تعرف علي أعراض انسحاب الشبو من الجسم

تعد أعراض انسحاب الشبو من الجسم من أخطر ما يواجهه الأشخاص في مراحل علاج إدمان الشبو ومن هنا فإن متعاطي شبو يأبى السعي في طريق العلاج وخاصة قرقور شبو أخطر أنواع الشبو وأكثرها شدة، وعليك أن تعلم أن أعراض انسحاب الشبو في حال مواجهتك لها بمفردك فإنك سوف تعاني من آلام شديدة لا تستطيع تحملها ومن ثم تعود بك إلى دائرة الإدمان مرة أخرى.

ولكي تتخطي تلك المرحلة بأمان ومواجهة أعراض انسحاب الشبو دون أي مخاطر أو مضاعفات ومرور المرحلة بسلام دون ألم فإن عليك الخضوع إلى برنامج دوائي من خلال أفضل أدوية علاج إدمان الشبو من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق إلى مدة أعراض انسحاب المخدرات والشبو من الجسم.

وهل هناك إمكانية علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل أم لا في ظل تلك الأعراض الشديدة والعصيبة التي يتعرض لها الأشخاص المرضى في مراحل انسحاب المخدرات من الجسم.

ما هي أعراض انسحاب الشبو ووقت الظهور

في واقع الأمر تبدأ أعراض انسحاب الشبو من الجسم خلال 24 ساعة من زمن آخر جرعة من المخدرات وتصل إلى ذروتها خلال 7 أيام وتتم ضمن الأعراض النفسية والجسدية والتي تختلف في الشدة من شخص لآخر، ومن أبرز أعراض انسحاب الشبو من الجسم  الشائعة ما يلي:-

1- الاكتئاب، فبمجرد التوق عن تعاطي المخدرات فإن الشخص المدمن أو متعاطي الشبو في المراحل المتأخرة سوف يشعر بحالة من الاكتئاب الحاد بسبب انخفاض في إفراز النواقل العصبية المسببة للسعادة ورجوعها إلى الوضع الطبيعي ومن ثم الشعور بحالة من الاكتئاب الذي قد يتطور إلى الأفكار الانتحارية في حالات الإدمان الشديدة.

2- من أعراض انسحاب الشبو من الجسم  رغبة في التعاطي والتوق الشديد من قبل متعاطي الشبو إلى جرعات من المخدرات ففي حال مواجهة الأعراض الانسحابية للشبو فإن الشخص يكون لديه حالة من التوق الشديد إلى تعاطي المخدرات، ففي واقع الأمر يكون هناك رغبة شديدة إلى المخدر في مراكز المخ من أجل الحصول على تأثير المخدر الذي قد عاشه في مراحل التعاطي الأولي فإن إدمان الشبو من أكثر أنواع المخدرات قوة وتأثيرا ومن هنا يخلط الكثير ما بين الشبو والهيروين لقوة مفعولهما.

3- رعشة في الأطراف، فإن متعاطي الشبو في مراحل علاج الأعراض الانسحابية للشبو ولا نستطيع التحكم فيه وهذا بسبب موجه من البرد الشديد التي تواجه الأشخاص في تلك المراحل.

4- الرغبة الشديدة في النوم، ففي واقع الأمر فإن الشخص المريض يكون لديه شعور كبير ورغبة في النوم على عكس الحالة التي تمر بها حال تعاطي الشبو حيث إن متعاطي الشبو خاصة قرقور شبو يكون لديه حالة من اليقظة والسهر الكبير مع حالة من النشاط، وأما في حال سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للشبو فإن الأشخاص يعانون من حالة من الاسترخاء مع نعاس يظهر في اليوم الخامس من مدة أعراض انسحاب الشبو من الجسم.

5- شعور الأشخاص متعاطي الشبو بحالة من التعب الشديد والإرهاق الناجم عن انخفاض حاد في طاقة الجسم والتي كان يزيد منها المخدر في حال تعاطيه.

6- نوبات من الصرع، فإن سحب المخدر من الجسم وفي مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للشبو فإن هناك خلل حاد في كيمياء المخ يحدث مما ينجم عنه إصابة الأشخاص بحالة صرع مع التشنجات في الجسم بشكل عام.

7- الإصابة بجنون العظمة منأعراض انسحاب الشبو من الجسم  ففي واقع الأمر فإن من أخطر ما يواجهه الأشخاص في مرحلة انسحاب الشبو من الجسم هو التعرض إلى ما يعرف بجنون العظمة والإحساس بحالة كبيرة من الثقة الزائدة بالنفس والقدرة على القيام بالعديد من الأعمال الغير منطقية مثل التفكير في أن يصبح شخص مليونير في يومين أو أن يكون له قدرة على الطيران أو غيرها من الأفكار التي توحي بجنون العظمة لدي مدمني الشبو في مرحلة انسحاب الشبو من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الشبو.

8- المعاناة من الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة، فسوف يواجه الأشخاص في مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للشبو في الأسبوع الأول من تلك المرحلة رؤية أشياء وأشخاص لا وجود لهم في أرض الواقع إلى جانب التفكير في الأفكار التي لا علاقة لها بالواقع.

9- الأم في المفاصل مع اضطرابات في المعدة بالإضافة إلى بطء في معدل ضربات القلب على عكس مراحل تعاطي الشبو والمعاناة من سرعة كبيرة في معدل ضربات القلب.

10- المعاناة من حالة القلق وهي من أبرز الأعراض الانسحابية للشوط والتي تحدث حال انسحاب الشبو من الجسم ومن خلال الإحصائيات فإن هناك نسبة تصل إلى 30 % من الأشخاص متعاطي الشبو خاصة قرقور شبو يعانون من أعراض انسحابه شديدة.

تعرف علي: الفرق بين الهيروين والشبو

ما هي العوامل التي تؤثر علي مدة أعراض انسحاب الشبو من الجسم

في حقيقة الأمر فإن هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر وتتحكم في أعراض انسحاب الشبو من الجسم والتي تزيد أو تقل حدتها علي حسب تلك المعايير ومن أبرزها ما يلي:-

1- طول فترة تعاطي الشبو ونوعية المخدر فإن قرقور شبو والذي يعد من أخطر حبوب شبوه وهي من الأكثر انتشارا، وفي حقيقة الأمر فإنه كلما طالت فترة تعاطي الشبو كلما واجه الأشخاص أعراض انسحاب شديدة وأكثر حدة، وعلي العكس فإن كنت تتعاطي الشبو فترات قصيرة فإنك سوف تواجه أعراض انسحاب الشبو ولكن ستكون أقل حدة ومخاطر.

2- الكمية التي يتعاطاها الأشخاص من الشبو لها دور كبير بالطبع في زيادة أو تقليل حدة أعراض الشبو التي يتعرض لها الأشخاص.

3- المرحلة العمرية، ففي واقع الأمر فإن عمرك يتحكم في شدة أعراض انسحاب الشبو في الجسم فإن الأشخاص في المراحل المتقدمة من العمر سوف يواجهون أعراض انسحاب الشبو بشدة بخلاف الأشخاص في مرحلة الصغر فإن تلك الأعراض الانسحابية مع تناول أدوية علاج الإدمان ستمر بسهولة بإذن الله ودون ألم أو معاناة.

4- هل تم تعاطي مخدرات أخرى مع الشبو أم الاقتصار فحسب علي تعاطي الشبو، فإن إضافة مخدرات أخرى مع مخدر الشبو مثل تعاطي الشبو مع الكحول خاصة من أجل الوصول إلى قمة الفحولة الجنسية بسبب الوهم بين الشبو والجنس فإن هذا يؤدي إلى أعراض انسحاب الشبو من الجسم وهي من الشدة بمكان.

5- الحالة الصحية للأشخاص المرضي، فكلما كانت الحالة الصحية قوية وقدرة جهازي الكبد والكلي علي التخلص من السموم في الجسم فإن هذا يؤدي إلى قلة المعاناة من الأعراض الانسحابية للشبو علي خلاف ما إذا كانت الحالة الصحية متردية فإن الأشخاص سوف يعانون من أعراض انسحاب الشبو من الجسم بشكل كبير.

ما هي مدة أعراض انسحاب الشبو من الجسم

في حقيقة الأمر فإن مدة علاج أعراض انسحاب الشبو من الجسم تختلف من شخص لآخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات التي قد أشرنا إليها في المحول السابق، ولكن بشكل عام فإن مدة أعراض انسحاب الشبو من الجسم أو ما يعرف بالشبو علي الأشهر لتلك السموم من أنواع المخدرات فإن مدة تلك المرحلة ما بين أسبوع إلى أسبوعين وقد تزيد تلك المدة العلاجية لانسحاب الشبو من الجسم في ظل وجود أعراض ذهانية ونفسية شديدة في تلك المرحلة ناجمة عن الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن تعاطي المخدرات.

قد يهمك: علاج إدمان الشبو في المنزل

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button