تحليل الفودو ومكونات الفودو

تحليل الفودو ومكونات الفودو من الموضوعات الشائعة التي يتساءل عنها الكثير، والحقيقة أن الفودو من المواد المخدرة التي تؤدي إلى الهلاوس، والتخيلات السمعية والبصرية حيث أن تأثيرها على الجسم شديد للغاية، وبعد انتشار هذا المخدر في الطبقات الفقيرة بسبب زهد أسعاره زاد التساؤل عن تحليل الفودو ومكونات الفودو، وذلك بسبب الشائعات التي بدأت تراود هذا المخدر، وأنه يمنح الشعور بالاسترخاء ويقلل من التوتر والقلق وغيرها، لذا سنتحدث من خلال مقالنا عن تحليل الفودو ومكونات الفودو.

والجدير بالذكر أن مخدر الفودو من المواد التي تم تصنيعها للتحايل على القوانين، والهروب من تحليل المخدرات لأنه لا يظهر في النتائج، وذلك لأنه من المخدرات التي يتم إعدادها بشكل يدوي بخلطات ومواد خطيرة على الجسم، وبذلك زاد التساؤل عن تحليل الفودو ومكونات الفودو.

أين يباع الفودو

قبل الرد على التساؤلات حول تحليل الفودو ومكونات الفودو،  فإن انتشر الفودو المخدر في أستراليا بشراهة إلا أن الحكومات في تلك الدول حظرت تداول الفودو في عام 2011 لما للفودو من تأثير قوي، وفتاك يفوق بمراحل المخدرات الطبيعية وقد تم تصنيع الفودو من أجل التحايل على القوانين التي تحظر تداول وتعاطي الماريجوانا وأشباهها، لكن مع الأسف حصل ما يريد هؤلاء وانتشر الفودو كثيراً بين الشباب مع ما يحدثه الفودو من تأثيرات من الهلاوس والتسمم وتدمير للجهاز العصبي المركزي وفقدان للوعي ثم الموت .

وعلى الرغم من مخاطر وأضرار الفودو علي الأشخاص إلا أن الإقبال بشراهة علي شراء الأستروكس، فهناك ملايين الأشخاص في مصر وقعوا في فخ الإدمان غلي الأستروكس، وبعد ما كان الأستروكس يباع في المناطق الراقية من الزمالك، والمهندسين والتجمع الخامس وفي القاهرة الجديدة ،إلا أنه بعدما وجدت خطلة الفودو بأشكال مختلفة بدأ انتشار الفودو في الأحياء الفقيرة إذ أصبح سعر الفودو زهيد وفي متناول الجميع .

أما عن نسب تعاطي مخدر الفودو فوفق احصايات الجمعية الأمريكية لمكافحة السموم ، والتي أشارت بأن الشباب في المراحل الثانوية هم أكثر فئات المجتمع إدماناً للفودو المخدر ، كما أنه ثاني أكثر أنواع المخدرات انتشاراً بين الأشخاص البالغين، وفي فترة المراهقة خاصة في منتصف العشرينيات من العمر .

نبات الفودو يشبه أوراق البانجو ، وعند التعاطي يكون على هيئة أوراق مع بذور ، أو ربما يكون على شكل مسحوق غامق اللون يشبه النسكافيه ،أما عن طرق تعاطي الفودو فيتم تعاطي مخدر الفودو، مثل الحشيش من خلال لفه في ورق بفره مع التبغ أو بدون التبغ، ويتساءل البعض عن تحليل الفودو ومكونات الفودو.

مراكز أعراض الانسحاب

تحليل الفودو ومكونات الفودو

تحليل الفودو ومكونات الفودو من الموضوعات الشائعة بسبب انتشار هذا المخدر، وفي الماضي لم تتمكن التحاليل من التعرف علي متعاطي الفودو أي أنه لا يتم التعرف على الشخص  متعاطي الفودو من خلال تحليل الفودو كغيره من أنواع المخدرات التي تبين إذا ما كان الشخص يتعاطى الفودو أم لا من خلال عمل تحاليل ، وقد أشار بهذا مدير وحدة علاج الإدمان بمستشفى العباسية سابقا بأن تحليل الفودو لا يمكن اكتشافه من خلال التحليل بعكس المواد المخدرة الأخرى كالحشيش والماريجوانا .

لكن الآن ومع تطور الطب صار هناك تحاليل طبية تمكننا من التعرف علي متعاطي الفودو وهذه التحاليل متوفرة لدينا في مستشفي اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر .

تم إدراج الفودو بالقسم الثالث من الجدول الأول الملحق بقانون المخدرات والتي تصل عقوبة الجلب والاتجار فيه إلى السجن المؤبد أو الإعدام وهذا بحسب اعتماد وزير الصحة والسكان قرار اللجنة الثلاثية المكونة من وزير العدل ووزير الداخلية ووزير الصحة والسكان .

في حقيقة الأمر يتركب الفودو من مواد خطيرة شديدة السمية مثل الهبوسين والهيوسايمين والأتروبين ومثل الكيتامين الخاصة بتخدير الحيوانات والتي تتسبب في إحداث حالة من النشوة وفقدان للذاكرة والهلاوس وغيرها من المواد السمية التي لا يعرف مصدرها ؟ ولك أن تتخيل مخدر يستخدم في تخدير الحيوانات ويهدئ للثيران يتعاطاه بشر !

تعرف على أسماء أدوية علاج الإدمان

ما هي أنواع الفودو ؟

علاج ادمان الفودو والاستروكس

علاج ادمان الفودو والاستروكس

ببعد توضيح تحليل الفودو ومكونات الفودو سنتحدث عن أنواع الفودو، فهناك ما يزيد عن 100 نوع من الفودو منها الأصفر والأسود والأزرق  إلا أن الأشهر والأكثر انتشاراً في مصر فهناك نوعين من الأستروكس ” strox drug”  مخدر التعويذة القاتل أولهما الأخضر وهو عبارة عن نبات البردقوش مضافاً إليه المادة الفعالة من خلال رشها، وهذا من أشهر أنواع الفودو المنتشرة في مصر ، وثاني أنواع الفودو هو تبغ غولدن فيرجينيا ويضاف المخدر والمادة الفعالة للفودو من خلال الطريقة نفسها .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

خلاصة الحديث عن تحليل الفودو ومكونات الفودو:

تحليل الفودو ومكونات الفودو من الموضوعات التي أهتم الكثير بالحديث عنها، وذلك بعد زيادة أعداد مدمني هذا المخدر بين الشباب والمراهقين، ويعد من أخطر المواد المخدرة التي تسبب الهلاوس والتخيلات، ويتم تصنيعه من خلال مواد وخلطات غير صالحة للاستعمال الآدمي، وعلى الرغم من صعوبة الكشف عنه في تحليل المخدرات مع بداية ظهوره، إلا أن الآن تمكن من وضع تحليل يمكنه إظهار حقيقة تعاطي الشخص للفودو.

مصدر1 

مصدر2

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button