مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

5 معايير لأفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة من عمليات البحث الشائعة،فلا يفرق الإدمان بين أحد وجميع المجتمعات العربية تكاد تكون غرقت بتلك السموم من المخدرات الفتاكة ووقوع الملايين من الأشخاص في العالم العربية في فخ الإدمان علي المخدرات، ومن هنا سوف نتطرق إلى الحديث عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة،

والتي أصبحت محط أنظار جميع أبناء العالم العربي الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان ويرغبون في الوصول إلى مصحات علاج الإدمان في مصر لما يعرف عن مصر ريادتها في مجال علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان خاصة الوصول إلى مستشفى الأمل لعلاج الإدمان وغيرها من مراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر ومراكز علاج الإدمان في الجيزة.

وبالطبع فإن هناك العديد من المعايير التي يجب أن نأخذها في الحسبان في حال اختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة، لأنه من أهم المعايير والعوامل التي تساعد في الوصول إلى التعافي بجانب الدعم الأسري وفي ظل رغبة الشخص المريض في العلاج من الإدمان، ومن خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف علي أفضل مركز لعلاج الإدمان في القاهرة لكل أسرة تبحث عن مصحات لعلاج الإدمان في مصر.

لماذا التواصل مع مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

في واقع الأمر فإن البداية الحقيقة للوصول إلى التعافي من الإدمان هي رغبة الشخص المدمن والنية الصادقة في الإقلاع عن المخدرات والتخلص من هذا العالم المظلم والطريق الوعر فنهاية مدمن المخدرات أما السجن أو الموت.

وأما عن العامل الآخر والمحور الهام في طريق التعافي وعلاج مدمني المخدرات هو الدعم الأسري للمدمن ومساعدته في طريق العلاج، أما عن أهم المحاور علي الإطلاق فهو الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة لما يعرف عنها امتلاك الخبراء والمختصين علي أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة في علاج الإدمان.

ولكن علينا أن نعي بأنه قد يتم علاج الإدمان قسريا في ظل عدم رغبة المدمن في الالتحاق بالمصحات العلاجية فعلينا أن نعي بان المدمن يكون في حالة من التخبط الشديد ولا يعرف يمينه من شماله ولا يعي الطريق الأمثل إلى التعافي والخلاص من شراك وعبودية الإدمان.

ومن هنا فإن فعلي الأسرة الدور الأساسي في إلحاق المدمن بالمصحات العلاجية وإقناعه بضرورة الإقامة في مستشفى لعلاج الإدمان، ولو كانت تكلفة علاج الإدمان مرتفعة فإن هناك أكثر من مستشفى لعلاج الإدمان بالمجان ولكن قد يكون هناك طريق طويل لأجل الوصول إلى مستشفى لعلاج الإدمان مجانا في مصر أو غيرها من الدول .

ل فمن هنا فإننا في مستشفى الحويل الطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أرخص أسعار لعلاج الإدمان ونحن نراعي حالات الأشخاص والظروف المجتمعية خاصة أن أكثر مدمني المخدرات في مصر هم من طبقة الفقراء غير قادرين علي توفير تكلفة وأسعار مصحات علاج الإدمان في مصر.

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر

تختلف الأساليب العلاجية المتبعة في مصحات علاج الإدمان في القاهرة فقد تكون البرامج العلاجية وأساليب علاج الإدمان المتبعة في مراكز علاج الإدمان بالمعادي تختلف عن تكلفة وبرامج علاج الإدمان المتبعة في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة ومستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أو غيرها من مصحات علاج الإدمان بالقاهرة.

بالإضافة إلى التباين الكبير الحاصل بين مراكز علاج الإدمان في مصر الخاصة وبين مستشفيات علاج الإدمان بالمجان، فلا زال العلاج من الإدمان بالمجان يفتقر إلى العديد من الخدمات ومعايير الجودة وتوفير الإقامة الفندقية فضلا عن عدم قدرة تلك المراكز العلاجية علي استيعاب أعداد كبيرة من مدمني المخدرات فإن مصر بها ما يزيد عن 5 مليون شخص مدمن يحتاج إلى العلاج من خلال المراكز العلاجية.

في واقع الأمر فإن مدة علاج الإدمان لا تنم عن أفضلية المراكز العلاجية ولكن تختلف برامج علاج الإدمان التي تنتهجها بعض المراكز ومصحات علاج الإدمان في القاهرة وهناك برامج علاج الإدمان المكثفة وبرامج نصف الإقامة من أجل مساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم الوقت الكاف من أجل الإقامة الكاملة في المصحات العلاجية.

ولكن علينا أن نعي بأن مدة علاج مدمن المخدرات قد تصل إلى 4 أشهر وربما تصل المدة العلاجية التي يحتاج إليها الشخص المدمن في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة إلى عام كامل من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان والقدرة على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

ما هي أسباب انتكاسة الإدمان على المخدرات؟

علينا أن نعلم بأن الإدمان من الأمراض المزمنة والواقع يشهد بحدوث العديد من الانتكاسات علي المخدرات فهناك الملايين من الأشخاص ممن يدخلون إلى مصحات علاج الإدمان كل عام ولكن كثير من أولئك الأشخاص يعودون مرة أخرى إلى التعاطي وحدوث الانتكاس بعد عام أو عامين أو أقل أو أكثر.

وهناك بعض الإحصائيات التي تشير بأن هناك شخص من بين كل 10 أشخاص يعود مرة أخرى إلى طريق الإدمان بعد إتمام مراحل وبرامج علاج الإدمان ويحدث لهم الانتكاسات ما يزيد عن خمس مرات أو أكثر ولكن لا شك أن هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى حدوث الانتكاس.

من أهم أسباب الانتكاس علي الإدمان وتعاطي المخدرات بعد الوصول إلى مرحلة التعافي من الإدمان هي (رفقة السوء، الضغوط النفسية التي يتعرض لها المتعافي بعد الخروج من مستشفى علاج الإدمان، ضعف برامج العلاج، خلل في الخطة العلاجية وغياب المختصين).

وكما أشرنا إلى أن أهم أسباب الإدمان هي وجود خلل في برامج علاج الإدمان وضعف الخطة العلاجية الموضوعة ومن هنا فلا يكن همك الوصول إلى مصحة علاجية بل عليك أن تصل إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة، وبالطبع هذا يحتاج إلى معايير من خلالها يتم الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال محاور الموضوع القادمة.

تعرف علي: مصحة خاصة لعلاج الإدمان في مصر

كيف تصل إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة؟

 مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

هناك العديد من الشروط والمعايير والنقاط الأساسية التي يجب أن نضعها نصب أعيننا في حال الرغبة في الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة أو الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في الدرن أو غيرها من البلاد بشكل عام، وتتمثل تلك المعايير فيما يلي:-

أولا:- نتائج مصحات ومراكز علاج الإدمان وعلى الرغم من  أن جميع المصحات ومراكز علاج الإدمان تتبع نفس النهج من أجل سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات لأجل تخطي تلك المرحلة العويصة في طريق التعافي إلا أن طرق ما بعد تلك المرحلة تتباين بشكل كبير فيما بينها.

ولا شك أن برامج علاج الإدمان المستخدمة في علاج الإدمان لها دور كبير في تميز مصحة علاجية عن أخرى والوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان وفي غالب الأمر يتم الاعتماد على نسب الأشخاص الذين استطاعوا الحفاظ على تعافيهم من الإدمان وعدم العودة إلى طريق الانتكاس بعد رجوعهم إلى المنزل وممارسة الأنشطة الحياتية وهذا من أكبر المؤشرات على نجاح المؤسسة العلاجية وما يميز مصحات عن أخرى.

ثانيا:- علينا اختيار المصحة العلاجية في المكان المناسب فلا يشترط أن يتم علاج إدمان المخدرات في البلد التي تعيش فيه، فعلي الرغم من أن وجود الشخص المدمن بجوار الأهل له دور كبير في حصوله على المساندة والدعم من قبل الأهل والأشخاص المقربين فإنه يحمل في طياته المخاطر والعديد من صور الإغراءات بسبب قرب الشخص المدمن من البيئة التي تعاطي فيها المخدرات وهذا من أكبر الأسباب التي قد تدفع الشخص المدمن في الوقوع مرة أخرى في طريق الإدمان.

ومن هنا فإن أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة قد تكون هي الطريق الأسلم والأضمن لمن يرغب في علاج الإدمان في السعودية لأن المريض سوف يجمع بين السياحة العلاجية وبين العلاج من الإدمان ومن هنا يرغب العديد من أبناء العالم العربي في علاج الإدمان في مصر.

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة والشرق الأوسط ونضم ثلة من الخبراء والمختصين أصحاب الخبرة العالي في مجالي علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة لعلاج التشخيص المزدوج.

ثالثا:- برامج علاج الأعراض الانسحابية فتلك المرحلة الخطيرة التي تحول بين الكثير من المرضي وبين السعي في طريق التعافي ومن هنا فإن أفضل مصحات علاج الإدمان التي تمتلك بروتوكول دوائي يسهل من مرور تلك المرحل ويقلل من التوقف من المخدرات حتى لا تحدث أي مضاعفات أو آلام في طريق العلاج من الإدمان.

رابعا:- توفير برامج التغذية العلاجية وتمتاز مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة بأنها توفر الأساليب العلاجية الحديثة في علاج مدمني المخدرات مع توفير أفضل برامج التغذية العلاجية التي تساعد على بناء الأشخاص المرضي من الناحية البدنية والجسدية.

خامسا:- توفير برامج المتابعة ومنع الانتكاس، فإن الهدف ليس فقط الإقلاع عن المخدرات وإنهاء رحلة علاج الإدمان بل إن الهدف هو العمل على إعادة الأشخاص المرضي إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان مرة أخرى والعمل على تغير شامل في سلوكيات الأشخاص المرضي ومن هنا فإن مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان قد كان لها دور كبير في إعادة الكثير من الأشخاص إلى حياتهم بشكل طبيعي من خلال برامج منع الانتكاس وبرامج التأهيل النفسي والسلوكي.

ما هي أشهر التحديات التي تواجه المدمن في رحلة علاج الإدمان؟

علينا أن نعلم بان الطريق إلى التعافي لن يكون ورديا وان رحلة علاج الإدمان لن تكون هينة على الإطلاق ومن المعروف بان الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة والتي تحتاج إلى العديد من العوامل من أجل الوصول إلى التعافي، فهو العدو اللدود الذي تتعرض له الأسر والإرهاب الخفي المدمر للمجتمعات، ويتعرض العلاج من الإدمان إلى العديد من الصعوبات التي لا تكاد تنتهي ومن أبرز التحديات التي تواجه علاج مدمني المخدرات ما يلي:-

1- العوامل الاجتماعية، فتعاطي المخدرات لا زال في العديد من المجتمعات وصمة عار للأسرة والمجتمع ككل، حيث يرفض سوق العمل والحياة الزوجية هذا الأمر مما يجعل الشخص المدمن يعاني من مشاعر سلبية بشكل كبير في منتهى التدني العاطفي، ومن ثم لا تنتهي تلك المشاعر إلا بعد عودة الشخص المدمن إلى طريق التعاطي مرة أخرى، وهذا من أكبر التحديات التي تواجه مدمن المخدرات.

2- وجود خلل في خطط علاج الإدمان، فمن أكبر التحديات في طريق علاج الإدمان هي خلل الخطة العلاجية فكما يقال بان ما يبني على الخطأ فإن هذا الخطأ سوف يكبر وبالتالي يعود على الشخص المدمن بالخطر والضرر الكبير، حيث يفقد ثقة المدمن في برامج علاج الإدمان كلها مما يترتب عليه في نهاية المطاف الاستمرار في تلك المعاناة وربما تماديه في تعاطي المخدرات دون توقف وبالتالي أضرار المخدرات لا تقتصر على الشخص المدمن فحسب بل على الفرد والأسرة والمجتمع ككل.

3- دور الأسرة والعائلة في علاج الإدمان، فكما أشرنا بأن الأسرة من المحاور الركيزة والمهمة في طريق علاج الإدمان فهي الحضن الأول للشخص المدمن ولا بد من أن يري الشخص المدمن في عين أفراد الأسرة الرأفة والخوف عليه من تبعات هذا الطريق المظلم وان هدفها هو تخليصه من شراك وعبودية الإدمان، فإن تقبل العائلة للشخص المدمن من أهم العوامل التي تمهد للطريق إلى التعافي ونجاح خطة علاج الأمان.

حيث إن مراحل العلاج تتطلب الدعم الأسري ومساندة الأسرة والعائلة للشخص المدمن من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي والمساندة الحقيقة من أجل منع الانتكاس، فحين يجتمع الرغبة في التعافي من المدمن والدعم الأسري والوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة بهذا نكون قد حققنا محاور نجاح علاج الإدمان.

4- دور البرامج العلاجية ففي واقع الأمر فإن من أكبر التحديات المجتمعية التي تواجه الشخص المدمن في رحلة علاج الإدمان هي البرنامج العلاجي المتبع، فالبعض يعتقد بأن الانتكاسة تأتي بشكل مفاجئ بلا مقدمات ولكن هذا الأمر غير صحيح فإن الانتكاسة علي المخدرات يسبقها العديد من الأفكار.

إذ إن الأفكار تتوارد على ذهن الشخص المدمن فيكون تفكيره في التعاطي وآثاره من نشوة المخدر والسعادة التي يعيشها في حال تعاطي المخدرات، وأنه بتعاطي تلك الأنواع من المخدرات سوف ينسي همومه ويتخلص من المعاناة التي يعيش فيها.

هل يمكن علاج الإدمان على المخدرات؟

 مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

نعم وبالطبع يمكن علاج الإدمان على المخدرات وإمكانية الوصول بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان، لكن علينا أن نعي بأن الطريق إلى التعافي ليس من الأمور الهينة أو أن طريق علاج الإدمان طريق وردي كما يتصور بعض مدمني المخدرات.

ففي واقع الأمر فإن الشخص المدمن يحتاج إلى الرعاية والمراقبة في طريق العلاج من الإدمان الأمر الذي يحتم من وجوده في أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة والمراكز العلاجية المختصة أما فكرة علاج الإدمان في المنزل فهي فكرة مرفوضة تماما حتى لا نقع في الانتكاس ووجود العديد من العراقيل في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

أما عن أهداف علاج الإدمان فإنه يهدف إلى ما يلي:-

1- مساعدة الشخص المدمن في التوقف عن استخدام المخدرات.

2- البقاء بعيدا عن استعمال المخدرات.

3- أن يكون شخصا منتجا في حياته ويكون له بصمة في العمل والمجتمع الذي يعيش فيه.

لقد وصل الإدمان في مصر إلى حالة يرثي لها وتعد مصر من أكثر المجتمعات العربية التي بها نسبة كبيرة جدا من مدمني المخدرات ومن هنا فقد زاد البحث عن مصحات علاج الإدمان في القاهرة وهذا راجع إلى العديد من الأسباب من أبرزها العوامل الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

فما بين البطالة والتدهور الحاصل في مستوى المعيشة بين عديد كبير من الأسر المصرية مع انتشار العديد من أنواع الإدمان الجديدة مثل الإدمان علي للكبتاجون وإدمان الكوكايين وانتشار الفودو في مصر بين الشباب والمراهقين بصورة يندى لها الجبين، والإدمان على الشبو الذي ذاع صيته مؤخرا بين قطاع عريض من أبناء الشعب المصري.

بالإضافة إلى ارتفاع نسب الطلاق وتضاعفها في الآونة الأخيرة، فإن كل هذا قد دفع الأبناء إلى الشعور بحالة من العجز وعدم القدرة علي مواجهة الحياة والشعور بفقدان الأمل في المستقبل فإن تراكم تلك المشاعر السلبية داخل الكثير من الأشخاص وخاصة الشباب والمراهقين أسهل من يغرر به في طريق الإدمان.

الأمر الذي قد دفعهم إلى تجربة المخدرات ظنا منهم أنها الطريق إلى السعادة والنشوة إلا أنه مع مرور الوقت يتحول التعاطي الاختيار إلى التعاطي القهري وتتغير الأمور تماما ويقع الأشخاص فريسة للإدمان حينها يبدأ بحث الأسرة عن مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة.

اقرأ أيضاً: علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية … و7 مميزات للعلاج بالخارج

مستشفى علاج الإدمان مجانا

على الرغم من  أن هناك نسبة قد وقعت في فخ الإدمان علي المخدرات بسبب الترف الزائد وغياب الرقابة الأسرية وإمكانية شراء أي من أنواع المخدرات، إلا أن النسبة الكبرى من مدمني المخدرات في مصر هم من جملة الفقراء فقد استطاع تجار المخدرات أن يغرسوا في عقول ونفوس أبناء المجتمع بأن تعاطي المخدرات طريق إلى النشوة والسعادة.

ومن هنا فقد أقبل الفقراء ممن يعانون من مشاكل مجتمعية علي تعاطي المخدرات بشراهة ولذا نري محركات البحث تعج بالبحث عن مستشفى علاج الإدمان مجانا لعدم قدرة أولئك الأشخاص على توفير تكلفة العلاج من الإدمان في ظل ارتفاع مصحات علاج الإدمان بشكل كبير في العديد من الأماكن العلاجية المختصة، وفي واقع الأمر قد ساعد الجهل وقلة التفكير والغفلة عن مخاطر الإدمان علي وقوع الأشخاص في حظيرة الإدمان علي المخدرات.

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في القاهرة

 مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

كي يتم محاربة ومكافحة الإدمان فإن الدولة المصرية علي مدار العديد من السنين قد لجأت إلى العديد من الحلول والمحاور من أجل التخلص من الإدمان ومن بين تلك الحلول نجد زيادة كبيرة في تكثيف الوعي لدي أبناء المجتمع المصري بخطورة الإدمان علي المخدرات وتأثير تلك السموم علي الصحة ومن أبرز حملات التوعية أنت أقوى من المخدرات حملة محمد صلاح، بالإضافة إلى حملة لا للمخدرات وهي حملة قام بها محمد رمضان وقد كان لتلك الحملات الأثر الكبير من أجل حماية الأشخاص من الوقوع في طريق الإدمان.

بالإضافة إلى هذا فقد تم إنشاء العديد من المصحات النفسية ومراكز علاج الإدمان في مصر والتي تقدم أفضل الخدمات العلاجية علي أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة في مجالي علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الإدمان في ظل توفير العديد من البرامج العلاجية التي تلائم الأشخاص المرضي من أجل مساعدة أولئك الذين وقعوا في فخ الإدمان على المخدرات من أجل النجاة من تلك المشكلة والقدرة على العودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

بالطبع فإن كل شخص مدمن يسعى بشكل كبير في التوصل إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مر وهناك أكثر من مصحات علاج الإدمان في القاهرة وغيرها من المحافظات في مصر سواء مراكز علاج الإدمان الخاصة أو مصحات علاج الإدمان بالمجان، ولكن بالطبع فإن علينا أن نبحث عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة في ظل وجود العديد من المصحات العلاجية المختصة والتي يقبل عليها القاصي والداني من مختلف دول العالم العربي.

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي يجب أن نجعلها نصب أعيننا من أجل الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة من أهمها أن تشمل المستشفى على الخدمات الطبية الكافية للعلاج مع توافر مختصين وخبراء علاج الإدمان بداخلها بالإضافة إلى انخفاض تكلفة علاج الإدمان وأسعار المصحة العلاجية بما يتناسب مع الحالة الاقتصادية لجموع أبناء المصريين حتى تكون أسعار مصحات علاج الإدمان في متناول الجميع.

ما هي أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

كما نؤكد بأن مصر هي رائدة الطب النفسي وعلاج الإدمان ومن هنا يقبل أبناء المجتمعات العربية الذين وقعوا في شراك وعبودية المخدرات من أجل التعافي والعلاج من الإدمان في مصر، فهناك أكثر من مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة فضلا عن مراكز علاج الإدمان في الجيزة ومراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر بالإضافة إلى مصحة لعلاج الإدمان في مدينة نصر وغيرها من المصحات والمراكز العلاجية في ربوع الجمهورية والتي توفر خدمات علاجية علي أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة.

يتم العلاج من الإدمان في المصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة علي عدة مراحل، تتشابه تلك المراحل العلاجية في ترتيبها في جميع أنواع المخدرات إلا أنها تختلف في مدة العلاج لأن تحديد مدة علاج الإدمان لا يتم عن طريق تحديد المخدر الذي يتعاطاه الشخص المدمن إلا أن مدة علاج مدمن المخدرات تختلف من شخص لآخر، حيث إن كل شخص مدمن يكون مختص بنفسه وفي حالة منفردة تختلف في علاجها عن الحالات المرضية الأخرى، لكن كما ذكرنا بأن ترتيب مراحل العلاج التي يخضع لها الشخص المدمن لا تختلف ما بين مريض وآخر.

أما عن مراحل وخطوات علاج الإدمان فإنها تبدأ بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات حيث يتم تنقية الجسم من سموم المخدرات وأي مواد كونتها المواد المخدرة في داخل الجسم، كما يتم التوقف عن تعاطي المخدرات من خلال تناول بعض الأدوية التي تساعد في تخليص الجسم من الجسم وتقلل من التوق إلى المادة المخدرة.

فور التوقف عن تعاطي المواد المخدرة التي اعتادها الجسم فإن الشخص يعاني من الأعراض الانسحابية للمخدرات وتلك الأعراض تتلخص في الشعور بالألم النفسي والجسدي بجانب فقدان في الشهية مع عدم القدرة علي النوم بشكل منتظم.

يحتاج الشخص المدمن في المراحل العلاجية إلى العناية الطبية التامة والمراقبة من خلال المختصين، ومن هنا فيجب الشخص المدمن البقاء في مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة من أجل إتمام مراحل علاج الإدمان والحفاظ علي الشخص من الوصول إلى أي من أنواع المخدرات في رحلة التعافي.

على الرغم من  صعوبة تلك المرحلة العلاجية إلا أنها لا تستغرق الوقت الطويل فقد يقضي الشخص المدمن مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وكما أشرنا إلى أن الأدوية العلاجية لها دور في مرور تلك المرحلة بسلام.

بعدما تنتهي مرحلة العلاج الدوائي وما تعرف علاج الإدمان طبيا يتم البدء في مراحل العلاج النفسي والسلوكي والتي يفضل المختصون بأن تتم في مراكز علاج الإدمان وعلينا التريث والتساؤل في محيط الأصدقاء من أجل الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة، وفي تلك المصحات العلاجية يستطيع الأطباء ضمان بقاء الشخص المدمن تحت الإشراف الطبي والعناية.

الجسات الفردية فإن الطبيب يجلس مع الشخص المدمن بمفرده ويتم مناقشة المدمن في المشاكل والأسباب التي قد دفعته إلى الإدمان وبعد أن يطمئن الأطباء علي كون هذا المدمن قد تخلص من الإدمان علي المخدرات بشكل تام وقد تخلص من الأفكار السلبية التي توجد في عقله وهي السبب الأكبر في بقاء الشخص في بوتقة الإدمان.

بل هي التي قد دفعته من أجل تعاطي المخدرات فإنهم يسمحون له بمعادة مركز علاج الإدمان علي أن يتم تحديد جلسات من أجل المتابعة من أجل الحفاظ علي التعافي ومنع حدوث الانتكاس وتكون تلك الجلسات علي فترات متباعدة ولكنها تكون ضرورية، حيث إنها تبقي الشخص المدمن علي تواصل مستمر مع الشخص الطبيب النفسي والفريق العلاجي مما يضمن من عدم عودة الأشخاص إلى طريق الإدمان مرة أخرى.

بعد ذلك تبدأ مرحلة ما بعد العلاج من الإدمان ففي تلك المرحلة يقوم الشخص المدمن بالذهاب إلى الأطباء المتخصصين في علاج الأمراض التي قد تكون حدثت بسبب الإدمان علي المخدرات وقد تسبق تلك المرحلة علاج الإدمان في الأصل، حيث ان الإدمان علي المخدرات يتسبب في العديد من المشاكل النفسية وغيرها من الاضطرابات والأمراض العضوية مثل أمراض الكبد والكلي والسكر والقلب وغيرها من الأمراض التي قد تحدث بسبب الإدمان علي المخدرات.

نصائح في طريق التعافي، ففي واقع الأمر فإن الأطباء المختصين يرون أن يتم تغير المكان الذي يعيش فيه المدمن أو تغير العمل والتعرف علي الأصدقاء الجدد الذين يشجعون علي البقاء خاليا من المخدرات كما يشجعون علي المضي قدما نحو تحقيق الأهداف وبوجه عام فإنهم ينصحونه بالابتعاد عن أي مؤثر قد يستثيره ويدفعه إلى تعاطي المخدرات.

لا يتوقف دور مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة عند هذا الحد فإنه يوجد نوع من أنواع العلاج الذي تقوم به مستشفى علاج الإدمان المختصة وهو العلاج الأسري ويقوم فيه الطبيب بالاجتماع مع أفراد الأسرة للشخص المدمن من أجل تنبيههم وتوعيتهم بالطرق التي يجب عليهم اتباعها من أجل التعامل مع الشخص المدمن.

قد يهمك: مراكز علاج الإدمان في سوهاج وأشهر 6 أنواع من المخدرات

أين يوجد أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة؟

 مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

كما أشرنا إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة  سنسلط الضوء على وجود العديد من مصحات علاج الإدمان في القاهرة، ولكن علينا أن نتريث في الاختيار لأجل الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج مدمني المخدرات والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة بمصر ولدينا العديد من الفروع لأجل علاج الإدمان ليس فقط لأبناء مصر بل لجميع أبناء العالم العربي والإسلامي ونوفر خدمة اصطحاب من المطار مجانا.

علاج الإدمان في المنزل

في سياق الحديث عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة  ينتحدث عن العلاج في المنزل، من الأفكار التي قد ترد على عقول العديد من الأسر التي قد ابتليت بشخص مدمن بين أفرادها هي التفكير في علاج الإدمان بالمنزل ونحن لا نقول باستحالة علاج الإدمان بالمنزل إلا أنه من الطرق التي تحوي العديد من العراقيل والعقبات في طريق التعافي ومن هنا فإن الأطباء المختصين يرون أن يتم العلاج في المراكز والمصحات العلاجية المختصة حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي.

ولكن حين نرجع إلى الأسباب التي تدفع الأسر إلى التفكير في العلاج من الإدمان في المنزل فإننا نرى أن ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان من أهم الأسباب التي تدفع إلى إقبال الأشخاص على تلك الفكرة، ولكن الحل في البحث أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة أو مراكز ومصحات العلاج المجانية .

أشهر عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا

موضوعنا حول أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة يجعلنا نتطرق إلى الحديث عن أشهر عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا لأن الإدمان في مصر منتشر بصورة مروعة بين الفقراء غير قادرين علي توفير تكلفة علاج الإدمان الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن مستشفى لعلاج الإدمان بالمجان.

ولم تقتصر تلك المصحات العلاجية علي مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة مجانا بل إن هناك العديد من المراكز العلاجية في مختلف أنحاء الجمهورية من بينها مصحات علاج الإدمان في الإسكندرية أشهرها مستشفى المعمورة لعلاج الإدمان، مستشفى بورسعيد للصحة النفسية ببورسعيد، المركز الوطني لعلاج الفيروسات بالإسماعيلية، مستشفى المنصورة الجامعي بالدقهلية، مستشفى علاج الإدمان بالعزازي بالشرقية، مستشفى طنطا للصحة النفسية بالغربية، مستشفى شبرا قاص بالغربية، مستشفى شبين الكوم للصحة النفسية بالمنوفية، مستشفى القصر العيني بالجيزة،

مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان بالمعادي، مستشفى العباسية للصحة النفسية وهي من أشهر مصحات علاج الإدمان بالقاهرة، مستشفى حلوان للصحة النفسية بالقاهرة، مستشفى الحسين الجامعي وهي من مصحات علاج الإدمان بالقاهرة مجانا، مستشفى المنيا للصحة النفسية، مستشفى أسيوط للصحة النفسية، مستشفي بني سويف للصحة النفسية.

نهاية الحديث عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة:

أفضل مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة تلزم المريض بالتأكد من توافر عدد من المعايير والشروط التي تحقق الموازنة، والنتيجة المطلوبة للتعافي التام من الإدمان والتخلص من آثارها السلبية، وللأسف في ظل انتشار ظاهرة الإدمان زادت معدلات الخداع والنصب على المرضى من خلال مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة غير مرخصة، أو التي لا تقدم خدمة علاجية قائمة على العلاج النفسي والدوائي معًا، كما أنها قد لا تكون مفيدة لعدد كبير من المرضى لقربها من بيئة الإدمان، فإذا كنت تبحث عن مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة نوصي بالتواصل معنا في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان، لأنها تقدم لك ما تبحث عنها للتعافي النهائي من الإدمان.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button