أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم و5 معايير لاختيار أفضل مستشفى علاج الإدمان

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم والرغبة في الوصول إلي الأماكن العلاجية المخصصة والبيئات التي تساعد علي التعافي، فليس ثمة فوراق كبيرة بين مصحة نفسية في الفيوم وبين مستشفيات علاج الإدمان بشكل عام ، فهي أماكن علاجية لمساعدة مدمني المخدرات والمرضى النفسيين في التعافي، ومن ثم فمن يحتاج إلى مصحة نفسية بالفيوم ولا يجد مبتغاه، فإننا في مستشفى الحرية   للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نساعدكم في العبور من عالم الظلام إلى طريق النور .

في حقيقة الأمر تسعى الدولة من أجل العمل على إنشاء مستشفيات نفسية مصحات علاج الإدمان خاصة في ظل قيادة الرئيس الولم تخل محافظة من محافظات مصر من تلك السموم المدمرة من أنواع المخدرات، ومن ثم وقوع الآلاف من الأشخاص في شراك وعبودية التعاطي، إلى أن وصلت مصر إلى ضعف النسبة العالمية للتعاطي فضلاً عن وجود ما يقرب من 5 مليون مدمن في مصر من مختلف الأعمار والأجناس، فلم يقتصر التعاطي علي الرجال فحسب بل حتى النساء قد غرر بهن في طريق الإدمان على المخدرات .

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم يتم اختيارها وفقًا لعديد من المعايير والاستراتيجات المختلفة، ومن هنا فقد رأينا البحث حول مستشفيات علاج إدمان في الفيوم ومراكز علاج الإدمان في بني سويف وغيرها من المحافظات التي قد تفشي فيها الإدمان من محافظات الصعيد، ولكن المشكلة الكبرى تكمن في ندرة مستشفيات علاج الإدمان في الفيوم مقارنة بأعداد الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان.

فنحن أمام عشرات الآلاف من المرضى الراغبين في العلاج من الإدمان في الفيوم  وسنكون معكم في طريق التعافي لأجل تخليصكم من تلك العبودية، والجميع يرغب في الوصول إلي أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم .

ومع  سعي الدولة في إنشاء مركز لعلاج الإدمان بالفيوم لأجل مساعدة الأشخاص الغير قادرين على توفير أسعار المستشفيات ومصحات علاج الإدمان الخاصة , لكن في حقيقة الأمر فمع ندرة مراكز علاج الإدمان في الفيوم فان علينا البحث عن مستشفيات علاج الإدمان الأخرى، ومن هنا مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان سوف نعبر بكم إلى بر الأمان  لكل مريض نفسي أو شخص قد غرر به في طريق الإدمان على المخدرات .

مقالات ذات صلة: افضل مستشفي نفسي في الفيوم

مركز ادمان مرخص في الفيوم

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم أو مراكز علاج الإدمان في الفيوم والمصحات النفسية التي تعد نبراس أمل وطريق تعافي لكل من غرر به في طريق الإدمان على المخدرات، ولكن المعضلة الكبرى أنه ليس ثمة مراكز علاجية متخصصة في الفيوم بكثرة نستطيع من خلالها احتواء تلك الأعداد المهولة ممن غربه في طريق الإدمان على المخدرات، ومن ثم كان الطريق إلى التعافي من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان في الفيوم .

نظراً لقلة أعداد مصحات ومراكز علاج الإدمان في الفيوم فإن الطريق الآخر للتعافي من خلال السفر للخارج إلي أحد مصحات علاج الإدمان المختصة , ومن ثم فنحن من خلال مستشفى الحرية   للطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا نوفر لكم أفضل مجتمع علاجي وبيئة علاجية تساعد على التعافي وسوف نساعدك على التخلص من تلك العبودية المقيتة .

مقالات هامة: مراكز الطب النفسي في الفيوم 

مستشفى لعلاج الإدمان في الفيوم

لا شك أن أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم وغيرها في الأماكن هي الخطوة الركيزة والأساسية في  طريق القضاء على الإدمان في مختلف أنحاء الجمهورية إذ تسعى الدولة جاهدة في العمل على إنشاء مركز لعلاج الإدمان بالمجان في كل محافظات مصر التي لا زالت تفتقر إلى وجود مركز لعلاج الإدمان  .

وقد أوضحت وزارة التضامن بأن قد تم توقيع بروتوكول التعاون بين كلية الطب جامعة الفيوم من خلال التنسيق مع توجهات الدولة بتحقيق التنمية الشاملة مختلف المحافظات في الصعيد والوجه القبلي، واهمية إنشاء مراكز علاج الإدمان في الفيوم المحرومة من تلك الخدمة , إذ قد تلقي الخط الساخن لعلاج الإدمان العديد من الطلبات لمساعدة الأشخاص الراغبين في العلاج .

وفي حقيقة الأمر فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي اهتماماً خاصاً بتنمية وعي الشباب الجامعي بكافة المخاطر والأضرار التي تهدد صحتهم وفي مقدمتها التوعية بمخاطر وأضرار الإدمان على المخدرات والتعاطي من خلال كافة الندوات وأفلام التوعية مع مسابقات الطلاب، وبالرغم من أهمية مراكز علاج الإدمان إلا أن الوقاية بالطبع خير من العلاج .

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم

مصحة نفسية في الفيوم  

بالحديث عن أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم سنسلط الضوء على الندرة الكبيرة في المصحات والمراكز العلاجية لعلاج مدمني المخدرات والمرضى النفسيين، كما لم تخل محافظة الفيوم من مركز لعلاج الإدمان فإن هناك أكثر من مصحة نفسية في الفيوم لها دور كبير في مساعدة مدمني المخدرات والمرضى النفسيين من أجل الخلاص من عبودية الإدمان والتخلص من شباك وطريق التعاطي ولها دور في مساعدة المرضى النفسيين .

مراكز الادمان في الفيوم 

مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم

رغبة الكثيرين في الوصول إلى أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم مع الزيادة الكبيرة في أعداد المرضى النفسيين في الفيوم فضلاً عن الأماكن المجاورة ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يناله ، ويعد مركز الحرية   للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد مراكز علاج الإدمان في الفيوم .

ولكن في واقع الأمر فإن المشكلة التي تواجهنا بأن مراكز علاج الإدمان في الفيوم تكون بعيدة عن المراقبة والإشراف من خلال الجهات المعنية فتفتقر إلى العديد من المرافق والخدمات التي تؤهل المرضي للوصول إلى التعافي مع نقص كبير في الكوادر الطبية المؤهلة للتعامل مع مختلف الحالات الإدمانية خاصة في ظل حداثة إنشاء تلك المراكز العلاجية.

ومن هنا نؤكد على ضرورة البحث عن مصحات علاج الإدمان المؤهلة والتي تخضع إلى الرقابة من خلال الوصول إلى مستشفى لعلاج الإدمان مرخصة في أقرب منطقة من الفيوم، ولذا فإننا من خلال مصحات علاج الإدمان مع الحرية  نفتح أذرعنا لمساعدة كل من وقع في حبال الإدمان وعبودية المخدرات من خلال مجتمعات علاجية متكاملة فنحن سفينة ستعبر بكم إلى بر الأمان .

ما هو الفرق بين مراكز علاج الادمان في القاهرة ومصحات علاج الادمان في الفيوم

مراكز علاج الادمان في الفيوم وغيرها من الأماكن العلاجية , ففي واقع الأمر فان رحلة التعافي لن تكون ممزوجة بالورود ولن يكون الطريق الي التعافي هيناً بل ان نجاحك في علاج الادمان والتخلص منه نهائياً يعتمد في المقام الاول علي اختيار المركز العلاجي المناسب والذي يتم تقديمه من خلال الخدمات الطبية الموثوقة والتي من خلالها نضمن الوصول الي أقصي درجات التعافي من الادمان ,ومن ثم فان كنت من محافظة الفيوم ولم تجد مراكز علاج الادمان في الفيوم مناسبة لك أو غيره مرخصة أو هناك نقص خبرة في الفريق العلاجي  .

فان مصحات علاج الادمان في القاهرة ستكون الأقرب اليك فنحن من خلال مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان باذن الله سوف نعبر بك الي طريق الحياة الجديدة ونخلصك من وهم وشباك التعاطي من المخدرات الي حياة جديدة نقية فتواصل معنا نصل بك باذن الله الي بر الأمان , اما عن ابرز الفوارق بين مراكز علاج الادمان في الفيوم والقاهرة فتتمثل فيما يلي :-

أولاً الخبرة العلاجية 

فان مراكز علاج الادمان في الفيوم قد تم تأسيسها في وقت قريب فهي حديثة وهذا بالطبع سيكون له دور كبير في نقص الخبرة في علاج الادمان ومن ثم عدم القدرة علي تحديد الاحتياجات التي يكون الشخص المريض بحاجة اليها في رحلة التعافي وعدم القدرة علي اختيار البرنامج العلاجي الأنسب والقدرة علي ايجاد الحلول المناسبة لمشاكله وغيرها من الأمور التي تؤدي الي حدوث خلل في رحلة التعافي .

أما عن مراكز علاج الادمان في القاهرة والجيزة بشكل عام فان تلك المناطق قد أنشئت منذ قديم الزمن وبها الخبراء المتخصصين في علاج الادمان , فالخبرة العلاجية موجودة وبشكل واسع في مجالي علاج الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة والتعرف علي المشاكل لكل حالة علي حدي وايجاد الحلول لها .

ثانياً البيئة الصحية الداعمة في طريق التعافي

فان الكثير من الأشخاص يعتقد بأن القرب الجغرافي من العوامل الايجابية في طريق التعافي من الادمان ,. ومن ثم الرغبة في الالتحاق بأحد مراكز علاج الادمان في الفيوم بالطبع لسكان الفيوم , ولكن في واقع الأمر فان الاقتراب من بيئتك القديمة التي قد تعاطيت فيها سموم المخدرات يذكرك دوماً بحياة الادمان وربما قد تعاطي الشخص مخدرات بالقرب من مكان التعافي  ويصعب عليك الاستمرار في طريق العلاج ,  وهذا الأمر لا يوفر لك المجتمع العلاجي الأمن والذي يشجع علي العلاج من الادمان .

لكن يختلف الأمر حال الوصول الي مراكز ومصحات علاج الادمان في القاهرة والجيزة فانها توفر بيئة صحية داعمة تشجع علي العلاج من الادمان  في ظل بعدها عن سكان الفيوم , بالاضافة إلي أنها تقام علي المساحات الخضراء وبها المناظر الطبيعية , وكل هذا من المحفزات التي تساعد علي التعافي والعلاج من الادمان .

ثالثاً الكوادر الطبية المؤهلة

فان مراكز علاج الادمان في الفيوم كغيرها من المحافظات بعيداً عن محافظتي القاهرة والجيزة والاسكندرية  في حقيقة الأمر تواجه نقص كبير في أطباء العلاج النفسي المختصين وأصحاب الخبرات في مجال علاج الادمان وهذا يؤدي الي غياب الكوادر الطبية المحترفة القادرة علي تقديم الخدمات عالية الجودة في علاج مدمني المخدرات  , ومن ثم نجد الرغبة الكبيرة للأعداد الراغبة في علاج الادمان تكون رغبتهم الأولي هي المصحات العلاجية المرخصة في القاهرة والجيزة لوجود الخبرات والكوادر الطبية المؤهلة التي لها باع كبير في علاج مدمني المخدرات .

أما عن مراكز علاج الادمان في القاهرة فمن المعروف بان القاهرة تحتوي علي امهر وأكفأ الأطباء المختصين في العلاج النفسي وتحتوي المراكز العلاجية علي اساتذة متخصصين في الطب النفسي من خريجي جامعة القاهرة وخريجي جامعة عين شمس ولهم الخبرات العالية في مجال العلاج من الادمان وتلك الخبرة والتي يمتلكها الكوادر الطبية تجعل منهم متخصصين علي أعلي مستوي من القدرة علي تحقيق اعلي معدلات الشفاء العالية من الادمان وعلاج الاضطرابات النفسية.

رابعاً جودة الخدمات الطبية 

ففي واقع الأمر فان مصحات علاج الادمان في الفيوم تفتقر الي الرقابة الدقيقة من حملات التفتيش لبعدها الجغرافي ومن ثم يكون هناك مخالفات والكثير من مراكز علاج الادمان في الفيوم تعمل تحت بير السلم وغير مرخصة مع ندرتها ,وعلي عكس ما تقوم به حملات التفتيش والمراقبة لمراكز ومصحات علاج الادمان في الجيزة والقاهرة بشكل عام , ومن ثم فان وجود من مراكز علاج الادمان في الفيوم غير مرخصة وتعمل بعيداً عن اطار الوزارة يجب أن يجعل الأسر في منأي عن تلك المراكز العلاجية والابتعاد عن التعامل مع مثل تلك المصحات لأن الابن المدمن لن يكون في امان في حال التعامل مع مثل تلك المصحات والمراكز العلاجية , ومن ثم فإننا من خلال مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر لكم أحدث طرق العلاج والبرامج العلاجية للوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي ونقدم تلك الخدمات للمصريين والأجانب .

علاج الإدمان الفيوم

في واقع الأمر الحديث عن مصحة لعلاج الإدمان لا يعني فقط مصحات علاج الإدمان في مصر فحسب  سواء مراكز علاج الإدمان في الفيوم  أو غيرها من المحافظات فإننا نرى أن المخدرات أصبحت متفشية بشكل يندى له الجبين، فلم يعد الإدمان مقتصراً على فئة وطبقة دون أخرى ولكن تلك السموم من المخدرات قد انتشرت وتفشت وذاع صيتها وأصبحت كالنار في الهشيم في جل البلدان العربية  وخاصة مصر التي أصبحت ضعف النسبة العالمية لتعاطي المخدرات.

 مصحة لعلاج الإدمان في الفيوم

مصحة لعلاج الإدمان في الفيوم أو غيرها من البلدان إذ لا تخلو محافظة من محافظات مصر من فتلك السموم من المخدرات ,ومن هنا كانت الرغبة في العلاج من قبيل قطاع عريض من الأشخاص .

من خلال مركز الحرية   للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم فإننا سوف نكون معكم في طريق التعافي والعمل على إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتخليصه من تلك العبودية التي يعيش فيها قبل فوات الأوان .

ما هي معايير الحرية  أفضل أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم  ؟

هناك العديد من المعايير والأسس التي من خلالها يمكننا الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان والوصول بالمريض إلي أقصي درجات التعافي والعلاج من الإدمان , في ظل وجود العديد من المصحات والمراكز العلاجية الغير مرخصة والتي تعمل تحت بير السلم ومن ثم يكون المريض في حالة خطر كبير قد يتعرض لها فضلاً عن سوء المعاملة , ولا بد من البحث عن أماكن علاجية ذات خبرة وباع في طريق التعافي ولها السمعة الطيبة .

ومن هنا سوف نتعرف على المعايير والأسس التي من خلالها يمكننا الوصول إلى أفضل مكان لعلاج الإدمان متمثلة فيما يلي :- .

1-يجب أن يكون الشخص المريض متواجد في مصحة لعلاج الإدمان الفريق الطبي بها مميز وله باع في هذا مجال علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية , ومن ثم لا بد من أن نسأل عن الطبيب المعالج , ولا بد من أن يكون من الحاصلين على تراخيص وشهادات علمية من أجل مزاولة المهنة .

2- يجب أن تشمل مراكز ومصحات علاج الإدمان على برامج علاجية متخصصة لعلاج جميع حالات الإدمان وكذلك  العمل على حل كافة المشاكل النفسية والعضوية التي سوف يمر بها المدمن في فترة العلاج من الإدمان  حتى نصل به إلى أقصى درجات التعافي .

3- العمل على توفير الخطط العلاجية المختلفة بما يتناسب مع حالة الشخص المريض فلا يتم تطبيق خطة علاجية وحيدة يتم تطبيقها على جميع المرضي من مدمني المخدرات، فلكل شخص تاريخه المرضي وحالته الخاصة به ومن هنا يجب تعدد برامج العلاج والتعافي من الإدمان داخل أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم.

4-يتم توفير الخطط المختلفة التي تتناسب مادياً مع جميع الفئات وطبقات المجتمع , والعمل على توفير غرف فردية من أجل الحفاظ على الخصوصية الخاصة بالمريض أثناء فترة التعافي والعلاج في مصحة لعلاج الإدمان .

5-يجب التأكد من أن مستشفى علاج الإدمان متخصصة في سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب من خلال المختصين دون أن ينتقل المريض إلى مكان آخر لعملية سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية وتلك من معايير اختيار أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم .

هل يمكن طلب التراخيص الطبية للمصحة العلاجية ؟

نعم بل يجب عليك أن تطلع على تراخيص مصحة علاج الإدمان أو المصحة النفسية والحصول على كافة التراخيص الطبية اللازمة  للعمل في مجال العلاج من الإدمان، وتلك التراخيص موجودة لدينا في مستشفى الحرية  للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم، وهي أهم ما يميزنا كأحد المصحات ومراكز الطب النفسي في مصر والشرق الأوسط  في ظل وجود العديد من المراكز العلاجية الغير مرخصة .

هل يتم العلاج من خلال فريق طبي أم معالجين غير متخصصين ؟

إذا كنت تبحث عن أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم عليك أن تسـأل عن الفريق العلاجي والإدارة والعاملين في المكان العلاجي، فإن مصحة لعلاج الإدمان مرخصة بالطبع سيكون العاملين فيها من المتخصصين سواء الفريق الطبي أو التمريض ,فأفضل فريق طبي بجمهورية مصر العربية في علاج الإدمان، وهو متوفر وموثق من مستشفى  الحرية   للطب النفسي وعلاج الإدمان  .

هل هناك مراكز علاج الإدمان للبنات ؟

بالحديث عن أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم  يتساءل البعض هل هناك مراكز لعلاج إدمان البنات، بالفعل فإننا من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم  نوفر مصحة لعلاج الإدمان للبنات في بيئة آمنة وسرية، ومن هنا فإننا نوفر مكان لعلاج الإدمان للبنات بسرية تامة وجميع العاملين في مصحة البنات من البنات والفريق الطبي تحت قيادة خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في المستشفى .

الخلاصة الحديث عن أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في الفيوم:

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button