علاج ادمان الحشيش بالاعشاب

علاج ادمان الحشيش بالاعشاب

علاج ادمان الحشيش بالاعشاب والسعي في الطرق المختلفة لعلاج الإدمان من المخدرات , ولكن علينا أن نعي بأن الطريق الأوحد للتخلص من الحشيش في الجسم هو الإقلاع نهائيا عن تعاطي المادة المخدرة وهناك العديد من الأمور والعوامل التي تساعد على التخلص من الحشيش في الدم والبول منها شرب كميات كبيرة من الماء وممارسة الرياضة مع الغذاء الصحي وسواء اعتمد الشخص على بعض الأعشاب مثل البقدونس ينظف البول من الحشيش .

لكن علينا أن ندرك أن تنظيف البول من الحشيش ما هو إلا مرحلة فقط من مراحل علاج الإدمان من الحشيش وهي مرحلة أولى في التعافي ولا شك أن هناك مرحلة أخرى تتمثل في العلاجات السلوكية والنفسية ومن ثم يجب التواصل مع مصحة لعلاج الإدمان .

وعن علاج ادمان الحشيش بالاعشاب فإننا لا ننكر دور بعض الأعشاب في قدرتها على تخليص الجسم من السموم ولذا فإن فكرة تنظيف البول من الحشيش بالأعشاب ليست فكرة حديثة بل إن الاعتماد منذ قديم الزمن علي استعمال الأعشاب في طرد سموم الجسم والمشروبات التي تزيل مفعول الحشيش من الجسم إذ لم يكن هناك آنذاك أي أدوية .

ولا زال إلى الآن الاعتماد على نباتات عشبية من أجل تنظيف البول من الحشيش بالأعشاب مثل البقدونس وحبة البركة الحبة السوداء والتي وردت في أحاديث عن النبي أنها شفاء من كل داء إلا الموت , لكن علينا أن نعلم أن التخلص من الحشيش في البول والدم ما هو إلا مرحلة فقط من مراحل علاج إدمان الحشيش ولا بد أن يسعى الأشخاص إلى طرق العلاج النفسي والعلاجات السلوكية للتخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية وليس الإعتماد علي علاج ادمان الحشيش بالاعشاب .

كيف ينظف الحشيش في الدم

يعد الحشيش من أشهر أنواع الإدمان التي يكثرها حولها التساؤلات حول كيفية تنظيف الدم من الحشيش والتخلص من آثار الحشيش من البول , ولكن هل من السهولة تخليص الجسم من الحشيش أو أن الأمر يحتاج إلى مصحات علاج الإدمان ومركز سحب السموم إما عن فكرة الاعتماد على بعض الأعشاب في مثل البقدونس ينظف الحشيش في الدم أو غيرها من حيل خداع تحليل البول للمخدرات التي يقوم بها البعض .

كما تنتشر بشكل كبير فكرة الحجامة تنظيف الدم من الحشيش وغيرها من الترويجات المنتشرة في المجتمع من أجل إقناع الأشخاص بطرق ومحاولات تنظيف الدم من الحشيش, لكن علينا أن نعي أن تنظيف الجسم من السموم والمخدرات ما هي إلا مرحلة من مراحل علاج الإدمان.

لأن الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية تحتاج إلى مختصين من خلال مراكز هاف واي وإخضاع المرضي إلى العلاجات السلوكية والنفسية التي تتم في مجتمع علاجي وهذا ما نقوم به في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان  من خلال رقمنا.

ما هو الحشيش

يعرف الحشيش بأنه السائل الذي يتم تجفيفه من المواد الصمغية التي توجد في شجر القنب الهندي ويشتهر زراعة تلك الأشجار في المناطق الاستوائية والمعتدلة كما يتم استخراج الماريجوانا أيضا من نفس الشجرة إلا أنه من أوراق وأزهار القنب , ومن هنا بسبب كونها من نفس المصدر كثيراً ما يتم الخلط بين الماريجوانا والحشيش .

نسبة انتشار الحشيش في المجتمع

يعد مخدر الحشيش أحد أكثر أنواع المخدرات التي تنتشر في المجتمع إن لم تكن هي الأكثر انتشارا في المجتمعات العربية , ويقبل على تعاطي الحشيش الأشخاص من مختلف المراحل العمرية إذ إنه البوابة الأولى والكبرى للدخول لعالم الإدمان والتعاطي .

ويعد الحشيش أشهر أنواع المخدرات لدي الفقراء وهو مخدر الكيف الأشهر عند النساء ولذا الحاجة إلى علاج إدمان الحشيش يعني إنقاذ ملايين الأشخاص من فخ الإدمان علي هذا المخدر والتي تأتي خطورته في مدى انتشاره بشكل مروع في الأوساط المجتمعية  .

أسباب انتشار الحشيش في المجتمع

هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى انتشار الحشيش في المجتمعات العربية فهو رخيص السعر إذا ما قورن بغيره من أنواع المخدرات مثل الهيروين أو الكوكايين , ولذا ينتشر الحشيش بشكل مروع بين الشباب والمراهقين بشكل كبير , بالإضافة إلى الترويج من قبل تجار المخدرات للعلاقة بين الحشيش والجنس , مع سهولة تعاطي الحشيش.

فهو لا يحتاج إلى السرنجات والإبر وغيرها من أدوات تعاطي المخدرات كما هو حال تعاطي الهيروين والمخدرات البودرة , وغيرها من الإشاعات والعوامل التي كان لها دور كبير في انتشار الحشيش في المجتمع خاصة بين الشباب وهو أن الترامادول لا يسبب الإدمان .

موضوعات ذات صلة:

كيف يحدث الإدمان علي الحشيش

كيفية التخلص من آثار الحشيش في الدم والبول قبل التحليل

هل الثوم يساعد على تنقية الدم من الحشيش

فكرة علاج ادمان الحشيش بالاعشاب ترتبط بشكل أساسي بالتعرف علي كافة الأمور التي يسعي من خلالها الأشخاص للتخلص من السموم في الجسم , و في حقيقة الأمر فإن الثوم يعتبر من النباتات الصحية للجسم , وهو من المضادات الحيوية واسعة المجال والطبيعية حيث يعمل على إبطال مفعول الحشيش في الجسم ويساعد على تنقية الدم من السموم بشكل سريع , ولكن علينا أن نعي بأن فكرة علاج ادمان الحشيش بالاعشاب ليست صحيحة على الإطلاق.

ونحن في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان لا نقر طريقة علاج ادمان الحشيش بالاعشاب لأنها في نهاية المطاف تؤدي إلى نتائج عكسية وتتسبب في مخاطر مع الفشل الذريع في الوصول إلى مرحلة التعافي والعلاج من الإدمان لكن تلك النباتات العشبية لها دور في إبطال السموم في الجسم إلا أن الإدمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب فلنعي ولنفطن لهذا لذا علاج ادمان الحشيش بالاعشاب ليس الحل .

هل الحجامة تنظف الدم من الحشيش

في واقع الأمر تعد الحجامة من الأمور التي تساعد على تخليص الجسم من سموم المخدرات بشكل عام لأنها تساعد على تنقية الدم من السموم وتساعد على إخراج الدم الفاسد من الجسم وتلك هي آلية عمل الحجامة , وفي حال إخراج الدم الفاسد من جسم الشخص المدمن فإنه ينجم عنه طاقة جديدة للجسم .

وبما أن تلك المادة الفعالة في الحشيش , htc تترسب تلك المادة على الدهون وفي مجرى الدم للشخص المدمن فمن هنا تعمل الحجامة على إخراج الدماء التي تركزت في الجسم بصورة عامة , ومن بينها سموم الحشيش .

هل البقدونس يطرد الحشيش من الجسم

من الأعشاب التي يتم تناولها من خلال الأشخاص من أجل التخلص من سموم الحشيش من الجسم والعمل على تنظيف الحشيش من البول والدم من خلال البقدونس وغيره من الأعشاب التي تزيل من مفعول المخدرات في الجسم .

كيفية التخلص من الحشيش في تحليل الدم

في حقيقة الأمر فإن التفكير في تنقية الدم من الحشيش ما هو إلا عبث ولا يوجد أي طريق من أجل التخلص من الحشيش في تحليل الدم , فقد يكون هناك عوامل تساعد على تخليص الجسم من سموم الحشيش في البول أو تطهير الدم من الحشيش مثل الحجامة والتي تساعد على إخراج الدم الفاسد من جسم الإنسان .

إلا أن تحليل الدم من الأشياء التي تكون دقيقة بشكل كبير , ومن هنا فإن تحليل الدم للحشيش يعد من المقاييس الثابتة والتي لا يمكن العبث بها سواء كان هذا من خلال شرب شيء أو من خلال تعاطي أدوية تعمل على تخليص الحشيش من تحليل الدم .

هل يمكن علاج ادمان الحشيش بالاعشاب

في حقيقة الأمر حديثنا عن علاج ادمان الحشيش بالاعشاب وطرق تقليل مدة بقاء الحشيش في الدم يجعل الكثير من الأشخاص يسعى في طريق علاج ادمان الحشيش بالاعشاب تلك الفكرة المرفوضة تماما والتي تنم هن الجهل الكبير بالإدمان , وعلى الرغم من أن الأعراض الانسحابية للحشيش ليست عصيبة في كثير من الأحيان إلا أن أغلب الانتكاسات التي تحدث على حسب الدراسات والإحصائيات تكون لمدمني الحشيش .

ومن هنا علينا أن نعي بان الإدمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب ,فلا يكون شغلنا الشاغل هو التخلص من الحشيش في البول والدم أو إبطال مفعول الحشيش في الجسم, فهناك مراحل علاجية أخرى يجب أن توضع نصب أعيننا متمثلة في التأهيل النفسي والسلوكي لأجل العمل على إعادة الأشخاص إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان فان مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ما هي إلا مرحلة فقط من مراحل العلاج من الحشيش .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر

مصدر 1

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button