مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم

  مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم

مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم  تعد نبراس أمل وطريق تعافي لكل من غرر به في طريق الإدمان على المخدرات، ولكن المعضلة الكبرى أنه ليس ثمة مراكز علاجية متخصصة في الفيوم بكثرة نستطيع من خلالها احتواء تلك الأعداد المهولة ممن غربه في طريق الإدمان على المخدرات، ومن ثم كان الطريق إلى التعافي من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان في الفيوم.

نظراً لقلة أعداد مصحات ومراكز ومستشفيات علاج الإدمان في الفيوم فإن الطريق الآخر للتعافي من خلال السفر للخارج إلى أحد مصحات علاج الإدمان المختصة,  ومن ثم فنحن من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا نوفر لكم أفضل مجتمع علاجي وبيئة علاجية تساعد على التعافي وسوف نساعدك على التخلص من تلك العبودية المقيتة.

مستشفى لعلاج الإدمان في الفيوم

لا شك أن مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في الفيوم وغيرها في الأماكن هي الخطوة الركيزة والأساسية في طريق القضاء على الإدمان في مختلف أنحاء الجمهورية إذ تسعى الدولة جاهدة في العمل على إنشاء مركز لعلاج الإدمان بالمجان في كل محافظات مصر التي لا زالت تفتقر إلى وجود مركز لعلاج الإدمان.

وقد أوضحت وزارة التضامن بأن قد تم توقيع بروتوكول التعاون بين كلية الطب جامعة الفيوم من خلال التنسيق مع توجهات الدولة بتحقيق التنمية الشاملة مختلف المحافظات في الصعيد والوجه القبلي، واهميه إنشاء مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في الفيوم المحرومة من تلك الخدمة، إذ قد تلقي الخط الساخن لعلاج الإدمان العديد من الطلبات لمساعدة الأشخاص الراغبين في العلاج.

وفي حقيقة الأمر فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي اهتماماً خاصاً بتنمية وعي الشباب الجامعي بكافة المخاطر والأضرار التي تهدد صحتهم وفي مقدمتها التوعية بمخاطر وأضرار الإدمان على المخدرات والتعاطي من خلال كافة الندوات وأفلام التوعية مع مسابقات الطلاب، وبالرغم من أهمية مراكز علاج الإدمان إلا أن الوقاية بالطبع خير من العلاج.

كيفية اختيار مراكز علاج الإدمان في الفيوم؟

في حقيقة الأمر فإن مرض الإدمان من أخطر الأمراض وأصعبها من حيث العلاج فعلينا السعي في طريق العلاج الصحيح من خلال الأماكن العلاجية التي توفر الخدمات على أعلى مستوى وتوفير الطاقم الطبي المميز القادر على مساعدة المريض في الوصول إلى التعافي الكامل.

واختيار أفضل مراكزومستشفيات علاج الإدمان في الفيوم ليس بالأمر السهل يمكنك الوصول إليه في دقائق أو بضع ساعات، بل هناك معايير عديدة يجب أن يتم توافرها في مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في الفيوم لكي يكون هذا المركز العلاجي هو المركز الأمثل لعلاج الإدمان، وإلا بالطبع سيكون التفكير في السفر للخارج إلى أحد المحافظات الأخرى.

معايير اختيار أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم

بالحديث عن مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم سنوضح معايير اختيار أفضل مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم، والتي تتمثل فيما يلي: –

أولاً: – الفريق العلاجي المتكامل

العمل على توفير مجتمع علاجي متكامل حيث تمثل مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم م بيئة علاجية داعمة لمريض الإدمان إذ إن الموقع الجغرافي له دور كبير في طريق التعافي ولا بد أن يكون المركز العلاجي الهادئ والمميز مع الابتعاد عن الزحام والضجيج لتوفير الراحة للأشخاص الذين في طريقهم للتعافي والعمل على إعادة تأهيليهم في أجواء مناسبة.

وهو ما يتم لدينا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان , حيث العمل علي توفير العوامل التي تساعد علي التعافي والوصول بالمريض لمرحلة الشفاء .

ثانياً: – الكفاءة والخبرة

الكفاءة والخبرة الطبية فان الكفاءة والخبرة الطبية أحد أهم الأسس والمعايير التي يجب مراعاتها في حال اختيار مراكز علاج الإدمان   فكلما كان الأطباء على مستوى عال من الخبرة كلما زادت الثقة للمرضى في العلاج وتحقيق نتائج إيجابية والوصول إلى مرحلة التعافي في أسرع وقت، ومن ثم فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا خيرة المختصين وثلة من الأطباء على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة.

ثالثاً: – نسب الشفاء

ارتفاع نسب الشفاء من الإدمان فعلينا أن نصل إلى المركز العلاجي الذي يحقق أعلى نسب شفاء من الإدمان ومن هنا علينا الاطلاع عن نسب الشفاء والتي يستحيل أن تصل إلى 100% إذ إن هناك نسبة من الطبيعي الوقوع في الانتكاس وهذا أمر لا بد منه، ولكن علينا أن نصل بالشخص إلى مرحلة تعافي واتزان وإعادته إلى حياته من جديد وممارسة المهام الحياتية..

رابعاً: – التراخيص والأوراق الرسمية

توفير التراخيص من قبل المؤسسات المختصة كوزارة الصحة والبيئة والعلاج الحر من أجل ممارسة المهنة حيث أن الترخيص الرسمي لمركز علاج الإدمان بمثابة وثيقة تضمن لك التزام المركز بمعايير واشتراطات الهيئات المسؤولة حتى يكون المرضي في مكان آمن.

ومن هنا فعلي الأسر أن تتأكد من وجود مرخص قبل بدء العلاج من الإدمان، حيث أن هناك العديد من مراكز علاج الإدمان في الفيوم تعمل تحت بير السلم ولا توفر تراخيص مزاولة المهنة.

خامساً: – تنوع البرامج العلاجية

تنوع البرامج العلاجية على حسب الحالات المرضية فهناك من يعاني من مرض نفسي وهناك من يعاني من الإدمان فحسب، حيث يستقبل مركز علاج الإدمان في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان مختلف حالات الإدمان، ومن ثم فلا بد من وجود العديد من البرامج العلاجية بما يتناسب مع الشخص المريض وعدم اقتصار العلاج على برنامج فقط من علاج الإدمان، ومن هنا لدينا في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان العديد من البرامج العلاجية الفعالة التي لها دور كبير في علاج المرضى.

 

“]

ما هي مدة علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان؟

من أكثر التساؤلات التي تشغل بال قطاع عريض من الأشخاص المدمنين هي مدة التعافي والعلاج من الإدمان، أما عن مدة علاج الإدمان فإن هناك في تلك المدة على حسب حالة المريض ولكن تبدأ مدة العلاج من أسبوع في برنامج علاج الإدمان في أسبوع وهو أقصر طريق لعلاج الإدمان من خلال الإدمان؟ لعلاج الإدمان، ومن ثم بدأ البحث عن كبسولة علاج الإدمان وهي كبسولة تزرع تحت الجلد لعلاج الإدمان.

ووجود برنامج 28 يوم لعلاج الإدمان وهو من البرامج العلاجية المكثفة ولكن قد لا يكون هو الأفضل في طريق التعافي لاحتياج المرضي إلي مدة علاجية أطول للوصول إلى أقصى درجات التعافي، ومن الممكن أن تصل علاج الإدمان إلى 6 أشهر بل قد تتجاوز المدة العلاجية تلك الأشهر خاصة في ظل وجود اضطراب نفسي وذهاني مصاحب للإدمان.

ويبدأ العلاج بمرحلة سحب السموم من الجسم ومن ثم علاج الأعراض الانسحابين من المخدرات، وكذلك برامج التأهيل النفسي والسلوكي وهي المرحلة الركيزة في طريق وعلاج الإدمان من المخدرات، وهناك العديد من الأمور التي تؤثر على مدة العلاج من الإدمان من نوعية المخدرات حيث تختلف مدة علاج إدمان الحشيش عن مدة علاج إدمان الهيروين عن مدة علاج إدمان الترامادول.

كما أن حالة الشخص ومدى قدرة الجسم على التخلص من السموم والاستجابة للعلاج وغيرها من العوامل تؤثر على مدة علاج إدمان المخدرات، وخبرة الفريق العلاجي ومدى توافر برامج علاجية متخصصة وغيرها من الأسس والمعايير التي تتوفر في المؤسسات العلاجية لأجل الوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإدمان.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مواضيع ذات صلة

 مراكز علاج الإدمان في الفيوم 

مراكز الطب النفسي في الفيوم

خلاصة الحديث عن مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم:

مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم هو شعاع النور الذي يحيي نفوس المدمنين الأمل للتعافي من الإدمان، والبحث عن مكان علاج الإدمان في الفيوم من المصاعب التي تواجه الكثير من المرضى، وذلك لأن الغالبية العظمى من المصحات والمستشفيات العلاجية لا تخضع للرقابة الطبية ولا تقدم خدمات علاجية متميزة، ولكن في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي هناك جميع المقومات، والمعايير التي يتطلب وجودها لمساعدة المدمنين على التعافي فلا تتوان في التواصل معنا لنكون عونك في رحلة الإقلاع عن الإدمان.

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button