مراكز علاج الإدمان في مصر

مراكز علاج الإدمان في مصر

 مراكز علاج الإدمان في مصر أصبح لها أهمية كبيرة مع انتشار المخدرات بتلك الصورة المروعة في المجتمع حتى لا يكاد هناك مكان خال من الإدمان فقد عجت المحافظات بتلك السموم، ومن هنا فقد ظهرت العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر ولم يكن هذا الأمر من قبيل الصدفة أو هباء بل إن وصول الإدمان علي المخدرات في مصر إلى تلك الحالة التي يندى لها الجبين ويرثي لها ومع وقوع ملايين الأشخاص المصريين في حظيرة الإدمان.

فمن خلال الإحصائيات والدراسات والأبحاث الرسمية والتي أفادت بأن هناك قرابة 10 % من متعاطي المخدرات في مصر، بل لم يقتصر الإدمان في مصر علي الرجال والشباب فحسب ومن هنا كانت الطامة والمصيبة الكبيرة أن يغرر بالفتيات في طريق الإدمان وعالم الظلام وفي ظل ندرة مراكز علاج إدمان البنات فإن المشكلة تفاقمت وزادت من حدة المشكلة.

وقد أشارت الإحصائيات إلى أن هناك قرابة 5 مليون شخص مدمن يحتاج إلى مراكز علاج الإدمان في مصر، ولذا لم تقتصر تلك المراكز العلاجية في ظل تلك النسبة من مدمني المخدرات علي مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة بل إن هناك العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر في جل المحافظات، ما بين مراكز علاج الإدمان في السويس، ومصحات علاج الإدمان في الإسكندرية، ومراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر ومستشفيات علاج الإدمان في المنصورة ولا يكاد يخل مكان في مصر إلا به أكثر من مصحة ومركز لعلاج الإدمان، سواء مراكز علاج الإدمان في مصر بالمجان أو مصحات علاج الإدمان في مصر الخاصة.

لا شك أن رغبة العديد من الأسر في طريق علاج الإدمان في المنزل، لأنهم لم يعرفوا الإدمان ذاك المرض المزمن واللعين الذي يصيب الأشخاص من مختلف المراحل العمرية، والذي يحتاج إلى بيئة علاجية مناسبة من أجل التعافي والوصول بالمريض إلى أعلى درجات الاستقرار النفسي والسلوكي مع المهارات اللازمة من أجل عودته إلى حياته من جديد بعيدا عن طريق الإدمان، وهذا الأمر الذي يفتقده المريض في رحلة علاج الإدمان في المنزل، ومن ثم نري الانتكاسات المتكررة التي تحدث في ظل وجود الشخص المدمن في المنزل.

مراكز علاج الإدمان في العبور

كما أشرنا إلى أن هناك العديد من مراكز علاج الإدمان في مصر والمصحات العلاجية التي تقدم خدمات علاج الإدمان بالمجان والخدمات العلاجية الخاصة ومن بين تلك المراكز العلاجية هي مراكز علاج الإدمان في العبور ونحن في مستشفى الحرية الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مركز لعلاج الإدمان في العبور في منتجع عرابي ووجود الفريق العلاجي المتكامل والبيئة التي تساعد علي التعافي من أجل الوصول بالمريض إلى مرحلة من الاستقرار النفسي والسلوكي والعمل على إعادته إلى المجتمع من جديد بعيدا عن طريق الإدمان وعالم الظلام.

وفي حقيقة الأمر لا تتوقف محاور العلاج والتعافي على الرغبة من قبل الشخص المريض بل هناك عوامل أخرى يجب من توافرها من أجل الوصول بالمريض إلى مرحلة التعافي من الإدمان وإبعاده عن هذا الطريق المظلم، متمثلة في دور الأسرة الداعم في رحلة علاج الإدمان مع توفير أفضل مراكز علاج الإدمان من المخدرات وتلك هي العوامل الركيزة من أجل الوصول إلى التعافي من الإدمان.

وعلينا أن ندرك أن علاج الإدمان لا يشترط أن يكون اختياريا بل قد يكون العلاج القهري هو المحتم في حال رفض الشخص المريض العلاج أو أنه ينكر التعاطي، ولكن سواء كان علاج الإدمان قهريا أو بالاختيار فإن الأسرة عليها دور كبير في أن يري المدمن الخوف في عين الأسرة ويرى أنهم يرغبون في علاجه وإقلاعه عن طريق المخدرات وهذا العالم المظلم وتلك من النقط الفارقة التي تؤثر بقوة على تعافي الشخص المدمن.

أما عن مراكز علاج الإدمان في العبور وهو المحور الثالث من أجل إنجاح رحلة التعافي من الإدمان، فعلينا اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية فإننا نتعامل مع مرض مزمن ومعقد خاصة في ظل مصاحبة الإدمان العديد من الأمراض النفسية لمرض الإدمان، ومن هنا فإن خطوة اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر من أهم الأمور التي تقع على عاتق وكاهل الأسرة في طريق علاج الشخص المدمن من أجل الوصول به إلى التعافي.

تعرف علي: مراكز علاج الإدمان في سوهاج وأشهر 6 أنواع من المخدرات

ما هي أفضل أماكن علاج الإدمان في مصر

مراكز علاج الإدمان في مصر

مراكز علاج الإدمان في مصر

حين يقع أحد أفراد الأسرة في فخ الإدمان وطريق المخدرات فإن تلك المصيبة تقع علي أفراد المنزل كالصاعقة، ويكون التعامل مع الأمور بحالة من العنف والشدة وربما قاموا بطرد الشخص من المنزل حيث يكون النظرة إلى الشخص المدمن بأنه مجرم يحتاج إلى العقاب وليس أن يتم إلحاقه بأحد أماكن علاج الإدمان والمصحات العلاجية الخاصة أو مراكز علاج الإدمان مجانا.

وبالطبع فإن تلك الأمور تؤدي إلى زيادة وتفاقم الأمور وربما كان السبب في استمرار الشخص في طريق وعالم الإدمان والبقاء في طريق المخدرات وهذا العالم المظلم إلى أن يفقد حياته في طريق الإدمان أو أن تكون نهايته في السجن مع المجرمين والقتلة ومروجي المخدرات من التجار الأفاكين.

وتلك هي النهايات الحتمية لمدمني المخدرات وهذا في حال نبذ أفراد المنزل للشخص المدمن ولكن يجب أن يكون التصرف مع تلك الأمور بالحكمة من أجل مساعدة الشخص المريض في الإقلاع عن المخدرات وإبقائه بعيدا عن طريق الإدمان والوقوف بجانبه في رحلة التعافي فإن للأسرة دور كبير في رحلة علاج الإدمان.

إما أن ننظر إلى المدمن بأنه شخص مجرم ويجب أن يعاقب فإن هذا يؤدي إلى تأزم الأمور بصورة أكبر وحتى لا تسوء الأمور بشكل أكبر فعلينا السعي في طريق العلاج والتعافي من خلال مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المخصصة في علاج مدمني المخدرات ومن أجل أن يكون له بصمة في المجتمع

، لكن في حقيقة الأمر التصرف الصحيح في هذه المواقف أن تحتوي الأسرة الشخص المدمن وتساعده في الخلاص من هذا الطريق الوعر والوقوف بجانبه من أجل إعادته إلى الحياة من جديد بعيدا عن طريق المخدرات من أجل أن يكون له بصمة في المجتمع.

ولذا يجب أن تسعى الأسرة في الوصول إلى أحد مراكز علاج الإدمان في مصر من أجل علاج الشخص المدمن، وهناك العديد من أماكن ومراكز علاج الإدمان في مصر بالمجان ومراكز علاج الإدمان في مصر الخاصة التي تقدم العلاج في سرية تامة.

وعلينا أن نعلم أن التعامل مع مريض الإدمان ليس أمرا هينا خاصة في حال مصاحبة مرض الإدمان الأمراض النفسية والذهانية، فإن الحاجة حينها ستتطلب إلحاق المريض بأحد مصحات ومراكز علاج الإدمان من أجل إخضاع المرضي إلى العلاجات النفسية والسلوكية وأدوية علاج الإدمان بالتوازي من أجل علاج الإدمان وعلاج المرض المصاحب وهو ما يعرف بالتشخيص المزدوج.

من أفضل أماكن علاج الإدمان في مصر دار الطب النفسي وعلاج الإدمان في العبور والتي توفر المجتمع العلاجي المتكامل والبيئة العلاجية التي تساعد على الوصول إلى أقصى درجات الاتزان النفسي والسلوكي لأجل العودة بالمدمن إلى حياة جديدة حياة الأمل والحياة النقية من أجل علاج الإدمان على المخدرات في سرية تامة وأقل تكلفة علاج الإدمان.

الحديث عن مراكز علاج الإدمان في مصر يجعلنا نتطرق إلى الحديث عن مراكز علاج الإدمان في الشرقية، ومراكز علاج الإدمان في 6 أكتوبر وهناك أكثر من مصحة في أكتوبر، وعن مستشفيات لعلاج الإدمان في المقطم من خلال مستشفى دار الهضبة لعلاج الإدمان، ومراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس، ومصحات علاج الإدمان في الإسماعيلية وغيرها من المراكز والمصحات العلاجية في مصر والتي صارت في جل المحافظات.

قد يهمك: مركز خاص لعلاج الادمان … تعرف على 6 من مميزات لأفضل مراكز علاج الإدمان

مراكز علاج الإدمان في الجيزة

ولأن مراكز ومصحات علاج الإدمان هي الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان وهي الطريق من أجل الخلاص من شباك وعبودية المخدرات والعالم المظلم والتي تعد سفن للنجاة يعبر بها الأشخاص من عالم التعاطي عالم الظلام إلى طريق النور والحياة الجديدة , فكم من شخص حاول تبطيل المخدرات من تلقاء نفسه إلا أن الانتكاسة كانت هي رفيق دربه .

ومن هنا وفي ظل تفشي الإدمان بين المصريين وارتفاع نسبة التعاطي بشكل مروع وحالة يرثي لها ويندي لها الجبين فمن هنا فقد رأينا العديد من مصحات علاج الإدمان في القاهرة ومراكز علاج الإدمان في الجيزة وصار القاصي والداني يرغب في الوصول إلى مصحات علاج الإدمان في مصر حتى من أهل الخارج وأشهر المصحات العلاجية التي قد حازت على ثقة الكثيرين في الخارج والداخل هي مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان.

والتي تمتلك الريادة بين مراكز علاج الإدمان في مصر لامتلاكها العديد من المقومات والمعايير التي تجعلها أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط , وعلينا أن نعي بأن البعد الجغرافي من العوامل الإيجابية في طريق التعافي والعلاج من الإدمان من أجل إبعاد الشخص المدمن عن البيئة والمجتمع الذي قد تعاطي فيه المخدرات ومن هنا يكون بعده عن بيئة التعاطي من العوامل الإيجابية ولنعي أن الأهم الوصول إلى أفضل مصحات علاج الإدمان .

مراكز علاج الإدمان في المعادي

لقد دق ناقوس الخطر في ظل انتشار المخدرات في المجتمع المصري ومع وقوع ملايين الأشخاص في طريق الإدمان والمشكلة الكبري أن أكثرهم من الشباب والمراهقين الذين يعدون الصيد الأسهل لتجار المخدرات , ومن هنا فقد تم إنشاء العديد من مستشفيات ومراكز علاج الإدمان في مصر والتي تعد سفناً يعبر بها المرضي من طريق الظلام إلى عالم النور وبر الأمان .

وفي واقع الأمر فإن انتشار المخدرات في مصر لم يقتصر على منطقة دون أخرى أو قطر دون آخر فإن تفشي تلك السموم من المخدرات بين جميع المحافظات في مصر الأمر الذي أدى إلى انتشار العديد من مراكز علاج الإدمان في مختلف المحافظات ما بين مراكز علاج الإدمان في الإسكندرية ومصحات علاج الإدمان في المنصورة وغيرها من محافظات مصر.

فضلاً عن وجود أكثر من مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة , ولكن في ظل وجود العديد من مصحات علاج الإدمان في مختلف أرجاء الجمهورية , لكن علينا أن نتريث في الاختيار لأجل الوصول إلى أفضل مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط لأجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي بالشخص المدمن وإنقاذه من هذا العالم قبل فوات الأوان .

نهاية حديثنا عن مراكز علاج الإدمان في مصر:

زيادة الطلب على مراكز علاج الإدمان في مصر تزداد بالتزامن مع ارتفاع أعداد المدمنين بالجزيرة العربية، لذلك نقدم لكم مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تعد أفضل مستشفيات ومراكز علاج الإدمان في مصر، لديها خدمات علاجية متميزة تحقق للمرضى التعافي الشامل من الإدمان وأضراره على الصحة النفسية والجسدية، وذلك لاهتمام بروتوكولاتها العلاجية بالدمج ما بين العلاج الدوائي والنفسي معًا، فلا تردد في التواصل معنا.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button