مراكز علاج الإدمان في الشرقية

مراكز علاج الإدمان في الشرقية

مراكز علاج الإدمان في الشرقية إذ إن هناك العديد من أطباء علاج الإدمان في الزقازيق والشرقية بشكل عام وهذا بالطبع في ظل ما وصل إليه الإدمان على المخدرات وأعداد الأشخاص الذين غرر بهم في طريق التعاطي هذا الطريق الوعر.

وكيف أن الإدمان على المخدرات قد أصبح من الظواهر المجتمعية السلبية التي قد عمت بها البلوي في المجتمع فعلى حسب الدراسات التي كثيراً ما نشير إليها حتى نعلم إلى ما وصلنا إليه من مخاطر مع تفشي الإدمان بين المصريين ووصوله إلى نسبة تتعدى 5%.

يعني أن هناك ما يزيد عن 5 مليون شخص مدمن يحتاج إلى العلاج من الإدمان , فلا يكاد يمر يوم إلا وهناك من يغرر به في هذا العالم المظلم, ومن هنا يكون البحث عن أفضل مصحات علاج الإدمان لأجل توفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والعلاج من الإدمان .

إذ إننا أمام الملايين الذين يحتاجون إلى المراكز والمصحات العلاجية سواء المراكز العلاجية الخاصة أو مصحات علاج الإدمان بالمجان في مصر التي يتم توفيرها من قبل الحكومة من أجل مساعدة المرضى في الوصول إلى التعافي, خاصة أن أكثر مدمني المخدرات غير قادرين على توفير التكلفة العلاجية ومن ثم بسبب كون تكلفة علاج الإدمان عائق أمام الكثيرين فإن الطريق أمامهم هي التواصل مع مصحات علاج الإدمان مجاناً في مصر .

ولكن لا علينا أن نجعل تكلفة وأسعار مصحات علاج الإدمان سواء مراكز علاج الإدمان في الشرقية أو أي مكان آخر عائق أمامنا في طريق العلاج فإننا بفضل الله في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أشهر مصحات علاج الإدمان في مصر هدفها الأول هو الوصول بالمرضي للتعافي وليس الربح هو الهدف الأول لدينا فتواصل بنا مع أفضل مصحة لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط .

مراكز علاج الإدمان في الشرقية

قبل أن نختار مراكز علاج الإدمان في الشرقية مع التعدد والانتشار لتلك المراكز العلاجية , لكن علينا التريث بشكل كبير من أجل إنقاذ الأشخاص من طريق الإدمان وحسن اختيار أفضل المراكز والمصحات العلاجية , وحين الحديث عن أفضل أماكن علاج الإدمان في مصر فإن مراكز علاج الإدمان في أكتوبر ومراكز علاج الإدمان في الشرقية , ومراكز علاج الإدمان في العبور ومصحات علاج الإدمان في الإسكندرية وغيرها من المصحات العلاجية والمراكز المختصة لعلاج مدمني المخدرات والمنتشرة في العديد من المناطق بالجمهورية .

كما يوجد أكثر من مصحة لعلاج الإدمان بالمقطم , ولا زال إنشاء العديد والعديد من المصحات العلاجية في مختلف أنحاء الجمهورية سواء مراكز علاج الإدمان بالمجان في مصر أو مصحات علاج الإدمان الخاصة في ظل وصول الإدمان في مصر إلى مرحلة عصيبة وتخطيه ضعف النسبة العالمية للتعاطي.

حيث بلغت نسبة التعاطي في مصر 10% بحسب التقارير الرسمية الصادرة عن الجهات الرسمية في الدولة فهناك قرابة 10 مليون شخص يتعاطى المخدرات في مصر, أما عن نسبة الإدمان فان هناك قرابة 5% يعني 5 مليون شخص مدمن يحتاج إلى أفضل مصحات علاج الإدمان .

ولكن مراكز علاج الإدمان في الشرقية ليست خيار أمثل! ذلك لأن الأطباء والاستشاريين لا يتمتعون بالخبرة والكفاءة المطلوبة التي تؤهلم للتعامل مع جميع حالات الإدمان، لذا من الضروري السعي إلى البحث عن مراكز أو مصحات علاجية يمكنها مساعدتك على التعافي والشفاء، فلا تعتمد على مراكز علاج الإدمان في الشرقية خاصة أنها نادرة ولا تكفي كل أعداد المرضى.

لماذا لا يتمكن مريض الإدمان من التوقف عن التعاطي بشكل مباشر ؟

وفي إطار الحديث عن مراكز علاج الإدمان في الشرقية ففي واقع الأمر فإن كان علاج الإدمان يعني التوقف عن التعاطي فان الأمر هين , ولكن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها أنواع المخدرات بشكل عام سواء المخدرات الطبيعية أو المخدرات الصناعية أو تلك الأنواع المخلقة فإنها تتسبب في حدوث خلل كبير في نظام الجسم , وكما أشرنا سابقاً أنها تؤثر بصورة مباشرة في كيمياء المخ والجهاز العصبي المركزي ,ولعل هذا التأثير هو السبب الرئيسي وراء معاناة مرضى الإدمان .

ومن المعروف بان المخ يفرز بشكل طبيعي مادة المورفين , وفائدة تلك المادة أنها تساعد على تحمل الألم كما أنها تلعب دور كبير في تحسين الحالة المزاجية للإنسان , بالإضافة إلى أن الجهاز العصبي المركزي مسؤول بصورة مباشرة عن طبيعة المشاعر الكامنة في نفس الإنسان حال تعاطي مريض الإدمان للمخدرات .

وعندما يتعاطى الشخص تلك السموم من أنواع المخدرات فإن المخ يتوقف عن إنتاج فرز المورفين داخل الجسم حيث إنه ينتبه بزيادة نسبة المخدر في جسم الإنسان , ومن ثم يعمل على تفادي أضرار زيادة نسبة المخدرات في الجسم فيتوقف عن إفرازها , ومن هنا يصبح المخدر الذي يتعاطاها الإنسان هو مصدر المورفين الأوحد أو ما يشابهه والذي يحتاج إليها الجسم بصورة مستمرة وبشكل ضروري من أجل تحمل الآلام والعمل على تحسين الحالة المزاجية والنفسية .

ومن هنا فمع التوقف عن تعاطي المخدرات التي قد اعتادها الجسم من المخدر تبدأ العديد من الأعراض في الظهور بسبب نقص المخدر والحاجة إليه بخلاف التأثير الكارثي للمواد الكيميائية الأخرى السامة التي يحتوي عليها المخدر والتي تزيد من معاناة مريض الإدمان عن التوقف عن التعاطي .

والمثال الآخر هو مادة الدوبامين بالمخ والتي تعد الموصل الكيميائي الأساسي للدائرة العصبية المسؤولة عن الشعور بالسعادة والمكافأة وعند الدوافع التحفيزية لإنجاز الأعمال والمهمات المسؤولة عن الشعور بالسعادة والمكافأة وفي حال الدوافع التحفيزية لإنجاز الأعمال والمهمات .

وتتسبب أنواع المخدرات في زيادة الدوبامين بكميات غير متوازنة ويتسبب الإدمان على المخدرات إلى تعطيل الدائرة العصبية كما يتسبب الدوبامين بصورة غير طبيعية إلى الإصابة بالأعراض الذهانية الشديدة والتسبب في الإصابة بالفصام بصورة مباشرة , ومن هنا نقول بأن الشخص المدمن ليس من السهولة التوقف عن تعاطي المخدرات .

موضوعات ذات صلة

علاج إدمان الآيس في المنيا

علاج إدمان الكريستال ميث في الفيوم

علاج إدمان مخدر الشبو في بني سويف

أسعار المصحات النفسية في مصر

الحديث عن مراكز علاج الإدمان في الشرقية يجعلنا نتطرق إلى الحديث عن أسعار المصحات النفسية في مصر , ففي واقع الأمر فإن هناك اختلاف كبير بين تلك الأسعار في المصحات والمراكز العلاجية على حسب نوع الإقامة وطبيعة البرنامج العلاجي بالإضافة إلى أن خبرة الفريق العلاجي لها دور كبير في تحديد التكلفة العلاجية التي يحتاج إليها الأشخاص المرضي .

وفي واقع الأمر على الرغم من وجود العديد من مراكز الصحة النفسية في مصر مجاناً إلا أنها غير كافية لعلاج الأشخاص المرضي فعلينا أن نعلم بأن أغلب المرضى النفسيين في مصر من الفقراء الغير قادرين على توفير تكلفة العلاج النفسي .

ولكن مع قلة أعداد تلك المصحات النفسية فان المرضي بحاجة إلى أماكن توفر العلاج النفسي وعلاج الإدمان بتكلفة علاجية في متناولهم ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أرخص أسعار المصحات النفسية في مصر ومن خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة التي تساعد على التعافي .

خطوات علاج الإدمان

لا تختلف خطوات علاج الإدمان التي تتم في المصحات والمراكز العلاجية سواء كان علاج الإدمان في الأردن أو من خلال مصحات علاج الإدمان في السعودية أو مراكز علاج الإدمان في الشرقية أو أي من دول العالم , فإن تلك الخطوات العلاجية التي تتم في مستشفيات علاج الإدمان من أجل الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان والمخدرات وإعادة الشخص المدمن إلى الاندماج إلى المجتمع بعيداً عن طريق المخدرات تماماً .

وكما أشرنا إلى أن الشخص المدمن يحتاج إلى مصحات علاج الإدمان وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والعلاج من الإدمان , فليس من السهولة تبطيل المخدرات في البيت أو الإقلاع عن المخدرات من تلقاء أنفسنا بل إن مرض الإدمان بحاجة إلى الخبراء والمختصين .

ولذا في حال وقوعك في حظيرة الإدمان فعليك بالسعي في الطريق الصحيح من أجل التعافي ولتتواصل معنا في أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط من خلال مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان .

أما عن خطوات علاج الإدمان فتتمثل فيما يلي :-

مرحلة الفحص والتشخيص المبدئي للمرضي من أجل التعرف على الأضرار الجسدية والبدنية والمشاكل النفسية لدي المرضي , وتحديد حالة المرضي ومدى الأضرار التي تسببت فيها المخدرات على الأشخاص وهل يوجد مرض نفسي أو ذهاني مصاحب.

  • مرحلة طرد السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة الفعلية الأولى في طريق علاج الإدمان .
  • مرحلة التأهيل النفسي وبرامج العلاج السلوكي وهي المرحلة الركيزة في طريق العلاج من الإدمان .
  • مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس والتي تتم بعد الانتهاء من رحلة علاج الإدمان والخروج من المصحة العلاجية .

نهاية الحديث عن مراكز علاج الإدمان في الشرقية:

تحدثنا اليوم عن مراكز علاج الإدمان في الشرقية وعن أسعار وتكلفة العلاج داخل مصحات علاج الإدمان في مصر، وتعرفنا على الأسباب التي لا تجعل مراكز علاج الإدمان في الشرقية خيارك الأمثل لذا ننصحك بالتواصل معنا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان وعدم الاستسلام لحقيقة ندرة مراكز علاج الإدمان في الشرقية.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button