تكلفة علاج الادمان وأسعار العلاج تعرف عليها

تكلفة علاج الادمان وأسعار العلاج تعرف عليها

الحديث عن تكلفة علاج الادمان من أهم التساؤلات التي يصعب الإجابة عليها إذ إن  هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي بحسبها يتم حساب تكلفة علاج الادمان من المخدرات، إذ إن  أسعار مراكز علاج الإدمان تختلف من بلد لأخرى بشكل كبير.

ومن هنا كانت مراكز علاج الإدمان في مصر هي محط أنظار الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج وأسرهم حيث أقل تكلفة علاج الادمان في ظل تقدم الطب النفسي وارتفاع نسبة الشفاء من الإدمان في تلك المراكز العلاجية، وفي الواقع قد يكون ارتفاع أسعار علاج الإدمان في بعض البلاد سبب في اتجاه العديد من الأشخاص في طرق علاجية غير صحيحة مثل علاج الإدمان في المنزل أو تفكير العديد من الأشخاص هذه الأيام بشكل خاص إلى علاج الإدمان بالأعشاب.

ولكن مع مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا سنصل إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان وبأقل تكلفة علاج الادمان ، فهدفنا خلق مجتمع خالي من الإدمان فتواصل معنا من إي مكان في العالم من خلال رقمنا الخط الساخن لعلاج الإدمان في مستشفى الحرية للطب النفسي والذي يعمل على مدار الساعة

علاج الإدمان في العالم العربي

على الرغم من  أن محورنا الأساسي حول تكلفة علاج الادمان في مصر، إلا أن هذا الأمر يرتبط بشكل أساسي بملف علاج الإدمان في العالم العربي، فقد شاعت تلك السموم من المخدرات في العديد من أنحاء العالم العربي ولم يخل مجتمع من المخدرات.

فمنذ متى كنا نسمع عن مراكز علاج الإدمان في السعودية أو مصحات علاج الإدمان في الأردن فضلا عن غيرها من المراكز العلاجية التي ملأت أرجاء العالم العربي، ولأن مصر رائدة علاج الإدمان في العالم العربي وبها العديد من مصحات ومراكز علاج الإدمان فانهه الرغبة الأولي لدي مدمني المخدرات في مختلف البلاد العربية.

ومن هنا نري مراكز علاج إدمان السعوديين في مصر، ومراكز علاج إدمان الكويتيين في مصر فضلاً عن غيرها من دول العالم العربي التي ترغب في علاج إدمان المخدرات في مصر، لما يعرف عنها أنها أقل تكلفة علاج الادمان بالإضافة إلى أن مصر تمتلك رواد الطب النفسي وعلاج الإدمان وترتفع نسب الشفاء من الإدمان.

ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أقل تكلفة علاج الإدمان ويمكنكم التواصل معنا من خلال رقم تليفون علاج الإدمان ونوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً.

طرق علاج الإدمان في مصر والتكلفة العلاجية

أولاً تكلفة علاج الادمان في العيادات الخاصية وهو العلاج الدوائي والاعتماد على أدوية علاج الإدمان ولكن بالطبع تلك الطريقة ليست هي الطريقة المثلي في علاج مدمني المخدرات، وفي الغالب يحدث العديد من الانتكاسات علي الإدمان مرة أخرى لأنه يعتمد على سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات.

لكن لا يتم التعامل مع الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية ولذا فإن الأفكار الملحة للتعاطي والرغبة في الإدمان مرة أخرى ستكون مسيطرة على الشخص خاصة في المراحل الأولى من أعراض انسحاب المخدرات من الجسم.

في هذا النوع تبلغ تكلفة علاج الادمان ما بين 250 إلى 1000 جنيه مصر بحسب خبرة الطبيب وخبرة المركز والمصحة العلاجية التابع لها الطبيب، وبالطبع تكاليف التحاليل الطبية والإشاعات وأدوية علاج الإدمان ليس داخل في الحسبة.

ثانياً تكلفة التعامل مع الأعراض الانسحابية والحجز في مركز من مراكز سحب السموم الديتوكس وتلك الطريقة تساعد الشخص في سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، وتستمر تلك المرحلة ما بين أسبوع إلى أسبوعين بحسب الحالة الصحية والمرحلة العمرية وكمية المخدرات في الجسم ونوع المادة المخدرة التي يتعاطاها الشخص المريض.

وفي تلك المرحلة يتم إعطاء الشخص المريض أدوية علاج الإدمان التي تساعده في مرور الأعراض الانسحابية بسلام من خلال أدوية مسكنة ومضادة من أجل التعامل مع الأعراض الانسحابية والتغيرات النفسية التي يعاني منها الشخص المريض، وتختلف المناهج الدوائية التي تتبع في مصحات علاج الإدمان إلا أن جميعها يهدف إلى التعامل مع انسحاب المخدرات من الجسم ومرور المرحلة بسلام.

تكلفة علاج الادمان في تلك المراكز العلاجية في حدود 250 جنيه في الغالب لكل يوم وتصل تكلفة علاج الإدمان في مراكز سحب السموم إلى 1500 جنيه بحسب نوع الغرفة وبالطبع بحسب نوع الإقامة فندقية أو عادية ومستوي الإقامة والوجبات وغيرها من الأمور التي تحدد تكلفة علاج مدمني المخدرات.

ثالثاً أما عن تكلفة علاج الادمان من ناحية التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية وفي الوقع هذا هو المطلوب الأساسي والطريق الأمثل للتعافي من مرض الإدمان لأن مفهوم علاج الإدمان من المخدرات لا يقتصر علي مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية فيعتقد البعض إمكانية علاج الإدمان في المنزل بسهولة.

إذ إن  مفهوم علاج الإدمان سواء تم في مصحة لعلاج الإدمان بالمجان أو مركز علاج خاص فإنه يعني سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات كمرحلة أولى ومن ثم مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي كما سنتعرف من خلال هذا المحور.

أولى مراحل علاج الإدمان هي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وهو ما يتم في مراكز علاج الإدمان في مرحلة الديتوكس وهي المرحلة الأولى في طريق التعافي، وتتم من خلال أدوية علاج الإدمان حتى لا يحدث أي مضاعفات في حال التوقف عن تناول المادة المخدرة، ويحتاج الشخص المدمن ليس إلى الدعم المادي وتحمل الأسرة تكلفة علاج الإدمان ولكن المريض يحتاج إلى العلاج النفسي والدعم الأسري أيضا وهو من الأهمية بمكان.

المرحلة الثانية في علاج مدمني المخدرات هي مرحلة إعادة التأهيل وإعادة استقرار الشخص من الناحية النفسية والسلوكية وعودته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية فالإدمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب، ويركز العلاج في تلك المرحلة علي التغير النفسي والفكري وصولا إلى أقصى درجات التعافي.

وفي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي يتم الاعتماد علي العديد من البرامج العلاجية سواء العلاج النفسي الفردي أو برامج العلاج الجمعي أو العلاج المعرفي السلوكي والعلاج الروحاني وغيرها من طرق علاج إدمان المخدرات، ويعد برنامج الاثني عشر خطوة من أفضل برامج علاج الإدمان التي تتم في المصحات العلاجية علي الإطلاق وقد أثبت نجاحاته في علاج مدمني المخدرات.

أما عن مدة علاج الإدمان في مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي ففي العادة يستمر ما بين 4 إلى 6 شهور وهذا برنامج الإقامة الكاملة.

تكلفة علاج الادمان وأسعار العلاج

وفي الواقع تختلف تكلفة مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية علي حسب نوع الإقامة المطلوبة وتتراوح تلك الأسعار العلاجية ما بين 7500 جنيه مصري إلى 25 ألف جنيه مصر بحسب العملة المصرية وتختلف بالطبع بالنسبة للأجانب وتتعامل المراكز والمصحات العلاجية كل شهر.

في مراكز علاج الإدمان يكون الإقامة في الغرف أما جناح وسويت خاص بالمريض، أو غرفة فردية بحمام خاص، أو غرفة بدون حمام خاصة بالشخص، أما غرفة دوبل لشخصين، وقد تكون الغرف في مصحات علاج الإدمان ثلاثة ورباعية والجميع يخضع إلى نفس البرامج العلاجية وتحت الإشراف الطبي من قبل المختصين.

ويكون الاختلاف في أسعار علاج الإدمان وتكلفة علاج الادمان شاملة للبرامج العلاجية والإقامة والوجبات الثلاثة ولا تشمل المصاريف الشخصية للمريض في مركز تأهيل هاف واي.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

موضوعات ذات صلة

تكلفة علاج الإدمان

تكلفة علاج الإدمان في الأردن باهظة فما الحل؟

مصحة خاصة لعلاج الإدمان في مصر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button