مراكز علاج الإدمان بالعبور

مراكز علاج الإدمان بالعبور

مراكز علاج الإدمان بالعبور أصبحت محط أنظار الأعم الأغلب من الراغبين في التعافي من الإدمان، وهذا راجع إلى العديد من الأسباب والعوامل فالعبور بها العديد من المراكز العلاجية المتخصصة في علاج مدمني المخدرات.

كما أن أغلب مصحات علاج الإدمان بالعبور مرخصة ومع الخضرة والإقامة الفندقية المميزة وغيرها من الأمور التي تتوفر في مصحات علاج الإدمان بالعبور دون غيرها، وقبل أن نبدأ في طيات الموضوع فان عليك ألا تستلم لمرضك وان تسعي في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

ولتعلم أن العلاج يركز على محاور أساسية تبدأ برغبتك في العلاج واعترافك بالمشكلة كعامل وخطوة أولى في طريق علاج الإدمان بالإضافة إلى دعم الأسرة لك في هذا الطريق مع حسن اختيار مركز لعلاج الإدمان، وعلي حسب آراء المختصين وخبراء علاج الإدمان فان البعد الجغرافي من العوامل الهامة في طريق علاج الإدمان.

ولذا فلتتريث كثيرا في ظل انتشار العديد من المراكز والمصحات العلاجية ولتضع نصب عينيك دوماً أن تصل إلى مستشفى إدمان مرخص من أجل الاطمئنان على المريض حتى لا يكون في سلخانات علاج الإدمان الغير مرخصة، ومن هنا فمن يرغب في الوصول إلى أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور مرخصة فليتواصل معنا من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم.

مراكز علاج الإدمان بالعبور

لا شك أن الإدمان في مصر واقع موجع وحقيقة مؤلمة ومن الظواهر السلبية التي يندى لها الجبين وتدمع لها العيون وتدمي لها القلوب، ففي ظل وقوع ما يقارب 10% من المصريين من مختلف المراحل العمرية في طريق التعاطي والتي تبلغ ضعف النسبة العالمية للتعاطي، ومع ما يقارب 5% من المصريين قد وصلوا إلى مرحلة الإدمان على المخدرات من بينهم الغني والفقير والرجال والنساء والكبار والصغار من الأطفال دون السادسة عشر من العمر حينها نعلم إلى أي مدى وصل حال الإدمان بين المصريين، وفي واقع الأمر فإن الإدمان لم يفرق بين مسلم ولا مسيحي فذاك الإرهاب الخفي لا دين له حتى أصبح الكثير من الأشخاص يبحث عن مراكز مسيحية لعلاج الإدمان.

ومن هنا فلم تقتصر مراكز علاج الإدمان في مصر على مراكز علاج الإدمان بالمجان فحسب بل قد تعددت مستشفيات ومراكز علاج الإدمان الخاصة من أجل القدرة على استيعاب تلك الأعداد من مدمني المخدرات والذين قد تخطوا الملايين، لنعلم إلى أي حال وصل الإدمان على المخدرات في مصر، ومن هنا حتى لا تعاني الكثير في سبيل الحصول على أفضل مركز لعلاج الإدمان في العبور فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم لدينا أحدث برامج وطرق علاج الإدمان في ظل وجود خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر ومع توفير أفضل البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي.

تعرف على مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر 

أهمية مصحات ومراكز علاج الإدمان

ضمن حديثنا عن مراكز علاج الإدمان بالعبور فإن الكثير من مدمني المخدرات وأسرهم قد يراودهم أفكار علاج الإدمان بالمنزل وتوفير أسعار مصحات علاج الإدمان سواء تم الأمر من خلال علاج الإدمان بالأعشاب أو من خلال أدوية علاج الإدمان.

وفي واقع الأمر فإن علينا أن نعي بأن دور مراكز علاج الإدمان لا يتوقف فقط على مرحلتي سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، فما هي إلا مرحلة فقط من المراحل العلاجية التي يخضع لها الشخص المدمن من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي والقدرة على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان.

فعلينا أن نعي بأن هناك مرحلة أخرى تختلف عن مرحلة الديتوكس والتي تتمثل في التأهيل النفسي والسلوكي والتأهيل الاجتماعي لمدمني المخدرات من أجل العمل على تغير الأفكار السلبية وتعديل السلوكيات الإدمانية والقدرة على العودة بهم للحياة خالية من الإدمان، لذا يتساءل الكثير عن مراكز علاج الإدمان بالعبور.

مراكز علاج الإدمان بالعبور

مراكز علاج الإدمان بالعبور

دار التعافي لعلاج الإدمان

في إطار الحديث عن مراكز علاج الإدمان بالعبور فإن الطريق الأسلم للتعافي من الإدمان من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم والتي توفر البيئة العلاجية الأنسب لعلاج مدمني المخدرات فعلينا أن نعلم بأن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة والتي تحتاج إلى التواصل من خلال المختصين وخبراء العلاج.

فكم من شخص استطاع أن يتوقف عن تعاطي المخدرات ومن ثم عاد من قريب إلى هذا الطريق الوعر سواء كانت مدة تبطيل المخدرات طويلة أو قصيرة فإنه ما يلبث أن يعود إلى هذا الطريق الوعر والعالم المظلم، حيث إنه لم يتم التأهيل بشكل صحيح من خلال خبراء العلاج فمرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والعلاجات الاجتماعية من أهم ما يتم في مصحات علاج الإدمان.

ومن هنا فإن مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم من المراكز العلاجية الرائدة في المجال والتي تقدم خدمات علاجية على أعلى مستوي، وعلينا أن ندرك بأن علاج الإدمان بالمنزل به العديد من العقبات والعراقيل ومن هنا فإن السبيل الأسلم والاضمن للتعافي من الإدمان يكون من خلال مستشفيات ومراكز علاج الإدمان المختصة.

فعلينا أن ندرك بأن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة وان كان الدخول إلى هذا العالم سهلاً هيناً إلا أن الخروج من طريق الإدمان من الصعوبة بمكان، فهيا بنا إلى حياة جديدة من خلال أفضل مصحات علاج الإدمان بالعبور فإنها شاطئ الأمل والطريق إلى الحياة الجديدة النقية، فلتركب معنا في سفينة النجاة لنعبر بك إلى بر الأمان.

موضوعات ذات صلة: مستشفيات علاج الإدمان في المنصورة 

أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

ضمن موضوعنا حول مراكز علاج الإدمان بالعبور  فأنه مع انتشار تلك السموم من المخدرات بين المصريين ووقوع الملايين من الأشخاص في حظيرة وفخ الإدمان، فان هذا قد تطلب وجود العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان سواء المراكز العلاجية الخاصة أو مصحات علاج الإدمان بالمجان في مصر.

وفي ظل تعدد مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر في مختلف المحافظات فهناك مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم وهي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان فلم يعد الأمر مقتصر على مؤسسة أبو رجيله لعلاج الإدمان أو مركز المستقبل لعلاج الإدمان أو مركز الطريق لعلاج الإدمان.

بل إن هناك العديد من المراكز والمصحات العلاجية التي تقدم خدمة علاج الإدمان بالعبور وامتلأت مصر بالمراكز والمصحات العلاجية الخاصة فضلاً عن مصحات علاج الإدمان بالمجان التي قد وفرتها الدولة من أجل علاج مدمني المخدرات.

فلك أن تتخيل أن هناك قرابة 5 مليون مصري أو يزيد يحتاج إلى مصحة لعلاج الإدمان، ولكن كما يقال بان من أخصب تحير ففي ظل وجود العديد من المراكز العلاجية والمصحات الخاصة فان هناك الحيرة التي قد تسيطر على من لديه الرغبة في الوصول إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان في العبور أو في أي مكان في مصر.

 

ولكن حتى لا نصاب بالحيرة فان هناك العديد من المعايير والأسس التي على أساسها يتم اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان بالعبور في مصر والتي تتمثل فيما يلي: –

1- خبرة الفريق العلاجي في مجالي علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية، والتي يجب أن تتوافر في مراكز علاج الإدمان بالعبور .

2- البرامج العلاجية التي يتم اتباعها وخاصة برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان والذي قد أثبت نجاحاته في طريق التعافي.

3-الخدمات الفندقية والإقامة المميزة من المفترض من أهم ما يميز مراكز علاج الإدمان بالعبور.

4- من أهم ما يميز مراكز علاج الإدمان بالعبور السمعة والصيت الحسن الذي يتمتع بها المركز العلاجي وارتفاع نسب الشفاء من الإدمان وعدم حدوث الانتكاس.

5-تكلفة مركز علاج الإدمان وأسعار مصحات علاج الإدمان من أكبر العوامل التي تحدد اختيار الأسرة للمركز العلاجي، فهناك العديد من مراكز علاج الإدمان بالعبور وخارجها تراعي بالطبع الحالة الاقتصادية والظروف الاجتماعية للأشخاص المرضي.

نهاية الحديث عن مراكز علاج الإدمان بالعبور:

تحدثنا عن مراكز علاج الإدمان بالعبور وأضحنا أن معيار اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان يعتمد على الخبرة والكفاءة، والبرامج العلاجية المختلفة التي يقدمها الطبيب المعالج، فلا يتم الأمر بناء على الموقع الجغرافي كما البعض يبحث عن مراكز علاج الإدمان بالعبور، وحصولك على أفضل خدمة علاجية للتعافي من الإدمان تكون تحت إشراف الكادر الطبي لمستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي في الفيوم، فلا تتوان في التواصل معنا الآن للحصول على أفضل بروتوكولات العلاج للتعافي من الإدمان بشكل نهائي، خاصة أن العلاج يجمع ما بين العلاج النفسي والعلاج بالأدوية في آن واحد للحد من حالات الانتكاسة.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button