علاج إدمان الترامادول 225

علاج إدمان الترامادول 225

علاج إدمان الترامادول 225 يختلف عن باقي أنواع الترامادول التي يتم تصنيعها محليا من حيث التركيبة الدوائية للعقار حيث إن الجرعات المحلية من الترامادول لا تتجاوز 100 إلى 150 ملم بينما الترامادول الهندي أو الترامادول الصيني، فنحن نتحدث عن حبوب الترامادول 225 وهي الاعلي تركيزا وأقوى من حيث التأثير والأسرع في دخول الأشخاص إلى طريق إلا دمان.

وحتى نعبر بشكل أبسط عن هذا المخدر فإنه وبدون تجميل أو مبالغة في الوصف فإن الترامادول 225 سم قاتل وللأسف فإن عليه إقبال بشراهة من قبل الأشخاص في عالم الإدمان خاصة من هم في مرحلة الشباب والأشخاص الباحثين عن الفحولة الجنسية بالحديث عن حبوب الترامادول والجنس.

وقد استغل تجار المخدرات ومروجي السموم انتشار هذا النوع في المجتمع مما أدى إلى ارتفاع سعر شريط الترامادول 225 خاصة بعدما شح في الأسواق، ودعونا نتحدث الآن عن كيفية علاج إدمان الترامادول 225.

ما هو الترامادول 225

في بداية عام 2012 توقفت العديد من الدول العربية عن إنتاج حبوب الترامادول بعدما تم إدراجه في جدول المخدرات وأصبح من العقاقير الطبية التي تؤدي إلى الإدمان وخاصة مصر وسوريا، ولكن توقف الإنتاج الداخلي لعقار الترامادول إلا أن الاستيراد والتهريب للعديد من أنواع الترامادول خاصة الترامادول الهندي والترامادول الصيني فلم يتوقف.

ولكن للأسف فإن تلك الأنواع من الترامادول 225 القوي التركيز والحديث عن مفعوله القوي وتأثيره الممتد ولكل هذا الأمور التي أدت إلى ارتفاع سعر الترامادول الأحمر بشكل كبير في الأسواق الإدمانية، لكن لم يتحمل كثير من الأشخاص تلك الزيادة وبدأ يتسرب كثير منهم إلى البحث عن عقار بديل يعطي نفس مفعول الترامادول 225 ولكن بسعر أقل.

ومن هنا استطاع تجار المخدر أن يبتكروا أنواع أخرى من أجل إنعاش سوق الإدمان ولكن تلك البدائل منها ما كان مغشوش ولكن لرخص سعره اقبل عليه الأشخاص من كل مكان وتعد حبوب فلورست بديل الترامادول ويضاف إليها مواد غير معلومة المصدر تكون سمية وأكثر خطورة.

الترامادول الأحمر في العالم العربي

الحديث عن علاج إدمان الترامادول 225  لأنه من أشهر أنواع الترامادول التي ذاع صيتها في العالم العربي فهو من القضايا التي يجب أن نوليها أهمية، فهناك ملايين الأشخاص في العالم العربي أغلبهم من الشباب والمراهقين يقبلون علي تعاطي الترامادول 225 المخدر الأكثر خطورة من بين أنواع الترامادول فيعشون معه ويألفوه إلى أن يصير جزء من أجزاء حياتهم الرئيسية.

ولذا فإن السكوت عن هذا المخدر جريمة وعدم التحذير منه تخلي وابتعاد عن المبدأ وعدم الوقوف أمام انتشاره في الحقيقة مخادعة كبرى، ولذا فعلي الجميع أن يعي الخطر الذي يحيط بنا فكم من العقاقير المخدرة التي ذاع صيتها في المجتمع العربي والتي اجتاحت الشباب اجتياحا ووقوع ملايين المراهقين في فخ الإدمان علي العقاقير المخدرة، ولكن يجب أن ندرك أن الدخول إلى هذا العالم أمر سهل في ظل انتشاره وحسن الترويج له.

أما علاج إدمان الترامادول 225 أو غيره من أنواع الترامادول فلن يكون سهلا بل يحتاج الشخص إلى مصحات علاج الإدمان أما فكرة تنظيف الجسم من الترامادول في البيت من خلال الاعتماد على علاج الترامادول بالأعشاب، فما هي إلا خطوة فقط في رحلة التعافي وليست الطريق الأمثل لعلاج الإدمان.

أشهر أسماء الترامادول 225

في إطار الحديث عن علاج إدمان الترامادول 225 فإن كثيرا من المسميات التي تطلق علي هذا النوع من الترامادول فهو الترامادول الأحمر والسبب في هذا لأن لونه أحمر، كما يطلق عليه اسم التفاحة والفراولة وكثيرا ما يستعمل حبوب الفراولة في العمليات الجنسية للأوهام المنتشرة حول العلاقة بين الترامادول والجنس، كما يطلق عليه الترامادول الهندي، والترامادول الصيني، والترامادول الجديد وغيرها من أسماء الترامادول 225 وهو الأكثر انتشارا في أسواق الإدمان.

موضوعات ذات صلة

علاج إدمان الترامادول الحبوب الأكثر انتشاراً بين الشباب

أعراض انسحاب الترامادول من الجسم هل خطيرة حقا !؟

كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول

أضرار الترامادول 225

في الواقع يعد مفعول الترامادول 225 من أقوى أنواع الترامادول وأشدها تأثيرا وأعلاها من حيث امتداد المفعول من بين أنواع الترامادول الأخرى وهو ما يعرف باسم الترامادول الهندي وتكون نتائج العقار سريعة ويتسبب في حدوث تسكين للجسم بشكل قوي للغاية.

ولكن أن تم استعمال الترامادول 225 بعيدا عن الاستعمال الطبي فإننا يعني نسير إلى طريق الموت المحقق ومن خلال هذا المحور سنتعرف علي أبرز أضرار الترامادول الأحمر ومخاطره والأضرار الناجمة عنه إذا ما تم تناوله بعيدا عن الاستعمال الطبي.

1-  يتسبب الإدمان على الترامادول 225 في تدمير الجهاز العصبي المركزي للشخص المتعاطي في أقصر وقت ممكن لأننا أمام مفعول الترامادول 225 صاحب التركيز الناعلي من بين أنواع الترامادول.

2-  يتسبب الإدمان على الترامادول الهندي في حدوث الهلاوس السمعية والبصرية ومن أبرز أعراض الإدمان على ترامادول 225 حيث يتسبب في أن الشخص يري أشياء ويسمع أصوات لا حقيقة لها في أرض الواقع.

3-  Tramadol 225 من أكثر أنواع الترامادول ضررا علي الكبد لأنه يتسبب في تدمير جهاز الكبد تماما.

4-  من أبرز أضرار الترامادول 225 علي القلب أنه يؤدي إلى حدوث انخفاض حاد في ضربات القلب.

5-  يتسبب الترامادول الأحمر في كثير من الأحيان في حدوث غيبوبة للشخص وتلك الغيبوبة قد تكون طريق أسرع إلى الموت المفاجئ، لذا علاج الترامادول بالأعشاب خاصة علاج إدمان الترامادول 225 أقوى أنواع الترامادول فهو ليس الطريق الصحيح لعلاج الإدمان على الإطلاق.

مفعول الترامادول كم ساعة

يختلف مفعول الترامادول من شخص لآخر فمراحل التعاطي الأولي ليست كمراحل الإدمان على الترامادول كما أن نوع الترامادول والتركيز للمخدر له دور كبير في تحديد مدة مفعول الترامادول، ومن هنا فإن الإجابة على تساؤل مفعول الترامادول كم ساعة فإن الترامادول الأحمر ذا التركيزات 225 يختلف عن مفعول الترامادول الصيني المغشوش كما يختلف عن الترامادول الهندي، ولكن ما هي خطوات علاج إدمان الترامادول 225؟

علاج إدمان الترامادول 225

علاج إدمان الترامادول 225 يكون بناء على مجموعة من الخطوات العلاجية التي تحقق التعافي من الإدمان، ولكن علاج إدمان الترامادول 225 يحتاج إلى المكوث داخل مصحة علاجية لمراعاة المريض صحيًا ونفسيًا طوال فترة العلاج، ولابد من التنويه إلى نقطة في غاية الأهمية بأن علاج إدمان الترامادول 225 يتم بناء على مجموعة من الخطوات كما يلي:

1 _ التشخيص الطبي والفحص

يبدأ علاج إدمان الترامادول 225 بإجراء عدد من الفحوصات والاختبارات الجسدية والنفسية لتحديد أفضل برنامج علاجي.

2 _ الديتوكس وتنظيف الجسم من الترامادول

أصعب مراحل علاج إدمان الترامادول هو التوقف عن تعاطي المخدر لتنظيف الجسم تمامًا من هذا المخدر، وتظهر الأعراض الانسحابية التي يتم خلالها وصف أدوية تخفف من أوجاع الجسم، وتناولها يكون تحت الرقابة الطبية تجنبًا لأي أضرار جانبية محتملة.

3 _ العلاج النفسي 

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي تستخدم آليات وتقنيات العلاج النفسي في رحلة علاج إدمان الترامادول، والتي تحقق الأمان المطلوب ضد الانتكاسة المحتملة، حيث يتم التأهيل من الناحية السلوكية والنفسية لمقاومة مؤثرات ومحفزات البيئة الخارجية، كذلك يوجد برامج للمتابعة الخارجية بعد الخروج من المركز للاطمئنان على المريض واستقرار حالته الصحية والنفسية.

تنظيف الجسم من الترامادول

كثير من الأشخاص مدمني الترامادول يحاولوا تنظيف الجسم من الترامادول من خلال العلاج بالأعشاب والاعتماد علي النباتات العشبية من أجل تخليص الجسم من السموم ولكن في الواقع ليس هذا هو الطريق الأمثل للخلاص من سموم المخدرات من الجسم، كما يجب أن ندرك أن مرحلة سحب سموم الترامادول ما هي إلا مرحلة في رحلة علاج إدمان الترامادول 225 أو أي من أنواع المخدر.

وفي الغالب الأعم فإن مدة بقاء الترامادول في الدم فتستمر من 12 إلى 14 ساعة بعد زمن آخر جرعة من التعاطي أما في البول فيتسمر الترامادول من يومين إلى أربعة أيام بعد زمن آخر جرعة من التعاطي، ولكن قد تصل مدة بقاء الترامادول في البول مدة تصل لي أسبوع بحسب كل حالة وحالة جهازي الكبد والكلي وهما أكثر أجهزة مسؤولة عن تنظيف الجسم من الترامادول.

ولكن يجب أن نسعى في الطريق الصحيح من أجل سحب سموم الترامادول من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للترامادول من خلال مراكز سحب السموم الديتوكس وتحت الإشراف الطبي حتى لا تتسبب في حدوث إي مضاعفات أو مشاكل صحية ومخاطر نحن في غني عنها.

علاج الترامادول بالأعشاب

في الواقع ثقافة العلاج بالأعشاب ثقافة شائعة الانتشار في العديد من المجتمعات وقد كان يعتمد علي العلاج بالأعشاب في العقود الماضية لأنه لا يوجد بديل عن الأعشاب في تلك الفترة، وحين ننظر إلى السبب وراء علاج الترامادول بالأعشاب فإن الأشخاص يلجئون إلى استعمال تلك الطريقة بسبب عدم امتلاك تكلفة علاج الإدمان أو بسبب وصمة العار التي تلحق بالمدمن؛ مما تجعل الأسر ترغب في علاج المدمن في البيت.

ولكن في الواقع هناك العديد من مراكز علاج إدمان الترامادول مجانا منتشرة في مصر، وهناك كثير من مصحات علاج الإدمان أسعارها تناسب الجميع، أما فكرة علاج الترامادول بالأعشاب فليست هي الطريقة المثلي لعلاج مدمني المخدرات لأن تلك الأعشاب وإن كان لها دور في تنظيف الجسم من الترامادول، إلا أنها لن تخلص الشخص من الأفكار السلبية التي تهيمن عليه والتي تكون من أكبر أسباب الإدمان.

ولذا فإن الشخص المدمن يحتاج إلى برامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي التي تساعد الشخص في التخلص من الأفكار السلبية مع تعليم الأشخاص المدمنين المهارات التي تساعده في الحفاظ على التعافي والبقاء خاليا من المخدرات.

نهاية الحديث عن علاج إدمان الترامادول 225:

علاج إدمان الترامادول 225 يعتمد على خطوات علاجية محددة تحقق للمدمن التعافي الكامل من هذا المرض، ويكون من الصعب الاعتماد على العلاج في المنزل أو الأعشاب في علاج إدمان الترامادول 225، وذلك بسبب الأعراض الانسحابية التي تهاجم المريض في مرحلة الديتوكس، ولا يمكن إدارة هذه الأعراض إلا في وجود طبيب متخصص، فإذا كنت تبحث عن طريقة فعالة من أجل علاج إدمان الترامادول 225 لا تردد في التواصل معنا على الفور.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button