مصحات علاج الإدمان

مصحات علاج الإدمان

 مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية فهي عبارة عن منشآت تعمل علي تأهيل مدمني المخدرات إذ يعد العلاج والتأهيل الذي يتم في المجتمعات العلاجية أفضل طرق علاج مدمني المخدرات، وفي الواقع قد انتشرت العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان.

وهي الطريق الآمن والصحيح للتعافي بعيدا عن كافة الطرق الوهمية سواء فكرة علاج الإدمان بالأعشاب أو كبسولة علاج الإدمان والتوقف عن هذا الحد أو غيرها من طرق علاج الإدمان بتقنية القمع وغيرها من الطرق العلاجية التي لم تعتمد من قبل منظمات الصحة العالمية ولم تثبت نجاعتها في علاج مدمني المخدرات.

لذا فإن الطريق إلى علاج الإدمان والتعافي من خلال مراكز ومستشفيات علاج الإدمان والخضوع إلى برامج التأهيل النفسي والسلوكي والهدف من تلك البرامج التي تتم في مراكز علاج الإدمان هو إعادة دمج المرضي داخل مجتمع مصغر وهو الأسرة ودمجه في المجتمع وإعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي وحصر المرض وعدم تفاقمه والعيش بشكل طبيعي ومتزن.

مصحات علاج الإدمان

لا شك في أن   تعد مراكز ومصحات علاج الإدمان في مختلف أنحاء مصر دليل قوي علي مدى انتشار وتفشي المخدرات بين جموع غفيرة من المصريين ولما لا فعلى حسب الدراسات والإحصائيات فإن هناك قرابة 5 % من المصريين قد وصلوا إلى مرحلة الإدمان علي المخدرات يعني قرابة خمسة مليون مصري يحتاج إلى مركز لعلاج الإدمان.

ولذا تري محركات البحث تعج بالحديث عن مصحات علاج الإدمان في الجيزة ومراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر وبالطبع مصحات علاج الإدمان بالقاهرة هذا بخلاف المراكز والمصحات العلاجية التي توفر خدمات علاج الإدمان مجانا ومن بينها مستشفى المطار لعلاج الإدمان.

وعلينا أن نعي بأن مصحات علاج الإدمان هي الطريق الأسلم والأضمن الذي يصل من خلاله الأشخاص من طريق الظلام إلى عالم النور والإقلاع عن هذا الطريق الوعر أما فكرة علاج الإدمان في المنزل فإنها تحمل العديد من العقبات والعراقيل في طريق التعافي وربما تفتح الباب على مصراعيه للوقوع في الانتكاس.

ومن هنا لكل من يرغب في الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط فلا يتوان في التواصل معنا ومع أفضل المراكز العلاجية التي توفر خدمات علاجية واستخدام أحدث طرق علاج الإدمان المتبعة في كبرى مستشفيات علاج الإدمان في العالم فتواصلوا معنا من أي مكان في العالم في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي.

ترتيبات قبل اختيار مصحة لعلاج الإدمان

لا شك أن مرحلة   اختيار المركز العلاجي الذي سيتلقى فيه الأشخاص العلاج يحتاج إلى التريث بشكل كبير فهو من القرارات الفارقة في حياة المدمن وأسرته، وفي حال التسرع في اختيار مراكز علاج الإدمان فإن هذا قد يتسبب في الحصول على خدمات لعلاج الإدمان سيئة ليست على القدر المطلوب الأمر الذي يتسبب في وقوع الأشخاص في فخ الانتكاس على المخدرات.

ولذا نؤكد على أن خطوة اختيار مصحات علاج الإدمان من أهم الأمور الفارقة في طريق التعافي، وهذا الأمر واقع على الأسرة بشكل كبير سواء كان العلاج في الداخل أو الخارج حتى لا يعتقد السعوديين إلزامية علاج الإدمان من خلال مصحات علاج الإدمان في السعودية أو الاردنين من حتمية التواصل مع مصحات علاج الإدمان بالأردن فإن تلك البلاد وغيرها من دول العالم العربي تعاني من ندرة في مصحات علاج الإدمان ولا بد من أن نعي هذا ونسعى في طرق العلاج من خلال مصحات علاج الإدمان في مصر.

كما نكرر دوما بأن مراكز علاج الإدمان ليست هي العامل الأول والأخير في التعافي من الإدمان بل هناك العديد من المحاور من أجل نجاح برنامج علاج الإدمان من بينها دور المريض نفسه ورغبته في التعافي والإرادة التي يجب أن يتمتع بها من أجل التخلص من الإدمان وإتمام مراحل العلاج بسلام ودون انتكاسات.

– يتطلب علاج الإدمان التواصل مع مختصي العلاج وأصحاب الخبرة من خلال مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة لأنها تضم أكثر من دكتور نفسي ودكتور علاج الإدمان وإخصائيين نفسيين واجتماعيين لهم خبرة في التعامل مع المرض والمرضى، أما فكرة علاج الإدمان بالبيت فليست هي الطريق الأمثل للتعافي وبه العديد من العقبات والعراقيل.

– للأسرة دور هام وأساسي في علاج مدمني المخدرات وهي محور من محاور التعافي ولا بد أن يري المريض هذا في عيون الأسرة من حبهم له وخوفهم عليه ومحاولة إنقاذه من هذا الطريق الوعر، ولابد من التواصل المستمر طيلة رحلة العلاج ما بين الأسرة وبين مركز علاج الإدمان المختار وتقديم كافة صور الدعم النفسي والمادي للمريض.

– من أهم ترتيبات ما قبل العلاج أن المريض يقطع علاقته بالمدمنين جميعا ويفضل ولو كان شخص يعمل فعليه التفرغ للعلاج إذا كانت الرغبة في مراكز علاج الإدمان الداخلية، أما في حال الرغبة في التواصل مع مركز لعلاج الإدمان الخارجية فقد يجمع بين العمل والدراسة وبين الخضوع لبرامج علاج الإدمان في المركز العلاجي إلا أنه لا يكون مقيما طول مدة العلاج من الإدمان.

– علي الأسرة ترتيب الأموال اللازمة التي تخص مدة علاج الإدمان، ونحن في مستشفى بريق للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أرخص أسعار علاج الإدمان في مصر مع خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان.

– بعد التوصل إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان يجب مقابلة الطبيب المختص ومدير المركز العلاجي من أجل التعرف على الخطة العلاجية والتعرف على برامج علاج الإدمان الموضوعة وتحديد المدة التي يحتاجها المريض للوصول إلى مرحلة التعافي.

تعرف علي: أفضل مصحات علاج الإدمان في القاهرة

مستشفى لعلاج الإدمان

لا شك أن المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان باتت هي الطريق الأمثل والملاذ بعد الله جل وعلا لكل من وقع في فخ الإدمان وتعاطي تلك السموم من أجل الخروج من طرق المخدرات والعلاج من الإدمان بأسرع وقت قبل فوات الأوان، فإن التبكير في علاج الإدمان عامل قوي ومؤثر في الوصول إلى التعافي سريعا وبالطبع هذا يؤثر على مدة علاج الإدمان حتى في ظل الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان.

ولا شك أن هناك طرق أخرى لعلاج مدمني المخدرات إلا أنها ليست السبيل الأمثل والطريق الصحيح للتعافي وفيها مضيعة للوقت ومهلكة للأموال ومن ثم نرجع إلى طريق المصحات ومستشفيات علاج الإدمان، والمراكز العلاجية هي البيئة المناسبة لعلاج مدمني المخدرات وإخراجهم من العالم المظلم إلى طريق النور وهي السفن التي تعبر بكل شخص مدمن من شاطئ الإدمان إلى شاطئ التعافي.

فلا تتردد في أن تتواصل من أجل العلاج والخلاص من أسر الإدمان وفخ وعبودية المخدرات والعودة إلى ممارسة حياتك من جديد بعيدا عن طريق نهايته أما الجنون والإصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية المزمنة، أو أن ترمي في سجن بسبب حيازة مواد محظورة الاستعمال وتداول مواد وعقاقير يعاقب عليها القانون أو أن يلقي المرء حتفه بسبب تعاطي مواد مخدرة خاصة في ظل الزيادة في جرعة المخدرات مع مرور الوقت من أجل الوصول إلى النشوة والحالة التي عاشها في أول مرات التعاطي وهذه هي طبيعة مرض الإدمان، لكن وقبل فوات الأوان فلتدرك عواقب الأمور وآلاتها فلا تتوان في التواصل معنا من خلال أفضل مركز لعلاج إدمان المخدرات في مصر وأقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات.

إقرأ أيضاً: مصحات علاج الإدمان في الفيوم 2023

أسعار مصحات علاج الإدمان

علي المريض أن يضع نصب عينه الوصول إلى التعافي ويدع الأمور المادية للأسرة ولا يشغل باله إلا بما يوصله إلى طريق التعافي والخلاص من هذا العالم المظلم ولكن بشكل عام تختلف أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر بحسب نوع الإقامة وبحسب عدد الأشخاص في الغرف وغيرها من العوامل التي تؤثر علي أسعار علاج الإدمان.

وفي حقيقة الأمر تعد أسعار مصحات علاج الإدمان أقل بكثير من غيرها من مراكز علاج الإدمان في العالم سواء أسعار علاج الإدمان في تركيا أو أسعار مصحات علاج الإدمان في التشيك وغيرها من دول العالم، لذا نري جموع غفيرة ممن وقع في فخ الإدمان من مختلف الدول العربية ترغب في العلاج من الإدمان في مصر بسبب انخفاض تكلفة علاج الإدمان من جهة.

ومن جهة أخرى تقدم الطب النفسي وارتفاع نسب الشفاء من الإدمان في مصر عن غيرها من دول العالم، وكما أن مصر راعية الدول العربية في كثير من المجالات فإنها أيضا رائدة العالم العربي في مجالي علاج الإدمان والطب النفسي وتفتح ذراعيها لتحتضن كل شاب أو فتاة غرر به في طريق الإدمان وتعاطي المخدرات وأثرت تلك السموم علي مجريات حياته ودمرت أسرته وأفقدته مكانته في الحياة فلا يظن أن هذا نهاية المطاف فهناك الحرية لامع في مصر سيضيء لك الطريق من جديد، ومع مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان سنعبر بك إلى بر الأمان.

نهاية الحديث عن مصحات علاج الإدمان:

ما هي أفضل مصحات علاج الإدمان؟ على الأغلب هذا السؤال يطرح من قبل العديد من الأهالي الذين يكتشفون حقيقة إدمان أبنائهم، ويشعرون بالعجز امام طريقة مساعدتهم على التعافي من الإدمان والتخلص من أضرار هذا الطريق الذي يدمر حياتهم بالكامل، ومصحات علاج الإدمان هي طوق النجاه الذي يساعد الأهالي على تقديم المساعدة الطبية الصحيحة لخروج الأبناء من بؤرة الإدمان، ولكن معايير اختيار أفضل مصحات علاج الإدمان مهم جدًا في الرحلة العلاجية للأبن المدمن الذي يكون بحاجة إلى خبرة، وكفاءة وعلاج نفسي متخصص وبيئة علاجية تساهم في التعافي والاستجابة السريعة للعلاج.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button