مراكز علاج الإدمان في السويس

مراكز علاج الإدمان في السويس

مراكز علاج الإدمان في السويس ومدن القناة كونها من المحافظات التي عمت بها البلوي بتلك السموم من أنواع المخدرات , فقد أصبح الإدمان من الآفات الخطيرة التي تفشت بشكل مروع في المجتمع ولا يكاد يمر يوم إلا وهناك من يقع في فخ الإدمان على المخدرات ويتعاطى تلك السموم ولذا يبحث الكثير عن مراكز علاج الإدمان في السويس .

وما أن يذهب مخدر إلا ويأت العشرات من أنواع المخدرات التي تنتعش بها سوق الإدمان , ونري النهايات المؤلمة التي يعيشها مدمني المخدرات ما بين الإصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية وما بين الانتحار والنهايات المؤلمة ودخول السجن أو غير ذلك من المصائب التي تحل علي رأس مدمني المخدرات والأسرة.

بل إن المجتمع بشكل عام يتضرر بشكل كبير من جراء إقدام الأشخاص على طريق الإدمان , وفي واقع الأمر إدمان المخدرات في مصر قد وصل إلى ذروته حيث إن لدينا ما يقارب 5 مليون شخص مدمن يحتاج إلى علاج الإدمان من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان .

أما عن نسبة التعاطي فحدث ولا حرج عما وصل إليه التعاطي في مصر حيث قد وصلت النسبة إلى 10% من أبناء المجتمع قد غرر بهم في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم, ومع ارتفاع نسب التعاطي والإدمان على المخدرات في مصر من هنا رأينا محركات البحث تعج حول مصحات ومراكز علاج الإدمان في السويس ومراكز علاج الإدمان بالإسكندرية.

وغيرها من المحافظات التي قد ملئت بالعديد من المخدرات وسقوط الشباب والمراهقين في فهوة الإدمان , مما يجعل الأسر تسعي في طريق التعافي والعمل على إنقاذ الأشخاص من طرق الظلام قبل فوات الأوان والبحث عن مراكز علاج الإدمان في السويس .

مراكز علاج الإدمان في السويس

مراكز علاج الإدمان في السويس  من الأمور التي يجب أن نسلط عليها الضوء في طريق علاج الإدمان قبل البدء في تلك الرحلة والتي تعرف برحلة الحياة الجديدة وطريق الأمل الذي يسير من خلاله الأشخاص المرضي من أجل الخلاص من عالم الإدمان .

ففي واقع الأمر أولى النقاط الهامة والتي يجب التركيز عليها هو اختيار مركز لعلاج الإدمان , فقد يكون لدي الأشخاص رغبة في طريق التعافي والعلاج من الإدمان والخلاص من هذا الطريق الوعر إلا أنه يكون لديه العجلة والتسرع في اختيار المراكز العلاجية .

فالشخص المدمن بعدما تحصل لديه حالة الرغبة في التعافي والعلاج من الإدمان يود أن يلتحق بأي من المراكز العلاجية من أجل أن ينتهي من تلك المعاناة الكبيرة التي تكدر عليه حياته , ومن هنا كان من أهم الأمور في طريق ورحلة التعافي هو اختيار مركز لعلاج الإدمان .

كيفية وصول الأشخاص إلى مرحلة الإدمان على المخدرات

يمر الشخص بأربع مراحل من أجل الوصول إلى مرحلة الإدمان على المخدرات متمثلة فيما يلي :-

أولاً:- مرحلة تجربة المخدرات وتلك هي البداية في طريق الإدمان وعالم الظلام رحلة الموت المؤكدة , إذ يبدأ الأشخاص بتجربة المخدرات بغض النظر إلى الأسباب التي تدعو إلى تعاطي تلك السموم فتكون التجربة هي البداية الأولى في رحلة الضياع والدمار .

ثانياً :-مرحلة التعاطي عن عمد , فبعدما يجرب الشخص المخدرات ويشعر بحالة من النشوة والفرح من جراء تعاطي تلك السموم من المخدرات يبدأ في تعاطي المخدرات عن عمد وتذوق نشوة المخدر والعيش في لحظات من السعادة والنشوة ولو لبضع دقائق ,فيبدأ في تعاطي المخدرات من أجل الوصول إلى الراحة والاسترخاء والبعد عن الواقع الذي يعيش فيه .

ثالثاً :-مرحلة الإدمان على المخدرات وهي المرحلة الخطيرة وكثير من الأشخاص يعتقد أنه سيتوقف عند مرحلة التعاطي وأنه لن يصل إلى مرحلة الاعتمادية أو الإدمان على المخدرات وظن الأغلبية التي تتعاطى المخدرات أنها سوف تتوقف عند مرحلة التعاطي فقط , ولا يدري بأن التعاطي الاختياري يتحول إلى تعاطي قهري .

وفي تلك المرحلة لا يستطيع الشخص التوقف عن تعاطي المخدرات التي اعتاد عليها الجسم ,وفي واقع الأمر وصول الشخص إلى مرحلة الإدمان على المخدرات قد يكون بعد فترة وجيزة من التعاطي وقد يكون بعد فترة طويلة من تعاطي المخدرات على حسب نوع المادة المخدرة , وبعد وصول الشخص إلى مرحلة الإدمان فهو يحتاج إلى مركز من مراكز علاج الإدمان من أجل الخلاص من هذا العالم .

رابعاً :- المرحلة الأخيرة والتي تعني الإدمان الحقيقي والوصول إلى مرحلة التحمل وهذا المفهوم يعني عدم اكتفاء الشخص المدمن بما يتعاطى من جرعات من المخدرات , بل هو بحاجة إلى زيادة تلك السموم من المخدرات مع مرور الوقت من أجل الوصول إلى حالة الانتشاءة التي عاشها في أول مرات التعاطي .

دعنا نتعرف على أهمية علاج الإدمان في المصحات والمراكز العلاجية

في واقع الأمر قد يحاول الكثير من الأشخاص تبطيل المخدرات في البيت من خلال الاعتماد على نفسه سواء من خلال أدوية علاج الإدمان أو من خلال علاج الإدمان بالأعشاب أو غيرها من طرق تبطيل المخدرات في البيت وبالفعل يمتنع الشخص من تعاطي المخدرات ظناً منه بأن هذا هو طريق علاج الإدمان .

ففي واقع الأمر اقتصار واختزال علاج الإدمان على التوقف عن التعاطي فهذا الأمر غير صحيح , فكم من الأشخاص الذين استطاعوا التوقف عن تعاطي المخدرات إلا أنهم ما لبثوا أن عادوا إلى طريق التعاطي مرة أخرى لأنهم لم يسعوا في طريق علاج الإدمان الصحيح .

فعلينا أن نعي بأن علاج الإدمان يعني الوصول إلى التعافي والحفاظ على التعافي ,فكم ممن توقف عن المخدرات وما لبث أن عاد إلى طريق الإدمان مرة أخرى من قريب أو بعيد وتكررت الانتكاسات في حياته ,حيث إنه لم يسع في طريق العلاج الصحيح من خلال مراكز علاج الإدمان وبيوت التعافي .

وعلينا أن نسعى في الوصول إلى أفضل مستشفيات علاج الإدمان مهما كان البعد الجغرافي وليس شرطا أن يتم علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان في السويس لأبناء السويس فقد تكون مصحات علاج الإدمان في القاهرة هي الأفضل من أجل التعافي من الإدمان .

مراحل علاج إدمان المخدرات

يتم علاج الإدمان على المخدرات من خلال مرحلتين أساسيتين هما مرحلة سحب السموم من الجسم والتي تعتمد على أدوية علاج الإدمان, وأما عن المحور الآخر فيتمثل في الحاق المرضي بمراكز إعادة التأهيل لمدمني المخدرات من أجل الخضوع في برامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي وبرامج التأهيل المختلفة والتي تتم من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان في السويس أو أي من المصحات العلاجية بشكل عام .

وعلينا أن نعي بأن رغبة المريض في التعافي والعلاج من الإدمان من المحاور الهامة التي من خلالها نصل بالمريض إلى أقصى درجات الشفاء من الإدمان ,ولكن رغبتك وحدها لا تكفي فعلينا التواصل والاستعانة بأحد مراكز علاج الإدمان في السويس والمصحات العلاجية المختصة فتلك هي البيئة العلاجية التي تساعدك على الوصول إلى الهدف والتعافي من الإدمان .

موضوعات ذات صلة:

تكلفة علاج الإدمان

مصحة إدمان مرخصة

تكلفة علاج الإدمان في مصر

في واقع الأمر لن يكون طريق علاج الإدمان والإقلاع عن المخدرات طريقاً وردياً بل إن الشخص ربما يجد بعض العقبات والعراقيل في طريق التعافي والعلاج من الإدمان وبالطبع أسهل طرق تبطيل المخدرات من خلال خبراء العلاج النفسي والعلاجات السلوكية في مصحات علاج الإدمان .

وليس هناك حجة بعدم توافر الماديات اللازمة وأسعار مصحات علاج الإدمان ففي واقع الأمر تعد تكلفة علاج الإدمان في مصر أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات, ولذا يقبل العديد من الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان بالكويت أو من يرغب في علاج الإدمان بالسعودية أو علاج مدمني المخدرات في الأردن أو غيرها من العالم العربي فإن الرغبة الأولى لهم أن يتم علاج الإدمان في مصر من خلال المصحات والمراكز العلاجية ومراكز علاج الإدمان في السويس .

ومن بين المراكز هي مراكز علاج الإدمان في السويس ففي مصر يوجد خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان والمختصين على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة العلمية .

مراكز علاج الإدمان في السويس

مراكز علاج الإدمان في السويس

حملة صندوق مكافحة الإدمان في جامعة السويس

في يوم 8 أبريل لعام 2019 قد كانت فاعلية البرتوكول من أجل التعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في السويس ومراكز علاج الإدمان في السويس تحت قيادة الأستاذة الدكتورة ندي علاء المشرف علي البرامج الوقائية في السويس , وبين جامعة السويس تحت قيادة سيادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي وفي ظل وجود مركز النيل لعلاج الأمان وبحضور العديد من القيادات من هيئة التدريس والطلبة .

وكانت تلك الانطلاقة الجديدة التي تهدف إلى حماية الطلاب من الوقوع في فخ الإدمان على المخدرات وتعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات , ففي واقع الأمر كانت الإشاعات والمفاهيم المغلوطة حول المخدرات لها دور كبير في وقوع طلبة الجامعة في فخ الإدمان على المخدرات .

مع التعريف بما يتم من خدمات يتم تقديمها من خلال الصندوق , وما هو قائم من خدمات علاجية في السويس , مع التعريف بخدمة الخط الساخن لعلاج الإدمان وكيفية الوصول إلى طريق المصحات العلاجية وهل ثم مراكز علاج الإدمان في السويس وكيفية الوصول إلى مراكز علاج الإدمان في السويس بالمجان 16023 من أجل علاج الإدمان بالمجان وفي سرية تامة .

لقد سعت جامعة السويس من خلال المبادرة مع صندوق التعاون من أجل تشجيع الطلاب على البقاء بعيداً عن طريق الإدمان وفخ المخدرات وعالم الإدمان , وقد تم تدشين هاش تاج السوايسة قادمون وهاشتاج أنت أقوى من المخدرات .

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السويس

في واقع الأمر فإن هناك ندرة كبيرة في تخصص علاج الإدمان بالسويس و وهناك قلة واضحة في إعداد أخصائي علاج الإدمان في السويس ,ومن هنا فعلينا ألا نعتمد فقط على مراكز علاج الإدمان في السويس من خلال المراكز والمصحات العلاجية التي توجدة بالسويس فقط .

بل علينا في حال وجود شخص مدمن أن نسعى في طريق العلاج من الإدمان من خلال السفر للخارج , وعلينا أن نعي بأن البعد الجغرافي من العوامل الهامة في طريق العلاج من الإدمان على عكس ما يعتقد الأشخاص المدمنين وذويهم عن ضرورة العلاج داخل مراكز علاج الإدمان في السويس.

ففي واقع الأمر فإن ابتعاد مصحات علاج الإدمان عن مسكن الشخص يمنع من الذاكرة السلبية للتعاطي كما أننا بهذا نسد كل الطرق من أجل تسريب المخدرات إلى المصحة العلاجية , ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان, والتي تعد أفضل مراكز علاج الإدمان في الفيوم وتوفير المجتمع العلاجي المتكامل في ظل وجود خبراء علاج الإدمان من أجل الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان .

ما هو دور الدولة في وقاية الأشخاص من الإدمان

في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد مدمني المخدرات يبحث المواطنين على مراكز علاج الإدمان في السويس ، إلا أن الأمر لا يدل على عجز الحكومة في طريق الوقاية وحماية الأشخاص من الوقوع في فخ الإدمان أو أن الحكومة تقف مكتوفي الأيدي أمام تجار المخدرات ومروجي السموم في المجتمع .

فإن العقوبات الرادعة والقوانين التي تمت من قبل الحكومة المصرية من أجل منع انتشار المخدرات في المجتمع والتي كانت طريق وقائي منع الأشخاص من الوقوع في الوقوع في طريق الإدمان , فكما يقال ما لا يردعه القران يردعه السلطان .

ومن هنا فقد كانت للحملات الأمنية المكثفة دور كبير في منع انتشار المزيد من المخدرات في المجتمع المصري إلا أن أعداء الوطن في الداخل والخارج يرغبون في بث تلك السموم بين جموع المصريين , ولكن الدولة تسن القوانين ويتم إدراج الأدوية والعقاقير الطبية التي قد أسيء استعمالها .

من أبرز أدوار الوقاية التي قامت بها الحكومة من أجل منع انتشار المزيد من المخدرات في المجتمع هي القيام بالعديد من الحملات من أجل توعية الجماهير خاصة من الشباب والمراهقين بمخاطر وأضرار الإدمان على المخدرات , ومن أبرز حملات التوعية التي تمت ما قام بها اللاعب الشهير محمد صلاح وحملة أنت أقوى من المخدرات .

دور الدولة في علاج مدمني المخدرات

في واقع الأمر ومع ما قامت به الحكومة وما تقوم به في طريق علاج الإدمان فقد سارت الدولة في طريق العلاج من الإدمان من خلال توفير وإنشاء مصحات ومراكز علاج الإدمان بالمجان في العديد من المحافظات من أجل علاج مدمني المخدرات الراغبين في العلاج من الإدمان .

خاصة أن أغلب مدمني المخدرات في مصر من جملة الفقراء والذين لا يستطيعون توفير أسعار مصحات علاج الإدمان ,ولكن في واقع الأمر قد تسعى الدولة من أجل توفير مركز لعلاج الإدمان بالمجان في كل محافظة من محافظات مصر لأجل إنقاذ الأشخاص الذين غرر بهم في طريق الإدمان والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان .

نهاية الحديث عن مراكز علاج الإدمان في السويس:

في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد مدمني المخدرات عن تساؤلا مستمرة عن مراكز علاج الإدمان في السويس، وللأسف هناك ندرة كبيرة في تخصص علاج الإدمان بالسويس، لذلك لا توجد مراكز أو مصحات علاجية أو مستشفيات متخصصة لعلاج مرضى الإدمان في محافظة السويس، ولكن هذا لا يعني نهاية الطريق بل هناك مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تتميز بقوة الكوادر الطبية المتخصصة بعلاج الإدمان.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر 1

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button