مدة بقاء الهيروين في الدم والبول

مدة بقاء الهيروين في الدم والبول وأهم 4 عوامل تزيد هذة المدة

يتسآل البعض كم مدة بقاء الهيروين في الدم والبول، والهيروين: قاتلٌ خفيٌّ يتسللُ إلى حياتنا، يُغرينا بوعودٍ كاذبةٍ، ويُغرقنا في بحرٍ من اليأسِ والألمِ، لكن لا داعي للاستسلام! فمعًا، نستطيعُ كسرَ قيودِ الإدمانِ، وتحقيقَ الحريةِ والشفاءِ , في خضمِ عالمٍ يزدادُ فيهُ انتشارُ المخدراتِ، يُطلّ علينا الهيروينُ كشبحٍ مُخيفٍ، يُهددُ سلامةَ مجتمعاتِنا، ويُغرِقُ ضحاياهُ في دوامةٍ من اليأسِ والاكتئابِ.

ولكن لا داعي للخوفِ،فمعَ العزيمةِ والإصرارِ، نستطيعُ هزيمةَ هذا الوحشِ، وتحويلَ حياتِنا إلى قصةِ نجاحٍ مُلهمةٍ , هذا المقالُ مدة بقاء الهيروين في الدم والبول هو بمثابةِ خارطةِ طريقٍ مُفصّلةٍ لكلِ من يُريدُ التخلّصَ من الهيروينِ، وبدءَ حياةٍ جديدةٍ خاليةٍ من المخدراتِ  , سنُناقشُ في هذا المقالِ مدة بقاء الهيروين في الدم والبول ومدة بقاؤة في الدم وماهي العوامل المؤثرة في مدة بقاؤة وافضل طريقة للتخلص من هذا الشبح المخيف.

مدة بقاء الهيروين في الدم والبول

تختلف مدة بقاء الهيروين في البول والدم من شخص لآخر فهي ليست ثابتة بل إنها تتفاوت بشكل كبير علي حسب وصول الأشخاص إلي أي مرحلة من مراحل الإدمان علي الهيروين , حيث أن بقاء المخدرات في الجسم تعتمد علي حالة الشخص الصحية وما إن كان متعاطي أنه شخص مدمن أم انه مجرد شخص فقط يجرب المخدرات لأول مرة , بالإضافة إلي أهمية العوامل الآخري المتعلقة بالوزن ومعدل الأيض لدي مدمني الهيروين , ومع تحليل المخدرات للعسكريين وفي ظل العديد من حملات تحليل المخدرات التي تتم في العديد من أماكن العمل وفي المنشآت فإن الجماهير الغفيرة من الأشخاص المرضي يرغبون في الوصول إلي أسرع طريقة لتبطيل الهيروين حتي يكون تحليل الهيروين سلبي ولا يتعرض الشخص إلي أي أضرار في ظل الاستمرار في طريق التعاطي.

ما هي مدة بقاء الهيروين في الدم ؟

من خلال حديثنا عن مدة بقاء الهيروين في الدم والبول فانة تبلغ مدة بقاء الهيروين في الدم ساعة فقط في حال تعاطي الهيروين لأول مرة , وقد تطول مدة بقاء الهيروين في الجسم لتصل إلي 6 ساعات في حال الشخص غير المدمن والذي يستعمل الهيروين في فترات متباعدة , اما عن الشخص المدمن للهيروين فان مدة بقاء الهيروين في الجسم تصل الي 12 ساعة يظل تواجد الهيروين خلالها في الجسم وتظهر أعراض ادمان الهيروين علي الأشخاص في حال تحليل الهيروين .

ما هي مدة بقاء الهيروين في البول ؟

كما تعرفنا علي مدة بقاء الهيروين في الدم من خلال مقال مدة بقاء الهيروين في الدم والبول فاننا سوف نتطرق الي معرفة الهيروين في البول , وتبلغ مدة بقاء الهيروين في البول 24 ساعة في حال تعاطي الهيروين لأول مرة.

ولكنها تصل إلي 4 أيام في حال الشخص غير المدمن والذي يتعاطي الهيروين علي فترات متباعدة , أما إن كان الشخص وصل إلي مرحلة الإدمان علي الهيروين فإن مدة بقاء الهيروين في البول تصل إلي أسبوع كامل , وفي ظل تحليل المخدرات في البول يظهر تحليل المخدرات ايجالي , ومن ثم لابد من السعي أسرع طريقة لتبطيل الهيروين قبل المضاعفات والمخاطر الوخيمة .

ما هي العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الهيروين في البول والدم ؟

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي لها دور كبير في التأثير علي مدة بقاء الهيروين في الدم والبول حيث انها قد تتسبب في طول مدة بقاء المخدرات في الجسم , ومن أهم تلك العوامل ما يلي :-

1-وزن الجسم

حيث أن زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي تؤدي إلي صعوبة كبيرة من أجل التخلص من الهيروين ,ومدة بقاء الهيروين في الدم ووالبول و الجسم فترة طويلة , بينما إن كان الشخص المتعاطي يتمتع بوزن معتدل فإنه يستطيع التخلص من الهيروين بأسرع وقت .

2-المرحلة العمرية

فإن المرحلة العمرية فارقة بشكل كبير في عملية سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الهيروين ومدي قدرة الشخص علي تحمل أدوية علاج الادمان و مدة بقاء الهيروين في الدم والبول.

فكلما زاد عمر الشخص المدمن كلما ضعفت الوظائف الحيوية وأصبح الجسم أقل قدرة علي التخلص من الهيروين , وعلي العكس بشكل تام فان كان الشخص متعاطي الهيروين في مرحلة الشباب ولديه قوة جسمانية فانه يستطيع التخلص من المخدر في الجسم بسرعة أقل وفي أقل وقت .

3-جرعات الهيروين ومدة التعاطي

حيث ان الجرعات المتناولة من الهيروين لها دور كبير في سرعة التخلص من الهيروين في الجسم وتؤثر على مدة بقاء الهيروين في الدم والبول , ففي حال تعاطي جرعات كبيرة من الهيروين علي المدي الطويل فإن الجسم يستغرق فترات أطول من أجل التخلص من الهيروين في الجسم , بينما في حال تعاطي جرعات أقل من الهيروين وعلي فترات متقطعة فسوف يكون أسرع كي يتم التخلص من الهيروين في الجسم .

4-تراكم الدهون في الجسم

فمن أكبر العوامل التي لها دور كبير في مدة بقاء الهيروين في الدم والبول , حيث يعد الهيروين بمثابة غرفة يتم فيها تخزين السموم من المخدرات , وحين يحتوي الجسم علي جرعات عالية من الهيروين فإن مدة بقاء الهيروين ي الجسم سوف تزيد عن المعدل الطبيعي المقدر من أجل التخلص من الهيروين .

5-معدل الحرق

من أبرز العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الهيروين في الدم والبول هي الحرق , فإن كان الشخص متعاطي الهيروين  لديه معدل للحرق كبير فانه يكون أكثر قدرة علي التخلص من الهيروين في خلال وقت قصير , أما إن كان الشخص المدمن يواجه انخفاض في معدل الحرق فإن مدة بقاء الهيروين في الجسم تكون اطول .

6-مدي نقاء الهيروين

حيث أن هناك العديد من أنواع الهيروين منها ما هو مغشوش تماماً ومنها ما هو مضاف اليه بعض المواد , ومن ثم يستغرق الجسم مدة زمنية قليلة في حال تعاطي الهيروين بمفرده دون خلطه بأي مواد أخري , ولكن في حال تعاطي مزيج مختلف من المخدرات يحتاج الجسم إلي وقت طويل من أجل إخراج المخدرات من الجسم ويزيد من مدة بقاء الهيروين في الدم والبول.

7-مدي قدرة جهازي الكبد والكلي علي التخلص من السموم

فإن الشخص يتمتع بصحة جيدة ولا يوجد لديه مشاكل صحية خاصة في جهازي الكبد والكلي ووظائفهم مستقرة وطبيعية فإن مدة خروج الهيروين من الجسم سوف تكون قصيرة بينما ان كان هناك أي اضطراب أو حدوث خلل في الكلي والكبد فإن مدة بقاء الهيروين في الدم والبول و في الجسم سوف تطول مع اعتبار العوامل الأخري .

8-كمية السوائل التي يتناولها الشخص المدمن

حيث يساعد تناول كميات كبيرة من السوائل خاصة شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية والتي لها دور علي إدرار البول , وهو ما يزيد من قدرة الجسم علي التخلص من السموم , ويساعد هذا علي تقليل مدة بقاء الهيروين في الدم والبول و في الجسم .

هل يمكن افساد تحليل الهيروين في البول ؟

في حقيقة الامر هناك العديد من التساؤلات حول امكانية إفساد تحليل الهيروين في البول ,وتجاوزه مثل تناول حبوب منع الحمل أو تناول مساحيق التنظيف وغيرها من الطرق التي يسعي من خلالها الأشخاص من أجل التخلص من الهيروين في الجسم وعدم التعرض إلي عقوبة تعاطي المخدرات سواء كان الأمر يخص تحليل المخدرات للعسكريين , أو كان الأمر يخص تحليل المخدرات في اماكن العمل الحكومي أو قد يتعرض الشخص للفصل من العمل الخاص في ظل اكتشافه تعاطي المخدرات .

ما هي أسهل طريقة لتبطيل الهيروين ؟

أما عن طرق علاج إدمان الهيروين فإن هناك العديد من الطرق التي من خلالها يتم التخلص من الهيروين ولكن بالطبع يسير الأشخاص من مدمني الهيروين في طريق وهمي من أجل التخلص من الهيروين في الجسم مثل فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب فعلينا أن ندرك بأن أسهل طرق تبطيل الهيروين من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة فهي البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي وتخليص الأشخاص المرضي من معاناتهم بشكل صحيح بعيدأ عن أي مضاعفات أو مخاطر .

شاهد أيضا أسرع طريقة لتبطيل الهيروين.

خلاصة مدة بقاء الهيروين في الدم والبول

وفي ختام مقال  مدة بقاء الهيروين في الدم والبول تذكر ان الهيروين قاتلٌ خفيٌّ، فلا تُعرّض نفسك للخطر، كما ان الحرية من الهيروين ممكنة، بل هي مسؤوليةٌ تجاه أنفسنا ومجتمعنا، فلا تستسلم لليأس، فالشفاء ممكنٌ مع الصبر والمثابرة.

هناك العديد من الأشخاص الذين تغلّبوا على إدمان الهيروين، وأنت تستطيع ذلك أيضًا، لذا فقد حانَ الوقتُ لقولِ وداعٍا للهيروينِ، وبدءِ رحلةٍ جديدةٍ نحوَ الحريةِ والشفاءِ.

معَ المعلوماتِ والنصائحِ التي قُدمتْ في هذا المقالِ، أصبحَ لديكَ كلُ ما تحتاجُهُ لبدءِ رحلتِكَ نحوَ التعافي فلا تنتظر أكثر،
وتواصل معنا اليوم وكن جزءًا من قصة نجاح جديدة.

مصدر1

مصدر2

مصدر3

 

 

 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button