ماذا يحب الرجل النرجسي في المرأة … و5 من صفاته في الحب

ماذا يحب الرجل النرجسي في المرأة ؟ المرأة التي تقع في شباك الرجل النرجسي تعاني كثيرًا من طبيعة العلاقة العاطفية التي تجمعها بهذا الرجل، حيث أنه يبدأ في سحر المرأة بصفاته وشخصيته الجذابة، وما أن تقع المرأة في شباكه يبدأ في إظهار الوجه الحقيقي لشخصيته النرجسية، الرجل النرجسي يميل إلى السيطرة والتحكم بالمرأة ليشعر بذاته، ويحب أن تكون المرأة مطيعة لأوامره دون إبداء أي اعتراض أو رفض، ومن خلال مقالنا سنتحدث عن ماذا يحب الرجل النرجسي في المرأة وما هي صفات الرجل النرجسي في الحب.

ما هي صفات الرجل النرجسي في الحب

الشخص النرجسي ينظر إلى الحب على أنه مفهوم يتمحور حول الذات وتقدير النفس فقط، فلا يدرك هذا الشخص معنى حب الآخر وعلاقته بالآخرين قائمة على المصالح الشخصية، والرجل النرجسي يتميز بالجاذبية التي تخدع الكثير من حوله.

النرجسي في بداية علاقته بالمرأة يظهر جانب غير حقيقي عن شخصيته وحبه للمرأة واحترامه لشريكة الحياة، ولكن ما أن تقع المرأة في حبه يكشف عن هويته الحقيقة، ومن صفات الرجل النرجسي في الحب ما يلي:

  • استفزاز الشريك الآخر وتزيف الحقائق لإقناعه بأنه الشخص المخطئ ويتوجب عليه الاعتذار.
  • التعظيم من النفس والاعتقاد بأنه يمتلك صفات مميزة واستثنائية.
  • البحث دائمًا عن التعظيم ونظرات الإعجاب من الأشخاص المحيطين به.
  • يشعر الرجل النرجسي دائماً أنه الأفضل ولا يوجد من هو أفضل منه.
  • يبحث دائمًا عن المكانات والوظائف المرموقة التي تشعره بالعظمة.
  • عدم التعاطف مع الشريك الآخر وعدم مراعاة مشاعره فلا يقدم أي أعذار أو مبررات على أفعاله المسيئة تجاه الآخرين.
  • استغلال الشريك الآخر لتلبية متطلباته وأوامره بدون أي اعتراض.
  • الشعور بالعظمة والإجلال فلا يقبل النقد من الطرف الآخر.
  • لا يعبر عن حبه أو مشاعره للطرف الآخر لأنه لا يحب أحد سوى نفسه.
  • كذلك يبحث عن امرأة ضعيفة تقبل سيطرته وتحكمه المفرطة بحياتها.

أقوى سلاح ضد النرجسي

ماذا يحب الرجل النرجسي في المرأة

يتساءل البعض ماذا يحب الرجل النرجسي في المرأة ؟ شريك الحياة النرجسي يبحث عن المرأة التي تقدم له كل فروض الطاعة والولاء، والتي تقبل تدخله وتحكمه الزائد بحياته دون أي اعتراض، بالإضافة إلى التالي:

  • يشترط الرجل النرجسي على شريكته أن تعامله بطريقة فريدة و متميزة عن غيره من الآخرين.
  • يحب المرأة التي تتحدث طول الوقت عن قدراته مميزاته وقدراته الخارقة التي تميزه عن الآخرين.
  • أيضًا يجب المرأة التي تظهر نوع من الهوس بسبب حبها المفرط له.
  • على المرأة أن تخضع لسيطرة الرجل النرجسي بالكامل.

والجدير بالذكر أن الصفات التي يحبها الرجل النرجسي في المرأة هي التي تعزز من ثقة الرجل النرجسي بنفسه، وتساهم في شعوره بالعظمة وأنه لا يقهر لإرضاء شعوره الداخلي بالنقص.

موضوعات ذات صلة: علاج الشخصية النرجسية

كيفية التعامل مع الرجل النرجسي

ارتباطا بالحديث حول ماذا يحب الرجل النرجسي في المرأة ؟ ننصح المرأة بالحذر الشديد من الدخول في علاقة عاطفية مع الرجل النرجسي، فأنه لا يقدم للمرأة الحب أو الاحترام أو التقدير، بل هو شخص أناني وغير متزن نفسيًا مما يؤثر على اتزان الصحة النفسية للمرأة، لذا ينصح بتلاشي العلاقة العاطفية مع الرجل النرجسي.

المرأة التي تقع في شباك الرجل النرجسي وتصل إلى مرحلة الزواج ننصحها بالتحدث إلى أحد الأطباء أو الأخصائيين النفسيين، فالتقويم السلوكي والنفسي يحسن من شخصية الرجل النرجسي ويساعده على التوازن النفسي، ومستشفى الحرية للطب النفسي من أكبر المستشفيات التي تضم كادر طبي من الأخصائيين، والاستشاريين النفسيين الأفضل في التعامل مع اضطرابات الشخصية مثل النرجسية.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

نهاية الحديث عن ماذا يحب الرجل النرجسي في المرأة:

ماذا يحب الرجل النرجسي في المرأة ؟ تحدثنا عن إجابة هذا السؤال بالتفصيل، كما ذكرنا بعض الصفات التي تميز الرجل النرجسي في الحب والزواج، ومع الأخصائيين النفسيين يمكن مساعدة الرجل النرجسي على التخلص من صفاته الغير متزنة، وتعلم المهارات والصفات التي تساعده على التعامل بشكل طبيعي ومتزن مع الآخرين من حوله، فلا تردد في التواصل مع أحد الاستشاريين النفسيين بمستشفى الحرية للطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button