تبطيل الترامادول في البيت ليس حلا علي الإطلاق

تبطيل الترامادول في البيت ليس حلا علي الإطلاق

بسبب انتشار حبوب الترامادول في المجتمع وتفشي تلك العقاقير المخدرة بين ملايين الأشخاص من مختلف المراحل العمرية لذا هناك العديد من التساؤلات التي ترد كثيراً حول إمكانية علاج إدمان الترامادول في المنزل، لكن هل هناك أي مؤشرات قوية تشير إلى إمكانية تبطيل الترامادول في البيت والتخلص من هذا الطريق الوعر من خلال روشتة علاج الترامادول.

واستعمال أدوية تساعد علي تخفيف الأعراض الانسحابية للترامادول بالطبع سيكون هناك استعانة بطبيب نفسي من أجل متابعة الخطة العلاجية، ونحن لا ننكر إمكانية علاج إدمان الترامادول في البيت لكن لن يكون الأمر بنفس الكفاءة والنتيجة في حال علاج إدمان الترامادول في مراكز علاج إدمان الترامادول وخضوع الشخص المدمن إلى برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية من خلال المختصين وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي.

من هنا فنحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق علاج إدمان الترامادول 2019 من خلال خبراء علاج الإدمان وفي ظل مجتمعات علاجية متكاملة فتواصل معنا مع رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان في الحرية للطب النفسي

علاج إدمان الترامادول في المنزل من أهم الأمور السهلة والبسيطة شريطة توفير الإرادة اللازمة والنية الصادقة في الإقلاع عن الترامادول في البيت، وفي واقع الأمر على الرغم من  أن الترامادول من مسكنات الألم القوية إلا أنه له العديد من الأضرار التي تنتج من إساءة الاستعمال التي من أبرزها الإدمان وضعف القدرة الجنسية.

ما هو الترامادول؟

تستعمل حبوب الترامادول في علاج الآلام الشديدة والمتوسطة حيث يقلل من الإشارات الصادرة من المخ إلى أعضاء الجسم، إلا أنه له وجه آخر قبيح يؤدي إلى الإصابة بالإدمان في حال تناول جرعات زائدة من الترامادول التي تم وصفها من خلال الطبيب في حال استعماله فترات طويلة.

وقد صنع الترامادول لأول مرة في إحدى الشركات الألمانية في عام 1962 علي شكل حقن ولبوس وقد صنعت الأقراص لأول مرة في عام 1982، وقد كان يباع الترامادول في الصيدلية مثله مثل أي من المسكنات إلا أنه مع الوقت ومع سوء الاستعمال لحبوب الترامادول فقد أصبح الترامادول من الأدوية التي قد تم إدراجها في جدول المخدرات في الجدول الثالث إلا أن هذا أيضا لم يقلل من إساءة استعمال العقار، وهذا الأمر الذي قد دفع الحكومة المصرية إلى اعتبار الترامادول من المخدرات التي يعاقب عليها القانون ما لم يكن مع الشخص وصفة طبية وكان مريض يحتاج إلى تلك العقاقير.

ما هي أنواع الترامادول؟

أما عن أنواع الترامادول فإن هناك أكثر من شكل دوائي للترامادول في مصر، حيث إنه قد يكون على شكل كبسولات بتركيز 50 مجم، أو ربما يكون الترامادول على شكل أمبولات بتركيز 100 مجم.

طرق علاج إدمان الترامادول

يعتقد أن العديد من مدمني الترامادول أنهم بإمكانهم علاج إدمان الترامادول في البيت من خلال استعمال أدوية تساعد على التخلص من الترامادول، ويعتقد البعض الآخر أن علاج إدمان الترامادول بالأعشاب أمرا ممكناً وهكذا يسير أولئك في الطرق الوهمية التي لا تزيد الأمور إلا تعقيداً لان الإدمان مرض بل هو من الأمراض المزمنة.

ويحتاج مرضي الإدمان إلى البيئة العلاجية التي تساعدهم على التعافي والتخلص من المرض وهذا يعتمد على محورين أساسيين من العلاج هما علاج إدمان الترامادول بالأدوية كمرحلة أولى في طريق العلاج من الإدمان للتخلص من الأعراض الانسحابية للترامادول وسحب السموم من الجسم بسلام بدون أي مضاعفات.

إذ إن تلك أدوية علاج الترامادول تخفف من أعراض انسحاب الترامادول والمحور الآخر متمثل في علاج إدمان الترامادول من الناحية النفسية والتأهيل السلوكي والمعرفي وتعديل سلوكيات المرضي وإعادتهم إلى حالة من الاستقرار النفسي والسلوكي من أجل القدرة علي العودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيدا عن السلوكيات الإدمانية لكن عليك أن تتواصل مع مختصي علاج الإدمان

إمكانية علاج إدمان الترامادول في المنزل

يفكر العديد من الأشخاص المدمنين في مختلف الطرق التي تخرجهم من الطريق الذي وقعوا فيه حتى لو لم تكن هي الطرق الصحيحة من أجل الخروج من عالم الإدمان على الترامادول أو أي من أنواع المخدرات الأخرى، ولكن في الواقع محاور علاج إدمان الترامادول والطريق للخروج من هذا الطريق المظلم يعتمد على رغبة الشخص المدمن في التعافي.

والأمر الآخر يتعلق بدور الأسرة في مساعدة الشخص المدمن ماديا وسلوكيا من أجل إبعاده عن طرق الظلام أما المحور الأخير ففي الوصول إلى أفضل مصحات علاج إدمان الترامادول، إلا أن الأعم الأغلب يضع الحجج والتبريرات من أجل علاج إدمان الترامادول في المنزل كعدم امتلاك تكلفة علاج الترامادول.

والبعض يختار أي مصحة وان كانت لا تمتلك الخبرة الكافية في علاج مدمني الترامادول فيذهبون إلى مراكز علاج الإدمان غير المتخصصة بحجة أنها أقل في التكلفة العلاجية وان كانت دون المستوى، والكثير منهم من يفكر في تبطيل الترامادول في البيت ويكأنه ليس من أنواع المخدرات أو أنه أقل في حدة أعراضه الانسحابية.

ولكن وإن كان علاج إدمان الترامادول في البيت ممكنة إلا أنها تفتح الباب أمام الانتكاسات ومن هنا اعتماد البعض على علاج كيميائي قوي بديل للترامادول ليس هو الحل السحري ولا تثق في شخص صيدلي يكتب لك روشتة لعلاج الترامادول وتظن أن فيها الحل السحري للعلاج في المنزل.

علاج إدمان الترامادول بدون ألم

لا شك أن   أي مريض يرغب في العلاج بدون أي ألم ومن هنا يأمل الأشخاص المرضى في علاج إدمان الترامادول بدون ألم، وهو حلم يراود الكثيرين من الأشخاص المدمنين فهل بالفعل يمكن علاج الترامادول بدون ألم! أم أنه حلم يصعب تحقيقه، وفي حقيقة الأمر في ظل أدوية علاج الإدمان والتي من دورها التخفيف من الأعراض الانسحابية للترامادول فإن علاج إدمان الترامادول بدون ألم ليس وهماً وليس طريقا محالاً.

لكن علينا أن ندرك أن هذا لا يكون من خلال تبطيل الترامادول في البيت لان روشتة علاج الترامادول تكن في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج انسحاب الترامادول من الجسم وتخفيفه فهناك مرحلة أخرى هامة متمثلة في مراحل التأهيل النفسي والعلاج السلوكي المعرفي ولا نقصر مراحل تبطيل الترامادول والمراحل العلاجية علي مرحلة سحب السموم.

ومن هنا فإن مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل أماكن علاج إدمان الترامادول في مصر والشرق الأوسط ومن خلال أقل تكلفة علاج مدمني المخدرات في ظل توفير فريق طبي متكامل وفكرة علاج إدمان الترامادول بدون ألم فكرة ليست بعيدة طالما أننا نسعى في الطريق السليم للتعافي والعلاج، ولن يكون هناك أي طريق للألم لكن عليك أن تتواصل مع أفضل مصحة لعلاج إدمان الترامادول في مصر والشرق الأوسط معنا

علاج إدمان الترامادول بدون طبيب

الفكرة المجتمعية لا زالت منتشرة بأن مدمن المخدرات شخص مجرم يحتاج إلى العقاب وليس شخص مريض يحتاج إلى العلاج ومن هنا فإن كثير من المدمنين يخشون الإفصاح عن المرض ومن هنا تكمن المشكلة والبعض يسعى في طرق وهمية من علاج الترامادول بالأعشاب أو أي من طرق تبطيل الترامادول في البيت والتي ليست بالطبع هي الطرق الأفضل.

ومن هنا فإن علاج الترامادول بدون طبيب ليست صحيحة علي الإطلاق فإن المريض المصاب بأي من الاضطرابات النفسية أو أي من الأمراض العضوية فإن الشخص يتواصل مع المختصين من أجل العلاج فكيف بمرض الإدمان وهو من صعب الأمراض وهو مرض مزمن ومعقد فكيف يعتمد الشخص المريض علي نفسه ويحاول علاج الترامادول بدون طبيب.

لذا فعلينا أن نسعى من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان ومع فريق من الكوادر الطبية والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي ومن خلال روشتة علاج الترامادول ومراحل التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية يتم علاج إدمان التراماول بدون ألم، ومن هنا فمن غرر به في طريق التعاطي ووقع في حلبة الإدمان فلا تظن أن هذا نهاية الطريق لكن عليك أن تتواصل معنا من خلال رقم تليفون علاج الإدمان في مصر

روشتة لعلاج الترامادول

الاعتماد على العلاج الدوائي في علاج الإدمان من الترامادول أصبح أمر أساسي من أجل تخفيف الأعراض الانسحابية للترامادول ومرور المرحلة الأولى من مراحل وخطوات علاج الإدمان بسلام، إذ إن  أغلب الأشخاص بحثه الحثيث عن علاج الترامادول بدون ألم، ومن هنا قد توصل خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في الوصول الي افضل أدوية علاج إدمان الترامادول والتي لها دور كبير في مرور المرحلة بسلام ومن ثم الوصول الي مراحل التعافي بسلام.

ولكن علينا أن نعلم أن علاج الإدمان بشكل عام ليس فقط تبطيل الترامادول لا يتوقف على مرحلة واحدة متمثلة في سحب سموم الترامادول من الجسم فيظن أن تبطيل الترامادول في البيت من خلال علاج الترامادول بالأعشاب أو من خلال العلاج بالأدوية هي الطريق المختصر للعلاج والوصول إلى التعافي.

لكن علينا أن نعلم أن علاج إدمان الترامادول يتمثل في مرحلتين أساسيتين هما مرحلة سحب السموم وروشتة لعلاج الترامادول يتم وضعها من خلال فريق من الخبراء المتخصصين في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان، بالإضافة إلى مرحلة أخرى هامة بل هي المرحلة الركيزة في علاج الإدمان من الترامادول وهي مرحلة التأهيل والتي تتم في مراكز هاف واي ومصحات علاج الإدمان.

ومن هنا من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث أدوية لعلاج الترامادول التي توصل إليها علماء الطب النفسي فلا تتردد في التواصل معنا مع أفضل مصحة لعلاج إدمان الترامادول في مصر لكن فكرة علاج إدمان الترامادول بدون طبيب ليست هي الفكرة الصحية لعلاج مدمني الترامادول.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

موضوعات ذات صلة

علاج جرعة الترامادول الزائدة

كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول

بديل الترامادول لتأخير القذف

علاج الترامادول بالأعشاب

الفكرة التي شاعت في المجتمع بشكل مروع علاج إدمان الترامادول بالأعشاب فلقد انتشرت في الآونة الأخيرة تلك الفكرة بين مدمني الترامادول بشكل خاص وأصبح علاج الترامادول بالأعشاب كأنه الحل السحري من أجل التخلص والإقلاع عن إدمان الترامادول، وبالطبع هي الطريق الأسرع من أجل علاج إدمان الترامادول في البيت وتلك الفكرة السائدة بين الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج.

لكن بالطبع هذا الأمر انتشر وتفشي في ظل انتشار العديد من شركات علاج الإدمان بالأعشاب والترويج لها، مع الفكرة الدينية التي تعلقت ببعض الأعشاب وإطفاء روح البركة التي تجعل آلاف الأشخاص يقبلوا على تناول النباتات العشبية من أجل علاج إدمان الترامادول في المنزل.

وبالفعل هناك أعشاب تساعد في تخليص الجسم من سموم المخدرات مع المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الجسم، حتى وإن افترضنا جدلا بأن الأعشاب لها دور كبير في علاج إدمان الترامادول في مرحلة سحب السموم ويعمل علي تخليص الجسم من السموم لكن علينا أن ندرك بأن هناك مرحلة أخرى من مراحل علاج الإدمان تتمثل في تأهيل مدمني المخدرات.

ولا بد من مركز لعلاج الإدمان من أجل تخليص الأشخاص المرضى من السلوكيات الإدمانية ومن ثم العمل علي تأهيلهم للعودة إلى ممارسة حياتهم فلن يقتصر الأمر علي أسماء أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول أو العلاج بالأعشاب فالإدمان سلوكيات وليس فقط مخدرات وعلينا أن نعي تلك المفاهيم ونسعى في الطريق الصحيح من أجل العلاج كي لا تتأزم الأمور بشكل أكبر.

كيفية التخلص من الترامادول في الدم

الطريق الأوحد للتخلص من الترامادول في الدم من خلال التوقف نهائيا عن تعاطي الترامادول ولا يوجد أي أدوية لعلاج إدمان الترامادول للتخلص من آثار الترامادول في الدم.

  • مدة بقاء الترامادول في الدم تتراوح ما بين 12 ساعة إلى 24 ساعة.
  • مدة بقاء الترامادول في البول تتراوح ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام.
  • مدة بقاء الترامادول في الشعر تصل إلى 90 يوم وهي أطول مدة لبقاء الترامادول في الجسم.
  • مدة بقاء الترامادول في اللعاب تصل إلى يوم.

وعلينا أن نعلم أن عمر النصف لعقار الترامادول هو 6.3 أي أن جرعة الترامادول التي يتم تناولها يحتاج إلى 6.3 ساعة من أجل خسارة نصف الكتلة.

الدعم الأسري وعلاج الترامادول في المنزل؟

في واقع الأمر فإن الأسرة لها الدور الكبير في الحفاظ على الأشخاص والأبناء ويجب على الآباء تنشئة الأطفال على الالتزام بالصدق والصراحة حيال كل شيء.

ويتحتم علي الآباء مراقبة أي سلوكيات غريبة أو شاذة يقوم بها الأبناء ومحاولة فهم أسبابها وما أن كانت تخص الإدمان أم لا؟

العمل من قبيل الأسرة على تنمية المهارات ومليء أوقات الفراغ من أكبر الأشياء المفيدة التي يجب الاهتمام بها من الأسرة كي لا يجد الأبناء أي فرصة لإساءة استغلال وقت الفراغ.

اختيار الأصدقاء يجب أن يكون من خلال الإشراف الأبوي في مختلف مراحل العمل خاصة في مرحلة المراهقة حيث أن الأصدقاء في أغلب الأوقات هم المحرك الأساسي لرفقتهم لأجل الوقوع في فخ وعبودية الإدمان على المخدرات.

العمل على تنمية الوازع الديني، من أهم العوامل الأساسية في علاج إدمان الترامادول وتبطيل الترامادول في البيت، والعمل على وقاية الأبناء من الوقوع في طريق إدمان الترامادول، ومن ثم العمل على تشجيع الأبناء على الصلاة في المسجد والانخراط في الأعمال المجتمعية.

علاج إدمان الترامادول مجانا

تنتشر حبوب الترامادول بشكل مروع في المجتمع وهناك ملايين الأشخاص في العالم العربي بدون مبالغة من الفقراء وقعوا في فخ الإدمان على الترامادول وفي ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان فإن المرضي بحاجة إلى مراكز علاج الترامادول مجانا من أجل التخلص من المعاناة التي يعيشون فيها.

ولكن في حقيقة الأمر هناك ندرة في مراكز علاج إدمان الترامادول بالمجان مقارنة بأعداد الأشخاص المدمنين الذين بحاجة إلى العلاج ومن هنا نحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أقل تكلفة لعلاج مدمني الترامادول في مصر ونقدم أيدينا لمن يرغب في العلاج من الإدمان في ظل مجتمعات علاجية متكاملة.

لكل شخص وقع في فخ الإدمان علي الترامادول لا تدع نفسك أسير لتلك السموم واخرج نفسك من بوتقة التعاطي ولتبدأ في طريق التعافي سواء فكرت في علاج إدمان الترامادول في البيت أو فكرة علاج إدمان الترامادول في مصحات علاج الإدمان المهم أن تبدأ في رحلة التعافي قبل فوات الأوان.

هل يمكن علاج إدمان الترامادول بدون ألم؟

في واقع الأمر لم يعد علاج الإدمان من الترامادول أو غيرها من أنواع المخدرات بشكل عام من الأمور المستحيلة بل علي العكس تماماً فقد أصبح هناك إمكانية علاج الإدمان من الترامادول بدون ألم، من خلال التواصل مع المختصين في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل وصف الأدوية الطبية لأجل التخلص من السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للترامادول.

هل يمكن استخدام الترامادول لعلاج الضعف الجنسي؟

أحد أشهر الأسباب التي قد دفعت الكثير من الأشخاص لأجل تعاطي الترامادول هو الاعتقاد بأن حبوب الترامادول تساعد علي علاج الضعف الجنسي، وإن كان هذا في بادئ الأمر إلا أنه مع الاستمرار في تعاطي الترامادول فإن الأمور تتغير تماماً ويحدث الضعف الجنسي بالإضافة إلى حدوث ضعف الانتصاب أو ربما منع الانتصاب تماماً ومن ثم يكون سبب في حدوث العقم والعجز الجنسي.

هل يمكن الاكتفاء بعلاج إدمان الترامادول في المنزل دون الاستعانة بالطبيب المختص؟

علينا أن نعلم بأن مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات ما هي إلا مرحلة فقط في طريق التعافي، ولكن على الشخص المريض أن يخضع إلى العلاجات النفسية ومراحل التأهيل السلوكي والنفسي والتأهيل الاجتماعي لأجل إعادة الشخص المريض إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي من خلال الإشراف الطبي لأجل ضمان عدم حدوث الانتكاس، بالإضافة إلى برامج التأهيل السلوكي والمعرفي من أجل تفادي الانتكاس.

ما هي النصائح لأجل علاج الإدمان من الترامادول في المنزل؟

يجب أثناء فترة علاج الإدمان في المنزل إن لم يكن هناك بد إلا السعي في طريق التعافي والعلاج من خلال تطبيل الترامادول في البيت، وان كنا نرى أن الأفضل أن يتم علاج إدمان الترامادول في المنزل، ولكن إن لم يكن هناك بد فإن على المرضى استعمال أدوية علاج الإدمان التي تساعد على التخفيف من أعراض الانسحاب ومن ثم العمل على استشارة الطبيب حول أدوية العلاج التي تتناسب مع حالته وبالجرعات المحددة حتى لا يقع مرة أخرى في فخ إدمان الدواء.

الحصول على الدعم المعرفي من خلال الطبيب المختص حول كيفية تقليل الجرعة إلى قرص يومياً فقط، إلى أن يتم تبطيل الترامادول في البيت نهائياً.

في أثناء مراحل علاج إدمان الترامادول في المنزل يجب أن يتناول الشخص المريض كميات كبيرة من الفواكه والسوائل طيلة اليوم والابتعاد عن أي شخص يتعاطى المخدرات في أثناء فترة علاج إدمان الترامادول في المنزل من أجل العمل على تخليص الجسم من سموم المخدرات في أسرع وقت.

من أهم النصائح التي نوجهها في طريق علاج إدمان الترامادول في المنزل هو إبعاد الشخص المريض عن الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات في أثناء فترة العلاج من أجل إبعادهم تماماً عن طريق الانتكاسة والعودة مرة أخرى لطريق التعاطي.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button