علاج الإدمان في عمان

علاج الإدمان في عمان

علاج الإدمان في عمان كغيرها من الدول التي لا تمتلك العديد من المراكز العلاجية المختصة , ومن ثم كان علينا تسليط الضوء علي مصحات علاج الإدمان في مصر من أجل العمل علي مساعدة الأشخاص في التخلص من المعاناة التي يعيشون فيها , فالعرب جميعاً أخوة وتجمعنا أواصر عديدة .

ومن ثم كان علينا أن نقف جنباً بجنب إلي إخواننا في عمان لمساعدة من غرر بهم في طريق التعاطي .

في حقيقة الأمر ملف علاج الإدمان في عمان يحتاج إلى مزيد الجهد من قبل الحكومات في ظل ندرة وقلة مراكز علاج الإدمان بعمان مع الزيادة الكبيرة في أعداد مدمني المخدرات، بل إن إدمان المخدرات في عمان لا يقتصر فقط على علاج الرجال والشباب بل حتى الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان على المخدرا.

ومن هنا فلن يكون مستشفى الأمل لعلاج الإدمان عمان هي الطريق الأوحد لعلاج مدمني المخدرات خاصة أنه لا يوجد إلا رقم تليفون علاج الإدمان في عمان يتم توفيره من خلال مستشفى الأمل.

ومن ثم فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من يرغب في العلاج والتعافي من الإدمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة والبيئة التي تساعد على التعافي ولأجل إنقاذ المرضي من معاناتهم وتخليصهم من شرك الإدمان وفخ وعبودية المخدرات ، وعلينا أن نعي أن هناك العديد من الأمور التي تنقص علاج الإدمان في عمان .

وعلينا ألا نقف مكتوفي الأيدي أمام أبنائنا الذين قد يضيعوا في هذا الطريق الوعر بل علينا إنقاذهم وتخليصهم من شباك وفخوخ الإدمان ، وكيف أن المجتمع العماني يحتاج إلى المزيد من الجهود من أجل خلق مجتمع خال من الإدمان .

مراكز علاج الادمان في سلطنة عمان 

علاج الإدمان في عمان حيث اصحبت المخدرات في المجتمع العماني كالنار في الهشينم , واصبح الادمان في سلطنة عمان في الاونة الاخيرة خاصة بين فئات المراهقين والشباب والذين يسهل صيدهم وايقاعهم في طريق التعاطي وابعادهم وتغيبهم عن الواقع ولم تعد ظاهرة المخدرات في عمان منتشرة فحسب بين الرجال بل للاسف وقعت النساء في سلطنة عمان في فخ الادمان علي المخدرات .

علي الرغم من ندرة مراكز علاج ادمان البنات في عمان لذا نحن امام ظاهرة سلبية كبيرة وخطيرة , وفي الواقع كثير من الاشخاص بسبب ارتفاع اسعار مصحات علاج الادمان في عمان فانهم يلجأون الي علاج الادمان في البيت او من خلال الاستعانة باحد مراكز علاج الادمان في مصر من اجل الخروج من هذا العالم المظلم والعودة الي ممارسة الحياة من جديد بعيداً عن عالم الادمان والتعاطي .

وعلي المجتمع ان يكون له دور في علاج مدمني المخدرات في عمان ووقاية المجتمع وشبابنا من هذا انتشار تلك السموم التي تدمر شبابنا وفلذات اكبادنا لكن علينا ان نعلم  ان الادمان وان كانت بداية مؤلمة للاسرة فقد وقع الابن او احد افرادها في طريق التعاطي الا انها ليست النهاية فعلينا ان نسعي في علاج الادمان في عمان من خلال افضل مصحات علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط.

فتواصل معنا من اي مكان ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً  من خلال خدمات مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان في مصر .

علاج الإدمان في عمان

علاج الإدمان في عمان

 هل يمكن علاج الإدمان؟

علاج الإدمان في عمان وهل يمكن العلاج بنجاح باستخدام العلاج المناسب كما علينا أن نعي بأن مرض الإدمان مزمن ويتميز بانتكاسات وإذا لم يتم معالجته أو سوء معاملته فقد يؤدي إلى الوفاة أو مخاطر أخري , وسيؤدي إلى ذلك بلا ريب كي لا نستهين ، ومن المفترض أن يعالج الإدمان ونعتقد جميعاً بإمكانية التعافي , فالوصول إلى التعافي من الإدمان لن يكون طريقاً وردياً وهناك العديد من العوامل التي تساعد على الوصول إلى تلك المرحلة.

فلا نعتقد أن علاج مدمني المخدرات سيكون طريقاً وردياً بل هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر على طريق علاج الإدمان في عمان فضلا عن غيرها من دول العالم ، فالمراكز العلاجية بالرغم من أهميتها في طريق التعافي والوصول بالمرضي إلى اقصل درجات التعافي للقدرة على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي .

وهناك عوامل أخرى لها دور في التعافي تتمثل في الدعم الأسري ووقوف الأسرة بجانب الشخص المريض ومحاولة مساعدته من أجل الإقلاع عن المخدرات ، بالإضافة إلى دور الشخص المدمن نفسه وما عليه من أمور يجب أن يسعى فيها من أجل الوصول إلى التعافي من الاعتراف بالمشكلة وطلب العون من خلال المختصين .

هل هذا يعني أنني سأموت من إدماني؟

لا على عكس الشخص المصاب بالسكري أو الشخص المصاب بمرض الرئة والذي يحتمل أن يموت بسبب مرضه ولا يتعين على الفرد المدمن أن يموت بسبب مرض الإدمان كما أن 70 في المئة من مدمني الكحول الذين يظلون مشاركين في العلاج لمدة عام على الأقل يحققون رصانة مدى الحياة مع المخدرات، ما بين 50 إلى 60 في المئة وهذه الأرقام أفضل بكثير من غيرها من الأمراض المماثلة التي تتطلب علاجًا ثابتًا مدى الحياة.

ومع ذلك وقد تعاملنا مع الأمراض المزمنة التقدمية الأخرى بقوة إذا عاود المريض الانتكاس، فسنصف لك المزيد من العلاج في حالة عودة شخص مدمن فقد قام بتفجيره.

كما يلوم المجتمع المدمن على قلة الإرادة أو التشويش  , ويعمل علاج الإدمان إذا بقي الشخص متورطًا في العلاج وإذا توقف السكري عن العلاج، فمن المحتمل أن يتراجع أو يموت ابق في العلاج أيا كانت الوصفة الفردية للعلاج فهو يعمل إذا بقيت معه حتى تجد وسيلة للبقاء على اتصال.

 تحديد الإدمان

يبرز الإدمان من بين المشكلات الأخرى التي يتعامل معها الأشخاص لأنه يؤثر بشكل مباشر على العديد من الأشخاص ويؤثر على عدد أكبر من الأشخاص بشكل غير مباشر ويتميز بالرغبة الشديدة والقسرية في الحصول على عقار (أدوية) واستخدامه بغض النظر عن الآثار السلبية على نفسه والآخرين ويرى البعض أن هذا الإدمان مرض.

بينما يدحض البعض الآخر هذه النظرية ولكن يمكن لأي شخص أن يوافق على أن الحالة المزمنة ستشهد فترات تقل فيها الأعراض (الشفاء) تليها فترات تكون فيها الأعراض مرتفعة (الانتكاس) لكن بمرور الوقت، سوف يتسبب في تغييرات ملحوظة ويمكن التنبؤ بها في دماغ المستخدم والتي تخلق الرغبة الشديدة في الاستخدام وتجعل من الصعب للغاية التوقف عن الاستخدام، حتى عندما تصبح الآثار السلبية للاستخدام غير محتملة.

علامات الإدمان

سيقضي الأشخاص المدمنون مزيدًا من الوقت والطاقة مع التركيز على استخدام المواد بدلاً من الاهتمام بأنفسهم ورعاية الآخرين والتعامل مع المسؤوليات الأخرى وهذا النمط يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في:

  • الصحة الجسدية
  • العلاقات الاجتماعيه.
  • توظيف.
  • الأمور المالية.
  • قضايا قانونية

خلال هذا الانخفاض قد لا يدرك المدمنون أو يبدون اهتمامًا بالتغييرات وبدلاً من ذلك، قد ينكرون وجود مشكلة ويلومون الآخرين على النتائج السلبية في حياتهم.

اسباب الادمان في سلطنة عمان

لا شك ان المخدرات تفشت بشكل مروع في الاونة الاخيرة علي عكس الماضي اذ كانت منتشرة فحسب بين الاثرياء وكثير من انواع المخدرات كان يطلق عليها مخدر ولاد الذوات اذ ان ارتفاع اسعار المخدرات كانت حائل بين العديد من الاشخاص للوقوع في فخ الادمان والتعاطي الا انه بعد انخفاض اسعار المخدرات فلم يعد هناك ما يمنع من تجربة المخدرات والفضول والرغبة في تجربة تلك السموم والتي تدفع المراهقين بشكل خاصة لـ تجربة المخدرات .

الا ان التعاطي الاختيار يتحول الي تعاطي قهري ويصل الاشخاص الي مرحلة من الاعتمادية علي المواد المخدرة وعدم القدرة علي الابتعاد عن المخدرات فيكونوا مدمنين بين عشية وضحاها وهي من اكبر اسباب الادمان في سلطنة عمان .

بالاضافة الي حسن الترويج للمخدرات والعلاقة بين المخدرات والجنس ووجود العديد من انواع المخدرات الصناعية واسعار تناسب الجميع كل هذا ساهم في انتشار المخدرات في سلطنة عمان واصبحنا بحاجة الي اكثر من مصحة لعلاج الادمان من اجل علاج الادمان في سلطنة عمان وخلق مجتمع خالي من الادمان وحماية المجتمع من الغرق في هذه السموم .

عوامل اخري ساعدت علي انتشار المخدرات في سلطنة عمان علي الرغم من وجود مستشفي الامل الرستاق و مركز بيوت التعافي مسقط فحسب وهناك زيادة في نسب الادمان في سلطنة عمان بشكل غير مسبوق يرجع بشكل كبير الي ابتعاد الشباب عن دينهم واتباع ملذاتهم , وغياب الوازع الديني , المشاكل الاسرية والتقليد الاعمي , ورفقة السوء والتي تعد من اكبر الاسباب علي الادمان في سلطنة عمان وغيرها من المجتمعات .

 علاج الإدمان في عمان

هذا سؤال صعب ويعتمد على كيفية تعريفك “للعلاج” وترك بعض الأشخاص إدمانهم ولم ينظروا أبدًا إلى الوراء ومعظم الناس لديهم فترات دائمة من الانتكاس والشفاء وفي كلتا الحالتين، حتى إذا توقف الشخص عن الاستخدام بالكامل، فغالبًا ما يكون هناك صراع دائم للبقاء متيقظين كما يجب على الفرد، بسبب تركيبته البيولوجية أو النفسية وتاريخه الشخصي، أن يتوخى المزيد من الحذر والحذر لتجنب الانتكاس كما يمكن للمرء أن يقول إنهم “لا يُشفى” أبدًا، بل يُشفى مع وضع ذلك في الاعتبار.

كن حذرًا من أي فرد أو مؤسسة تدعي أنه بإمكانها التراجع عن مشكلة تعاطي المخدرات وباتباع إرشادات العلاج، والسعي للحصول على أفضل دعم لعلاج الإدمان، واستخدام الاستراتيجيات التي أثبتت جدواها، يمكن للمدمن تجربة عدد أقل من الانتكاسات وتمديد فترات الشفاء ونأمل أن تجد رصانة دائمة على طول الطريق.

إرشادات العلاج في عمان

يوفر مركز علاج الإدمان بعمان أكثر من عشرة مبادئ تهدف إلى توجيه العلاج الفعال وتشمل هذه (على سبيل المثال لا الحصر) ما يلي:

  • حالة الإدمان متعددة الأوجه ولكن يمكن علاجها.
  • أفضل العلاجات متاحة بسهولة وعلاج الشخص بأكمله (بما في ذلك أي مشاكل الصحة العقلية).
  • الاستشارة والأدوية مفيدة، خاصة عند استخدامها بالتعاون.
  • يعتمد النجاح في العلاج على البقاء في البرنامج لفترة زمنية مناسبة.
  • حتى العلاج غير الطوعي يمكن أن يكون ناجحًا.
  • يجب مراقبة العلاج ولفه باستمرار لتوفير الرعاية المثلى.
  • السموم الخاضعة للإشراف ليست سوى الخطوة الأولى في العلاج، وليست الخطوة الوحيدة.

علاج الإدمان في عمان

بناءً على معلومات من مركز علاج الإدمان في عمان من الواضح أنه لا يوجد نهج واحد مناسب لجميع الأشخاص المهتمين بمعالجة الإدمان وسيستفيد العديد من الأشخاص من عدة طرق مختلفة للعلاج اعتمادًا على موادهم المخدرة وشدة إدمانهم كما أن خيارات العلاج تشمل:

  • التخلص من السموم

ستكون طريقة العلاج هذه هي الخطوة الأولى لكثير من الأشخاص الذين أصبحوا يعتمدون على مادة ما وتسمح هذه العملية للجسم بمعالجة وإزالة المادة أثناء العناية بالطاقم الطبي لضمان السلامة وفي بعض الأحيان، قد يتم تقديم الأدوية للحفاظ على الراحة أثناء العملية.

  • برامج المرضى الداخليين أو السكنية

يقدم علاج المرضى الداخليين برنامجًا منظمًا يخضع للإشراف على مدار 24 ساعة حيث تستمر البرامج عادة ما بين 28 و90 يومًا، على الرغم من أن البرامج السكنية قد تستمر لفترة أطول للحصول على دعم موسع فهي قصيرة الأجل لتحقيق استقرار الأعراض، وذلك ما لا يوفره لك علاج الإدمان في عمان.

  • رصين المعيشة أو المنازل في منتصف الطريق

هذه الإعدادات هي نقطة الوسط بين الإعداد السكنية والعودة إلى المنزل وعلى الرغم من أن هذين يختلفان بطرق معينة، إلا أنهما ينطويان على العيش في بيئة أقل تنظيماً مع أشخاص آخرين يتعافون من تعاطي المخدرات وبشكل عام، ستتطلب هذه الخيارات التوظيف والمشاركة المستمرة في علاج العيادات الخارجية.

  • العيادات الخارجية

حسب احتياجات الشخص، يتراوح العلاج بين ساعة في الشهر أو 30 ساعة في الأسبوع. يعتبر علاج العيادات الخارجية مصطلحًا شاملاً للعديد من مستويات الرعاية، بما في ذلك العلاج الفردي والجماعي والأسري وبرامج العيادات الخارجية المكثفة وبرامج الاستشفاء الجزئي، وتغيب هذه الخدمة عن مراكز علاج الإدمان في عمان.

مراكز علاج الادمان في عمان

في الواقع هناك ندرة بشكل كبير في مراكز علاج الادمان في سلطنة عمان خاصة مراكز علاج ادمان البنات , وهذا يتسبب في لجوء الكثير من الاشخاص المرضي الراغبين في علاج الادمان في عمان من اجل العلاج في المنزل في ظل ارتفاع اسعار مصحات علاج الادمان في سلطنة عمان ولكن علينا ان نعلم ان علاج مدمني المخدرات في البيت يفتح الباب امام الانتكاسات والعودة الي طريق التعاطي من جديد .

ولذا لابد من الاستعانة باحد مراكز علاج الادمان في سلطنة عمان التي توفرها الحكومة او ان تتواصل مع مصحة لعلاج الادمان في مصر المهم ان تسعي جاهدا  وفي اسرع وقت من اجل الخروج من هذا العالم المظلم اذ ان تلك المصحات تضم خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان ومن لهم قدرة علي التعامل مع المرض ومريض الادمان ومساعدته علي العودة الي ممارسة حياته من جديد بعيدا عن طرق التعاطي .

ولتعلم ان باصرارك ودعم الاسرة لك والتوفيف في اختيار افضل مركز علاج الادمان في سلطنة عمان فانك تعود للحياة من جديد , وسيكون لك بصمة في المجتمع مع رغبتك في التعافي فلا تتردد في التواصل معنا مع افضل مصحات علاج الادمان في مصر عوضًا عن مراكز علاج الإدمان في عمان.

مقالات تهمك

علاج الادمان في المنزل

علاج الادمان في مصر

حرصا منا في مستشفي الحرية الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر ودورها في علاج مدمني المخدرات في عمان , وحرصنا علي ان نكون مميزين عن غيرنا من مراكز ومصحات علاج الادمان في مصر والمراكز العلاجية في عمان فقد تم ادخال منظومة العلاج السلوكي المعرفي والاعتماد علي افضل برامج علاج الادمان والطرق العالمية من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان في مصر .

كما حرصنا علي تقديم افضل افامة فندقية تناسب الجميع والعمل علي تأهيل مدمني المخدرات نفسياً وسلوكياً والعمل علي عودة الشخص المريض الي العودة الي ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طرق الادمان والتعاطي وعدم حدوث الانتكاس لاننا نأمل في خلق مجتمعي خالي من الادمان في سطلنة عمان  .

وتعد مستشفي الحرية للطب النفسي مستشفي الامل في سلطنة عمان التي يلجأ اليها الاشخاص المدمنين من اجل العودة الي الحياة من جديد والخلاص من معاناتهم لان تكلفة علاج الادمان في عمان مرتفعة .

نهاية الحديث عن علاج الإدمان في عمان:

علاج الإدمان في عمان لا يعد خيار مثالي بسبب النقص الحاد في الخبرات والكوادر الطبية التي توفرها مراكز علاج الإدمان في عمان، لذا خيار العلاج في الخارج يعد هو الأفضل بالنسبة لجميع المرضى الذين يعانون من الوقوع في فخ الإدمان، بالإضافة إلى ذلك لا توجد مراكز أو مصحات أو مستشفيات يمكنها استيعاب جميع أعداد المرضى، وعلاوة على ذلك، اسعار العلاج باهة بمقارنة مع العلاج في مصر التي تقدم أفضل برامج العلاج النفسي والدوائي لمرضى الإدمان، فلا تردد في التواصل معنا الآن لنعبر بك إلى بر الأمان إلى شط النجاة من الإدمان على المواد المخدرة.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button