مراكز أعراض الانسحاب

مراكز أعراض الانسحاب حيث يمر الشخص المدمن في طريق التعافي بمرحلتين أساسيتين هما مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وتلك المرحلة تتم في مراكز أعراض الانسحاب ، والمرحلة الأخرى تتمثل في مرحلة العلاج النفسي والسلوكي التي تتم مراكز هاف واي .

وفي حقيقة الأمر يجب أن يتم سحب سموم المخدرات والتعامل مع الأعراض الانسحابية تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين من أجل تجنب الشخص المدمن من التعرض إلى المخاطر والأضرار الصحية التي تنجم عن التوقف عن تعاطي المخدرات وعدم قدرة الجسم على تعويض وجود تلك المواد .

إذ قد يصل الأمر في بعض الحالات المتقدمة من الإدمان إلى الانتحار أو الموت المفاجئ ،وقد تطول مدة علاج الأعراض الانسحابية ويجب أن يتناول المريض أدوية علاج الانسحاب حتى تخفف من تلك الأعراض الناجمة .

ونحن في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نوفر أفضل مراكز أعراض الانسحاب وخضوع المريض إلى العلاج الدوائي والنفسي من أجل مرور المرحلة بسلام ودون أي مضاعفات .

مراكز أعراض الانسحاب

تعرف مراكز أعراض انسحاب المخدرات بأنها الأعراض التي تنجم في حال التوقف عن تعاطي المخدر أو التقليل من جرعة المخدرات التي اعتادها الجسم ، وتتمثل تلك الأعراض في التغيرات الكيميائية والنفسية والفسيولوجية التي تحدث لدى الشخص في حال خروج المخدرات من الجسم بعدما وصل إلى مرحلة من الاعتمادية علي العقار أو مواد مخدرة، وفي الواقع تختلف أعراض الانسحاب من المخدرات من شخص لآخر بحسب نوع المادة المخدرة ومن هنا يجب الرجوع إلى المختصين في مراكز أعراض الانسحاب حتى لا تحدث أي مخاطر أو مضاعفات بسبب التوقف عن تعاطي تلك السموم.

ومن هنا أولى مراحل علاج الإدمان هي تخليص الجسم من السموم وطرد سموم المخدرات من الجسم في مركز سحب السموم الديتوكس اعتمادا على أدوية علاج الإدمان وهناك أعراض انسحاب الترامادول والأعراض الانسحابية للحشيش وغيرها من أنواع المخدرات، وأعراض انسحاب الكيميكال وأعراض انسحاب ليريكا والأعراض الانسحابية للشبو ، وغيرها من الأعراض الانسحابية للمواد المخدرة التي تتطلب الرجوع إلى استشارة مختص من أجل مرور المرحلة بسلام وبدون ألم .

ما هي أعراض انسحاب المخدرات من الجسم

مراكز  أعراض انسحاب  وفي حال تخليص الجسم من السموم والتوقف عن تعاطي المخدرات تبدأ العديد من الأعراض الانسحابية في الظهور لكن ما هي نوعية الأعراض التي تصاحب انسحاب المخدر من الجسم .

ففي واقع الأمر هناك نوعي من الأعراض الانسحابية للمخدرات هما أعراض الانسحاب النفيسة ، وأعراض الانسحاب الجسدية ، وتختلف حدة تلك الأعراض من مريض لآخر وبحسب حالة الجسم وقدرته على التخلص من السموم ، وخاص جهازي الكبد والكلى .

أولاً :- مراكز أعراض انسحاب المخدرات الجسدية وتتمثل في التغيرات الجسدية التي تظهر على شكل أعراض جسدية من الصداع والآلام في العظام مع فقدان التوازن وارتفاع في درجة حرارة الجسم والتعرق الشديد مع اتساع في حدقتي العين وغيرها من أعراض انسحاب المخدرات الجسدية، ويسهل علاج الأعراض الانسحابية الجسدية في حال الخضوع إلى فحص طبي دقيق وابتاع برنامج علاجي محدد من أجل التخلص من الإدمان .

ثانياً :- أعراض انسحاب المخدرات النفسية وهي مرحلة أخطر من السابقة وفي تلك المرحلة يصاب الشخص المدمن بالعديد من الأمراض النفسية الخطيرة من الاكتئاب والقلق واضطرابات الطعام مع اضطرابات النوم وغيرها من الأعراض الذهانية التي قد تصاحب مرحلة سحب السموم من الجسم .

وعلى الرغم من اختلاف أنواع الإدمان فإن مراكز أعراض الانسحاب واحدة من الهلاوس والتخيلات والعصبية الشديدة مع التعب والإرهاق الجسدي والقلق والتوتر والإرهاق والحدة في التعامل مع الآخرين ، وتختلف درجة وشدة الأعراض الانسحابية ، إلا أن تلك المرحلة من أصعب المراحل التي يمر بها الشخص المدمن في طريق علاج الإدمان .

مراكز أعراض الانسحاب

مراكز أعراض الانسحاب

أعراض انسحاب الأفيونات من الجسم

أعراض الانسحابية للافيونات ضمن موضوعنا حول مراكز أعراض انسحاب، والتي تكون كالتالي:

  •    ظهور سيلان من الأنف .
  •  التعرق الشديد  .
  •  التثاؤب  والنعاس مع الحاجة إلى النوم .
  •  القلق الشديد .
  •  الرغبة في العودة إلى التعاطي .
  •  اضطرابات في المعدة .
  • القيء والإسهال .
  •  اتساع في حدقة العين .
  •  ارتفاع في ضغط الدم .
  • سرعة في التنفس .

أعراض انسحاب الهيروين

ارتباطا بالحديث عن مراكز أعراض انسحاب فأن الهيروين من أخطر أنواع الإدمان وهو من المخدرات الشديدة من الناحية الإدمانية ، ومن بين الأعراض الانسحابية للهيروين ما يلي :-

  • تدميع العين مع ظهور أعراض الزكام .
  •  الإسهال والقيء في كثير من الأحيان .
  •   التثاؤب مع الرغبة في النوم .
  •   ظهور بثور واحمرار في الوجه .
  • الشعور باللهفة الشديدة لتعاطي المخدرات .
  •  ظهور آلام شديدة في العظام والعضلات .
  •  ارتفاع في ضغط الدم .

أعراض انسحاب الكحول

ضمن موضوعنا حول مراكز أعراض انسحاب سنذكر أعراض انسحاب الكحوليات كالتالي:

  •   الرغبة في القيء .
  • الترنح مع حدوث دوار وعدم القدرة على التوازن .
  •  فقدان الرغبة في تناول الطعام .

الأعراض الانسحابية للحشيش

كثير من الأشخاص لا يرى أن الحشيش يسبب الإدمان ، إلا أن الأعراض الانسحابية للحشيش أشهر دليل على وقوع الأشخاص في الإدمان ، ومن أبرز أعراض انسحاب الحشيش من الجسم

  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم .
  •  زيادة سرعة ضربات القلب
  •  سرعة الانفعال  والعصبية في التعامل مع الأمور .
  •   الشعور بالأرق وحدوث اضطرابات في النوم  .

أعراض انسحاب الترامادول

وفي سياق الحديث عن مراكز أعراض انسحاب سنتحدث عن الترامادول، وهو من أشهر العقاقير المخدرة انتشاراً في مصر ومن أبرز الأعراض الانسحابية للترامادول ما يلي :

  • ظهور آلام شديدة في الجسم .
  •  ضعف الإدراك ووهن في الذاكرة .
  •  الضعف الجسماني العام مع الرعشة .
  •   الصداع المزمن والذي يستمر لفترات طويلة .

أعراض انسحاب الشابو

من أبرز الأعراض الانسحابية لمخدر الشبو هو وجود ميول انتحارية بالإضافة إلى الاضطرابات في الجهاز الهضمي مع عدم القدرة على النوم ، مع الشعور بالاكتئاب والتي تتسبب في رغبة الشخص في الانتحار لذا يجب أن يتم علاج أعراض الانسحاب من الشبو في مراكز أعراض الانسحاب تحت الإشراف الطبي وعدم الاستهانة بالأمر .

أعراض انسحاب الأستروكس

مراكز أعراض انسحاب ويعد الاستروكس أخطر أنواع المخدرات ولا يستطيع الأشخاص التوقف عن تعاطي الاستروكس والا معاناة شديدة من انسحاب الأستروكس من الجسم ما بين ارتفاع في ضغط الدم والهلاوس السمعية والبصرية والالتهابات في المعدة وغيرها من الأعراض الانسحابية للاستروكس النفسية والجسدية والتي تلزم وتتطلب التواصل مع مراكز أعراض الانسحاب حتى لا يحدث مخاطر نحن في غنى عنها .

تعرف على علاج الإدمان بالرياض

أعراض انسحاب ليريكا

من أشهر أنواع إدمان الدواء هي إدمان حبوب ليريكا وحبوب ليرولين ومن بين الأعراض الانسحابية للليريكا هي الشعور بالقيء والغثيان مع المعاناة من الإسهال ، والإصابة بنزلات برد متكررة ، كما أن الانسحاب من ليريكا يؤدي إلى التصرفات العدوانية، وغيرها من الأعراض الانسحابية لأدوية البريجابالين والتي قد تتسبب في مشاكل وخيمة ، لذا فكرة علاج إدمان ليريكا في المنزل ليست الخيار الصحيح بل يتطلب الأمر التواصل مع مراكز سحب السموم الديتوكس  .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button