قطرة الإدمان الطريق الأسرع للموت!!

ظهر في الآونة الأخيرة مصطلح جديد في عالم الإدمان وهو “إدمان القطرة” حيث شاع بين مدمني المخدرات والبودرة “الهيروين” بشكل خاص قطرة الإدمان ميدرابيد التي تسهل من انزلاق المهيروين إلى الجسم من خلال الحقن، وحين تسمع عن “قطرة الإدمان” وتعلم ما تفعله قطره ميراسيل للمدمنين تستشعر ويكأن الشياطين يوحون إلي هؤلاء الأفراد الذين لم يكفيهم ما يفعله تعاطي الهيروين في أجسد أبنائنا وشبابنا وما تفعله المخدرات في أجسام الأشخاص المتعاطين وتؤدي بهم إلي الهاوية.

فكم من شخص قد لقي مصرعه نتيجة الإدمان علي المخدرات، لكن في الآونة الأخيرة قد تغير مسار التعاطي وصرنا نسرع إلى الموت من خلال “قطرة المخدرات” كما يطلق عليه الأشخاص المدمنون أو سميها قطرة الموت السريع “قطرة ميدرابيد” قطار الموت السريع القطرة التي تسببت بشكل كبير في موت العديد من الأشخاص المدمنين في حين خلطها بالمخدرات، ويكفي أن تعلم أن مراكز علاج الإدمان قدر ترفض علاج المدمنين الذين أدمنوا بالقطرة لأن فرص العلاج تكاد تكون مستحيلة.

في عصر ما بعد الترامادول والكبتاجون رأينا قطرة العين والأنف تدخل إلى عالم المخدرات لتزيد الأمور أشكالا وتزيد من تفاقم المشكلة بصورة أكبر ولكن ما هو السبب في انتشار قطرة الإدمان وأضرار قطرة ميدرابيد وغيرها من المحاور المهمة التي تتعلق بالموضوع.

متى بدأت قطرة الإدمان في الانتشار؟

بعد ما رفع مروجي المخدرات أسعار الترامادول في السوق السوداء “يوق الإدمان والتعاطي” في بداية عام 2012 تقريبا فقد شح وجود الترامادول في السوق مما جعل الأشخاص المدمنين يبحثون عن البديل لهذا العقار المخدر، ومع البحث والتنقيب من قبل العديد من الأشخاص سواء المدمنين أو تجار الصنف تم الوصول إلى قطرة عين تؤدي نفس مفعول الترامادول بل في الحقيقة أشد تأثيرا من الترامادول… وهكذا بدأت الرواية!!

نظرا للتأثير الشديد لقطرة الإدمان صار مدمنو الهيروين يعتمدوا على تلك المادة في تحضير جرعة الهيروين كبديل عن الماء فصار تحضير الهيروين من خلال إذابة بودرة الهيروين في تلك القطرة ثم الحقن لكن ليس الأمر بالهين علي الإطلاق فتلك القطرة تزيد من مفعول الهيروين بشكل كبير ويكون تأثير الهيروين أضعاف مضاعفة ولكن هذه التأثير والنشوة العالية قد لا تتكرر!! لأن الهيروين مع قطرة الإدمان يعني الموت القريب فهو قاتل وفوري حتى أن الشخص مدمن الهيروين قد لا يعيش حتى يسحب الإبرة من الجسم لأنه يكون في تعداد الموتى؟

لماذا الإدمان علي العقاقير بشكل عام وأسباب إقبال الأفراد علي العقاقير بصورة اعتمادية؟

تختلف دوافع الأفراد لتناول العقاقير الطبية فمن الأشخاص من يأخذها من أجل العلاج وما أن يتم الشفاء يقلع عنها بشكل تام، ومنهم من يتعاطى العقاقير بشكل مستمر كما في الأمر إد المزمنة كالسرطان وضغط الدم والقلب والسكر وغيرها من الأمر إد المزمنة لكن هذه أمر طبيعي سواء تم تعاطي العقاقير بشكل مؤقت أو بشكل دائم طالما أنه علاج طبي وتحت إشراف طبي.

تكمن خطورة تناول العقاقير الطبية في التعاطي بشكل اعتمادي أي بصورة إدمانية لكن ترى لماذا الإقبال علي تعاطي العقاقير بصورة إدمانية فالدوافع مختلفة فمن من يأخذها كحب استطلاع فحسب ففي الآونة الأخيرة قد زاد الحديث عن المخدرات في مختلف وسائل الإعلام مقروئة كانت أو مسموعة أو مرئية.

فالحديث عن علاج إدمان الحشيش أو علاج إدمان الهيروين وغيرها من المخدرات الفتاكة مثل علاج إدمان الاستروكس الذي طل بعباءته السوداء في ميدان الشر ليعلن عن نفسه وبقوة، فليس بأمر مستغرب أن يذهب الأشخاص إلى هذا العالم بدافع التجربة وحب الفضول، أو قد يكون الدافع هو الضغوط النفسية والاجتماعية العصيبة التي يعيش فيها الأفراد ويسير هؤلاء في هذا الطريق للتخفيف من الضغوط الواقعة عليه.

تعاطي المراهقين للعقاقير المخدرة يكون من باب التمرد على الأسرة أو المجتمع ككل ولكن لا يدري أنه هو المتضرر الأول والخاسر الأكبر من جراء تعاطي تلك العقاقير التي تجرك إلى ما هو أبعد من ذلك وتصبح شخص مدمنا في هذا الطريق المظلم الذي إذا اقتربت منه فأنت خاسر فما بالك إذا صرت من رواد هذا النفق.

شعور البعض بالضغوط الاجتماعية من نوع خاص قد يكون أحد العوامل لتعاطي العقاقير لكي يحظى بالقبول في وسط الأصدقاء والقبول في بعض الفئات المجتمعية والذي يعد تناول العقاقير وسيلة عصرية.

هناك نوع آخر من العقاقير المنشطة والذي يستهدف نوع خاص من الأشخاص وهي ضغوط من نوع خاص للذين يمارسون الرياضات فهم يستخدمون العقاقير المنشطة خاصة الاستيرويدز كأحد الوسائل لتحسين أداء الجسم.

تعرف علي:علاج ادمان البيسة بديل الهيروين الأشهر

مدرابيد عقار يسبب الإدمان؟

قد يكون بداية إدمان الأشخاص للعقاقير المخدرة هو حضور الاحتفالات والمناسبات العائلية والحفلات التي تعج بالحشيش والهيروين والخمور خاصة في المناسبات العائلية والحفلات في بعض المجتمعات والأوساط الاجتماعية، ومن ثم يأتي الإدمان حيث يعتمد الأشخاص تلك العقاقير نفسيا وجسديا بغض النظر عن قوة أو ضعف العقار أو كون العقار له أغراض طبيبة أو غير ذلك مع غض الطرف عن كونه مجرم قانونيا أم لا.

يشعر الأشخاص في البعد عن العقار بالتوتر وعدم الراحة النفسية وتحدث اعراضا انسحابه شديدة في حالة البعد عن العقار لذا فهم يسيرون في أي طريق يوصلهم للعقار وبأي وسيلة لتجنب تلك الأعراض الانسحابية ومن أشهر المواد ويأتي علي رأس تلك القائمة “قطرة مدرابيد” قطرة الإدمان قطار الموت السريع.

ما هي قطرة مدرابيد؟

الاسم العلمي لقطرة الإدمان ميدرابيد أو ميدراسيل هو “تروبكاميد” وهذه القطرة تستخدم ضمن الأدوية التي توسع حدقة العين وشلل لعضلة الهدبية ، ومع سعر قطرة ميدرابيد الذي لا يتعدى العشرة جنيهات والمتعة التي يعيشها المتعاطي أقبل العديد من مدمني البودرة علي شراء قطرة ميدرياسيل.

ما هي أضرار قطرة الميدرابيل “قطرة مدراسيل القاتلة”؟

من أضرار قطرة ميدرابيد القاتلة أنها تتسبب في تغير قلوية الدم مما ينتج عنه نمو للفطريات علي القلب ومن المحتمل كذلك الإصابة بالجلطات المفاجئة في الدماغ مع التسبب في حدوثه غيبوبة أو الشلل وربما يكون الموت المفاجئ، فهي المتعة حقا لكن لا متعة بعدها فمع تعاطي القطرة عن طريق الحقن مع الهيروين وغيرها من البودرة ينتج عن التعاطي متعة قوية يكون هناك أمرا مخيفا للغاية وهو الموت الفجائي حتى أصبحت بمثابة مسلمات لمن يتعاطون ميدرابيل حقن مع البرودة وأشهرها بودرة الهروين أصبحت شبه ثابتة “الموت السريع المفاجئ” أما من ينجو من هذا الأمر المخيف فسيدخل في دوامات وآثارا جانبية وأضرار شديدة وعصيبة حتي بعد التخلص من الإدمان.

ما هي آثار تعاطي قطرة ميدرابيد؟

هناك العديد من الآثار والأعراض التي تظهر علي متعاطي قطرة ميدرابيد قطرة الإدمان مثل (الشلل التام للجسد مدة تتراوح ما بين ربع ساعة إلى تلت ساعة، تلعثم اللسان، القيء، الخمول الشديد والإرهاق، احمرار في الوجه، جفاف في الفم، الطفح الجلدي، اضطرابات في القلب، الهلاوس السمعية والبصرية).

اقرا أيضاً: كيف تكتشف مدمن المخدرات في المنزل

ما هي أعراض انسحاب قطرة الميدرابيد؟

في حين الحديث عن أعراض انسحاب قطرة الإدمان وهي في حقيقته قطرة عين تستخدم كمخدر تعلم حين تقرأ تلك الأعراض أنك تتحدث حقا عن أحد أخطر أنواع المخدرات وهي تزيد عن الآثار الناتجة عن تعاطي الترامادول بمراحل من حيث شدة الأعراض وتأثيرها علي الجسم من الناحية الجسدية والنفسية.

ومن أبرز الأضرار الناتجة عن تعاطي قطرة ميدرياسيل وأخواتها فيظهر العديد من الأعراض الانسحابية في حين التوقف قطره الميدرابيد من الارتباك والتوتر واحمرا الوجه مع حدوث حالة من الهلاوس السمعية والهلوسة البصرية والتعلثم في الكلام والنطق واضطرابات في المعدة والصداع وحرقان في العينين والانتفاخ وجفاف الحلق والعطش الشديد مع العصبية الشديدة والحدة والدوخة بشكل مستمر وفي بعض الحالات يحدث تصلب في الشرايين وضيق في التنفس.

مصادر الموضوع

قطرة المخدرات القطرة القاتلة

ادمان قطرة العين

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button