فوائد البانجو للجنس

فوائد البانجو للجنس حقيقة أم خرافة

فوائد البانجو للجنس وقدرته العالية على تحسين القدرة الجنسية هي أحد أشهر الخرافات المنتشرة والتي تهدف إلى إيقاع الشباب في فخ الإدمان، حيث أن الاعتقاد السائد بأن تعاطي البانجو يؤدي إلى طول مدة الجماع هو سبب أساسي للمبالغة في التعاطي حيث أن هذا الأمر ما هو إلا تأثير جانبي للمخدر سرعان ما يزول مع الإفراط في التعاطي إلى تأثير مدمر للحياة الجنسية بشكل كبير.

إدمان البانجو يأتي من الرغبة المستمرة في زيادة الجرعة للحصول على نفس التأثير بعد التعاطي لأول مرة، حيث يعتبر مخدر البانجو أحد أشهر أنواع المخدرات المنتشرة بين سكان العالم حيث تصل نسبة متعاطي البانجو إلى 4% من سكان العالم، ويرجع ذلك إلى رخص ثمنه وسهولة الحصول عليه.

يجب تسليط الضوء على فؤائد البانجو للجنس الوهمية وزيادة التوعية بمخاطر الإدمان من خلال هذه المقال لمستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي.

شكل البانجو

يعتبر البانجو أحد أنواع نبات القنب أو الحشيش ويطلق عليه أسم الحشيش لشدة الشبه بينه وبين الحشائش المزروعة في الأرض ويختلف مسماه من دولة إلى أخرى، ويحتوي على عدد كبير من المواد الضارة وتسمى المادة الفعالة HTC.

توجد أشكال كثيرة للبانجو أو ما يدعى بالماريجوانا ولكن أشهرها استخدام المخلوط الأخضر المائل للرمادي ملفوف على هيئة سجائر لتدخينه.

خرافات فوائد البانجو للجنس

تعاطي البانجو لا يسبب أي منافع على الصحة الجنسية كما هو شائع بين الشباب، ولكن يعمل على زيادة الشهوة الجنسية كعرض جانبي بالإضافة إلى ضعف الأداء الجنسي والذي قد يتطور مع الاستمرار في التعاطي إلى العجز الجنسي.

علميًا لا يحقق البانجو أي فائدة على القدرة الجنسية، وعلى الرغم من هذا إلا أن بعض الأشخاص يقولون أن هناك تحسن في القدرة الجنسية نتيجة التعاطي، وتأتي هذه النتيجة الزائفة جراء عدة أسباب سنوضحها فيما يلي:

  • يساعد البانجو في زيادة إفراز المواد الكيميائية في الدماغ ومن أهمها: الدوبامين الذي يزيد الشعور بالسعادة ويقلل من التوتر مما يزيد من الرغبة الجنسيةن ولكن سرعان ما يزول هذا التأثير بسبب الإدمان واختلال مستويات الهرمونات في المخ.
  • تثبيط الإحساس بالوقت مما يجعل المتعاطي يشعر بأن الوقت يمر بطيئًا وبالتالي الشعور المزيف بطول مدة الجماع.
  • رفع الخيال الجنسي مع الهلوسة مما يزيد الاستمتاع بالعلاقة نتيجة للخيالات والهلوسة التي قد تستمر إلى 24 ساعة من تعاطي المخدر، وهذا أحد أبرز أسباب الأعتقاد في فوائد البانجو للجنس.
  • زيادة معدل ضخ الدم إلى الجسم بما فيه العضو الذكري مما يزيد القدرة على الانتصاب والتي تصاحبها زيادة تدفق الدم إلى القلب وزيادة معدل ضرباته، مما يجعل الجسم مرهق وغير قادر على الأداء الجنسي بالإضافة إلى وضع الجسم في حالة صحية حرجة.

موضوعات ذات صلة 

الماريجوانا والجنس 

فوائد البانجو المغلي

على الرغم من الأضرار الجسيمة لمخدر البانجو إلا أنه يمكن أن يحتوي على بعض الفوائد في صناعة الأدوية ولكن بنسب محسوبة تحت إشراف طبي لضمان عدم سوء استخدامه، ومن أشهر فوائد البانجو المغلي في العلاج ما يلي:

  • مضاد للقلق والاكتئاب.
  • علاج مشاكل الاضطرابات الحركية.
  • إلتهاب الرئة.
  • علاج الغثيان والقيء في الحالات الخطرة.

علاج إدمان البانجو

يعتبر البانجو من أكثر المخدرات المنتشرة والتي يقع ضحيتها الكثير وذلك بسبب نشر خرافات فوائد البانجو للجنس، لذلك فإن علاج إدمان البانجو هو أحد أهم القضايا التي يجب الإهتمام بها وتسليط الضوء عليها في كافة المراكز العلاجية كما يجب وضع بروتوكولات علاجية حديثة لتقليل الوقت والأعراض الانسحابية للمخدر، ويتم العلاج من خلال 4 خطوات كالتالي:

 1_ الفحص والتقييم

تعتبر هذه المرحلة أحد أهم المراحل التي لا يجب إهمالها لما لها من أثر فعال خلال رحلة العلاج، وتتضمن هذه المرحلة عمل كل الفحوصات اللازمة وتحديد نسبة المخدر في الجسم وحالة الجسم الصحية وبناءًا عليها وضع خطة علاجية مناسبة.

2_ سحب سموم المخدرات

تتم هذه المرحلة من خلال سحب السموم من الجسم عن طريق فريق متخصص لمتابعة التطورات والأعراض الانسحابية التي يمكن تظهر خلال هذه الفترة الحرجة.

3_ العلاج النفسي

يتم خلال هذه المرحلة معرفة الأسباب التي شجعت الفرد على الوصول إلى الإدمان ومحاولة حلها وزيادة الثقافة بمخاطر الإدمان والتوعية اللازمة ضد خرافات فوائد البانجو للجنس.

4_ المتابعة بعد التعافي

تهتم مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان بمتابعة المدمنين بعد التعافي لإكمال الدعم اللازم وتجنب الانتكاس.

الخلاصة حول موضوع فوائد البانجو للجنس

فوائد البانجو للجنس ما هي إلا خرافات يتم الترويج لها عن طريق تجار المخدرات لإيقاع أكبر عدد من الشباب في وحل الإدمان، لذلك يجب التوعية بخصوص هذه الخرافات وتجنب نشرها.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

yassmin darweesh
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button