هل دواء ريميرون يسبب الادمان

هل دواء ريميرون يسبب الادمان و9 أعراض انسحابية لهذا العقار

يعتبر هل دواء ريميرون يسبب الادمان من أبرز التساؤلات الشائعة التي يثير العديد من المرضى، وفي الواقع أن هذا العقار يصفه الأطباء للذين يعانون من الاضطرابات النفسية، بالإضافة إلى ذلك أنه يحسن من مزاج المرضى بشكل كبير، ومن هنا بدأت التساؤلات حول هل يعد هذا العقار من المخدرات، وهل له علاقة بسرعة القذف عند الرجال؟، وغيرها من التساؤلات التي سوف نجيب عليها عبر السطور القادمة.

دواء ريميرون

في إطار حديثنا عن هل دواء ريميرون يسبب الادمان، ينبغي أن نقدم نبذة عن هذا العقار:

  • ينتمي دواء ريميرون إلى أحد مضادات الاكتئاب الذي يساعد على استعادة توازن بعض المواد الكيميائية في الدماغ.
  • ويؤثر أيضا على طبيعة عمل النواقل التي تتواجد في الجهاز العصبي المركزي.
  • وبالتالي يحسن من مزاج الشخص ويزيد أيضًا من نشاطه، ويتم استخدامه لعلاج نوع واحد من الاكتئاب المعروف باسم اضطراب الاكتئاب الشديد.

دواعي استعمال دواء ريميرون

يعمل دواء ريميرون على ضبط النواقل العصبية الموجودة في الدماغ ، ويصفه الأطباء لعلاج الاضطرابات التالية:

  • الخرف الناتج عن الإصابة بالاكتئاب.
  • اضطرابات الاكتئاب الحادة.
  • الذهان المصاحب للاكتئاب.

وتكون جرعة دواء ريميرون الآمنة كما يصفها الطبيب تبعا لحالة المريض وعمره ومدى استجابته للعلاج، ويبدأ الطبيب بإعطاء المريض جرعات مخفضة تبدأ من 15 : 30 مجم يوميًا، ويوصي بعدم زيارتها عن 45 مجم، ويحذر تناوله للأطفال.

هل دواء ريميرون يسبب الادمان

الآن بصدد الإجابة عن سؤال ” هل دواء ريميرون يسبب الادمان”، وفي الواقع أن هذا العقار يحسن من الحالة المزاجية للمريض، ولذلك إذا أساء استخدامه بالتالي يقع المريض في فخ إدمانه، ولهذا يجب أن يتناول المريض هذا العقار طبقا لجرعة يحددها الطبيب لمدة معينة.

وينصح عند التوقف عن تناول هذا العقار ألا يتم بشكل مفاجىء حيث إنه قد ينتج عن توقفه مباشرة الإصابة بالأعراض الانسحابية التي تضطر المريض إلى مضاعفة الجرعة مرة أخرى.

موضوعات قد تهمك:  علاج ادمان دواء ريميرون 

 متى يبدأ مفعول ريميرون

وبعد أن أوضحنا  بشكل مفصل الإجابة عن سؤال” هل دواء ريميرون يسبب الادمان” ينبغي أن نشير إلى أن مفعول هذا العقار يبدأ خلال الأسبوع الأول من تناوله، حيث يمكن أن تلاحظ تحسناً في أعراض الاكتئاب،  وقد يستمر مفعول الدواء لمدة تصل إلى 4 أسابيع، وفي بعض الحالات، ينصح الأطباء بالاستمرار لمدة تصل إلى 6 أسابيع لضمان التعافي الكامل من الاكتئاب.

ريميرون لتحسين المزاج

ومن ضمن التساؤلات التي أثيرت حول هذا العقار هل دواء ريميرون يسبب الادمان؟، وهل يحسن المزاج؟ في حقيقة الأمر أن هذا الدواء يحسن من الحالة المزاجية للشخص ويشعر بالفرح والسعادة والاسترخاء طيلة تناوله، كما أن هذا قد يدفع الشخص إلى مضاعفة الجرعات وبالتالي قد يقع في فخ الإدمان.

تجربتي مع التوقف عن ريميرون

في صدد حديثنا عن  هل دواء ريميرون يسبب الادمان، يمكنني أن أنقل  لكم تجربتي حيث إنني منذ فترة طويلة قد أصبت بفترة  بالاكتئاب نظرا لوفاة والدي، وظهرت علي أعراض الاكتئاب وانعزلت عن الناس، وتوجهت  إلى الطبيب ووصف لي هذا العقار حيث ظهر على تحسن واضح من خلال الأسبوع الأول، وحالتي النفسية قد تحسنت بشكل كبير، وقمت بمضاعفة الجرعات من تلقاء نفسي، وهنا تعود الجسم على دخول كميات معينة من هذا العقار، وأدركت هنا أني وقعت في فخ إدمان هذا العقار.

وحاولت أتوقف عن تناوله بشكل مفاجىء هنا ظهرت علي بعض الأعراض الانسحابية التي ازعجتني كثيرا، ونصحني أحد الأصدقاء بالتوجه إلى مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان، ووحظيت هناك بالرعاية الطبية الشاملة ووصف لي الأطباء برنامج علاجي يشمل السلوكي والنفسي والدواء ي الذي ساعدني في التخلص من إدمان هذا العقار.

دواء ريميرون والجنس

ومازلنا نتحدث عن هل دواء ريميرون يسبب الادمان، وينبغي أن نشير إلى علاقة هذا العقار بالجنس، في الحقيقة لانستطيع أن نجزم بتأثير هذا العقار السلبي على العلاقة الجنسية، ولكن هناك بعض الدراسات التي تؤكد على أنه يؤثر بشكل كبير علىةالرغبات الجنسية، والانتصاب.

كما لاتوجد علاقة بين هذا العقار وسرعة القذف، حيث إنه لاتسبب سرعة القذف عند الرجال كما هو الحال لمضادات الاكتئاب.

الآثار الجانبية للدواء ريميرون

في صدد حديثنا عن هل دواء ريميرون يسبب الادمان، ينبغي التنويه إلى أن هذا الدواء إذا تم إساءة استخدامه وتناول جرعات كثيرة فإنه يسبب الكثير من الآثار الجانبية:

  • آلام صداع شديدة  والإحساس بالدوخة بشكل مستمر.
  • الشعور المستمر بالحاجة إلى النوم والنعاس، واستمرار الشعور بالاسترخاء طوال فترة استخدام العقار.
  • الرغبة المستمرة في تناول الوجبات الغذائية، بالإضافة إلى ذلك جفاف الفم المستمر.
  • الإصابة بالإمساك لفترات طويلة.
  • رؤية الهلاوس والأحلام المزعجة خلال معظم الوقت.

وفي حالة ظهور أي من هذه الآثار الجانبية على المريض يتوجه فورا إلى الطبيب لاتخاذ اللازم.

الأعراض الانسحابية لعقار ريميرون

بعد أن تناولها الإجابة الكافية عن سؤال ” هل دواء ريميرون يسبب الادمان” نشير إلى أن إذا توقف المريض عن تناول هذا العقار فجأة أو نسى جرعة، وسوف تظهر هذه الأعراض الانسحابية، ومنها:

  • التعرض لنوبات الهياج والعصبية الحادة.
  • أعراض الاكتئاب.
  • الشعور بالأرق في النوم، إلى جانب ذلك تقلبات في المزاج.
  • ينتابه أيضا نوبات الخوف على فترات متقاربة.
  • سيطرة الأفكار الانتحارية على المريض.
  • الإحساس بالغثيان والقىء والدوار.
  • اضطرابات القلق والتوتر.
  • الشعور بتنميل الأطراف.
  • آلام الصداع و التعب والإرهاق

مدة أعراض انسحاب عقار ريميرون

وفي إطار التعرف على هل دواء ريميرون يسبب الادمان، ننوه إلى أن مدة ظهور أعراض انسحاب ريميرون تختلف بين الأفراد بناءً على عدة عوامل منها طول مدة التعاطي، والجرعة المتناولة، والطريقة المختارة للتوقف عن تناول الدواء.

ويمكن أن تتراوح هذه المدة بين أسبوعين وأربعة أشهر من تاريخ آخر جرعة، وقد تقل هذه المدة إذا توقف المريض  تحت إشراف طبي، ويوصى باستشارة الطبيب قبل التوقف عن ريميرون لتجنب المخاطر الصحية المحتملة.

علاج إدمان دواء ريميرون

بعد أن تعرفنا على هل دواء ريميرون يسبب الادمان خلال الفقرات السابقة، إذا أراد المريض علاج إدمان هذا العقار فمن الأفضل له اللجوء إلى مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تقدم للمريض برنامج علاجي متخصص طبقا لحالة المريض،  وغالبا مايحتاج المريض إلى ٩٠ يوما حتى يتعافى من إدمانه، ومراحل علاج إدمان ريميرون مايلي :

1- إزالة السموم من الجسم:

يقوم الأطباء داخل مستشفى الحرية بإعطاء المريض بعض الأدوية التي تساعده على تجاوز الأعراض الانسحابية

2- العلاج السلوكي والمعرفي:

يتم خلال هذه المرحلة إعادة تأهيل المدمن من خلال جلسات العلاج السلوكي والمعرفي، وكذلك يتم دعم المدمن نفسيا ومعنويا.

3- مرجلة المتابعة :

يتابع الأطباء داخل مستشفى الحرية المريض لمدة ٦ أشهر بعد تعافيه لضمان عدم رجوعه مرة أخرى للإدمان.

خلاصة الحديث حول هل دواء ريميرون يسبب الادمان:

إلى هنا نكون قد استوفينا الحديث عن هل دواء ريميرون يسبب الادمان بشكل مفصل، كما ذكرنا أيضا دواعي الاستعمال هذا الدواء، إلى جانب ذلك ذكر كافة الآثار الجانبية لهذا الدواء، وكانت مستشفى الحرية لها  نتائج إيجابية في علاج الاضطرابات النفسية وكذلك علاج الإدمان، فهي تعد من أفضل المستشفيات التي تقدم الرعاية اللازمة للمرضى.

مصدر1

مصدر 2

مصدر 3

 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button