علاج الإدمان بالرياض

علاج الإدمان بالرياض

علاج الإدمان بالرياض, البلد التي صارت فيها المخدرات بشكل يندي له الجبين فلم يعد الأمر يحتمل المزيد من المعاناة مع وقوع الآلاف في طريق إدمان المخدرات بالسعودية , ومع انتشار الحشيش في السعودية خاصة بين شباب العاصمة في الرياض ووقوع آلاف الشباب في الفخ الذي نصب لهم من قبل تجار المخدر، وفي ظل التغرير بهم مع نشر وترويج الإشاعات حتى أصبح علاج الإدمان في الرياض بحاجة إلى مزيد جهود من قبل الحكومات والمنظمات المدنية.

ففي ظل الندرة في مراكز علاج الإدمان في الرياض إذ يقتصر دور الدولة في توفير مركز علاج الحشيش الرياض من خلال مستشفى الأمل بالسعودية، وتقتصر على سحب السموم من الجسم وليس ثم برامج تأهيلية.

ومن هنا تبحث الأسر عن مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض من أجل إخراج المدمن من العالم المظلم الذي يعيش فيه، والبعض في ظل ارتفاع أسعار مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض والعيادات الخاصة فان طريقهم سيكون من خلال علاج إدمان الحشيش في المنزل .

وبالطبع هذا الطريق ليس هو الطريق الأسلم وبه العديد من العراقيل والعقبات لذا يشير علماء الطب النفسي والخبراء بان علاج إدمان المخدرات في المنزل ليس الطريق الأمثل للتعافي من الإدمان ومنع حدوث الانتكاس.

ولذا فنحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ومن خلال أفضل طرق علاج إدمان الحشيش في السعودية ومع خدمة اصطحاب من المطار مجانا تواصل معنا

مراكز الطب النفسي في السعودية

في واقع الامر فاننا لن ننكر ما آلت اليه الامور وحال الادمان علي المخدرات في السعودية تلك الظاهرة المجتمعية التي عمت بها البلوي بين السعوديين حتي اصبحت المخدرات في السعودية من اكبر المشاكل واخطرها , بعدما قد تفشت سموم المخدرات بين جموع غفيرة بين ابناء الشعب السعودي بالرغم من ان الشباب السعودي لديه قدر كبير من القيم والمباديء الا ان حيل تجار المخدرات والاوهام والاكاذيب استطاعت ان توقع بابنائها في طريق وفخ الادمان علي المخدرات ومن هنا ينشأ الشباب المغيب العقل وغير قادر علي البناء او التعمير وهذا ما يريده اعداء الوطن في الداخل والخارج , وتلك من اشهر انواع الحروب التي تشن علي المجتمعات العربية والاسلامية ,خاصة المملكة العربية السعودية .

وعلي المجتمع السعودي ان يعي لتلك المخططات واخذ كافة السبل والتدابير من اجل منع انتشار المخدرات في المجتمع السعودي والعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان وعلينا ان نعي بان الحل ليس فقط من خلال انشاء اكثر من مصحة لعلاج الادمان في السعودية بل ان الطرق الوقائية هي السبيل الذي من خلاله يتم خلق مجتمع خالي من الادمان , وبجانب الطريق الوقائي يكون هناك طرق علاجية والعمل علي انشاء مصحات علاج الادمان بالسعودية لانقاذ الاشخاص المرضي الذين قد غرر بهم في طريق الادمان ووقعوا في فخ التعاطي ,.

وفي واقع الامر الي تلك اللحظة من الصعوبة بمكان الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان بالسعودية لان الامر يقتصر علي مستشفي الامل لعلاج الادمان فحسب وتوجد في بعض المحافظات لكن هذا لا يعني اننا نقف مكتوفي الايدي امام مرض الادمان وهذا العالم المظلم بل ان هناك العديد من الطرق التي قد يسعي من خلالها الاشخاص المرضي وذويهم لاجل الوصول الي مرحلة التعافي والعلاج من الادمان والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الادمان وهذا الامر يتم من خلال السفر للخارج مع افضل مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر ومجتمعات علاجية تساعد علي التعافي.

ومعنا في مركز الحرية الطب النفسي وعلاج الادمان والتواصل معنا افضل مصحة لعلاج ادمان السعوديين في مصر من خلال فريق علاجي علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة .

اشهر انواع المخدرات في السعودية

بشكل عام في العالم العربي الحشيش والعقاقير المخدرة هي الأكثر مبيعاً وهي حبوب الكبتاجون، وهذا لم يختلف كثيراُ في المملكة، ففي الواقع بعد أن أصبحت المملكة السعودية محط أنظار مروجي المخدرات والسموم وازدياد ضحايا الإدمان والزيادة المستمرة في عدد مدمني المخدرات في السنوات الخمس الأخيرة بشكل مروع لم يسبق له مثيل.

فقد غرر بكثير من شباب المملكة وفتياتها في طريق المخدرات وقد كانت هناك أيد خفية في هذا الأمر من الخارج الذي يتربص بشباب السعودية.

تشارك المملكة السعودية دول العالم أجمع في التوعية بخطر الإدمان والتعاطي ومن من خلال المشاركة في فعاليات اليوم العالمي للمخدرات والذي يتم في 26 يونيو من كل عام.

وقد كان هذا العام تحت شعار ” بتعاوننا نحمي مجتمعنا ” خاصة أن مشكلة الإدمان على المخدرات لها آثارها السلبي على جميع الأطراف والنواحي وليس على المدمن فحسب فالجميع يعاني ويلات هذا الطريق المظلم.

في واقع الامر لا يكاد يمر يوم الا هناك مخدرات جديدة يتم بثها في المجتمع السعودي من اجل تدمير الشباب وتغيبهم عن الواقع ومن بين انواع المخدرات التي انتشرت في السعودية كالنار في الهشيم هي حبوب الكبتاجون المدمرة والتي شاعت بشكل مروع , ولم يكن انتشار الكبتاجون في الرياض فحسب بل ان جميع محافظات السعودية قد عمت بها البلوي بتلك السموم من انواع المخدرات حيث قد ساعدت الاشاعات والترويجات المكذوبة التي يقوم بها تجار المخدرات حول علاقة الكبتاجون والجنس علي تفشي وانتشار تلك السموم من انواع المخدرات بين السعوديين حيث وهم النشاط والقدرة المرتبط بتعاطي الكبتاجون .

بالاضافة الي علاقة الكبتاجون والجماع مما اوقع الملايين من الاشخاص الباحثين عن الفحولة الجنسية في فخ الادمان علي الكبتاجون في السعودية , كما انتشر الحشيش في السعودية بشكل مروع وانتشرت انواع الخمر بين السعوديين علي الرغم من التحريم الصريح لتعاطي الخمور في الكتاب والسنة , كذا شاعت مخدر البودرة بصورة يندي لها الجبين خاصة الهيروين والكوكايين ومخدرات الكريستال ميث وعلي الرغم من ارتفاع اسعار تلك الانواع من المخدرات الا انه قد لاقت رواجأ كبيراً في ظل القدرة الشرائية لابناء الشعب السعودي ,.

وفي حقيقة الامر وما يدمي القلوب ان الشباب والمراهقين هم اكثر الفئات والمراحل العمرية المستهدفة من قبل تجار المخدرات ومن هنا علي حسب الاحصائيات والدراسات المختصة فان المرحلة العمرية ما بين 20 الي 30 سنة هم الاكثر تعاطياً لسموم المخدرات الفتاكة , وبالطبع وقوع الشباب في حظيرة الادمان علي المخدرات في السعودية بحثاً عن النشوة والسعادة في ظل الترويجات والاكاذيب من قبل تجار المخدرات  .

مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في الرياض

لن يكون هناك مجال للخيار والوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالرياض إذ ليس ثمة إلا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالسعودية والتي توفرها الحكومة من أجل علاج مدمني المخدرات، وفي الواقع تلك المصحة من خلالها يتم سحب السموم من الجسم فحسب وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات.

لكن في حقيقة الأمر المفهوم الصحيح لعلاج الإدمان من المخدرات يعتمد بشكل كبير على مرحلة ركيزة، وهي مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي، والتي من خلالها يتم إعادة الاتزان النفسي والسلوكي والعمل على عودة الشخص إلى حالة من الاستقرار بحيث يكون قادر على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن الطرق الإدمانية وطريق التعاطي.

ومن هنا نحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ومن خلال أفضل برامج علاج الإدمان والاعتماد على برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان وفي سرية تامة مع فريق من الخبراء ومشرفي علاج الإدمان في الشرق الأوسط.

ومعا من أجل علاج الإدمان في السعودية وخلق مجتمع خالي من الإدمان وحماية شبابنا في السعودية من المضي قدما في طريق نهايته مؤلمة ليست على الأفراد فحسب بل على الأسر والمجتمع بأسره فالجميع يتضرر من تلك السموم والكل خاسر في معركة الإدمان.

مقالات ذات صلة

 علاج الإدمان في السعودية

مراكز علاج الإدمان بالرياض

مع مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ومن خلال أفضل كوادر الطب النفسي وخبراء علاج الإدمان والتي توفر أفضل البرامج العلاجية من أجل علاج مدمني المخدرات، ونحن نعمل جاهدين من خلال خلق مجتمع سعودي خالي من الإدمان.

فالعلاقة بين السعودية ومصر قوية وحين يقع شباب السعودية في فخ الإدمان فلن نقف مكتوفي الأيدي بل نقدم لهم أيدينا لإخراجهم من طريق الظلام إلى عالم النور.

ولدينا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم ومن خلال كوادر طبية على أعلى مستوي وفريق من التمريض المتمرس في التعامل مع مرضى الإدمان، ومع إشراف علاجي ومشرفي علاج الإدمان في ظل تطبيق برنامج الاثني عشر لعلاج الإدمان ومع تطبيق برامج علاجية متكاملة.

كما نوفر العلاج الروحاني وهو أحد شقي علاج إدمان الحشيش بالقران إذ البرامج الدينية التي تعمل على تأهيل الشخص ولها دور كبير في العلاج من الإدمان.

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نوفر أفضل طرق علاج إدمان الحشيش وعلاج الإدمان من الهيروين، وكما لدينا أفضل مركز طرق علاج الإدمان من الكبتاجون بالرياض، وتلك هي السموم التي تفشت بشكل مروع في المجتمع ولله الفضل والمنة نحقق أفضل نسب الشفاء من الإدمان .

علاج الإدمان بالرياض

علاج الإدمان بالرياض

هل مراكز علاج الادمان في السعودية هي خيارك الافضل

في حقيقة الامر فان مراكز علاج الادمان في السعودية ليست الطريق الافضل للوصول الي مرحلة التعافي والعلاج من الادمان حيث ان تلك المراكز العلاجية ليس لها القدرة علي استيعاب جميع مرضي الادمان علي المخدرات في السعودية في ظل الزيادة الكبيرة في اعداد مدمني المخدرات بالسعودية , مع افتقار تلك المراكز العلاجية الي العلاجات التاهيلية سواء التاهيل النفسي او التاهيل الاجتماعي او التاهيل السلوكي وغيرها من صور التأهيل التي يحتاج اليها مرضي الادمان من اجل العمل علي اعادتهم الي حياتهم من جديد بعيداً عن طريق الادمان وفخ المخدرات .

ومن هنا فان التعافي من الادمان في السعودية لا يكون مكتملاً واقصي ما في الامور ان الشخص المدمن يظل 21 يوم من اجل سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات ومن ثم يكون بالخيار لتكلمة العلاج ولن تكون المرحلة القادمة قسرية , ولكن بالطبع فان المدمن لن يقبل الاستمرار في طريق العلاج وهذا الاعم الاغلب , كما ان مراكز علاج الادمان في السعودية تفتقر الي الخبرات العالية في العلاج ولذا فلا يمكنك الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في السعودية .

بل ان هذا الخيار لن يكون متوفراً امامك علي خلاف مراكز علاج الادمان في مصر والتي يتعدد فيها المراكز والمصحات العلاجية ومن هنا يسهل اختيارك لمراكز علاجية فمن اخصب تحير, ومن هنا فان العديد من الاسر في السعودية والتي لا تستطيع الوصول الي افضل مستشفي لعلاج الادمان بالسعودية يكون طريقها الاخر من خلال التواصل مع مصحات ومراكز علاج الادمان في مصر .

مشاكل علاج الإدمان في السعودية

المشكلة التي تواجه علاج الإدمان في السعودية هي عدم توافر عدد كافي في معالجي الإدمان في ظل الزيادة الكبيرة في معدلات الإدمان، والتي وصلت إلى 300% في السنتين الأخيرتين ومع الرغبة في تأسيس فريق علاجي متكامل لعلاج مدمني المخدرات في السعودية.

إلا أن هناك عقبة في نقص مختصي علاج الإدمان والتي تقف في وجه تلك الرغبة، ومن هنا وبسبب النقص في كفاءة الأطباء النفسيين وأطباء علاج الإدمان أصحاب الخبرة في السعودية، فدوما ما يكون البحث عن أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الرياض وأفضل دكتور لعلاج الإدمان في جدة.

والبعض يقتصر الطريق ويفضل أن يتم علاج الإدمان في مصر من خلال مراكز علاج الإدمان في مصر، والتي تضم ثلة من خبراء الطب النفسي ومختصي علاج الإدمان، فمن المعلوم عن مصر أنها تضم أفضل مصحات علاج الإدمان في العالم مع انخفاض في أسعار علاج الإدمان وبأقل تكلفة علاج مدمني المخدرات مع الخدمات العلاجية والإقامة الفندقية في ظل بيئة علاجية تساعد على التعافي من الإدمان.

علاج الإدمان بالقران

الكثير من الأشخاص لا يدرك المعاني التي يشير إليها علاج إدمان المخدرات بالقران إذ إنه من أنجع طرق العلاج من الإدمان في السعودية، ومن خلالها يتم وقاية الأشخاص من طرق التعاطي والإدمان من خلال برامج التوعية التي يقوم بها رجال الدين والمشايخ الذين ينموا الوازع الديني لدى الأشخاص مع نشر تحريم المخدرات في الأوساط الشبابية لأنهم أكثر الفئات العمرية التي تتعاطى تلك السموم.

ويعد علاج إدمان المخدرات بالقران أو ما يعرف العلاج الروحاني والذي يتم من خلال نفساني روحاني، إذ يعد من العلاجات الهامة التي تتم في مستشفيات علاج الإدمان بالسعودية من أجل عودة مريض الشخص المريض إلى العلاقة مع خالقه ومولاه، وكيف يستعين به في كل ما يواجهه في أمور حياته بشكل عام.

لذا فنحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نحرص كل الحرص على وجود معالج ديني روحاني من أجل تقديم الإرشادات والنصائح التي تجعل الأشخاص المرضى في مرحلة أعلى من القرب من الله.

بل إن من أسس برنامج الاثني عشر خطورة الدعاء فأول ما يفتتح به المريض يومه دعاء ربه مع تعليم المرضي التواصل مع خالقهم وتعليمهم الصلاة وأسماء الله الحسنى، والتي تساعدهم في رفع مستوى الروحانيات لديهم وتثبيتهم في طريق التعافي والثبات على الاستقامة وعدم الدخول في طريق التعاطي والعودة إلى عالم الظلام مرة أخرى لأن تلك الطرق تغضب الله عز وجل قبل كل شيء.

لماذا علاج الادمان في مصر

في حقيقة الامر فان التفكير في علاج ادمان السعوديين في مصر قد لا يكون من الامور الخيارية , ففي ظل ارتفاع تكلفة علاج الادمان في السعودية بشكل كبير وقلة اعداد مستشفيات ومصحات علاج الادمان الخاصة بالسعودية وعدم الرغبة في العلاج من خلال مستشفي لعلاج الادمان حكومي بالسعودية.

فاما ان يكون التفكير في علاج الادمان بالمنزل ونفتح الباب علي مصراعيه للوقوع في فخ وحظيرة الادمان علي المخدرات او ان يكون التفكير في علاج الادمان في مصر وهي البلد الرائدة في علاج مدمني المخدرات ولديها الخبرات العالية في التعامل مع المدمنين مع توفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي .

وفي حقيقة الامر قد يكون تفكير بعض الاسر السعودية ان يكون العلاج من خلال مراكز علاج الادمان في سويسرا او مصحات علاج الادمان في التشيك او مراكز علاج الادمان في تايلند وغيرها من دول العالم التي بها افضل مراكز لعلاج الادمان ولكن الخيار الاول لدي السعوديين هو الالتحاق باحد مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر وقد كان في القديم يعتمد في الوصول الي افضل مستشفي علاج الادمان في مصر من خلال رقم ابو مشعل لعلاج الادمان  .

لكن الان يمكن الوصول الي المصحات والمراكز العلاجية في اسرع وقت وبدون معاناة من خلال البحث علي جوجل علي مصحات علاج ادمان السعوديين في مصر ,وفي حقيقة الامر فان من العوامل التي جعلت الاشخاص يرغبون في علاج الادمان في مصر ان تكلفة علاج الادمان في مصر اقل بكثير من تكلفة علاج الادمان في السعودية فضلا عن التكلفة التي تتكبدها الاسرة في حال التفكير في علاج الادمان في الغرب سواء تايلند او غيرها من المراكز العلاجية بالخارج .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مقالات ذات صلة

 مراكز علاج الادمان في السعودية

مصحات الإدمان في السعودية

مراكز علاج الادمان 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button