مصحة إدمان مرخصة

مصحة إدمان مرخصة

مصحة إدمان مرخصة (رقم مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان بالمعادي، مستشفى علاج الإدمان مجانا، مصحة لعلاج الإدمان بمدينة نصر، مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا، الخط الساخن لعلاج الإدمان، جميعة رسالة لعلاج الإدمان، مستشفى العباسية لعلاج الإدمان، علاج الإدمان في المنزل) دي كلمات وسوم

الطريق إلى التعافي أصبح واضحاً ولكن على الأسرة أن تتريث في ظل انتشار العديد من مصحات علاج الإدمان ففي الآونة الأخيرة قد تفشت مصحات علاج الإدمان الغير مرخصة، ولكن هذا يعني القلق الكبير على المدمن في رحلة التعافي والعلاج، حيث لابد من الوصول إلى أفضل مصحة إدمان مرخصة فان مصحات علاج الإدمان المرخصة هي الطريق الأسلم والأضمن الذي يعبر من خلاله الأشخاص المرضي من طريق الظلام إلى عالم النور والتعافي من الإدمان داخل مصحة إدمان مرخصة.

فعلينا أن نعي بان مصحات علاج الإدمان غير المرخصة ما هو إلا موت باهظ الثمن لغياب جميع العوامل والمقومات التي تساعد على التعافي والعلاج من الإدمان فلا نضع نصب أعيننا رخص أسعار مصحات علاج الإدمان الغير مرخصة، فان الابن حينها لن يكون بمأمن ومن هنا فإن حملات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد سعت في طريق غلق جميع مراكز علاج الإدمان التي لا تحمل تراخيص لذا ابحث عن مصحة إدمان مرخصة.

ولكن نحن بفضل الله في مستشفى للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحة إدمان مرخصة ونمتلك خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي، كما أننا نعتمد على أفضل برامج علاج الإدمان العالمية والمعتمدة ويتم تطبيق برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان في مجتمع علاجي متكامل فلا تتوان في التواصل معنا،

مصحة إدمان مرخصة

مستشفيات علاج الإدمان هي الطريق إلى التعافي والسفن التي يعبر بها الأشخاص إلى بر الأمان ويعبروا بها من طريق الظلام إلى عالم النور، وهي الطريق الأسلم والاضمن للعلاج من الإدمان، لكن في ظل العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان، فعلي الأسرة أن تتريث من أجل الوصول إلى مستشفى إدمان مرخص حتى يكون الابن المدمن في مأمن والبيئة العلاجية التي تساعده على التعافي.

فعلينا أن نعي بان مصحات علاج الإدمان الغير مرخصة أو ما تعرف سخانات علاج الإدمان هو موت باهظ الثمن حيث إن أغلب مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة تقوم بالاعتماد على برامج علاج الإدمان الغير عالمية مع ما قد يتم من تعذيب للمرضي في مراكز سحب السموم وغيرها من المخالفات التي تتم ما في مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة.

ومن هنا فإننا نؤكد بقوة على ضرورة إلحاق الأشخاص المرضى في مستشفى إدمان مرخص من قبل وزارة الصحة والوزارات والهيئات المعنية، وقبل أن نخوض في طيات الموضوع فإننا في مستشفى للطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال مجتمع علاجي متكامل وفي أفضل مصحة مرخصة لعلاج الإدمان نقدم أيدينا للأشخاص المرضي من أجل تخليصهم من طريق الظلام إلى عالم النور فلا تتوان في التواصل معنا والتواصل من خلال رقم.

مصحات علاج الإدمان في مصر

في حقيقة الأمر فإن وجود العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر لم يكن من قبيل الفراغ، بل إنه على حسب الدراسات والإحصائيات الرسمية فإن هناك نسبة تصل إلى 10% من أبناء الشعب المصري قد وقعوا في فخ وحظيرة التعاطي يعني ما يقارب 10 مليون متعاطي للمخدرات في مصر، أما عن نسبة الإدمان بين المصريين فقد تخطت 5% يعني ما يقارب 5 مليون شخص مدمن في مصر يحتاج إلى مصحة إدمان مرخصة من خلالها يتلقى العلاجات الصحيحة ويخضع إلى برامج علاج الإدمان والتي تعبر به من طريق الظلام إلى عالم النور.

وفي واقع الأمر فإن مراكز علاج الإدمان المرخصة في مصر لن تكون كافية لعلاج أولئك الأشخاص من المرضي ولا عشر معشار مدمني المخدرات، وتزداد المشكلة تفاقما في ظل وقوع الفتيات في حظيرة وشرك وعبودية المخدرات ومع ندرة مراكز علاج إدمان البنات فإن المشكلة تزداد شدة وتتفاقم بشكل أكبر حيث إن هناك ما يقارب 27% من متعاطي المخدرات في مصر هم من جملة النساء اللائي وقعن في فخ الإدمان وشرك وعبودية المخدرات.

مستشفى المطار لعلاج الإدمان

في ظل انتشار المخدرات في مصر بصورة مروعة خاصة بين الفقراء والأشخاص الغير قادرين على توفير تكلفة علاج الإدمان في مصر، فعلى عكس ما هو شائع بأن الإدمان منتشر بصورة كبيرة بين الأغنياء بسبب الثراء الفاحش، ففي واقع الأمر فإن إدمان المخدرات في مصر منتشر بشكل مروع بين الفقراء وقد وصل إلى ذروته، ومن هنا فإن أكثر مدمني المخدرات في مصر هم الفقراء والغير قادرين على توفير تكلفة علاج الإدمان.

ومن هنا فإن الدولة لم تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا المرض اللعين والإرهاب الخفي الذي قد طال الكثير والكثير من أبناء المجتمع المصري، ومن هنا فقد تم إنشاء مراكز ومصحات علاج الإدمان بالمجان لاستيعاب ما يمكن استيعابه وإنقاذ ما يمكن إنقاذه ممن غرر بهم في طريق الإدمان.

وفي واقع الأمر من أشهر مراكز علاج الإدمان بالمجان في مصر هي مستشفى المطار لعلاج الإدمان أو ما تعرف مستشفى النفسي بمصر الجديدة والتي يوجد بها العديد من الأقسام ما بين علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية كما تم تخصيص أيام من أجل علاج إدمان البنات.

أحسن مراكز علاج الإدمان في مصر

في ظل زيادة أعداد مصحات علاج الإدمان في مصر والمراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج مدمني المخدرات فقد أصبحت الأسرة في حيرة كبيرة في حال الرغبة في التواصل مع مصحة لعلاج الإدمان فكما قيل من أخصب تحير، ففي ظل كثرة تلك المراكز العلاجية، وبالطبع فإن أي أسرة يكون هدفها هو الوصول إلى أحسن مستشفى لعلاج الإدمان أو مصحة إدمان مرخصة.

ولكن ليس الخبر كالمعاينة فهناك العديد من المصحات والمراكز العلاجية التي تدعي التميز والأفضلية ولكن علي الأسرة أن تتريث من أجل الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان مرخصة ففي واقع الأمر فإن الوصول إلى أفضل مستشفى إدمان مرخص يعني أننا نضع الابن المدمن في المكان الأسلم والآمن ، وفي حقيقة الأمر فإن حصول المركز أو المصحة العلاجية على تراخيص مزاولة أنشطة علاج الإدمان يعني أنه متوفر به كافة الخدمات والبرامج العلاجية السليمة ويسير علي النمط العالمي في علاج الإدمان ، فلا داع للبحث عن معايير أخرى للأفضلية والتميز ويكفي أنها مستشفى إدمان مرخص .

فعلينا أن نعي بأن تلك المراكز العلاجية لا تحصل على شروط ترخيص مشروع مركز إدمان إلا بعد استيفاء العديد من الشروط والمعايير وهذا يجعل الابن المدمن في طريق التعافي في المكان الآمن، ونحن في مستشفى للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفى إدمان مرخص والتي تعمل على توفير مجتمعات علاجية متكاملة والبيئة العلاجية التي تساعد على التعافي تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين ولفيف من رواد وخبراء العلاج من الإدمان في مصر والشرق الأوسط.

شروط ترخيص مراكز علاج الإدمان

في واقع الأمر فإن وزارة الصحة في مصر ومع زيادة أعداد مدمني المخدرات وعدم قدرة المراكز العلاجية التي توفرها الدولة من أجل علاج الإدمان بالمجان فمن هنا فقد سمحت بإنشاء العديد من مراكز علاج الإدمان الخاصة ولكن بشروط محددة فمن يأتي بالشروط فإنه يحصل على الرخصة من أجل مزاولة المهنة.

وفي واقع الأمر فإن هناك العديد من شروط تراخيص مراكز علاج الإدمان التي يتم وضعها من خلال وزارة الصحة والسكان من أجل الحفاظ على الأشخاص المرضى مدمني المخدرات من أي مخاطر في رحلة التعافي والعلاج من الإدمان والعمل على ضمان وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي، حيث إن الشخص المريض بحاجة كبيرة إلى مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي من خلالها يصل إلى مرحلة تعافي من الإدمان.

ولا شك أن شروط تراخيص مراكز علاج الإدمان هي مجموعة من المعايير والشروط التي يجب أن تتوافر في المركز العلاجي حتى يكون مريض الإدمان في أمان ولا يكون هناك أي تخوف من أي مضاعفات أو مخاطر في أثناء الرحلة العلاجية سواء كانت تراخيص مصحات علاج الإدمان في المبني والإنشاء أو الخطط والبرامج العلاجية المتبعة أو غيرها من الأمور التي يجب من توافرها من أجل ضمان التعافي، ولذا على الأسرة أن تضع نصب أعينها أن تتواصل مع مستشفى إدمان مرخص لأنه الطريق الأسلم للوصول إلى التعافي.

تعرف على منتجع علاج الإدمان 

مراكز علاج الإدمان في العبور

في واقع الأمر فإن حديثنا عن مستشفى إدمان مرخص من قبل وزارة الصحة والجهات الرسمية يجعلنا نتطرق إلى الحديث عن مصحات ومراكز علاج الإدمان في العبور بعدما قامت حملات من الوزارة بتتبع جميع المراكز العلاجية الغير مرخصة ومن ثم إغلاق مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس الغير مرخصة.

ولكن تم السماح للعديد من المراكز العلاجية وإعطائها التراخيص ومن بينها مستشفى للطب النفسي وعلاج الإدمان في العبور وغيرها من مصحات علاج الإدمان بالعبور والتي تعد مستشفى إدمان مرخص من أجل التواصل معها في حال الرغبة في العلاج من الإدمان، حيث يحتاج علاج إدمان مدمني المخدرات التواصل مع المختصين وخبراء العلاج من الإدمان والعاملين في مجال الصحة النفسية سواء كانت مراكز علاج مجاناً في مصر أو من خلال مراكز علاج الإدمان الخاصة.

لكن كما نؤكد بأن تكون مصحة لعلاج الإدمان مرخصة من أجل مساعدة الأشخاص المرضي في التخلص من معاناة مرض الإدمان فكما أشرنا بان المستشفيات والمصحات والمراكز العلاجية هي سفن يعبر من خلالها مريض الإدمان إلى بر الأمان والتخلص من شبح وعبودية المخدرات.

علاج الإدمان في مصر

في حقيقة الأمر وعلي حسب الدراسات والإحصائيات الرسمية فان هناك زيادة كبيرة في أعداد متعاطي ومدمني المخدرات في مصر، فقد وصلت نسبة تعاطي المخدرات في مصر إلى 10% والتي قد بلغت ضعف النسبة العالمية للتعاطي بخلاف نسبة الإدمان والتي قاربت 5%.

علاج الادمان في الامارات

مصحات علاج الإدمان الغير مرخصة وحملات حكومية مشددة

في واقع الأمر فإن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تشن العديد من الحملات على مراكز علاج الإدمان غير المرخصة، وبالطبع تلك الحملات تحمي الأسر من التواصل مع المصحات العلاجية التي تفتر إلى مقومات العلاج من جميع الجوانب، فعلينا أن نعي بأن التواصل مع مصحة إدمان مرخصة يعني أننا في مأمن وأن الابن في رحلة تعافي صحيح بعيداً عن سلخانات المراكز الغير مرخصة.

وفي واقع الأمر كون مصحة إدمان غير مرخصة من وزارة الصحة أو تسجيل بالنقابة يعني وجود محروقات أو رخص نفايات، أو غياب الفريق الطبي المؤهل كما أن هناك عدم تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وكذا عدم اتباع سياسات مكافحة العدوي، وغياب موافقات على العلاج للمرضى المتواجدين بالمصحة العلاجية، والي ذلك أضف عدم وجود تذاكر طبية، وغياب تراخيص مزاولة مهنة التمريض المتواجد، كما أن الطبيب المتواجد ممارس عام وليس أخصائي نفسي.

ومن هنا فإن الحاق الشخص المدمن في مصحة إدمان مرخصة فإنه الأمان والسلامة والطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان ويكون المدمن في بيئة علاجية مناسبة ومجتمع علاجي متكامل مع توافر كافة سبل السلامة وعدم وجود احتمالية العدوي والتمريض المتمرس والمتخصص والأطباء النفسيين وغيرها من العوامل التي تجعلنا نصل بالشخص المريض إلى مرحلة التعافي والعلاج من الإدمان.

أسعار علاج الإدمان

أما عن أسعار المصحات العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان فإن تكلفة علاج الإدمان تختلف على حسب العديد من العوامل والمتغيرات، وفي واقع الأمر فإن أسعار مصحات علاج الإدمان هو السؤال المحير في عقل الأشخاص المقبلين على مشوار التعافي والعلاج من تعاطي المخدرات بمختلف أنواعها لاعتبارات الحالة المادية السيئة التي يكون عليها كل مدمن قبل مراحل العلاج من الإدمان.

وكما أشرنا إلى أن تكلفة علاج الإدمان في مصر تتفاوت فيما بينها بشكل كبير حيث تختلف تلك الأسعار ما بين المصحات العلاجية ووفق العديد من المعايير والاختلافات ومن بينها الموقع الجغرافي والتجهيزات الداخلية لغرف الأشخاص المرضي ومدى توافر وسائل الترفيه وبرامج علاج الإدمان.

وفي واقع الأمر فإن هناك إقبال بشكل كبير على مصحات علاج الإدمان الغير مرخصة في سبيل الحفاظ على السرية التي تعد المزية الوحيدة التي تدفع الأسر في تحمل معاناة ذويهم مقابل أن تحافظ تلك المصحات على خصوصية الأشخاص المرضي هذا الإضافة إلى قلة المصروفات العلاجية التي يتكبدها المدمن في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

ولكن علينا أن نعي بأن التواصل يجب أن يكون من خلال مستشفى ومصحة إدمان مرخصة حتى نطمئن على الابن المدمن في طريق التعافي ولذا على كل أسرة ألا تلقي بالابن في المهالك وليكون عليها دور في إنقاذه من طريق الإدمان من خلال الوصول إلى أفضل المصحات العلاجية وبالطبع جميع المعايير التي من خلالها نصل بالمرضي إلى طريق التعافي تتوافر في مصحة لعلاج الإدمان مرخصة.

مصحات علاج الإدمان في مدينة نصر

في إطار الحديث عن مصحة إدمان مرخصة سنتحدث عن مصحات علاج الإدمان في مدينة نصر محط أنظار العديد من الأشخاص لأنها في قلب العاصمة ومن هنا نرى في ظل البحث عن مصحات لعلاج الإدمان مرخصة فإن هناك العديد من الأشخاص يتساءلون عن مصحة لعلاج الإدمان في مدينة نصر، ولكن في حقيقة الأمر على حسب علمنا فإنه ليس ثمة مراكز علاجية متخصصة في علاج الإدمان إلا مستشفى الدكتور ماضي أبو العزايم ومستشفى المروة لعلاج الإدمان زهراء مدينة نصر فحسب.

ولكن هل تكلفة علاج الإدمان ستكون مناسبة للأسر الراغبة في التعافي وهل مستشفى المروة في مدينة نصر لديها تراخيص مزاولة المهنة، وهل جو مدينة نصر والزحمة الكبيرة في تلك المناطق ستكون هي البيئة الأسلم والأفضل للتعافي من الإدمان أم أن الإدمان يحتاج إلى مجتمع علاجي متكامل وتوفير المساحات الشاسعة من الأراضي.

ومن هنا فإننا في مستشفى للطب النفسي وعلاج الإدمان ووجودنا في منتجع عرابي لعلاج الإدمان فإننا نقدم أفضل الخدمات العلاجية على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة في ظل وجود فريق طبي على أعلى مستوي، وتمريض متمرس ومهني، وغيرها من العوامل التي تؤهلنا لأن نكون أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر، ومن هنا فإن كل من يرغب في التعافي من الإدمان ويحتاج إلى مصحة إدمان مرخصة فلا يتوان في التواصل معنا مع أفضل مصحة لعلاج الإدمان بالعبور أو مصحة إدمان مرخصة.

علاج الإدمان في المنزل

يعد مرض الإدمان من أصعب الأمراض المزمنة وأخطرها على الإطلاق وليس من السهولة بمكان التخلص من مرض الإدمان ومن هنا فإن علاج الإدمان يحتاج إلى التواصل مع المختصين في المراكز العلاجية وأماكن علاج الإدمان المناسبة أما فكرة علاج الإدمان في المنزل فإن هناك العديد من العراقيل والعقبات التي تقف في وجه التعافي من الإدمان وإن كنا نرى إمكانية علاج الإدمان في المنزل بدلا من مصحة إدمان مرخصة.

ولكن ما الداع إلى تلك الفكرة في ظل وجود أكثر من مصحة لعلاج الإدمان مجاناً في مختلف المحافظات بالإضافة إلى وجود أكثر من مصحة إدمان مرخصة وتلك هي المجتمعات العلاجية المناسبة التي من خلالها يتم علاج الإدمان وتخليص الأشخاص من معاناتهم التي يعيشون فيها.

مستشفى علاج الإدمان مجانا

في حقيقة الأمر فإن الإدمان في مصر قد تفشي بصورة مروعة بين الفقراء ممن لا يستطيع توفير تكلفة علاج الإدمان في المصحات العلاجية الخاصة، ومن هنا فإن الطريق الآخر لديهم هو من خلال مراكز علاج الإدمان بالمجان ويمكن الوصول إلى مستشفى علاج الإدمان مجانا من خلال رقم 16023 وهو رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان في مصر.

ومن هنا فإما أن نتواصل مع مصحة إدمان مرخصة أو أن يكون تواصلنا من خلال مستشفى لعلاج الإدمان بالمجان في مصر وقد قامت الدولة بتوفير العديد من مصحات علاج الإدمان بالمجان للقدرة على استيعاب الأعداد المرضي الذين قد غرر بهم في طريق الإدمان.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button