3 مشروبات تبطل مفعول الترامادول

مشروبات تبطل مفعول الترامادول تساعد على تخطي تحليل المخدرات بآمن دون التعرض إلى أي عقوبات، اعتقد أن هذا المفهوم هو السبب في صدمة الكثير من المدمنين على الترامادول عند ظهور نتيجة إيجابية بالتحليل، وذلك لأن المشروبات الطبيعية من مغلي الأعشاب لا تؤثر على نتيجة التحليل إطلاقًا، ومن السذاجة والحماقة تصديق وجود مشروبات تبطل مفعول الترامادول.

الترامادول واحد من أشهر المسكنات الطبية التي تخفف من آلام الجسم الحادة والمتوسطة، وتأثيره المباشر يكون على الجهاز العصبي المركزي ونواقله، لذا يعد من مسببات الإدمان نتيجة الاعتمادية الجسدية والنفسية، بالإضافة إلى وجود العديد من الأشخاص يسيئون استعمال هذا العقار، إذا كنت تبحث عن طريقة لإبطال مفعول الترامادول تابع معنا.

مشروبات تبطل مفعول الترامادول

الحديث حول مشروبات تبطل مفعول الترامادول يكون بين أوساط المدمنين الذين يعانون من الاعتمادية النفسية، والجسدية على هذا العقار الذي يعد واحد من أشهر وأقوى مسكنات آلام الجسم الحادة، الوقوع في فخ إدمان الترامادول من الأمور الشائعة في المنطقة العربية، لذا هناك بحث مستمر عن طريقة لإبطال مفعول الترامادول.

الجدير بالذكر أن هذا تحليل الكشف عن المخدرات يحدد نسبة عقار الترامادول في الجسم، علمًا بأنه من الأدوية المخدرة المدرجة في الجدول حيث تمنع من التداول بدون استشارة طبية، لذا إيجابية نتيجة التحليل بسبب تعاطي الترامادول تعني التعرض إلى العقوبات المختلفة، والتي من أبرزها الغرامة المالية والسجن والفصل من العمل وغيرها.

هناك مشروبات تبطل مفعول الترامادول وهذا الأمر خاطئ تمامًا وشائعة لا أساس لها من الصحة، مغلي الليمون أو الزنجبيل مع الثوم أو البقدونس أو بذور الحلبة جميعها مشروبات طبيعية تساعد على تحسين عمليات التمثيل الغذائي، ولكن هذا لا يعني أنها تؤثر على نسبة المواد المخدرة داخل الجسم، أو أنها تخدع نتيجة تحليل المخدرات.

أكد الفريق الطبي الذي تولى مهمة البحث عن فعالية مشروبات تبطل مفعول الترامادول على أنها لا تحدث أي نتيجة إيجابية، فلا يمكن إزالة مفعول حبوب الترامادول باستعمال المشروبات الطبيعية، فلا تنساق خلف هذه الشائعات التي تضع في موقف حرج للغاية عند الخضوع إلى تحليل المخدرات.

تجربتي مع الترامادول وكيف تعالجت من الإدمان

مدة خروج الترامادول من الجسم

في سياق الحديث عن مشروبات تبطل مفعول الترامادول سنتحدث عن مدة خروج الترامادول من الجسم، الحديث عن هذه النقطة مهم جدًا لتوضيح حقيقة أن المشروبات، والأعشاب الطبيعة لا تبطل مفعول الترامادول حيث تختلف المدة الزمنية لخروج الترامادول من الجسم من شخص إلى آخر.

كما أن المدة بالنسبة للبول تختلف عن المدة بالنسبة للدم أو اللعاب، أيضًا مدة خروج الترامادول تختلف ما بين المتعاطي والمدمن، لذا إبطال مفعول الترامادول بالمشروبات والأعشاب غير فعال على الإطلاق، الآن دعنا نكشف لك مدة خروج الترامادول من الجسم كما يلي:

1 _ مدة خروج الترامادول من الدم

مدة بقاء الترامادول في الدم تتراوح ما بين 12 إلى 14 ساعة متتالية، وبالنسبة لحالات الإدمان المفرط على حبوب الترامادول تزيد من المدة الزمنية.

2 _ مدة خروج الترامادول من البول

عند تعاطي الجرعة الأولى مدة خروج الترامادول من البول تستغرق مدة تصل إلى يومين، أما في حالة الإدمان تصل مدة خروج الترامادول من البول إلى 30 يوم، وتختلف باختلاف كمية حبوب الترامادول التي يتعاطاها المدمن.

3 _ مدة خروج الترامادول من الشعر

مدة خروج الترامادول من الجسم من بصيلات الشعر هي أطول مدة، حيث تصل إلى حوالي 90 يوم بما يعادل 3 أشهر.

4 _ مدة خروج الترامادول من اللعاب

مدة خروج الترامادول تصل إلى حوالي 24 ساعة في مسحة اللعاب.

تذكير هام/ مدة خروج حبوب الترامادول من الجسم تعتمد على بعض العوامل الحيوية كما يلي:

  • الوضع الصحي للمريض.
  • كمية الجرعة اليومية.
  • الإدمان / التعاطي.
  • الجنس.
  • التمثيل الغذائي.
  • المرحلة العمرية.
  • تعاطي أنواع مختلفة من المواد المخدرة.

أشياء تبطل مفعول المخدرات

بالحديث عن مشروبات تبطل مفعول الترامادول دعنا نتحدث معك عن أشياء تبطل مفعول المخدرات، يلجأ لها المدمن في طريقه لخداع تحليل المخدرات أو عند الرغبة في تنظيف الجسم من سموم المخدرات، ويعتقد أنها طريقة فعالة ومضمونة 100%، لكنها مجرد أوهام وخرافات غير مجدية ولا تؤثر على نتيجة التحليل إطلاقًا.

استعمال أشياء تبطل مفعول المخدرات يصل بالمدمن إلى نتيجة غير مرضية تمامًا، والنتيجة تكون إيجابية فضلًا عن قدرة الفريق الطبي على كشف محاولات التلاعب، والخداع التي قد يقوم بها المدمن لتغيير نتيجة تحليل المخدرات، لأن أغلب الطرق الشائعة تتسبب في إفساد العينة أو كارت التحليل، وهنا يتم تحديد محاولات التلاعب بالتحليل.

أيضًا بعض الطرق التقليدية المتبعة من المدمنين والمتعاطين يكون لها آثار، ومضاعفات جانبية خطيرة تلحق الضرر بصحة الإنسان بدلا من حل المشكلة، وإليك مجموعة من الأشياء والحيل التي تستخدم لإبطال مفعول المخدرات كما يلي:

1 _ شرب مسحوق الغسيل

مشروبات تبطل مفعول الترامادول تشمل شرب مسحوق الغسيل لإزالة مفعول المخدرات، حيث يقوم المدمنين بشرب مساحيق تنظيف الملابس أو الأرضيات، أو الأسطح لتنظيف الجسم من المخدرات، والنتيجة سلبية وعكسية تمامًا حيث يتعرض المدمن إلى مخاطر صحية مثل حالات التسمم.

2 _ أدوية مدرة للبول

تناول أدوية مدرة للبول من ضمن الطرق الشائعة التي يتبعها عدد من المدمنين لإزالة سموم المخدرات من الجسم، لكن كثرة إدرار البول لا تعني أنها تساعدك على تنظيف الجسم من المخدرات لتخطي نتيجة الاختبار.

إلى جانب أنها تشكل خطورة بالغة على الصحة بسبب المضاعفات، والآثار الجانبية مثل الجفاف وحالات الإغماء وزيادة التبول الناتجة عن استعمال هذه الأدوية بدون غرض طبي أو وصفة طبية محددة، ومن أمثلتها أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم.

3 _  تناول حبوب منع الحمل

كما ينصح البعض بتناول مشروبات تبطل مفعول الترامادول هناك من يقدم نصيحة بتناول حبوب منع الحمل، حيث يزعم البعض أنها فعالة في إزالة سموم المخدرات من الجسم، ولكنها ليست إلا عقاقير طبية استعمالها بدون وصفة طبية يسبب خلل هرموني، ومضاعفات جسدية مثل مشاكل الجهاز البولي وغيرها.

4 _ محلول الجلوكوز

مؤخرًا وعلى نطاق واسع انتشر استعمال محلول الجلوكوز لإبطال مفعول الترامادول أو المخدرات، ولكن إلى الآن لم يتم إثبات أنه فعالة لتنظيف الجسم من المخدرات، وعلى الجانب الآخر استعمال يؤثر على مستويات السكر في الدم مما يؤدي إلى مشاكل ومضاعفات صحية.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان الترامادول في المنزل

افضل طريقة لإبطال مفعول الترامادول

تحدثنا حول مشروبات تبطل مفعول الترامادول والآن سنوضح أفضل طريقة لإبطال مفعول الترامادول، الكشف الطبي والبروتوكول العلاجي هي الطريقة الآمنة والأفضل في إبطال مفعول الترامادول وتنظيف الجسم من السموم، حيث يكشف لك الطبيب عن الآثار الجانبية والمضاعفات الصحية التي تحدث بسبب تعاطي حبوب الترامادول.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي تقدم لمرضى إدمان الترامادول الطريق الأفضل للإقلاع عن الإدمان، وتخطي تحليل المخدرات بالخطة العلاجية الآمنة كما يلي:

1 _ الكشف الطبي

إجراء التحاليل والفحوصات والاختبارات اللازمة لتحديد الوضع الصحي لمدمن حبوب الترامادول، ثم وضع الخطة الملائمة لتحديد أقصى مراتب التعافي من الإدمان وتنظيف الجسم من الترامادول والمخدرات نهائيًا.

2 _ سحب السموم

أثبتنا أن مشروبات تبطل مفعول الترامادول ليست فعالة نهائيًا لتنظيف الجسم من المخدرات، ولكن بالإقلاع عن الترامادول بشكل نهائي يبدأ سحب السموم من الجسم، وللتخفيف من الأعراض والمشاكل الانسحابية يصف الطبيب المعالج الأدوية المسكنة، والمهدئات التي تساعد على إدارة الأعراض الانسحابية والتخفيف من حدتها.

3 _ العلاج النفسي

خطوة العلاج النفسي مهمة جدًا لمساعدة المدمن على الترامادول بالتخلص من السلوكيات، والأفعال الإدمانية فضلًا عن التأقلم بدون الاعتماد والتعود على المخدر، والمستشفى تقدم فريق طبي متخصص بالعلاج النفسي المعرفي والتأهيل السلوكي.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

نهاية الحديث عن مشروبات تبطل مفعول الترامادول:

مشروبات تبطل مفعول الترامادول خرافة تنتشر بين المدمنين اعتقادًا أنها وسيلة مضمونة لتخطي تحليل المخدرات، والحقيقة الطبية أنها لا تؤثر على نتيجة التحليل نهائيًا، كما لا تقوم بأي دور فعال في الانتهاء من سموم المخدرات المتراكمة داخل الجسم، وبالتالي عملية التخلص من إدمان الترامادول تكون تحت الرقابة الطبية، حيث تبدأ بالكشف الطبي لذا يحتاج المدمن إلى طلب المساعدة من أحد المراكز أو المستشفيات المرخصة لسحب سموم المخدرات من الجسم.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

مصدر4

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button