علاج جرعة الترامادول الزائدة

علاج جرعة الترامادول الزائدة

يجب الحديث عن علاج جرعة الترامادول الزائدة لأن بالرغم من استعمال حبوب الترامادول في العديد من الاستخدامات الطبية والحديث عن فوائد الترامادول إلا أن هذا إذا تم استعمال جرعة الترامادول الآمنة وتحت الإشراف الطبي من خلال المختصين, ولا يتم تقليل جرعة الترامادول ولا زيادتها إلا من خلال طبيب مختص.

حتى لا نؤدي بأنفسنا إلى طريق الهلاك والوقوع في فخ الإدمان النفسي والبدني علي عقار الترامادول, وفي الواقع جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان برشامة ترامادول لم تتجاوز 50 ملجم, لكن الجرعة الزائدة من المخدرات تؤدي إلى مخاطر وأضرار وخيمةولذا يجب البحث عن علاج جرعة الترامادول الزائدة.

وبعدها يبحث كثير من المرضى الذين وقعوا في فخ إدمان الترامادول عن كيفية إبطال مفعول الترامادول , ومن خلال هذا الموضوع حول علاج جرعة الترامادول الزائدة سنتعرف على العديد من المحاور الهامة حتى لا تكون الجرعة القاتلة من الترامادول بدلاً من كونها علاج ودواء يصير داء قاتل .

الجرعات الآمنة للترامادول

ففي بحثنا عن علاج جرعة الترامادول الزائدة يجب أن نعرف الجرعة الآمنه أولا  فاستعمال الأدوية والعقاقير الطبية يجب أن يكون بحذر خاصة إذا ما كانت تلك الأدوية تحوي علي مخدرات, فمن المهم أن نفهم قواعد البرامج الخاصة بالأجسام الأفيونية من المسكنات والتي يعد أكثرها استعمالا في العالم هي حبوب الترامادول .

حتى لا ندخل في حلبة الإدمان والتعاطي بسبب زيادة جرعة ترامادول دون الرجوع إلى طبيب مختص حني لا نضطر إلي علاج جرعة الترامادول الزائدة  إذ إن سوء استعمال الترامادول ومثله الكوديين والمنتشرة بشراهة في أدوية السعال والكحة يؤدي إلى الإدمان , لذا يجب بأن يكون هذا الدواء معه دليل ونقرأ التعليمات دون إهمال وبعناية.

بل علينا في كل مرة أن نقرأ دليل استعمال الدواء من أجل الوصول إلى الطريق الصحيح الجرعة الآمنة من الترامادول ولا ندخل أنفسنا في مشاكل كبيرة ومن ثم البحث الحثيث عن علاج جرعة الترامادول الزائدة , وعلينا الرجوع إلى الطبيب وسؤاله كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك .

فوائد الترامادول

في حقيقة الأمر نحن أمام مسكن قوي وفعال في علاج العديد من الأمراض , وفوائد الترامادول عديدة ولا يمكننا أن ننكر أهمية دواء الترامادول في العديد من الاستخدامات الطبية إذ إنه مسكن قوي للآلام, وكم من المرضى الذين استعملوا جرعة الترمادول من أجل القدرة على التعايش مع آلامهم .

ويتم استعمال حبوب الترامادول في تخفيف الآلام المتوسطة إلى الشديدة وفيما بعد العمليات الجراحية سواء من خلال كبسولات أو حبوب أقراص ممتدة المفعول من أجل علاج الأمراض المزمنة مثل مرض السرطان , كم يستعمل الترامادول في علاج آلام العمود الفقري والانزلاق الغضروفي والتخفيف من آلام مرضى الحبل الشوكي .

ويعد الترمادول من الأدوية التي تنتمي إلى المسكنات الأفيونية فهو مخدر أفيوني يعمل على الجهاز العصبي المركزي ولا يتم زيادة جرعات الترمادول وتقليل جرعة الترامادول إلا من خلال الرجوع إلى الطبيب المختص ولكن يجب الحذر حتي لا يتم أخذ جرعة زائدة ومن ثم البحث عن علاج جرعة الترامادول الزائدة.

الترمادول والرضاعة – الترامادول والحمل 

لا ينصح باستعمال دواء الترامادول في مراحل الرضاعة إذ قد يمر ترامادول من خلال حليب الثدي من آلام إلى الرضيع , ومن المحتمل أن يتسبب الترامادول في مخاطر علي الرضيع , والأمر هو في حال استعمال حبوب الترامادول للحامل فقد يؤدي إلى مشاكل على صحة الأم وعلي الجنين في بطن أمه لقدرة الترامادول علي العبور من خلال المشمية فيتغذى الطفل علي الترامادول .

أعراض انسحاب الترامادول

في حال التوقف عن تناول دواء الترامادول بشكل مفاجئ أو تقليل جرعة الترامادول غفلة دون الرجوع إلى الطبيب المختص فقد يؤدي هذا إلى تدهور الحالة وظهور العديد من الأعراض الانسحابية للترامادول والتي تتمثل في تقلصات في المعدة والبطن مع الحمى والغثيان وحدوث سيلان في الأنف والتعرق الشديد.

بالإضافة إلى أعراض نفسية شديدة تتمثل في حالة من القلق وألم في المعدة والحمى والسيلان في الأنف وغيرها من أعراض انسحاب الترامادول , وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن استعمال حبوب الترامادول بشكل فيه إفراط قد يؤدي إلى حدوث العقم ولذا عليك أن تتوصل مع الطبيب المختص قبل استعمال العقار إذا كان لديك تخطيط للإنجاب .

موضوعات ذات صلة:

علاج ادمان الكوكايين البودرة المميتة الفتاكة

علاج إدمان الترامادول الحبوب الأكثر انتشاراً بين الشباب

جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان

الترامادول من العقاقير الطبية إلا أنه مخدر أفيوني ويؤدي إلى الإدمان العقلي والجسدي, لكن هذا إذا ما تم الإفراط في تناول حبوب الترامادول بعيدا عن الإشراف الطبي من خلال طبيب مختص وزيادة جرعات الترامادول من تلقاء أنفسنا.

حينها يكون الوقوع في فخ الإدمان علي الترمادول  لان الشخص بمرور الوقت وقلة تأثير الترامادول فإنه يقع في فخ الإدمان علي الترمادول ويسعي للبحث عن علاج جرعة الترامادول الزائدة , لكن في حال الجرعة الآمنة من الترامادول وعدم تعدي تعليمات الطبيب فليس ثمة مخاوف من العقار .

أعراض جرعة الترامادول الزائدة

لماذا نبحث عن علاج جرعة الترامادول الزائدة لأن الجرعة الزائدة من الترامادول تتسبب في حدوث العديد من المخاطر والأضرار الصحية فلا ينبغي التهاون في تناول جرعة الترامادول الآمنة والتي يتم تحديدها من خلال طبيبك , حتى لا نصل إلى مرحلة علاج جرعة الترامادول الزائدة ويتحول الدواء إلى داء فضلاً عن احتمالية وقوع الشخص في فخ الإدمان بسبب زيادة جرعة الترامادول القاتلة التي قد توقعه في حلبة الإدمان .

1- الدوار .

2- النعاس الشديد .

3- بطء ملحوظ في معدل ضربات القلب .

4- التعب الشديد والإرهاق .

5- نقص في الوعي وقلة في الاستجابة .

6- صعوبة في التنفس وهي من أبرز أعراض جرعة الترامادول الزائدة .

تقليل جرعة الترامادول

لا ينبغي تقليل جرعة الترامادول ولا زيادة الجرعة حني لا نحتاج إلي علاج جرعة الترامادول الزائدة إلا بعد رجوع المريض إلى الطبيب المعالج ومن ثم تحديد جرعات وتركيز الترامادول إذ تنتشر العديد من أنواع الترامادول وتركيزات العقار, فهناك حبوب الترامادول 225 وحبوب الترامادول 220 بل هناك ترامادول 300 .

وفي الواقع تلك التركيزات ليست تركيزات علاجية بل قد تؤدي إلى مشاكل ومخاطر صحية وخيمة وقد يقع الشخص في فخ الإدمان علي الترامادول من أول مرات التعاطي , فنحن لا ندري جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان .

ومن هنا في حال احتياج الأشخاص إلى تناول عقار الترامادول فلا يتم تقليل جرعة الترامادول ولا زيادتها ولو بمقدار ربع حبة ترامادول ولا يحدد التركيز إلا بعد ما يرجع إلى طبيبه .

الحصول على جرعة الترامادول عن طريق الفم كأقراص لجميع أنواع الآلام

أولا البالغين :- وفي بداية الأمر يكون تناول جرعة الترمادول 25 ملجم فقط يتم أخذها كل صباح من أجل معرفة تأثير الترامادول علي الشخص ولكن مع هذا فإن أقصى حجم لجرعة الترامادول الآمنة إلا تتعدي 400 ملجم , وعلاج الجرعة الزائدة من الترامادول لا بد من رجوع سريع إلى الطبيب المعالج من أجل اتخاذ اللازم .

ثانياً الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عام فما أكثر :- وهؤلاء بشكل عام سواء في الآلام المتوسطة أو الآلام الشديدة فإنه لا يتم وصفة جرعة الترمادول التي لا تسبب الإدمان ولا تؤدي إلى أي ضرر إلا من بعد الرجوع إلى طبيب مختص .

ثالثاً الأطفال الذين تبلغ أعمارهم أقل من عمر 12 سنة :- وهذه الفئة العمرية من الأفضل ألا يتم استعمال دواء الترمادول لهم .

نسيان جرعة الترامادول

في حقيقة الأمر يخطئ الكثير من المرضى في حال نسيان جرعة الترامادول مما يجعلهم يضاعفون جرعة الترامادول في المرة القادمة , ولكن هذا الأمر في غاية الخطورة إذ إن تأثير الترامادول في حالة زيادة الجرعة قد يؤدي إلى اعتماد نفسي وبدني ومن ثم البحث عن علاج جرعة الترامادول الزائدة .

ونحن لا نعلم أي من جرعة الترامادول التي تسبب الإدمان , ففي حال نسيان جرعة دواء الترامادول المسكن فيجب تخطي تلك الجرعة الفائتة والرجوع إلى جدول الجرعات التي تم تحديدها من خلال الطبيب المختص .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر

مصدر 1

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button