مدة بقاء الهيدرو في الجسم بناء على 7 عوامل حيوية

مدة بقاء الهيدرو في الجسم يحددها الطبيب بناء على قياس مجموعة من العوامل الحيوية، المتعاطي المنتظم لمخدر الهيدرو يشعر بالقلق حيال مدة وجود المخدر داخل الجسم، لأن اختبارات وتحاليل الكشف عن المخدرات من أشهر الإجراءات القانونية التي تطبقها الحكومة، وخلال فترة تواجد مخدر الهيدرو داخل الجسم تكون النتيجة إيجابية، ويترتب على ذلك الوقوع في الكثير من المشكلات مثل السجن أو الفصل من الوظيفة أو دفع غرامة مالية وغيرها، وينطبق هذا الأمر على المتعاطي المنتظم أو المتقطع، وهنا يكثر السؤال حول مدة بقاء الهيدرو في الجسم.

مخدر الهيدرو واحد من أكثر أنواع المخدرات التي يتم تداولها بين أفراد المجتمعات العربية، والمخدر تأثير بالغ الخطورة على الإنسان من الناحية العضوية والنفسية، لذلك النصائح الطبية دائمًا ما تكون في إطار الإقلاع عن الهيدرو، ولا يحدث ذلك إلا بخطة محكمة لعلاج الإدمان، مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي تقدم لك خدمات طبية حصرية ومميزة، وتساعدك على علاج إدمان الهيدرو على يد نخبة من أكبر الأطباء المتخصصين، فضلًا عن تميز البيئة العلاجية ودقة البروتوكول العلاجي المستخدم تابع معنا.

مدة بقاء الهيدرو في الجسم

يبحث المدمنين والمتعاطين عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم خوفًا من وقوعهم في مشكلة عند إجراء تحليل المخدرات، الحكومة تفرض قانون إجراء اختبار وتحليل الكشف عن المخدرات على جميع العاملين بالقطاعات الحكومية، بالإضافة إلى تطبيق هذا الإجراء في العديد من المؤسسات الخاصة وللسائقين على الطرق السريعة وغيرهم.

بالطبع القرار تم اتخاذه للحد من انتشار المخدرات وردع المواطنين من الوقوع في هذا الفخ، لأن إيجابية النتيجة تعني أنك في ورطة وسوف يتم تطبيق بعض العقوبات الصارمة، مثل السجن أو الفصل من العمل أو الغرامات المالية وغيرها.

مخدر الهيدرو من المخدرات الشائعة لذا هناك تساؤل حول مدة بقاء الهيدرو في الجسم، على الأغلب مدة بقاء أي مخدر في الجسم تعتمد على العوامل الحيوية التي تتحكم في طرد المخدر من الجسم، وبناء عليه مدة بقاء الهيدرو في الجسم تختلف من شخص إلى آخر وهذا ما سنتعرف عليه بعد قليل.

علاج إدمان الشابو في قنا

العوامل المتحكمة في مدة بقاء الهيدرو في الجسم

مدة بقاء الهيدرو في الجسم كما ذكرنا معلومة تهم كل شخص يتعاطى هذا المخدر، ويشعر بالقلق حيال إجراء اختيار الكشف عن المخدرات، وذكرنا أن المدة تختلف من شخص إلى آخر بناء على العوامل الحيوية التي تتمثل في النقاط التالية:

1 _ جرعة الهيدرو

مدة بقاء الهيدرو في الجسم تختلف بناء على جرعة المخدر التي يتعاطها المدمن، فتعاطي جرعات صغيرة يعني أن الجسم بحاجة إلى مدة قليل لطرد المخدر، أما تعاطي الجرعات الكبيرة من الهيدرو يزيد من حاجة الجسم إلى الوقت لطرد المخدر إلى الخارج.

2 _ فترة التعاطي

مهم جدًا معرفة أن الفترة الزمنية التي يستغرقها الإنسان في تعاطي مخدر الهيدور تتحكم في مدة بقائه داخل الجسم، لذا المدمن يستغرق مدة أطول من المتعاطي على فترات متقطعة، لذا الإسراع في التخلص من تعاطي الهيدرو يقلل من مدة بقائه في الجسم.

3 _ النوع

الأبحاث العلمية تشير إلى أن مدة بقاء الهيدرو في الجسم تختلف ما بين الذكر والأنثى، وذلك لأن فسيولوجيا جسم الرجل لديها قابلية أكبر على طرد المخدرات، وبالتالي يستغرق مدة أقل مقارنة بالمدة التي تحتاجها المرأة، ولكن هذه المعلومة لا تعني عدم حاجة الرجل إلى علاج إدمان مخدر الهيدرو مثل المرأة.

4 _ المرحلة العمرية

مدة بقاء الهيدرو في الجسم تتوقف على المرحلة العمرية، الدراسات والأبحاث التي أجريت على مرضى الإدمان أوضحت أن قدرة الجسم على طرد السموم تقلل مع التقدم في العمر، لذا الشخص المسن يستغرق مدة أطول لسحب الهيدرو من الجسم مقارنة بالشخص البالغ أو المراهق.

5 _ الحالة الصحية

الشخص الذي يعاني من اضطرابات صحية أو مشاكل عضوية يواجه صعوبة في طرد سموم الجسم، لذلك مدة بقاء الهيدرو في الجسم تزداد لدى المدمن أو المتعاطي الذي يعاني من مشاكل صحية مثل داء السكري أو أمراض القلب وغيرها، وذلك بعكس المدمن الذي لا يعاني من أمراض مزمنة حيث يتمكن من طرد المخدرات بمعدل أسرع.

6 _ الكتلة الدهنية

الاختبارات والأبحاث التي تم إجراءه على العديد من مرضى الإدمان كشفت عن تأثير الوزن في عملية طرد السموم، حيث أن الدهون والشحوم المتراكمة تثبط من عمليات التمثيل الغذائي التي تزيد من طرد السموم، لذا مدة بقاء الهيدرو في الجسم تزداد بارتفاع الكتلة الدهنية للمدمن.

7 _ تعاطي أكثر من مخدر

ضمن العوامل المؤثرة على مدة بقاء الهيدرو في الجسم هو تعاطي أكثر من مخدر في ذات الوقت، لأن الجسم يكون عاجز عن التعامل مع هذا القدر الكبير من المواد المخدرة والسموم المتراكمة داخل الجسم، لذا يستغرق مدة أطول عن جسم المدمن الذب يتعاطى مخدر الهيدرو فقط.

تعرف على تجربتي مع إدمان الهيدرو

مدة بقاء الهيدرو في البول والدم

في سياق حديثنا عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم سنوضح لك مدة بقائه في البول والدم، وذلك لأن أغلب تحاليل الكشف عن الهيدرو تعتمد على عينة من الدم أو البول، وبالطبع هذه المدة تختلف من شخص إلى آخر بناء على العوامل التي تحدثنا عنها سابقًا، ولكن هناك بعض الاحتمالات لمتوسط بقاء الهيدرو في الدم والبول كالتالي:

1 _ مدة بقاء الهيدرو في البول

مدة بقاء الهيدرو في بول الشخص الغير مدمن تصل إلى حوالي 10 أيام، بينما مدة بقائه في دم المدمن تكون أطول حيث تصل إلى 15 يوم أو أكثر.

2 _ مدة بقاء الهيدرو في الدم

مدة بقاء الهيدرو في الدم تستغرق مدة تتراوح ما بين 3 إلى 7 أيام من تعاطي آخر جرعة من المخدر.

هل الهيدرو يظهر في تحليل المخدرات؟

من التساؤلات الهامة التي تدور في نطاق حديثنا عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم هل الهيدرو يظهر في تحليل المخدرات، الإجابة نعم الهيدرو واحد من المخدرات الشائعة التي تظهر في تحليل الكشف عن المخدرات، والنتيجة تكون إيجابية أثناء الفترة التي يستغرقها المخدر داخل الجسم.

إذا كنت من مدمني مخدر الهيدرو فأنت في حاجة للذهاب إلى مركز أو مستشفى متخصصة في سحب السموم، ونوصي بمستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي المتخصصة في إجراء أحدث الطرق لسحب المخدرات من الجسم.

كيفية التخلص من الهيدرو

بعد توضيح كافة المعلومات المتعلقة بمدة بقاء الهيدرو في الجسم يتوجب علينا الإشارة إلى كيفية التخلص من الهيدرو، المدمن أو المتعاطي يظن أنه من السهل أن يتجاوز اختبار الكشف عن المخدرات، ويطبق بعض النصائح من على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الإنترنت، والتي تكون تحت مسمى خداع تحليل المخدرات، ومن ثم يتفاجأ بأنها لم تساعده على الوصول إلى النتيجة المطلوبة وقد تم اكتشاف أنه مدمن على الهيدرو.

لذا التخلص من الهيدرو نهائيًا هي الطريقة المضمونة 100% حتى يتم تجاوز تحليل المخدرات، والمقصود بالتخلص من الهيدرو هي الآلية العلاجية من إدمان الهيدرو، وخطوات العلاج تكون على النحو التالي:

1 _ الفحص الدقيق

الفحص الدقيق هي المرحلة المبدئية التي يخضع لها المدمن أو المتعاطي قبل بدء علاج الهيدرو، وبنهاية هذه المرحلة يبدأ الطبيب المعالج في رسم خطة العلاج المناسب.

2 _ الديتوكس

يقلع المدمن أو المتعاطي عن الهيدرو بشكل نهائي هي مرحلة طرد وتنظيف الجسم من المخدر، صعوبة هذه المرحلة يقدم لها الأطباء والمتخصصين مجموعة من الأدوية، والعقاقير التي تخفف من متلازمة أعراض الانسحاب، لكن لا تبدأ في تناول هذه الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب.

3 _ التأهيل النفسي

حتى لا تعود إلى الإدمان وتعاطي الهيدرو مرة أخرى المستشفى تضع المدمن في خطة استراتيجية للتأهيل النفسي والسلوكي.

ملحوظة هامة/ مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

نهاية الحديث عن مدة بقاء الهيدرو في الجسم:

مدة بقاء الهيدرو في الجسم تعتمد على العوامل الحيوية التي تؤثر في عمليات طرد المخدر من الجسم من خلال الهدم والتمثيل الغذائي، وتتمثل في المرحلة العمرية والكتلة الدهنية وجرعة الهيدرو والحالة الصحية وغيرها، التساؤل عن مدة بقاء المخدر ترجع إلى الخوف من تحليل كشف المخدرات، والحل الأمثل لتجاوزه هو التخلص من تعاطي الهيدرو نهائيًا، وذلك باتباع البروتوكول الطبي لسحب السموم والتأهيل السلوكي.

مصدر1 

مصدر2

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button