مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي

مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي

مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي وفي حقيقة الأمر تتعدد طرق علاج الإدمان في الكويت ما بين العلاج من خلال بيت التمويل لعلاج الإدمان وإن كان العدد محدود على 200 شخص فقط وهي عدد الأسرة في مراكز علاج الإدمان بالكويت وهو الطريق الأوحد لعلاج مدمني المخدرات في الكويت كمراكز علاجية إلا أن هناك العديد من الطرق الأخرى خاصة في ظل إمكانية السفر للخارج لعلاج الإدمان، وهل مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

إلا أن المهم هو الوصول إلى مركز مختص لعلاج مدني المخدرات والسبب في التواصل مع المراكز العلاجية هو إيجاد البيئة التي تساعد على التعافي من الإدمان مع وجود مختصين وأخصائيين نفسيين وأخصائي علاج الإدمان من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي داخل مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

والأمور الوهمية التي تثار حول السرية عن مراكز علاج الإدمان ما هي إلا أوهام فحسب فتلك المراكز العلاجية الهدف الأكبر منها هو الوصول بالمرضي إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي وإعادة الأشخاص إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان، ولا يوجد قلق للأشخاص ولا لذويهم حول السرية أو ما يخص بيانات المرضي فإننا نوفر أقصى درجات السرية ولديها أمان ومأمن على المريض فهو واحد منا ويكون بين أسرته وبيته الثاني.

وعلينا ألا نصدق للشائعات فان أكثر من يستطيع التعامل مع المريض النفسي ومدمني المخدرات هم الأشخاص العاملين في مصحات ومراكز علاج الإدمان، ونحن في مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان بالكويت وهو من مراكز علاج الإدمان في مصر ولكن يقدم أفضل خدمات علاج إدمان الكويتيين والوصول بهم إلى أقصى درجات التعافي لإخراجهم من عالمهم الذي يعيشون فيه ونهايته مؤلمة للجميع إذ إننا نعلم نهاية طريق التعاطي والإدمان وهو الموت والضياع والهلاك، وتوضيح هل مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

تعرف على مراكز لعلاج الإدمان في البحرين 

كيف يبدأ الطريق إلى الإدمان

قبل الحديث عن مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي من أهم التساؤلات التي تتعرق بهذا المرض اللعين وهي كيف يصل الشخص إلى طريق الإدمان ومرحلة لا يستطيع فيها العيش بدون مخدرات، ففي واقع الأمر مرض الإدمان من الأمراض المزمنة وكما أشرنا إلى العامل التي تساعد على وقوع الأشخاص في طريق الإدمان من الاندفاعية التي تنجم عن اضطرابات الشخصية والعوامل الوراثية والبيولوجية مع عامل البيئة بالإضافة إلى أسباب وعوامل أخرى أهمها الاستعداد الشخصي مع أسلوب التربية ونضج الشخصية، ولكن مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

إذن المدمنين الأقل نضوجا في شخصياتهم وفي طموحاتهم وهم الأكثر استعداداً للوقوع في طريق الإدمان، ومن أشهر أمثلة الوراثة كسبب في وقوع الأشخاص في طريق الإدمان هو ما نجده في أسر المدمنين على الكحوليات وأنهم يلجون إلى هذا النوع من الإدمان من المخدرات، لذا سنتحدث عن مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

هل تعاطي المخدرات والإدمان نهاية مطاف المدمن

عند الحديث عن مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي سنتحدث عن الإدمان وكما نؤكد دوماً بأنه من الأمراض المزمنة والمعقدة جداً، ولكن مع هذا يمكن التعافي منه وهناك إمكانية علاج الإدمان من المخدرات لكن هذا الأمر يحتاج إلى العديد من التضحيات من قبل الشخص والأسرة والمجتمع ككل فهو مكلف بشكل كبير وهذا عبء على الأسرة، لذا يتسألون عن هل مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

بالإضافة إلى أن الشخص عليه استحضار النية وطلب العون والاعتراف بالمشكلة والاستجابة للبرامج العلاجية مع الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالكويت أو إذا كانت لديه الرغبة في السفر للخارج أو أي طريق من خلال مراكز علاج الإدمان وطلب المساعدة من المختصين ومع توافر عوامل وأسباب العلاج فإننا نصل بالمريض إلى بر التعافي وإتمام مراحل علاج الإدمان.

عيادات علاج الإدمان بالكويت

علامات بداية الإدمان على المخدرات

علي الأسرة دور كبير في إنقاذ الأشخاص قبل الوصول إلى مرحلة متأخرة من الإدمان على المخدرات، وفي حقيقة الأمر فإن مشكلة الإدمان ليها فيها بداية أو وسط أو نهاية لكن هناك فارق بين مرحلة التعاطي ومرحلة الإدمان، وطول مدة الإدمان على المخدرات دون السعي في طريق العلاج يعني تعقيد الأمور بشكل أكبر إذ الاعتياد على تلك المواد المخدرة أو غيرها من أشكال الإدمان.

ومع مرور الوقت يحتاج المريض إلى زيادة جرعة المخدرات وفي حال التوقف عن تعاطي المخدرات تظهر العديد من الأعراض الانسحابية الشديدة والتي تكون السبب الأكبر في وقوع الشخص في انتكاسة المخدرات.

علامات وأعراض الإدمان على المخدرات هي جرس إنذار للأسرة من أجل التعرف على المدمن وإنقاذه من طريق الإدمان وإبعاده عن هذا العالم المظلم، وتشمل أعراض الإدمان أعراض جسدية وأعراض سلوكية وأعراض اجتماعية.

كما أن من أبرز أعراض الإدمان هي التدهور في الوظائف بالإضافة إلى حدوث تلف في الأعضاء إذ قد يحدث لدى المدمن مشاكل في الكبد أو اضطرابات في الذاكرة وبحسب نوع المادة التي يتعاطها يظهر أعراض لإدمان تلك المادة، وهل مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

الشبو في الكويت

في إطار الحديث عن مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي سنتحدث عن مخدر الشبو في الكويت من أشهر أنواع المخدرات التي قد لاقت رواجاً بشكل مروع بين الشباب والمراهقين على الرغم من ارتفاع سعر الشبو، بل إن هناك إقبال من الفتيات والبنات على تعاطي الشبو في الكويت لنعلم مدى المشكلة وما آلت إليه الأمور.

وفي ظل انتشار مثل تلك الأنواع من المخدرات الفتاكة والتي تعرف بالقاتل الصامت فان الطريق إلى التعافي من الإدمان سيكون من خلال الاستعانة بالمختصين في المجال العلاجي من خلال عيادات علاج الإدمان في الكويت في ظل ارتفاع نسب الإدمان على المخدرات، لذا طرح سؤال البعض مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

ولأنه لا يوجد إلا مستشفى بيت التمويل إصلاح بالكويت فان المجتمع الكويتي في خطر كبير في ظل انتشار تلك السموم المدمرة التي عمت بها البلوي وحاجة المجتمع الكويتي إلى المزيد من المراكز العلاجية التي تعد سفناً يعبر بها الأشخاص من عالم الظلام إلى طريق النور والحياة الجديدة، وعلينا أن نعي أن الموقع الجغرافي ليس له دور كبير في طريق العلاج بل إن خبراء علاج الإدمان يرون أن السفر للخارج قد يكون من الأمور التي تساعد على التعافي والعلاج من الإدمان، ولكن مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

ولذا علينا ألا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي وعلينا التواصل مع مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر أو أي من مراكز علاج الإدمان في العالم كي ننقذ أبنائنا من طريق المخدرات وعالم الظلام قبل فوات الأوان، ونحن من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق المخدرة لأجل إنقاذه من طريق المخدرات وإعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات وعالم الإدمان، ولكن مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي

في إطار الحديث عن  مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي سنتحدث عن حقيقة مشكلة الإدمان، والتي تعد مشكلة متعدد ومتشعب فهناك من يسعى في طريق العلاج من خلال مركز بيت التمويل لعلاج الإدمان بالكويت وهو من المراكز العلاجية بالمجان لمدمني المخدرات بالكويت ويتم العلاج بسرية تامة إلا أن سعة المركز لا تكفي لعلاج الأعداد المهولة من مدمني المخدرات بالكويت، في ظل انتشار المخدرات بالكويت بتلك الصورة المروعة خاصة بين من يسهل التغرير بهم من الشباب والمراهقين، لذا من المهم البحث عن مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

وتلك المرحلة العمرية التي تقتحم أسوار الممنوع دون النظر إلى العواقب والنتائج لان ما يهمه في التو واللحظة هو تجربة المخدرات خاصة في ظل الاندفاعية والفضول وحب التجربة وروح المغامرة التي تهيمن على الشباب في تلك المرحلة العمرية.

بل في ظل وقوع نساء ومراهقات في طريق الإدمان في الكويت فإن مركز بيت التمويل لعلاج الإدمان إصلاح بالكويت لم يعد يكفي تلك الأعداد، وبدأت العديد من عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت في الظهور من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتخليص الشباب والمراهقات من فخ ووحل الإدمان، وإن لم تكن تضم أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالكويت كما أنها مرتفعة السعر بشكل كبير، لذا يتساءل البعض هل مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

ولذا نرى الإقبال بشكل كبير على علاج الإدمان في مصر من خلال المراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر، وقد كان هناك دور قوي لمستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في علاج مدمني المخدرات بالكويت وقدمت الكثير والكثير في طريق علاج المرضي ولا زلنا نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق التعاطي ويرغب في علاج الإدمان في الكويت ضمن حديثنا عن مركز علاج الإدمان بالكويت هل الحل الأمثل للتعافي.

ولدينا أقوى برامج علاجية مع خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر ومن المعلوم عن مصر خبرتها في علاج مدمني المخدرات وارتفاع نسب الشفاء من الإدمان.

اشهر انواع المخدرات في الكويت

بعد حدوث الثورة النفطية في دولة الكويت وارتفاع مستوي المعيشة لدي الاشخاص ومع التطور الاقتصادي الحادث في العقود الاخيرة , والذي تسبب في دخول الملايين من العمالة الخارجية الي دولة الكويت الامر الذي ساعد بقوة علي ان تنتشر المخدرات بالكويت بتلك الصورة التي نراها امام اعيننا , فقد تفشت تلك السموم من المخدرات بصورة مروعة بين ابناء الشعب الكويتي خاصة بين الشباب والمراهقين فضلاً عن المراهقات من البنات وهذه الفئة العمرية اسهل للوقوع في طريق المخدرات لما يعتريها من الفضول وحب التجربة , ومن اشهر انواع المخدرات في الكويت هي حبوب الشبو بالكويت علي الرغم من ارتفاع سعرها مع انتشار مخدرات الكيميكال صخرة المخدرات القاتلة ,و السبايس وهو من اشهر المخدرات الصناعية التي عمت بها البلوي فضلا عن انتشار الحشيش في الكويت وغيرها من انواع المخدرات .

كما انتشرت حبوب ليريكا وهي من العقاقير التي أسيء استعمالها وصار مدمني المخدرات يتعاطونها بكميات .

طرق الوقاية من الادمان المخدرات

في حقيقة الامر تنتشر المخدرات في الكويت بشكل مروع وقد دق ناقوس الخطر كثيرا بعد ما انتشر مخدر الايس او ما يعرف بالشبو في الكويت بين الشباب والمراهقين الذين يعدون صيدا سهلا لتجار ومروجي المخدرات ولذا في ظل وجود عيادات علاج الادمان في الكويت الا ان طريق الوقاية خير من العلاج وكم من شخص ضاع في هذا الطريق المظلم وضاع في عالم الادمان والتعاطي حتي لو تم علاج المدمن في افضل مستشفي لعلاج الادمان فان الوقاية من هذا الطريق اسهل وايسر بكثير من الخروج منه فلربما تكون جرعة زائدة من المخدرات الطريق الاقرب الي الموت او الانتحار الذي يقع فيه كثير من مدمني المخدرات  .

ومن اهم طرق الوقاية من الادمان هي الوازع الديني ومنع تناول اي مخدرات مهما كانت الاسباب والضغوطات بالاضافة الي التوعية بخطر المخدّرات واضرار الادمان  وسرعة انتشار مفعولها في الجسم   والرعاية والاهتمام بالمراهقين وتوجيههم مع التغلب علي الضغوط النفسية التي تعد من ابرز الاسباب الدافعة الي تعاطي المخدرات وممارسة الرياضة التي يكون لها دور في تحسين الحالة المزاجية ووجود الحوار الاسري البناء والقدوة الحسنة من الوالدين , ومن اهم طرق الوقاية من الادمان هي الابتعاد عن المدمنين ورفقة السوء فهم اكبر اسباب ادمان المخدرات .

ملحوظة هامة 

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button