مستشفيات علاج الإدمان

مستشفيات علاج الإدمان

تكررت تلك الكلمات كثيرا وعجت بها محركات البحث ما بين مستشفى إدمان، ومصحات علاج الإدمان بالمجان وأفضل مركز لعلاج الإدمان ومستشفيات علاج الإدمان في مصر ولا شك في أن   انتشار تلك الكلمات علي بحث جوجل وغيرها من المحركات من أكبر الأدلة علي وقوع الملايين من الأشخاص في فخ وطريق الإدمان علي تلك السموم المدمرة من مختلف أنواع المخدرات.

وعلينا أن نعي بأن الإدمان على المخدرات من أصعب أنواع الأمراض التي تحتاج إلى المختصين، وفي واقع الأمر في ظل انتشار العديد من مصحات ومستشفيات علاج الإدمان في مصر فإن علينا التريث بشكل كبير من أجل الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج مدمني المخدرات للوصول بهم إلى أقصى درجات التعافي والعمل على إعادتهم إلى الحياة من جديد.

فكم ممن فقد حياته في هذا الطريق الوعر وكم من النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات، فقبل فوات الأوان فتواصل معنا مع أفضل مستشفيات علاج الإدمان مع مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان ولتنأي بنفسك عن هذا العالم الوعر فمعا نعبر بك إلى شاطئ الأمان والي طريق النور.

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا هي التي تم توفيرها من قبل الحكومات من أجل علاج مدمني المخدرات بالمجان وفي سرية تامة لمن لا يتمكن في الوصول إلى مصحة لعلاج الإدمان خاصة فيكون الحل أمامه هو مصحة لعلاج الإدمان بالمجان، والتي يمكن التوصل إليها من خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان والذي يوفره صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لمن يرغب في علاج الإدمان بالمجان وبسرية تامة من خلال رقم 16023 وهذا الرقم يتم الرد عليه من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر ويعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

ومن لا يتمكن من الوصول إلى الخط الساخن لعلاج الإدمان فإننا من خلال مستشفى الحرية لعلاج الإدمان وتحت إشراف خبراء وأفضل دكتور لعلاج الإدمان في مصر ويمكنكم التعرف عليه بشكل أكبر من موقعنا على الإنترنت الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان

ما هي أهداف علاج الإدمان

هناك الكثير من الأشخاص مدمني المخدرات يعتقدوا بأنهم بمجرد التوقف عن تعاطي المخدرات فإنهم بهذا قد تخلصوا من شباك وعبودية المخدرات، ولا يعي أولئك الأشخاص المرضى أن هناك العديد من أهداف علاج الإدمان حيث إن التوقف عن تعاطي المخدرات ما هي إلا مرحلة فقط من مراحل علاج الإدمان وعلينا أن نعي بأن الهدف من رحلة علاج الإدمان هو الوصول إلى مرحلة التعافي والحفاظ على ذاك التعافي ومنع عودة الأشخاص مرة أخرى إلى طريق الإدمان فهو المعنى الصحيح والمفهوم الأمثل لأهداف علاج الإدمان.

تعرف علي:   مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم

مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر

واقع مؤلم وحقيقة مفزعة ما وصل إليه حال الإدمان على المخدرات في مصر ووقوع الملايين من أفراد الوطن في طريق الإدمان وتخطي سور الممنوع لأجل نشوة زائفة أو بسبب التغرير لتلك السموم وحسن الترويج وانتشار المخدرات في مصر بصورة يندى لها الجبين وتدمع لها العين أن نري الشباب الذين عليهم المعول في بناء الوطن يتفحم في طريق المخدرات وهو لا يدري مدى عواقب الأمور.

ومع تلك الأعداد المهولة من مدمني المخدرات حتى لا يكاد يمر يوم إلا وهناك أشخاص جدد يغرر بهم في طريق الإدمان والتعاطي فقد بدأت الدولة في إنشاء العديد من مصحات ومستشفيات علاج الإدمان بالمجان في القاهرة والإسكندرية وغيرها من المحافظات من أجل مساعدة من غرر به في طريق التعاطي ووصل إلى مرحلة الإدمان ولا يمتلكه التكلفة العلاجية أن يتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان 16023 والتواصل إلى أقرب مصحة لعلاج الإدمان بالمجان.

وإن لم يكن هناك مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر مجانا إلا أن هناك مستشفيات علاج الإدمان خاصة يمكنها تقديم خدمات علاج الإدمان بأقل تكلفة وبأسعار تناسب الجميع وعلينا ألا نجعل الموقع الجغرافي من العوائق التي تقف في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

إقرأ أيضاً: مستشفيات علاج الإدمان بالمنصورة

مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس

حقيقة من أكثر المناطق التي بها المخدرات يروج لها من خلال الديلرات هي منطقة التجمع الخامس بالإضافة إلى وجود الجامعات الخاصة وانتشار المخدرات بين الشباب والمراهقين بشكل يندى له الجبين، ومن هنا فإن مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس كانت هي الملاذ بعد الله جل وعلا من أجل تخليص الأشخاص الذين وقعوا في طريق الإدمان وفخ المخدرات من أجل إبعادهم عن عالم الظلام.

إلا أن حدثت أمورا تجعلنا على توخي وحذر دوما في ظل غلق جميع مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس من قبل الشرطة بسبب عدم وجود التراخيص ووجود مشاكل مع الأهالي خاصة في مراكز سحب السموم والتعامل بالقسوة والعنف مع المرضي، ومن هنا فإن البحث عن مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس لم يعد موجودا الآن بل تغيرت الأمور تماما وأصبحت الرقابة شديدة على مراكز علاج الإدمان غير مرخصة.

ولذا على الأسرة في حال الرغبة في الوصول إلى مراكز لعلاج الإدمان البحث عن المراكز التي تمتلك تراخيص مزاولة المهنة خاصة مراكز علاج إدمان البنات والسرية التامة، حتى لا يحدث أمور نحن في غني عنها، فلا تجعل أكثر الأماني أن تحصل على أسعار رخيصة لعلاج مدمني المخدرات

كيف تختار مصحة لعلاج الإدمان؟

الوصول إلى أفضل مصحات علاج الإدمان في ظل انتشار العديد من مراكز علاج الإدمان الخاصة ليس بالأمر الهين فمن أخصب تحير ولذا يجب أن نتريث بشكل كبير في اختيار مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية الأفضل حتى نصل بالمدمن إلى التعافي وعدم حدوث الانتكاس.

التوصيات السبع للوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر أو غيرها من بلاد العالم لكن ذكرنا مصر بشكل خاص لأنها أكثر البلاد العربية يتوفر بها مراكز علاج الإدمان وحين تقارن تكلفة علاج الإدمان في مصر وتكلفة علاج الإدمان في أي من دول العالم نجد أن أرخص أسعار علاج الإدمان في مصر فلا مقارنة بينها وبين تكلفة علاج الإدمان في تركيا أو في تايلند في ظل وجود برامج علاجية قوية وارتفاع نسب التعافي من الإدمان في مركز علاج الإدمان في مصر ولله الحمد ولا زالت مصر رائدة الطب النفسي وعلاج الإدمان في العالم أجمع.

أولا:- الخبرة التي يتمتع بها الفريق الطبي المعالج سواء الخبرة في العلاج النفسي وخبرة علاج الإدمان.

ثانيا:- السرية التامة في علاج الإدمان والحفاظ على خصوصية المدمن فمن أهم الأسباب التي تجعل الأشخاص يعزفوا عن علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان هو الخوف من افتضاح أمرهم واكتشاف المدمن خاصة لو كانت أسرته مرموقة.

ثالثا:- برامج علاج الإدمان فعلي الأسرة التي ترغب في علاج الشخص المدمن أن تتعرف على البرامج العلاجية ومعرفة مدة علاج الإدمان وأسعار علاج الإدمان وكل ما يخص إقامة المريض وأمان المريض وضمان سلامته حتى نصل إلى أفضل درجات التعافي، فلا شك أن خطط علاج الإدمان هي من أهم المواصفات التي بحسبها يتم الوصول إلى أفضل مصحات ومستشفيات علاج الإدمان.

رابعا:- لا يتوقف علاج الإدمان علي مرحلة سحب السموم فحسب فما هي إلا مرحلة أولى من مراحل علاج الإدمان لذا لا بد من إتمام طريق التعافي من خلال مراحل علاج الإدمان الأخرى وهذا يتطلب مجتمع علاجي متكامل يشمل الخبرات والكوادر التي من خلالها يتم تنفيذ برامج علاج الإدمان وبرامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي وبرامج العلاج الجمعي وغيرها من العلاجات النفسية التي يحتاجها مدمني المخدرات في طريق التعافي من الإدمان في مصحات علاج الإدمان.

خامسا:- الخدمات الفندقية والإقامة وبرامج الترفيه ووجود برنامج غذائي متكامل وكل هذه الأمور تجعل هناك اختلاف نوعا ما بين تكلفة علاج الإدمان في مصر فاختلاف أسعار علاج الإدمان مبني علي الإقامة والتغذية وبرامج الترفيه لكن جميع المرضى يخضع لنفس البرامج العلاجية.

سادسا:- السمعة والصيت الحسن وتخريج دفع من الأشخاص المتعافين وارتفاع نسب التعافي في مركز علاج الإدمان لا شك أن هذا من أهم محاور الوصول إلى أفضل مصحات علاج الإدمان.

سابعا:- التواصل ما بين الفريق العلاجي والدراي في مصحة علاج الإدمان وبين الأسرة من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي.

مستشفي علاج الإدمان  

من مبادئ علاج الإدمان أن علاج مدمني المخدرات لا يشترط أن يكون العلاج طواعية ففي الغالب يكون الشخص في عالم من التوهان وعدم إدراك بالمخاطر التي تحيط به وإن كان الأفضل أن يكون العلاج من الإدمان برضا بل وإقبال من الشخص نفسه واللحظة التي يقرر فيها الشخص الإقلاع عن التعاطي والإدمان .

والبدء في خطوات علاج الإدمان لا شك أنها هي البداية للوصول إلى التعافي من الإدمان والخلاص من هذا العالم المظلم وبالطبع نحتاج في المقام الأول بعد الرغبة في التعافي ومساعدة ومعاونة الأسرة والسعي في طريق علاج الإدمان  من خلال أفضل مستشفى علاج الإدمان ، وفي الواقع قد يكون لدي الشخص المريض حالة من العناد والرفض الشديد.

ولا يتقبل فكرة علاج الإدمان والالتحاق بأفضل مستشفى لعلاج الإدمان لذا لا بد من التعامل مع الأمور بالحكمة من أجل إقناع الشخص بالخضوع لبرامج علاج الإدمان والتي تتمثل فيما يلي:-

أولاً:- إقناع الشخص متعاطي المخدرات بأن الإدمان مرض وليس جريمة ولذا يحتاج إلى العلاج فقد خدعوك فقالوا إن المدمن مجرم أو مذنب ويجب أن يقصي من المجتمع حتى لا تنتقل العدوى وهم لا يدرون تماما أن المدمن شخص خائف من كل شيء وقد أكد الطب أن مرض الإدمان من الأمراض المعقدة التي تحتاج إلى العلاج .

ولذا يجب تصحيح العديد من المفاهيم التي تتعلق بالإدمان ففي الواقع ثقافة الإدمان تحتاج إلى التعديل والتصحيح ومساعدة الأشخاص المدمنون في العودة إلى المجتمع .

ثانياً:- التوقف عن دعم الشخص المدمن من الناحية المادية مما يجعله يتمادى في طريق التعاطي فلا تكون له عونا علي الشر فقد قال تعالي ” وتعانوا علي البر والتقوي ولا تعاونوا علي الاثم والعدوان”.

بالإضافة إلى أن تستر الأسر علي الشخص المدمن والخوف من علاجه في مستشفى علاج الإدمان ليس أمرا صحيحاً، فالعديد من الأسر يخشى من علاج المدمن في مراكز علاج الادمان ويرغب في علاج الإدمان في المنزل.

وفي الغالب تستر الأسرة علي الشخص والرغبة في علاجه في المنزل هو عدم الإلمام بطبيعة الإدمان وفائدة الرجوع إلى المختصين في علاج إدمان المخدرات والحفاظ علي حياة الشخص وإنقاذه قبل أن يكون نهايته في هذا الطريق المظلم.

ثالثاً:- التقرب من المدمن وكسب ثقته ووده لأن الشدة والعزلة وعدم احتواء الشخص المدمن لا شك يؤدي إلى نتائج عكسية ويتسبب في مشاكل عديدة .

وفي حال فقد الشخص المدمن لمحبتك فكلاكما خاسر فإن هذا سيولد حالة من العناد الشديد من قبل المدمن مما يزيد من خطورة الأمر والتأثير السلبي علي الحالة النفسية للشخص المدمن مما يدفعه إلى الدخول أكثر في طريق التعاطي والإدمان وحينها قد نندم كثيراً أنه لم يتم التدخل إلى علاج إدمان المخدرات من خلال المراكز والمصحات العلاجية المختصة.

رابعاً:- مصارحة المدمن بوضعه الصحي وما هي وآلات الأمور ففي كثير من الأحيان لا يرجع الشخص عما هو فيه إلا حين يشعر بالخطر الحقيقي والقلق والخوف من المرض.

وفي الواقع هناك العديد من الأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي المخدرات ولذ يعد مصارحة مدمني المخدرات بخطر التعاطي ووضعه الصحي هي أهم خطوات إقناع المدمن بالبدء في علاج الإدمان وقد يقابل الشخص محاولات الإقناع بالتهديد إلا أنه مع الحكمة والتعامل الحسن واحتوائه والعلم بأن الجميع يريد مصلحته حينها سيسحب تهديداته ويبدأ في مراحل علاج الإدمان.

خامساً:- دور الأشخاص المقربين سواء أحد الأصدقاء الأوفياء أو الوالدين أو الزوجة أو الأولاد أو غيرهم من الأشخاص المقربين لكن لا بد من أن نعي تماما أن محاولة إصلاح شخص مدمن نفسياً وجسدياً ليس من أول محاولة لكن يحتاج الأمر إلى العديد من المحاولات لإقناعه بضرورة علاج الإدمان.

سادساً:- إظهار الجوانب المشرقة التي سيعيشها الشخص حال التوقف عن تعاطي المخدرات وكيف ستكون الحياة بعد إقلاع الشخص عن عالم المخدرات وكيف هي وآلات الاستمرار في طريق العلاج من الإدمان وكيف سيصير لها دور في المجتمع فكل هذا سيجعل له بصيصا من الأمل الذي سيجده في طريق العلاج من الإدمان.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

تعرف علي: مستشفيات علاج الإدمان بالسودان

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button