طرق خداع تحليل المخدرات وحقيقتها

4 من طرق خداع تحليل المخدرات وحقيقتها

بدأ البحث من قبل الملايين بدون مبالغة عن طرق خداع تحليل المخدرات في البول والرغبة في التعرف علي مدة بقاء المخدرات في الجسم وهذا في ظل حملات تحليل المخدرات بين الموظفين وحملات تحليل المخدرات بين السائقين وغيرها من حملات تحليل المخدرات والتي تتم في العديد من الشركات قبل التقدم الي وظيفة.

ومن هنا فاصبح القلق والخوف الشديد من قبل متعاطي المخدرات حتي علي فترات من ان يتم عمل تحليل المخدرات بشكل عشوائي واكتشاف انه يتعاطي المخدرات , ومن هنا صار البحث عن الطرق التي من خلالها يتم عمل خداع تحليل المخدرات والتعرف علي مدة بقاء المخدرات في جسم الانسان , وقبل ان نتعرف علي طرق خداع تحليل المخدرات التي يعتمد عليها الاشخاص من اجل افساد تحليل عينة البول للمخدرات سوف نتعرف علي مدة بقاء المخدرات في الجسم فتابعونا من خلال هذا المقال الهام طرق خداع تحليل المخدرات.

طرق خداع تحليل المخدرات

بداية علينا ان نعلم بان تحليل المخدرات هو تحليل يتم بشكل عشوائي يؤخذ من الفرد من اجل معرفة ما اذا كان يتعاطي المخدرات ام لا , وينفسم تحليل المخدرات الي العديد من الاقسام اهمها هو تحليل المخدرات في البول , والاخر تحليل المخدرات في الدم الا ان هناك امكانية لعمل تحليل المخدرات من خلال اللعاب وتحليل المخدرات في الشعر والذي يعد اطول مدة بقاء المخدرات.

ولكن المعتمد من قبل الهيئات من اجل الكشف عن تعاطي المخدرات بين الاشخاص من خلال تحليل البول او الدم وتكون تلك التحاليل بشكل عشوائي والتي يتم تطبيقها بصورة اجبارية من قبل الدولة علي الموظفين في القطاع الحكومي وعلي موظفي القطاع الخاص ومن ثم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد كل من سولت له نفسه بتعاطي تلك السموم من المخدرات .

بالاضافة الي ما يتم من عمل تحليل المخدرات بين طلبة الجامعات وهو من الخطوات الهامة التي تتم من قبل الدولة من اجل اكتشاف الادمان بين الطلبة والاسراع في مساعدتهم في الاقلاع عن تعاطي المخدرات قبل فوات الاوان .

هناك العديد من الاعتقادت الخاطئة لدي الكثير من الاشخاص بان بقاء المخدرات في الجسم يعتمد فقط علي وقت التعاطي والزمن الذي تناول فيه المخدرات ولذا نتجت طرق خداع تحليل المخدرات , الا ان الحقيقة خلاف هذا بالمرة حيث ان المخدرات تبقي في الجسم فترات طويلة وتظل اثار المخدرات في الجسم موجودة فترات طويلة.

حتي لو توقف الشخص عن تعاطي المخدر فان هناك العديد من الاثار التي تظهر علي الشخص كما ان سموم المخدر تبق في جسم المتعاطي مدة قد تصل الي اسابيع عديدة ومن ثم فان فكرة انتهاء مفعول المخدرات مع انتهاء وقت التعاطي وانتهي الامر فهذا غير صحيح بالمرة كما ان طرق خداع تحليل المخدرات ايضا خاطئة.

دعنا نتعرف علي مدة بقاء المخدرات في الجسم

في واقع الامر فان مدة بقاء المخدرات في الجسم تختلف علي حسب نوعية المادة المخدرة الا ان كل مخدر له تأثيره المختلف عن الاخر , ومن خلال هذا المحور من الموضوع سوف نتعرف علي ابرز انواع المخدرات ومدة بقاء المخدر في الجسم حيث ان كل مخدر له التأثير المختلف عن الاخري واليك التفصيل :-

أولاً مجموعة الافيونات :

1- الافيونات

مدة بقاء الافيون في الجسم ومشتقات الافيون المختلفة , حيث ان مدة بقاء الافيون في الجسم تستمر ما بين يوم الي يومين لمن لا يتعاطاه بصورة ادمانية اما عن الاشخاص الذين وصلوا الي مرحلة الادمان علي الافيونات فان مدة بقاء الافيون في الجسم ومشتقاته تصل الي اسبوع هذا في البول والدم .

2- الهيروين

مدة بقاء الهيروين في الجسم , فيبقي الهيروين في البول ما بين 3 الي 4 ايام , الا ان مدة بقاء الهيروين في الدم يصل الي 12 ساعة , وفي الشعر فان الهيروين يبقي مدة 90 يوم .

3- المورفين

مدة بقاء المورفين في الجسم , فعن بقاء المورفين في البول فهي لا تختلف عن الهيروين كذا الحال ايضاَ عن بقاء المورفين في الدم فهو يظل مدة 12 ساعة , وعن الشعر فان المورفين يبقي فيه مدة تصل الي 90 يوم .

ثانياً :- مجموعة المواد المنشطة

1-الكبتاجون

مدة بقاء الكبتاجون في الجسم وهو اشهر انواع المخدرات والتي لا تصلح معه طرق خداع تحليل المخدرات في السعودية والامارات ويكثر التساؤل عن بقاء تلك المخدرات في الجسم وكيفية ابطال مفعولها , وفي واقع الامر مدة بقاء الكبتاجون في البول تظل ما بين 4 الي 6 ايام.

اما عن بقاء الكبتاجون في الدم فيبقي مدة تتراوح ما بين 10 ساعات الي 12 ساعة , اما عن مدة بقاء الكبتاجون في الشعر فيظل مدة تصل الي 90 يوم, وكما اشرنا الي ان كمية المخدرات ومدة وفترة التعاطي وكيفية الاستعمال وطريقة التعاطي كما ان نوعية التغذية وتناول السوائل من ابرز العوامل التي تؤثر علي بقاء الكبتاجون في الجسم .

2– الكريستال ميت

مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم او ما يعرف بمخدر الشبو اشهر انواع المخدرات في الكويت ومخدرات الكريستال ميث في العرق والمنتشرة بصورة مروعة ولذا لا تنفع معه اطلاقا طرق خداع تحليل المخدرات.

وتتراوح مدة بقاء الميث في البول ما بين 4 الي 6 ايام كالكبتاجون , والامر هو هو في الدم والشعر حيث ان المنشطات تتشابه فيما بينها كما نلاحظ من حيث مدة بقائها في الجسم .

ثالثا:- مجموعة المنومات والمهدئات

المنومات والمهدئات

وفي واقع الامر تبقي تلك المواد في المتوسط في بول الشخص المتعاطي ما بين 3 الي 5 ايام , اما عن بقاء المنومات والمهدئات في الدم فتتراوح المدة ما بين 10 الي 12 ساعة , بينما تبقي تلك المواد في الشعر مدة تصل الي 90 يوم  ولهذا لا تصلح معة طرق خداع تحليل المخدرات.

-الكحول

مدة بقاء الكحوليات في الجسم , اما عن الخمر فهي تبقي في البول ما بين 3 الي 5 ايام , وكذا الحال في الدم تتراوح المدة ما بين 10 الي 12 ساعة , اما عن بقاء الخمر في الشعر فان تلك المدة تصل الي 90 يوم  لذا تفشل معه طرق خداع تحليل المخدرات.

رابعاً :- مجموعة القنبيات الحشي والماريجوانا والبانجو

1-الحشيش

في حقيقة الامر كثير من الاشخاص يستهين بمخدر الحشيش الا ان اثر الحشيش يستمر مدة قد تزيد عن اسبوعين بعد تعاطيه , وفي حين ان تلك المدة تتراوح ما بين 3 الي 4 ايام للاشخاص الغير مستمرين في التعاطي وغير مدمنين علي الحشيش بصورة منتظمة.

بينما يبقي الحشيش في البول مدة تصل الي شهر اما عن الشعر فان مدة بقاء الحشيش في الشعر فيصل الي 90 يوم , بينما بقاء الحشيش في اللعاب فيصل الي 12 ساعة , اما عن بقاء الحشيش في الدم فيظل مدة تصل الي اسبوعين ,ومن هنا نري ان من اكثر مدة بقاء المخدرات في الجسم هي مدة بقاء الحشيش كي لا يستهين الاشخاص بتعاطي الحشيش .

2- البانجو

مدة بقاء البانجو والماريجوانا, وفي الواقع بقاء الماريجوانا والبانجو في البول يتراوح ما بين اسبوع الي 30 يوم , اما عن بقاء المخدرات في الشعر فيصل الي 90 يوم , بينما يبق الماريجوانا والبانجو في اللعاب مدة تصل الي 12 ساعة , بينما تبقي تلك المخدرات من القنبيات في الدم مدة تصل الي اسبوعين .

شاهد ايضا مدة بقاء المخدرات في الجسم

اشهر انواع المخدرات في العصر الحالي في مصر ” الحبوب المخدرة “

من خلال هذا المحور طرق خداع تحليل المخدرات سوف نتعرف علي مدة بقاء احد اشهر انواع الادمان في مصر والمتمثلة في الترامادول وحبوب ليريكا , وعن مدة بقاء الترامادول في البول فان الشخص المبتديء تتراوح مدة بقاء الترامادول ما بين 12 ساعة الي 24 ساعة , بينما الشخص المدمن علي الترامادول فان المادة الفعالة قد تستمر في جسم الشخص المدمن مدة تصل الي سبعة ايام .

اما عن حبوب ليريكا وليرولين وادوية البريجابالين فانها تتراوح ما بين يومين الي 5 ايام , اما عن بقاء ليريكا في الدم فتظل مدة يوم كامل , بينما بقاء حبوب ليريكا في الشعر مدة تصل الي 90 يوم  ولذا لا تفلح معها طرق خداع تحليل المخدرات.

كيفية خداع تحليل المخدرات

في حقيقة الامر فان هناك العديد من الحيل التي يتبعها الاشخاص المدمنين والتي يروج لها تجار المخدرات من اجل عمل خداع تحليل المخدرات واظهار ان العينة نظيفة حتي وان كان الشخص يتعاطي المخدرات.

ولكن علينا ان نعلم بان طرق خداع تحليل المخدرات غير صحيحة بل انها قد تعود علي صاحبها بالسلب والمخاطر والاضرار الصحية , وقد اصبحت التحاليل الحديثة تقوم باظهار كافة التفاصيل حول المخدر وبشكل دائم يكون المخدر اقوي من اي طرق الخداع التي يقوم بها الاشخاص من اجل خداع تحليل المخدرات .

من ابرز طرق خداع تحليل المخدرات التي يستعملها الاشخاص من اجل خداع المخدرات في البول ما يلي :-

1-تبديل عينة البول مع شخص لا يتعاطي المخدرات .

2-تناول كميات كبيرة من الماء قبل عمل تحليل المخدرات من اجل تنظيف الجسم من اثار المخدر .

3- تناول الخل او عصير التوت حيث ان تلك الاعشاب تتفاعل مع المادة المخدرة مما يشوش علي بقاءها في التحليل .

4-البعض يتناول مسحوق الغسيل قبل ان يتم عمل التحليل من اجل المساهمة في اظهار نتيجة التحليل سلبية , وتلك الطريقة من الخطورة بمكان فلا ينصح باستعمالها علي الاطلاق تجنباً للاضرار والمخاطر التي قد تلحق الجسم من جراء استعمالها .

مصدر1

مصدر2

مصدر3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button