مراكز علاج الادمان في الامارات

مراكز علاج الإدمان بالإمارات

مراكز علاج الإدمان بالإمارات والبحث عن مراكز علاج الإدمان بالإمارات في ظل تفشي المخدرات في جميع المجتمعات العربية، فلم يخل مجتمع من المجتمعات من تلك السموم، بل لم يقتصر علاج الإدمان في الإدمان على الرجال فحسب بل إن الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان، وبل إن الإدمان في الإمارات لم يفرق بين كبير ولا صغير ولا رجل ولا امرأة ولا مسلم أو مسيحي ومن هنا رأينا مراكز مسيحية لعلاج الإدمان بغية كثير من الأسر التي ابتليت بشخص مدمن في محيط الأسرة.

ومع ندرة المراكز العلاجية في الإمارات والتي تقتصر على مستشفى الأمل لعلاج الإدمان وبعض المراكز الخاصة في دبي والعين، فمن هنا فإن الطريق سيكون السفر إلى الخارج من خلال أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم.

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم نقدم أيدينا لكل شخص وقع في فخ الإدمان وتعاطي تلك السموم، ويرغب في العودة إلى مجتمعه من جديد من أجل التعافي والعلاج من الإدمان من خلال مجتمعات تأهيلية على أعلى مستوى من الخبرة، وفي بيوت التعافي التي من خلالها يتخلص المدمن من الأفكار السلبية والسلوكيات الإدمانية، ومن ثم القدرة على العودة إلى ممارسيه حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان والتعاطي.

مراكز علاج الإدمان في الإمارات

مراكز علاج الإدمان بالإمارات وفي حقيقة الأمر ربما لا تجد أفضل مركز علاج الإدمان في الإمارات بسبب قلة وندرة تلك المراكز العلاجية، ومن ثم عدم تلك الأماكن على استيعاب تلك الأعداد من المرضي مع عدم وجود الخبرة الكافية في التعامل مع حالات الإدمان المختلفة، وعدم قدرة مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في الإمارات على توفير برامج العلاج الاجتماعي من أجل حفاظ الأشخاص على تعافيهم ومنع عودتهم إلى طريق الإدمان مرة أخرى وحدوث الانتكاس، في ظل عدم قدرة الشخص المدمن على التعامل مع المواقف الحياتية الضاغطة والمشاكل المجتمعية التي تواجهه في حياته.

ولذا قد لا يكون الخيار الأمثل لمدمني المخدرات في الإمارات، لذا يتساءل الكثير عن مراكز علاج الإدمان بالإمارات هو العلاج فيها، بل يمكنهم البحث عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان في العالم والسعي في طريق العلاج من الإدمان في الخارج، وعلينا أن ندرك أن البعد الجغرافي من الأمور التي تساعدنا على الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان لبعد الشخص المدمن عن الأماكن التي تعاطي فيها المخدرات وتوفير الأنظمة الآمنة لمنع تسريب المخدرات إلى المصحة العلاجية.

لماذا علاج إدمان الإماراتيين في مصر هو الأفضل من العلاج بالإمارات

مراكز علاج الإدمان بالإمارات ولا شك أن المقارنة بين مراكز علاج الإدمان في الإمارات سواء مستشفيات علاج الإدمان في دبي أو من خلال مراكز علاج الإدمان في العين أو غيرها من المراكز والمصحات العلاجية في مختلف أنحاء الإمارات، والتي لا تكفي لعلاج عشر الأعداد المرضي الراغبين في علاج الإدمان في الإمارات.

مما يجعل الأسر تفكر في التفكير قبل اختيار القرار ما بين العلاج من الإدمان في الإمارات وبين العلاج في الخارج من خلال مراكز علاج إدمان الإماراتيين في مصر، والهدف المرجو هو الوصول بالمرضي إلى مرحلة الاتزان والتعافي للقدرة على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

ومدى تحقيق تلك مراكز علاج الإدمان بالإمارات على تحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان، وعن عيوب العلاج من خلال مراكز علاج الإدمان في الإمارات فإنها تتمثل فيما يلي: –

1-بالرغم من الجهود المجتمعية من أجل مكافحة الإدمان في الإمارات ، وأفضل مراكز علاج الإدمان بالإمارات  إلا أنه لا زال هناك نقص حاد في مراكز علاج الإدمان بالإمارات مما يؤدي إلى عدم القدرة على استيعاب جميع الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج.

في ظل أن أصبحت المخدرات في الإمارات ظاهرة مجتمعية وتفشي المخدرات خاصة بين الشباب والمراهقين.

2- بسبب أن المراكز العلاجية في الإمارات حديثة عهد بالتعامل مع حالات الإدمان فإنه لا يتوافر الكوادر الطبية المهيئة وذات الخبرة للتعامل مع مرضى الإدمان والتعامل مع الحالات المرضية المختلفة

3-عدم تحقيق أعلى نسب شفاء من الإدمان بين العديد من المرضي وحدوث الانتكاس لاقتصار البرامج العلاجية على برامج سحب السموم والعلاج الدوائي وقصور تام في الاهتمام بالمرضى من حيث التعرف على الأسباب الداعية للوقوع في طريق الإدمان.

4-غياب برامج التأهيل الاجتماعي التي تتم يفترض أن تكون من ضمن البرامج العلاجية في مراكز علاج الإدمان في الإمارات مما يعني غياب الرعاية وعدم قدرة الشخص على التصدي للمشاكل الحياتية والظروف المجتمعية وبهذا يكون المتعافي أكثر عرضة للوقوع في الانتكاس.

5-بسبب ندرة مراكز علاج الإدمان في الإمارات مما أدى إلى وقوع الأشخاص في قائمة انتظار طويلة من أجل تلقي العلاج وهذا يؤخر حصول المريض على الوصول إلى مرحلة التعافي.

وهذا يجعل الشخص المريض معرض لطول فترة الإدمان على المخدرات وبهذا يتسبب في سوء الحالة الصحية للأشخاص المرضي.

6-قرب المسافة بين مراكز علاج الإدمان في الإمارات وبين الأماكن الخارجية والبيئة التي تعاطي فيها المخدرات في المجتمع الإماراتي.

مما يجعل الشخص أكثر عرضة للوصول إلى المخدرات وتسريب تلك السموم إلى المصحة العلاجية وتأخر الوصول إلى مرحلة الشفاء من الإدمان.

مراكز علاج الإدمان بالإمارات

مراكز علاج الإدمان بالإمارات

موضوعات ذات صلة: مراكز علاج الإدمان في مدينة نصر 

كيف تصل إلى أفضل مراكز علاج الإدمان في الإمارات أو في الخارج

بداية ليس شرطاً إن كنت من أبناء الإمارات أن يكون علاجك في مراكز علاج الإدمان في دبي أو مصحات علاج الإدمان في العين أو غيرها من المراكز العلاجية بالإمارات، ولكن عليك أن تختار أفضل مصحة لعلاج الإدمان من أجل تلقي العلاج والوصول إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان.

ففي حال قرار التعافي والعلاج من الإدمان والبحث عن أفضل مراكز لعلاج الإدمان بالإمارات فقد لا تجد بغيتك، فعليك أن تخضع جميع المراكز العلاجية إلى العديد من المعايير والأسس التي بحسبها نصل بالمريض إلى مرحلة التعافي والعلاج من الإدمان بشكل نهائي من خلال ما يلي: –

أولاً: – جمع المعلومات الكافية عن المركز 

الحصول على كافة المعلومات اللازمة عن المركز العلاجي من خلال الموقع أو من خلال التواصل عبر رقم تليفون علاج الإدمان التي تم تخصيصها من خلال المركز العلاجي.

ثانياً: – التحدث إلى الفريق الطبي 

التواصل مع الفريق العلاجي المتواجد في المركز العلاجي والتعرف على الخطة العلاجية ومدة علاج الإدمان والتعرف على كيفية التعامل مع الشخص المدمن في مراحل العلاج وبعد العلاج من الإدمان وفترة النقاهة، وكيفية الوصول بالمريض إلى مراحل التعافي والشفاء من الإدمان بدون انتكاس.

ثالثاً: – الرعاية الطبية الدائمة 

مراكز علاج الإدمان بالإمارات ووجود الرعاية الطبية المستمرة والرقابة من خلال المختصين على مدار الساعة خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، كي لا يعاني المريض من إلى ألم أو معاناة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات.

رابعاً: – برامج علاج متطورة وحديثة 

التأكد من وجود البرامج العلاجية المميزة التي تناسب كل مريض ونوع المواد المخدرة التي تعاطها الشخص وصولا به إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان بدون حدوث انتكاس.

خامسًا: – السرية التامة

مراكز علاج الإدمان بالإمارات والسرية التامة فيما يتعلق بالمرضي وأسرهم، فالمركز العلاجي بيت المريض الثاني وعلي المريض الشعور بأنه في أمان وسلام حول ما يتعلق بالخصوصية.

سابعا: – برامج الحد من الانتكاسة

وجود الأنظمة التي تمنع من وصول المخدرات إلى الشخص المريض في رحلة التعافي، والتي تتوفر في مراكز علاج الإدمان بالإمارات.

تعرف على مراكز علاج إدمان الحشيش في الرياض

لماذا مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في الفيوم

عند التساؤل عن مراكز علاج الإدمان بالإمارات فلدينا أفضل مراكز ومصحات علاج الإدمان في العالم العربي والشرق الأوسط، ونوفر خدمة اصطحاب من المطار مجاناً من خلال وسيلة مواصلات مكيفة لإيصال أفراد الأسرة إلى محل الإقامة، والذهاب بالمريض إلى مستشفى بريق للطب النفسي وعلاج الإدمان في منتجع عرابي بالعبور، ووفر في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل برامج سحب السموم والتعامل مع الأعراض الانسحابية باحترافية، ولدينا العديد من برامج العلاج مثل برنامج الإقامة الكاملة وبرنامج نصف الإقامة وبرنامج الطلبة وغير المتفرغين.

نهاية الحديث عن مراكز علاج الإدمان بالإمارات:

مراكز علاج الإدمان بالإمارات من العمليات البحثية التي تهم كل فرد يعاني من الإدمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن العلاج من الإدمان على يعتمد على الموقع الجغرافي بل على المعايير التي تحقق لكل مدمن اعلى درجات التعافي من الإدمان، وذلك ما يضعنا أمام حقيقة أن بعض  مراكز علاج الإدمان بالإمارات ليست على قدر كافي من الخبرة والكفاءة، كما انها لا تقدم أحدث البروتوكولات العلاجية التي يحتاج لها مرضى الإدمان، لذا نوصي بمستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي التي تعد أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر1 

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button