج الإدمان في جدة أو غيرها من مراكز علاج الإدمان في السعودية فإن هناك نقص كبير في تلك المراكز والمصحات العلاجية.

واقتصار الأمر على مستشفى الأمل لعلاج الإدمان وبعض المستشفيات العلاجية الخاصة التي لا تكاد تحوي عشر معشار مرضي الإدمان الراغبين في علاج الإدمان في السعودية في ظل الزيادة الكبيرة في نسب الإدمان على المخدرات بين السعوديين.

فان هناك جماهير غفيرة من الأشخاص المرضي لن ينتظروا تلك اللحظة التي يسمح فيها إنشاء مستشفى خاصة لعلاج الإدمان بالرياض أو وجود مركز علاج الإدمان بجدة، فعلي الأسر أن تبحث جاهدة عن البديل الأمثل عن مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان بالسعودية، ولعل أفضل الحلول هو السفر للخارج خاصة التواصل مع مصحات علاج الإدمان في مصر.

ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نقدم أقل تكلفة لعلاج الإدمان ومع توفير أفضل البرامج العلاجية المختصة في مستشفى لعلاج الإدمان مرخصة من أجل العبور بالمدمن من شاطئ الظلام إلى عالم النور.

وإخراجه من هذا الطريق الوعر وإنقاذه من شباك وعبودية المخدرات لأجل القدرة على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات.

أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالسعودية

نحن لن ننكر ما آلت إليه الأمور في السعودية وكيف أصبحت ظاهرة الإدمان على المخدرات بين السعوديين من أكبر المشاكل وأكثرها انتشاراً وخطورة، بعدما تفشت تلك السموم بين جموع غفيرة من الأشخاص خاصة الإدمان على المخدرات بين الشباب حتى في ظل وجود دولة إسلامية تتمتع بالقيم والمبادئ.

إلا أن الإدمان هذا الإرهاب الخفي لا يفرق بين أحد والجميع عرضة للوقوع في حظيرة وشباك الإدمان على المخدرات، وفي الحقيقة المرة فإن المملكة السعودية تعد من البلاد التي أصبحت محط أنظار تدار المخدرات ومروجي السموم من أجل تغيب عقول الشباب وإيقاعهم في فخ المخدرات والإدمان.

فينشأ شباب غير قادر على العطاء ولا البناء بسبب غياب العقل وضعف البنية الجسمانية مما يحيل بين الشباب السعودي بين البناء والتعمير فتخرب الأوطان وتضيع المجتمعات بسبب وقوع بناة الغد ورجال المستقبل في طريق الإدمان على المخدرات.

وهذا ما يصبو إليه تجار المخدرات، وفي الواقع أنهم قد نالوا الكثير من مرادهم بعدما غرر بالشباب ووقعوا في شباك وعبودية المخدرات وأصبحت المملكة تئن بسبب ووقع الآلاف من الشباب في طريق الإدمان على المخدرات.

والمشكلة الكبرى تكمن في ندرة مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية فضلا عن ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في السعودية، وهو ما لا تطيقه العديد من الأسر السعودية ويقف حائل في طريق التعافي.

نبراس لعلاج الإدمان

في واقع الأمر فإن مركز استشارات علاج الإدمان في السعودية نبراس لعلاج الإدمان من أهم الخدمات التي قامت بها المملكة السعودية في علاج مدمني المخدرات والحد من انتشار تلك السموم في المجتمع السعودي.

وقد تجاوب العديد من المواطنين السعوديين مع خدمة نبراس لعلاج الإدمان والتي تهدف إلى حماية السفينة من الغرق والحفاظ على السعودية من تلك الآثار المدمرة للإدمان.

وليس شرطاً أن يتم نقل الأشخاص المدمنين برغبتهم إلى المصحات العلاجية بل قد يتم علاج الإدمان قسري فيتم نقل الأشخاص المرضى إلى مراكز علاج الإدمان في السعودية قسراً.

وفي واقع الأمر فإن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص المدمنين وأسرهم لا يرغبون في العلاج في مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية ومن ثم يكون بحثهم عن مصحات علاج الإدمان في القاهرة والبعض يرغب في علاج الإدمان في الأردن أو غيرها من البلاد.

إلا أن مصحات علاج الإدمان في مصر هي الرغبة الأولى لأولئك المرضى بسبب انخفاض التكلفة العلاجية وتقدم الطب النفسي في مصر وارتفاع نسب الشفاء من الإدمان.

 

ما هي اشهر عقبات في طريق علاج الادمان في السعودية

في حقيقة الامر فان هناك العديد من العقبات والعراقيل التي تقف في طريق علاج الادمان في السعودية من ابرزها النظرة المجتمعية السلبية تجاه مدمني المخدرات والنظر الي الشخص المدمن بانه مجرم يحتاج الي العقاب والعزل المجتمعي , ففي واقع الامر فان المدمن في وجهة نظر الكثير من المجتمعات السعودية ما هو الا شخص مجرم يجب عزله حتي لا تنتقل العدوي بين ابناء المجتمع , وفي حقيقة الامر تلك النظرة السلبية تجاه مدمني المخدرات تجعل بينهم وبين التعافي سداً ومانعاً كبيراً.

فلن يكون هناك تفكير للعلاج من خلال مراكز علاج الادمان في السعودية بل ان الشخص المدمن قد ينال من الضرب المبرح مع الطرد من المنزل وغيرها من السبل التي تتبع في التعامل مع مدمن المخدرات ومن هنا فعلينا ان نغير تلك الفكرة المجتمعية السلبية التي تحول بين المرضي وبين الوصول الي مرحلة التعافي والعلاج من الادمان , ومن هنا فعلينا ان نعي بان المدمن هو مريض يحتاج الي العلاج فلنحنو عليه ولنساعده في العلاج من الادمان والوصول الي مرحلة التعافي والابتعاد عن طريق المخدرات .

من بين العقبات التي تقف في طريق الحاق الاشخاص المرضي بمراكز ومصحات علاج الادمان في السعودية انتشار ثقافة علاج الادمان بالاعشاب وتلك من العقبات الكبري التي تقف في وجه التعافي من الادمان فعلينا ان نعي بان علاج ادمان المخدرات بالاعشاب اقصي ما يمكن ان يساعد فيه هو التخلص من المخدرات في الجسم ولكنه لن يكون له اي دور في علاج الاعراض الانسحابية للمخدرات او ان يساعد في التأهيل النفسي والسلوكي للاشخاص المرضي , ومن هنا فان فكرة علاج الادمان بالاعشاب فكرة وهمية محضة نهايتها الفشل الذريع في طريق التعافي والعلاج من الادمان وهي احد الطرق المتبعة في علاج مدمني المخدرات في المنزل .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مراكز علاج الإدمان في السعودية 

مصحات الإدمان بالسعودية

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button