علاج ادمان الكيميكال والسبايس

 

علاج ادمان الكيميكال والسبايس حيث يعتقد الكثير من الأشخاص إمكانية علاج إدمان الكيميكال من خلال التوقف عن تعاطي المخدر مع اتباع حمية غذائية، وممارسة الأنشطة الرياضية مع تناول بعض الأعشاب ، إلى أن يصطدم بالواقع في حال مواجهة شدة الأعراض الانسحابية للكيميكال، والتي تجبره جبراً بعد مدة من التوقف إلى العودة مرة أخرى إلى التعاطي ، ومن هنا فإننا نخص بالحديث عن علاج إدمان الكيميكال نظراً بسبب شدة أعراض انسحاب الكيميكال من الجسم، والتي يتعرض لها مدمن الكيميكال والتي تحتاج إلى تهيئة الظروف الخاصة، ووجود الإشراف الطبي من خلال المختصين ومساعدة الشخص المدمن في تخطي فترة الأعراض الانسحابية أثناء علاج ادمان الكيميكال والسبايس.

وعلاج كافة الجوانب المتضررة حتى يتمكن الأشخاص الباحثين عن علاج الإدمان من الكيميكال من الوصول إلى مبتغاهم، فمن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على مخدر الكيميكال بشكل دقيق ومكونات الكيميكال وتأثيره على الجسد والحالة النفسية، ومن ثم التعرف على مراحل علاج الإدمان، وكيفية الوصول إلى مرحلة التعافي من الإدمان بشكل نهائي، ومن خلال مقالنا سنتحدث عن علاج ادمان الكيميكال والسبايس.

تعرف على مخدر الكيميكال؟

مع بداية الحديث عن علاج ادمان الكيميكال والسبايس سنتحدث عن مخدر الكيميكال صانع المجرمين المخدر القاتل، و الذي يصيب الأشخاص بالجنون الذي تم إدراجه في جدول المخدرات والمؤثرات العقلية، والتي يجرم حيازتها أو الاتجار فيها وتداولها وكل ما يتعلق بالكيميكال فهو جناية يعاقب عليها القانون.

يطلق على مخدر الكيميكال العديد من المسميات منها الفودو والسبايس والجوكر، وفي حقيقة الأمر تم تحديد المواد المنتشرة بن الشباب والتي يطلق عليها ” مخدر الكيمكال ” وقد وجد عددها ما يقارب 1500 مادة إلى الآن ولا زال تصنيع الكيميكال ، وهو الأشهر في الآونة الأخيرة بعد إقبال ملايين الشباب والمراهقين على تعاطي المخدر القاتل.

مكونات مخدر الكيميكال صانع القتلة والمجرمين

بالحديث عن علاج ادمان الكيميكال والسبايس فإن تصنيع مخدر الكيميكال فهو يتكون من خمس مكونات أساسية، وهي مادة الفوسفور الأحمر والذي يعد المكون الأساسي للكبريت، بالإضافة إلى مادة الأمونيا المائية التي يتم استخدامها في تصنيع الأسمدة، وحمض الكبريتيك والتي تستخدم في صناعة بطاريات السيارات، ورابع مكونات الكيمكال فهي مادة الليثيوم والأسيتون.

وأخيرا أعشاب اللوتس ويتم إعداد مادة الكمال من تلك المكونات الخمس وبنسب محددة حتى يخرج لنا في هذا العالم ليفسد عقول الشباب ويتسبب في ضياع حياة الآلاف من المراهقين الذين لا يعون مدى الخطورة حال تعاطي تلك المواد السامة التي تدمر الجهاز العصبي وتحدث تلفاً بالدماغ.

تعرف على علاج إدمان المهدئات

طرق تعاطي مخدر الكيميكال

في سياق الحديث عن علاج ادمان الكيميكال والسبايس سنتحدث عن تعاطي مخدر الكيميكال من خلال التدخين، حيث يتم خلطه بالتبغ الخاص بالسجائر ومن ثم لفه في ورق اللف، ويتم تدخينه مباشرة أو قد يتم تعاطي الكيمكال دون أي إضافات، وعلى عكس المخدرات الأخرى قد يتم تعاطي الكيميكال بمفرده ، وقد يتم تعاطيه مع المخدرات الأخرى على عكس غيره بالمخدرات، و علاج ادمان الكيميكال والسبايس يكون من خلال الإشراف الطبي.

هل يظهر الكيميكال في تحليل المخدرات؟

الكيميكال يبين بالفحص تلك حقيقة فيعد الكيميكال من أنواع المخدرات التي تظهر نتائجها في حال إجراء التحليل للمخدرات سواء تحليل الكيميكال في البول أو تحليل الكيميكال في الشعر أو قد يتم تحليل الكيميكال في الدم.

ما هي أسباب انتشار الكيميكال في المجتمع الكويتي

ارتباطا بموضوع علاج ادمان الكيميكال والسبايس فأنه في حقيقة الأمر يحاول تجار المخدرات استهداف شريحة الشباب والمراهقين في المقام الأول ، ولأسباب عدة منها أن هامش المخاطر لدى الشباب يكون أعلى إذ يعلو لديهم حب التجربة، والفضول مع الرغبة في التعرف على الأشياء الغريبة.

ومما ساعد على انتشار الكيميكال بين المراهقين خاصة الترويج بالكذب والزور بان المخدرات علامة بارزة على الرجولة وتعطيك القدرة على الثقة بالنفس، إلا أن هذه الأشياء ما هي إلا أوهام لا حقيقة لها بل على العكس تماماً ، فالرجولة الحقيقة الحفاظ على النفس وحمايتها من المخاطر والتحكم في النفس من الوقوع أسير ، وذليل لمادة مخدرة تصبح لها عبداً ذليلاً.

الكيميكال صانع القتلة والمجرمين تفشي بين الكثير من الشباب الكويتي بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام لما يروج له مروجي السموم بان مخدر الكيميكال يساعد على التخلص من المصاعب، ويجعلك تحلق في عالم آخر بعيداً عن الواقع، والبدء في علاج ادمان الكيميكال والسبايس.

علاج الإدمان من الأستروكس

ما هي أعراض الإدمان على الكيميكال؟

بالحديث عن علاج ادمان الكيميكال والسبايس سنوضح أعراض الإدمان، حيث أن أعراض إدمان الكيمكيال تتسبب في حدوث اضطرابات في المعدة، ومشاكل في الجهاز الهضمي مع ارتفاع في درجات الحرارة مع فقدان القدرة على التركيز وعدم قدرة الشخص على تحديد المسافات.

وهناك بعض الأعراض الخطيرة التي تظهر على الشخص الذي المدمن على مخدر الكيميكال من تخشب الجسم والإصابة بالهلاوس، والتشنجات مع فقدان العقل وإصابته بالجنون بسبب تأثير المخدر على خلايا المخ، كما أن الشخص الذي يتعاطى الكيميكال يكون عدواني بشكل كبير وقد يرتكب جريمة القتل وهو لا يدرك أفعاله، بالإضافة إلى إصابة المتعاطي بالبارانويا ومرض الشك، والشعور بحالة من أن كل من حوله يحاولون الخلاص منه لذا فهو يبادر إلى قتل الآخرين

علاج ادمان الكيميكال والسبايس

علاج ادمان الكيميكال والسبايس بالطب النفسي وسحب السموم، ويعد مخدر الكيميكال كما نؤكد من أخطر وأقوى أنواع المخدرات حيث إنه يعمل على تدمير الجهاز العصبي المركزي بشكل تام في ظل تلك المواد الكيميائية السامة للغاية ومن هذا المنطلق نؤكد على أن علاج الكيميكال يحتاج إلى طرق حديثة وممنهجة من أجل الوصول بالمرضي إلى مرحلة التعافي على نحو سليم، وإنهاء رحلة علاج ادمان الكيميكال والسبايس.

وكل ذلك يتواجد لدينا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان والمتخصصين في علاج مختلف حالات الإدمان، فدعونا نتعرف على طريق علاج إدمان الكيميكال والتي لا تختلف عن طرق علاج إدمان الجوكر وغيرها من أنواع المخدرات الفتاكة التي قد تفشت بصورة مروعة بين أبناء العالم العربي.

أولاً: – يبدأ علاج ادمان الكيميكال والسبايس بالفحص المبدئي والتقييم الشخصي للمريض، فان أولي خطوات علاج الإدمان من الكيميكال والسبايس يتم توجيه المرضي إلى مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل عمل فحص كامل، وإجراء كافة التحاليل واستخراج تقارير طبية وشاملة وعلى أساسها يتم وضع خدمة العلاج الأساسية للمريض.

ثانياً: – أحد مراحل علاج ادمان الكيميكال والسبايس هو سحب السموم، وهي المرحلة الفعلية الأولى من مراحل علاج ادمان الكيميكال والسبايس، وتلك المرحلة يتم فيها تحديد بروتوكول علاجي دوائي من قبل أطباء متخصصين بعلاج إدمان الكيميكال، وهي عبارة من الأدوية مضادات السموم وغيرها من الأدوية التي تعمل على التقليل من التوق إلى المخدر مع القدرة على تخفيف أعراض انسحاب الكيميكال لمرور المرحلة بسلام.

رابعاً: – علاج ادمان الكيميكال والسبايس بالعلاج المعرفي السلوكي ويهدف هذا العلاج على إزالة الأفكار السلبية وإبدالها بالأفكار الإيجابية،  ولكن يجب أن يتم من خلال مصحات علاج إدمان الكيميكال والسبايس، ومن الجدير بالذكر أن تلك المراحل العلاجية من أهم ما يميز مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان، ومن هنا ندعوكم للتواصل معنا من خلال مجتمع علاجي وبيئة تساعد على التعافي.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

نهاية حديثنا عن علاج ادمان الكيميكال والسبايس:

علاج ادمان الكيميكال والسبايس من خلال مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث أنه من أشهر المواد المخدرة التي يروج لها بين الشباب على أنه مخدر الرجولة، ولكن هذه الخرافات مضللة بهدف بيع كميات كبيرة من المخدر، وإيقاع أكبر عدد من الشباب والمراهقين في فخ الإدمان، ولإنقاذ شبابنا من هذا الخطر ننصح ببدء علاج ادمان الكيميكال والسبايس من خلال مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button