علاج الإدمان في البحرين

علاج الإدمان في البحرين

علاج الإدمان في البحرين لم يعد علاج الإدمان في البحرين من الأمور المستحيلة بل هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكن لأبناء البحرين السعي في طريق التعافي والعلاج من الإدمان, فلم يعد الأمر مقتصراً فقط علي مراكز علاج الإدمان في البحرين .

بل إن فرصة السفر للخارج من أجل التعافي قد يكون هو الخيار الأسلم والأفضل لمرضي الإدمان بالبحرين، وفي واقع الأمر فان ادمان المخدرات في البحرين لم يعد مقتصراً علي الشباب فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان مع إنعدام تام في مراكز علاج إدمان البنات بالبحرين مما جعل المشكلة كبيرة وعويصة .

وعلينا أن نعي أنه ليس ثمة أحد محصن ضد مرض الإدمان فالكبير والصغير والرجال والنساء معرضين للوقوع في حظيرة وشبكة الإدمان علي المخدرات، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف علي العديد من المحاور التي تتعلق بملف علاج الإدمان في البحرين والحديث عن المدمن المجهول في البحرين واماكن دعم المتعافين من اجل الحفاظ علي التعافي.

ما هي مراحل علاج الإدمان بمراكز العلاج الإدمان بالبحرين

لا تختلف مراحل علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان في البحرين عن عن المراحل العلاجية التي يخوضها الشخص المدمن في أي مكان في العالم لانها بمثابة خطوات أساسية ومراحل ثابتة يسعي من خلالها الشخص المريض من طريق الظلام إلي عالم النور , وتتمثل تلك المراحل العلاجية فيما يلي :-

-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الإنسحابية للمخدرات وهي المرحلة الأولي في طريق التعافي والعلاج من الإدمان ويظل الشخص المريض في تلك المرحلة قرابة اسبوع الي اسبوعين فيها يتم تخليص الجسم من سموم المخدرات والتعامل مع الاعراض الانسحابية للمخدرات .

وفي تلك المرحلة العلاجية يتم الاعتماد علي ادوية علاج الإدمان من اجل مرور المرحلة بسلام وبدون اي مضاعفات او مخاطر , ومن اشهر الاعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن التعاطي هي التعب والاعياء والارهاق مع فقدان في الشهية واضطرابات في النوم وغيرها من الاعراض النفسية والسلوكية التي تصاحب الاشخاص في تلك المرحلة  .

المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان بالبحرين فتتم من خلال مرحلة التأهيل النفسي ومراحل الارشاد السلوكي وهي المرحلة الركيزة في رحلة علاج الإدمان من المخدرات حيث يتم العمل علي تأهيل الاشخاص المرضي من الناحية النفسية والسلوكية من اجل اعادتهم الي اقصي مراحل الاتزان النفسي والسلوكي والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان والمخدرات .

هناك بعض مراكز علاج الإدمان الخارجية التي يتم فيها بقاء الشخص المدمن في المنزل ويأتي المركز العلاجي من اجل تلقي برامج التأهيل النفسي والسلوكي , وتختلف تكلفة علاج الإدمان بين مراكز علاج الإدمان الخارجية والداخلية , وفي البحرين مركز نصف الطريق للتأهيل وبيت التعافي ومركز التعافي من الادمان ولكن ندرة كبيرة لا تساوي تلك الأعداد المهولة من مدمني المخدرات .

موضوعات ذات صلة:

علاج الإدمان بالرياض

علاج الإدمان في البحرين

في حقيقة الأمر كثير من الاشخاص الراغبين في علاج الإدمان في البحرين يرغبوا في علاج الإدمان بدون طبيب ولعل السبب في هذا راجع بصورة كبيرة الي ارتفاع تكلفة علاج الإدمان بالبحرين .

ففي واقع الأمر هناك زيادة باهظة في التكلفة العلاجية التي يحتاجها الشخص المدمن في رحلة العلاج من الإدمان بالبحرين , مما يضطر الكثير من الاسر التي لا توفر تلك التكلفة الي التفكير في طرق اخري من اجل التعافي والعلاج من الإدمان بدون طبيب , والكثير منهم مع حسن الترويج لفكرة العلاج بالاعشاب فانه يسعي في طريق علاج الإدمان علي المخدرات بالاعشاب لرخص سعرها كما انها من ثقافات الشعوب ولها جذور دينية .

ولكن علينا ان نعي ان فكرة علاج الإدمان بالاعشاب ما هي الا فكرة وهمية يسعي من خلالها الاشخاص من اجل التعافي من الإدمان ولا تؤدي الي اي نتائج او فوائد في طريق التعافي  .

بل علي العكس تماماً فان نهاية الأمر هي الفشل الذريع ولن يكون هناك اي فائدة من طريق علاج الإدمان بالاعشاب الا طول مدة الإدمان وربما يسيطر علي الشخص المدمن حالة من الفشل الذريع والاحباط بسبب عدم حصوله علي اي نتاج في طريق علاج المخدرات بالاعشاب , من هنا فاننا نؤكد علي الاسرة ضرورة الحاق الشخص المريض باحد مراكز علاج الإدمان بالبحرين او السفر للخارج من اجل التعافي في مراكز علاج الإدمان في مصر او غيرها من دول العالم .

ما هو افضل مراكز علاج الإدمان

سنتحدث عن أفضل مراكز علاج الإدمان ضمن موضوعنا حول علاج الإدمان في البحرين ، في حقيقة الأمر ليس الخبر كالمعاينة فبالطبع قد تسمع العديد من العبارات اننا افضل المراكز لعلاج المواد المخدرة وهذا لا يعني اننا ان تلك المراكز العلاجية هي الافضل بل علينا ان ننظر الي المعايير والاسس التي عليها يمكننا القول بان هذا المركز من افضل مركز علاج الإدمان , من حيث خبرة الفريق العلاجي والبرامج العلاجية التي تتم وتوفير خدمات فندقية وغيرها من العوامل التي لها دور في اختيار مركز ليكون الافضل من بين مراكز علاج الإدمان

الطريق الي التعافي ممكناً الا ان الحفاظ علي التعافي يحتاج الي جهد وفير من قبل الشخص المريض ,ولذا قد تفتقر مراكز علاج الإدمان في البحرين الي توفير برامج المتابعة ومنع الانتكاس بخلاف مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر .

علينا ان نعي مدي المخاطر والاضرار الناجمة عن الإدمان علي المخدرات وان المشكلة الصغيرة تتحول الي مشكلة كبيرة ان لم يتم الاسراع في التعامل معها , ومن هنا فقبل فوات الاوان والضياع في طريق الإدمان ومن اجل العودة الي ممارسة الحياة من جديد والعمل علي اعادة الاشخاص الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

فاننا في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان افضل مراكز علاج الإدمان من المواد المخدرة سعياً منا في طريق انقاذ الاشخاص من طريق الإدمان وعلاج الإدمان في البحرين وخلق مجتمع خال من الإدمان , فمع العزيمة والاصرار من قبل الشخص المدمن ومع توفير الاسرة للدعم النفسي والمادي ومع حسن اختيار مركز لعلاج الإدمان بالبحرين او بالخارج فاننا بهذا نسير في الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان .

كيف يتم مكافحة الإدمان في البحرين

لم تقف حكومة البحرين مكتوفة الايدي امام هذا الارهاب الخفي الذي يدمر الشعوب والمجتمعات الا ان الجميع تيقظ ووقف في وجه هذا العالم المظلم من اجل حماية شعب البحرين من الوقوع في طريق الإدمان علي المخدرات , فمع انتشار المخدرات بالبحرين بتلك الصورة , وتفشي العديد من انواع المخدرات بالبحرين ما بين مخدرات البودرة والحشيش في البحرين وغيرها من انواع المخدرات من العقاقير المخدرة خاصة بين الشباب والمراهقين اسهل صيد لتجار المخدرات .

ومن هنا فقد دولة البحرين بعمل العديد من برامج التوعية حول مخاطر الإدمان من اجل مكافحة الإدمان والمخدرات في دولة البحرين كما انها قامت بانشاء مركز المؤيد لعلاج مدمني المخدرات بالبحرين .

ولا زال العمل علي انشاء العديد من المراكز والمصحات العلاجية من اجل تخليص الاشخاص المرضي من معاناتهم التي يعيشون فيها , وعلينا ان نعي ان طريق الإدمان نهايته مؤلمة ومدمرة فاما السجن او الانتحار او غيرها من النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات ما لم يسعوا في طريق التعافي والعلاج من الإدمان .

ومن هنا فان مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان وافضل مركز له خبرة علاجية من اجل علاج مدمني المخدرات في البيئة التي تساعد علي التعافي في افضل مراكز علاج الإدمان في مصر والخبرة العالية في التعامل مع الاشخاص المرضي , ونعتمد في مراكز علاج الإدمان في مصر علي افضل البرامج العلاجية التي تستعمل في كبري مصحات علاج الإدمان في العالم ويتم تطبيقها من خلال افضل مختصي وخبراء علاج الإدمان على خلاف علاج الإدمان في البحرين.

نهاية الحديث عن علاج الإدمان في البحرين:

علاج الإدمان في البحرين من الخدمات المتوفرة ولكنها ليست بالقدر الكافي من الخبرة والكفاءة التي يبحث عنها مرضة الإدمان، فلا يقدم الاطباء أحدث البروتوكولات العلاجية التي يمكنها أن تصل بالمدمن إلى أعلى مراتب التعافي والشفاء من الإدمان، لذا علاج الإدمان في البحرين لا يعد الخيار الأمثل، والأفضل البحث عن خدمات علاجية متميزة في الخارج، ونقدم لك دولة مصر التي تعتبر من أفضل الدول بالوطن العربي من حيث تقديم الخدمات العلاجية المتعلقة بمرضى الإدمان، فلا تردد في التواصل معنا لنكون شركاء رحلتك نحو التعافي من إدمان المواد المخدرة، علمًا بأن الكادر الطبي المتخصص يقدم أفضل ما لديه خاصة أنه يتمتع بالخبرة والكفاءة العلمية والعملية المطلوبة لمعالجة مرضى الإدمان دون الحاجة إلى علاج الإدمان في البحرين.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button