مستشفى علاج الادمان

مستشفى علاج الادمان و4 مميزات لمراكز الادمان الخاصة

مستشفى علاج الادمان الطريق الآمن للتخلص من عبودية المخدرات حيث وجود المختصين وخبراء علاد الأدمان حيث البيئة التي تساعد علي التعافي , ووجود معايير الشفاء من الإدمان متكاملة بعيداً عن أفكار العلاج الوهمي التي قد يلجأ إليها البعض ظناً منهم أنه الطريق الصحيح لعلاج ادمان المخدرات، ولكن ما هي أفضل مستشفى علاج الادمان.

لكن التساؤل هل يوجد طرق اخري للعلاج من الادمان بخلاف مصحات ومراكز علاج الادمان المختصة ! بالفعل تتعدد طرق علاج الادمان من المخدرات ما بين علاج الادمان في المنزل او علاج الادمان بالأعشاب أو غيرها من الطرق التي يسعي من خلالها الاشخاص الي الخلاص من عالم الادمان إلا أن الخيار الصحيح والذي يدل علي فهم الاشخاص لطبيعة مرض الإدمان ومدي الوعي بمآلات الأمور والمضاعفات هو البحث عن مستشفى علاج الادمان .

فلا شك أن علاج الادمان في المصحات والمراكز العلاجية المتخصصة هو الطريق الاسلم والأضمن من أجل الاقلاع عن المخدرات كابوس العصر بلا عودة اذ أنها السفينة التي يعبر من خلالها الأشخاص من عالم الظلام إلي عالم النور بعيداً عن تلك السموم وحين نتحدث عن مستشفى علاج الادمان فان مصر هي رائدة علاج الادمان والطب النفسي في العالم أجمع والتي يصبو إليها القاصي والداني لمساعدته ذويهم من التخلص من عبودية المخدرات بالوصول إلى مستشفى علاج الادمان.

مقالات تهمك

علاج ادمان ليريكا

كيفية حل مشكلة الادمان ؟

في واقع الامر فان الادمان علي المخدرات ينتشر كالنار في الهشيم وخاصة بين الشباب والمراهقين الصيد الاسهل لتجار المخدرات , ولم يقتصر ادمان المخدرات علي شعب ولا مجتمع دون اخر فان جميع المجتمعات والشعوب قد غرر بها في طريق الادمان ووقعن في حظيرة التعاطي وعلينا ان نعي بان الحل لن يكون من خلال مراكز علاج الادمان وان تصل الي افضل مستشفى علاج الادمان فان المشكلة يجب ان تحل من جذورها وعلينا ان نعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان .

وفي واقع الامر قد حرصت الدول والحكومات علي تطبيق اشد القوانين الرادعة والشديدة من اجل العمل علي خلق مجتمع خال من الادمان ,فان اولئك المروجين يعملون علي نشر تلك السموم من المخدرات بين ابناء المجتمع من اجل التربح المادي دون النظر الي عواقب الامور , ولكن علي الاسرة التي قد ابتليت بشخص مدمن في محيطها ان تسعي في طريق العلاج من الادمان من خلال التواصل مع افضل مستشفى وافضل مركز لعلاج الادمان وهي مستشفى بريق للطب النفسي وعلاج الادمان .

افضل مستشفى علاج الادمان

لا شك ان الوصول الي افضل مستشفى علاج الادمان قد يعد الخيار الانسب من اجل علاج ادمان المخدرات بسبب ما تمتلكه تلك المصحات والمراكز العلاجية من القدرة الطبية والخبرة في التعامل مع حالات الادمان ومراحل العلاج الصعبة، وفي ظل تعدد وانتشار العديد من مصحات ومستشفيات علاج الادمان علي المخدرات فقد اصبح من الضروري التعرف علي الفروق التي تميز كل مستشفى علاج الادمان من اجل الوصول الي الخيار الامثل والانسب.

فكما قبل من اخصب تحير ولكن معنا من خلال طيات هذا الموضوع سنتعرف ازاي تعرف احسن وافضل مستشفى علاج الادمان في مصر بالطبع حديثنا يشمل مراكز علاج الادمان في الجيزة ومراكز علاج الادمان في 6 اكتوبر وغيرها من المراكز والمصحات العلاجية في مختلف انحاء مصر رائدة الطب النفسي وعلاج الادمان في الشرق الاوسط .

لماذا تختار مراكز علاج الادمان الخاصة ؟

في واقع الامر علي الرغم من وجود اكثر من مستشفى علاج الادمان بالمجان وابرزها مستشفى العباسية لعلاج الادمان بالمجان ومستشفى المطار لعلاج الادمان بالمجان الا انه لا شك ان تلقي العلاج في داخل مراكز علاج الادمان الخاصة فيه العديد من الفوائد والمميزات فقد اصبحت الخيار الاول لكل مرضي الادمان وعائلاتهم لما توفره من خصوصية كبيرة وشاملة ومركزة تساعد المرضى في تخطي رحلة التعافي والعلاج الصعبة والوصول الي مرحل الشفاء الامر الذي لا يتوفر في مستشفيات علاج الادمان مجانا او مراكز علاج الادمان المجاني وقد يتسبب في نتيجة عكسية , ومن اهم مميزات العلاج في مراكز علاج الادمان الخاصة ما يلي :-

1-برامج علاج فردي تتناسب مع احتياجات الاشخاص المرضي , ففي مستشفيات علاج الادمان الخاصة يتم وضع خطة علاج علي حسب الحالة الصحية لكل شخص مريض وما يحتاج اليه , والتي يتم تحديدها بعدما يتم توقيع الكشف الطبي علي المريض واختيار البرنامج العلاجي الذي يناسبه علي عكس مصجات معالجة الادمان الحكومية التي تزيد فيها نسبة الفشل وعدم تحقيق النتيجة المرجوة .

2-تركيز الاهتمام والرعاية الفردية , فمن خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان يتم العمل علي توفير اكبر قدر من الاهتمام والرعاية لكل فرد علي حدة الامر الذي يساعد علي فهم طبيعة كل فرد والوقوف علي الخلل الذي يدفعه الي الادمان وعلاجه .

3-الرقابة المستمرة علي مدار الساعة , ففي افضل مستشفى علاج الادمان في مصر يتم تقديم الرعاية الطبية الدقيقة والملاصقة للاشخاص المرضي خاصة في فترة اعراض الانسحاب من خلال توفير فريق طبي متخصص ومؤهل من اجل القدرة علي التعامل معها وذلك من اجل تجنب حدوث اي مضاعفات او اثار جانبية .

4-عدم وجود اي قوائم انتظار في طريق العلاج علي عكس المصحات ومراكز علاج الادمان بالمجان , وهي من اهم مميزات افضل مستشفى ادمان خاصة وعدم وجود قوائم انتظار  حيث انه من الضرورة في الكثير من الاحيان سرعة تلقي العلاج والحصول علي المساعدة الطبية ومن هنا تصبح مستشفى علاج الادمان الخاص الحل المنقذ والاكثر ملائمة لحالة المرضي .

واخيراً ,

فان تلك المؤهلات تعد من احد المحفزات علي تحقيق نسب عالية وقدرة علي علاج اصعب حالات الادمان والوصول الي التعافي التام , ومن هنا فقد اصبحت مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مستشفى علاج ادمان في مصر وصارت ظاهرة ومتفوقة علي رأس جميع مراكز علاج الادمان في مصر وبالطبع لم يأت هذا من فراع فقد كانت هناك العديد من العوامل والمعايير كما ذكرنا في طيات الموضوع والتي تؤهلنا لان نكون الخيار الاول لكل من يرغب في الوصول الي افضل مستشفى علاج الادمان وباقل تكلفة علاجية تتناسب مع حالة الاشخاص المرضي .

مستشفى علاج الادمان

حين تبتلي الاسرة بشخص يقع في فخ الادمان علي المخدرات فهناك من يتعامل مع الأمور يجانب من العنف والشدة وربما يقوم بطرد المدمن من البيت وحينها تزداد الأمور تفاقما ولربما اكمل الشخص مسيرته في طريق الادمان والتعاطي حين يري المجتمع ينبذه بل أقرب الاقربين , لكن التصرف الصحيح في تلك المواقف هو احتواء المدمن ومساعدته في الخلاص من هذا العالم والوقوف بجانبه لكي يعود الي مجتمعه ويصبح شخص قادر علي العطاء صاحب بصمة .

ومن هنا يجب البحث عن مستشفى علاج الادمان بمصر  والوصل الي مراكز علاج الادمان المختصة والتي يوجد بها مختصصين في علاج الادمان ولهم القدرة علي التعامل مع المريض خاصة في ظل وجود مرض نفسي مصاحب للادمان فلا شك أن الحاجة الي  مستشفى علاج الادمان  ستكون أكبر فليس من السهل التعامل مع مريض الادمان فضلا علي ان يصاحب الادمان مرض نفسي او ذهاني فالامور ستتأزم اكثر ولن يكون علاج الادمان في البيت مجدياً في ظل الامراض الذهانية المصاحبة للادمان والتي تحتاج الي دكتور نفسي مختص .

هناك العديد من عناوين مصحات علاج الادمان في مصر ما بين المصحات العلاجية المرخصة التي يديريها الخبراء والمختصين في علاج الادمان والتي من بينها مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي لها باع كبير في مجال علاج الأدمان والطب النفسي في مصر , وهو من المصحات العلاجية الخاصة التي تخضع للرقابة من وزارة الصحة والعلاج الحر والبيئة .

بينما هناك العديد والعديد من المصحات والمراكز العلاجية التي لا تخضع للرقابة ومراكز ادمان غير مرخص ومن ثم الوقوع في مشاكل بين الأهالي وبين المركز العلاجي كونه غير خاضع للرقابة ولا يعامل المرضي بالصورة الصحيحة ومن ثم فشل رحلة التعافي والعلاج من الإدمان , فعلينا التعرف علي معايير اختيار افضل مركز لعلاج الادمان والمصحات العلاجية المرخصة .

مستشفي علاج الادمان

مستشفى علاج الادمان

مصحة لعلاج الادمان في الفيوم

مستشفى علاج الادمان ومن المعلوم عن مصر انها رائدة الطب النفسي في العالم ومن هنا كان رغبة الكثير من متعاطي المخدرات في العالم العربي بشكل خاص والراغبين في التعافي أن يتم علاج الادمان في مصر من خلال مستشفيات علاج الادمان المختصة للعديد من الأسباب حيث ريادة مصر في الطب النفسي وكفاءة وخبرة  أطباء علاج الادمان سواء الخبرة النفسية او خبرة علاج الادمان .

والأمر الآخر الذي يجعل لدي الكثيرين من العرب الرغبة في مصحات علاج الادمان في مصر هو انخفاض تكلفة علاج الادمان في مصر ففي الواقع اسعار علاج الادمان في مصر اقل بكثير من اسعار العلاج في العالم الغربي بل اقل تكلفة علاج الادمان في مصر والواقع يشهد ولك ان تبحث عن عناوين مصحات علاج الادمان في مصر وتعرف تكلفة العلاج ومن ثم تعرف تكلفة علاج الادمان في الاردن او تكلفة علاج الادمان في تركيا او تايلند وحينها تعلم ان اسعار علاج الادمان في مصر لا يقارن بالاسعار العالمية .

فليس ما يهمنا هو التربح المادي بقدر ما يكون الغرض الأكبر هو عودة المدمن شخص له قدرة علي البناء وصاحب بصمة في مجتمعه ولا يكون شخص عالة علي أسرته ومجتمعه ونحن في  مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم أيدينا لكل شخص يحتاج المساعدة وكل أسرة لديها مريض مدمن يعاني من مشكلة مع المخدرات .

علاج الادمان بالمجان

في ظل انتشار الادمان في مصر وتفشي المخدرات بين الكبير والصغير والرجال والنساء خاصة المراهقين والمراهقات الصيد الاسهل واللقمة السائغة لتجار المخدرات لكن المؤلم أن أكثر مدمني المخدرات في مصر من الفقراء وللأسف فحينئذ علي الرغم من انخفاض تكلفة علاج الادمان في مصر مقارنة بتكلفة علاج الادمان في غيرها من البلاد إلا أن الافراد لا يمتلكوا تكلفة العلاج في مراكز علاج الادمان الخاصة.

لذا يكون البحث عن  مستشفى علاج الادمان بالمجان  أو الرغبة في الوصول إلي مستشفيات الصحة النفسية الحكومية ومن هنا كان دور الدولة والحكومات في تخليص الاشخاص من فخ الادمان من خلال توفير مصحات لعلاج الادمان بالمجان في جميع أنحاء الجمهورية .

من المجهودات والخدمات التي قامت بها الدولة في علاج الادمان والعمل علي خلق مجتمع خال من الادمان هو توفير خدمة الخط الساخن لعلاج الادمان بالمجان 16023  وبالفعل كان للخط الساخن لعلاج الادمان والذي قدمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي من خلال الوزارة، بالإضافة إلى واستشارات حول علاج الادمان  وتقديم خدمات العلاج من الإدمان بالمجان من خلال التواصل على الخط الساخن لعلاج الادمان 16023 على مدار 24 ساعة طول ايام الاسبوع .

نهاية الحديث عن مستشفى علاج الادمان:

يبحث الكثير عن مستشفى علاج الادمان لأنها المؤسسة الطبية المتخصصة في تقديم المساعدة المطلوبة للخروج من ضلمات الإدمان، هناك العديد من مصحات علاج الادمان بالمجان في مصر وفي مختلف المحافظات والتي توفرها الدولة لعلاج مدمني المخدرات الذين لا يمتلكوا تلكفة علاج الادمان، لذا قامت الدولة بتوفير اكثر من مصحة لعلاج الادمان في القاهرة وغيرها من محافظات مصر ولا زالت الجهود تبذل لتوفير مصحة لعلاج الادمان بالمجان في كل محافظة من محافظات مصر، ولكنها ليست كافية لاستيعاب كل أعداد المدمنين ولا توفر خدمة علاجية متميزة، حيث يقتصر العلاج فقط على العلاج الدوائي، لذا نقدم لك مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تعد أفضل مستشفى علاج الادمان.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

المصادر

مصدر 1 

مصدر 2

مصدر 3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button