عناوين مراكز علاج الإدمان

عناوين مراكز علاج الإدمان

في ظل انتشار المخدرات في المجتمع ووقوع الملايين من الأشخاص في شباك وحظيرة الإدمان علي المخدرات فمن هنا أصبح البحث عن عناوين مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية الخاصة من أجل تخليص من غرر به في طريق الإدمان ووقع في شباك وعبودية المخدرات.

وفي واقع الأمر هناك العديد من عناوين مراكز علاج الإدمان بالمجان في القاهرة ومصحات علاج الإدمان الخاصة في مختلف أنحاء القاهرة وغيرها من المحافظات وأصبح المجتمع بحاجة إلى المزيد من المراكز العلاجية من أجل القدرة علي استيعاب أولئك الأشخاص الذين وقعوا في شباك الإدمان.

فعلينا أن نعي بأنه لا يتم التخلص من التعاطي من تلقاء أنفسنا بل إن المدمن بحاجة إلى المختصين والتواصل مع المصحات والمراكز العلاجية فهي البيئة العلاجية الأنسب والمجتمعات العلاجية التي تساعد علي التعافي، ولكن عليك أن تتريث قبل الاختيار فهناك العديد من عناوين مراكز علاج الإدمان غير المرخصة والتي تعد سلخانات لتعذيب المرضي فلتحرص علي الوصول إلى أفضل المراكز العلاجية لأجل الوصول بالمدمن إلى أقصى درجات التعافي والشفاء من الإدمان.

مصحات لعلاج الإدمان

مصحات علاج الإدمان هو الخيار الصحيح للأشخاص الراغبين في التعافي من الإدمان على المخدرات وبعد تفشي المخدرات بشكل مروع في المجتمع اجمع وإقبال الجميع على تعاطي تلك السموم إلا من رحم الله فقد وصلت نسبة التعاطي في مصر إلى 10 % تعاطي المخدرات والمشروبات الكحولية الرجال والنساء والكبار بل والأطفال وقعوا في فخ الإدمان على المخدرات.

ولذا تري محركات البحث في جوجل تعج بالبحث عن أفضل مستشفيات علاج الإدمان وعناوين مراكز علاج الإدمان وهذا دليل على الرغبة في علاج الإدمان لكن في ظل انتشار العديد من مراكز علاج الإدمان كان لا بد من البحث عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي.

فمرض الإدمان من الأمراض المعقدة التي تحتاج إلى المختصين ومع رغبة الشخص المدمن في علاج الإدمان والدعم الأسري والمجتمعي تبقي عناوين مراكز علاج الإدمان وهو أحد أهم المحاور للوصول إلى التعافي من الإدمان.

إدمان المخدرات والنظرة المجتمعية

في إطار البحث عن عناوين مراكز علاج الإدمان فلا زالت النظرة المجتمعية إلى الشخص المدمن كونه إنسان مجرم عائق كبير للاستعانة بمصحات علاج الإدمان فالبعض يبحث عن علاج الإدمان في المنزل وآخرين يرغبوا في علاج الإدمان بالأعشاب وآخرين لا يبعدوا المدمن عن بيئتهم ويدعوه للإدمان كي يلتهمه وفي الواقع هذا لا يفيد المشكلة إلا تفاقما فيجب تغير النظرة إلى المدمن فهو ليس شخص مجرم لكن مريض يحتاج إلى العلاج.

ولذا لا بد من تغير النظرة المجتمعية إلى المدمن ومساعدته في العودة إلى المجتمع لا إلى إقصائه وإبعاده عن الحياة فبهذا سنقصي الكثير والكثير من شبابنا الذين في بداية مشوار الحياة ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر نقدم أيدينا لأبنائنا الذين وقعوا في فخ الإدمان والتعاطي.

ما دور مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية

معني مستشفى هو المكان الذي يتم فيه الاستشفاء والوصول إلى التعافي واستعادة الصحة سواء كانت مستشفى لعلاج الإدمان أو مصحة نفسية لاستعادة الصحة النفسية ويطلق على مستشفيات علاج الإدمان اسم مراكز علاج الإدمان أو مصحات علاج الإدمان أو في بعض المناطق يطلق عليها دار وهي أفضل الأماكن والطريق الأقرب والأضمن للتعافي من الإدمان.

حيث تعد أكبر نسب تعافي من الإدمان وعدم حدوث الانتكاس تلك التي تم علاجها في المراكز العلاجية في ظل وجود المتخصصين في علاج الإدمان، وفي الواقع لا يوجد مراكز مسيحية لعلاج الإدمان فجميع المراكز العلاجية تقدم الخدمات لأبناء الوطن لا فرق في اللون ولا الجنس ولا العرق فالجميع له حقوقه فليس ثمة مراكز علاج إدمان مسيحية ولا إسلامية سواء بالمجان أو المراكز العلاجية الخاصة.

تعرف علي: مركز خاص لعلاج الادمان … تعرف على 6 من مميزات لأفضل مراكز علاج الإدمان

ما هي أشهر مستشفيات علاج الإدمان في مصر

يرغب الكثير من أبناء الوطن العربي في علاج الإدمان في مصر من خلال البحث عن عناوين مراكز علاج الإدمان في مصر، فضلا عن أبناء مصر الذين وقعوا في فخ الإدمان علي المخدرات وذلك لمكانة مصر المتقدمة في علاج الإدمان والعلاج النفسي ووجود العديد من أساتذة الطب النفسي في مصر وعلى رأسهم الدكتور أحمد عكاشة.

وهناك العديد من مصحات علاج الإدمان التي تقدم خدمات علاج الإدمان بالمجان في مصر ومراكز علاج الإدمان الخاصة والتي كان لها دور كبير في تخريج دفع من المدمنين المتعافين ومساعدتهم في العودة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طرق الإدمان.

من أشهر مصحات علاج الإدمان في مصر ما قامت به الحكومة من إنشاء أكثر من مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة وفي الواقع كانت بداية فكرة علاج الإدمان في مصر مجانا هي إنشاء مصحة لعلاج الإدمان في مصر في القاهرة فهي العاصمة وبها أكبر عدد من مدمني المخدرات.

وبمرور الوقت بدأت الدولة في إنشاء العديد من مصحات علاج الإدمان الأخرى مثل مصحة لعلاج الإدمان بالمقطم ومراكز علاج الإدمان بالإسكندرية والتي من بينها مركز علاج الإدمان بالمعمورة ومصحات علاج الإدمان بشبين الكوم بالمنوفية ومصحة لعلاج الإدمان بمدنة نصر ومصحة لعلاج الإدمان بالمنيا ومستشفى الصحة النفسية بالعباسية ومراكز علاج الإدمان في أسيوط والتي توجد بمستشفيات الصحة النفسية وغيرها من عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا والتي تمت إنشاؤها لخدمة شبابنا الذين غرر بهم في طريق الإدمان والتعاطي.

ومن خلال الدراسات والإحصائيات المختصة بعناوين مراكز علاج الإدمان فإن أعداد مدمني المخدرات في مصر قد تعدى 5 مليون شخص، وتلك الإحصائية تدل بشكل كبير علي ما وصل إليه حال الإدمان في مصر كما أنه قد دق ناقوس الخطر وضرب جرس الإنذار للحكومة في مصر والمجتمع بأسره بضرورة التصدي لتلك الظاهرة والقضاء علي الإدمان وخلق مجتمع خال من المخدرات.

ومن ثم إنهاء سيل الإدمان في مصر هذا السيل الجارف المدمر الذي يقضي علي الأخضر واليابس، ولن يتم القضاء علي الإدمان في مصر من خلال الجهود الفردية فقط، إنما يجب أن تتواجد الجهود من قبل الجميع حيث يتعاون بين منظمات الدولة وهيئاتها المختلفة من أجل التصدي إلى الإدمان في مصر.

من هنا وبسبب الرغبة في التخلص من الإدمان فإن الشخص المدمن يبحث عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان من أجل أن يتلقى العلاج بها، وفي واقع الأمر قد كثرت المصحات النفسية وعناوين مراكز علاج الإدمان في مصر بشكل كبير، وفي ظل الزيادة الكبيرة في أعداد المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان.

فقد أصبحت الحيرة الكبيرة من قبل مدمني المخدرات من أجل الوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان والوصول إلى البيئة العلاجية الأنسب للتعافي ومن خلال طيات الموضوع سوف نتعرف علي المعايير والأسس التي علي أساسها يتم الوصول إلى عناوين مراكز علاج الإدمان.

ما هي معايير اختيار أفضل مراكز علاج الإدمان

1- أن يبحث الشخص المدمن وذويه عن مراكز علاج الإدمان الأفضل وليس الأقرب إلى محل إقامته ، فقد لا تكون عناوين مراكز علاج الإدمان في المنصورة أو مراكز علاج الإدمان في الجيزة هي الأفضل وان كانت قريبة من الشخص المريض، وعلينا أن ندرك بأن البعد الجغرافي قد يكون من العوامل الإيجابية في طريق التعافي خاصة في ظل سهولة التنقل ووفرة المواصلات ومن هنا عليك أن تبحث عن أفضل عناوين مراكز علاج الإدمان.

2- الأساس الثاني في الوصول إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان أن يكون ذا صيت كبير ومشهور عنه القدرة في مساعدة الأشخاص المدمنين في التعافي، وهذا يتأتى من خلال سؤال الأشخاص الذين قد تلقوا العلاج فيه، أو من خلال البحث على شبكة الإنترنت عن عناوين مراكز علاج الإدمان.

3- العنصر الثالث في الاختيار والذي يجب علي الشخص المدمن مراعاته هو مدى تكلفة علاج الإدمان في تلك المراكز العلاجية، وهل أسعار مراكز علاج الإدمان في متناول الأسرة، لأن هناك بعض المراكز العلاجية هدفها الأول الربح قبل التعافي وتطلب أموالا كثيرا جدا قد لا تتمكن الأسرة من توفيرها خاصة أن الأعم الأغلب من مدمني المخدرات يبحثون عن عناوين مراكز علاج الإدمان بالمجان .

4- المحور الثالث للوصول إلى أفضل مصحة لعلاج الإدمان والمراكز العلاجية الخاصة هو السؤال عن الأطباء الذين يعملون في داخل المستشفى ومدى خبرة الفريق العلاجي حيث يجب أن يكون الفريق العلاجي أصحاب خبرة عالية والوعي الكبير بمدى إمكانية علاج الإدمان من المخدرات.

5- أن يتسم المركز العلاجي ومستشفيات علاج الإدمان بالنظافة والهدوء حيث إن الشخص مدمن المخدرات يحتاج إلى المكان الهادئ من أجل راحة الأعصاب والتمكن من علاج الإدمان.

ومن هنا فإننا نرشح لك مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أشهر مراكز علاج الإدمان بالعبور والتي تعمل علي علاج الإدمان من المخدرات والتي تتوافر فيها كل تلك المواصفات والمعايير التي قد أشرنا إليها في مقالنا.

إقرأ أيضاً: أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

لماذا مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان

لقد حصلت مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان علي العديد من التقييمات العالية جدا بفضل الله من قبل العديد من الأشخاص المدمنين الذين قد تلقوا علاج الإدمان في داخلها حيث إن المستشفى تقع في مكان هادئ بجانب أنها تمتاز بالنظافة والهدوء وكل ما يحتاج إليه الشخص المدمن في طريق التعافي من أجل أن يتم علاج الإدمان في أسرع وقت ممكن.

ما هي مراحل علاج الإدمان في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر

أما عن المراحل العلاجية التي تتم في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان فيبدأ العلاج فور وصول الشخص المدمن إلى المستشفى، حيث يقوم الأطباء بالجلوس مع الشخص المريض في جلسة مغلقة يتم فيها العمل علي تحديد الخطة العلاجية التي سيقوم عليها العلاج من طيلة فترة ومدة علاج الإدمان وإقامة الشخص المريض في المستشفى.

تبدأ المستشفى في توفير الإقامة الداخلية للنزلاء والتي تمنعهم من الاحتكاك مع العالم الخارجي والعودة مرة أخرى إلى طريق التعاطي، ومن هنا تأتي أهمية إلحاق المرضي بالمراكز ومصحات علاج الإدمان.

تحوي مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان طاقم تمريض متميز بجانب استعمال أقوى وأفضل أدوية علاج الإدمان التي تم ابتكارها والتي تساعد على تخطي مرحلة الانسحاب من المخدرات بسلام ودون أي مضاعفات كما أن تلك الأدوية والعلاجات الدوائية لها دور كبير في تخطي مراحل علاج الإدمان بشكل تام ودون أي مضاعفات.

بعدما يتلقى الشخص المدمن العلاجات الدوائية والتي تتم من خلال مساعدة الأطباء المختصين، حيث يتم عزل المدمن في الغرفة الخاصة به والتي تكون في مستشفى علاج الإدمان فبعدها يتم توجيه الشخص المدمن إلى العلاجات التأهيلية من خلال التأهيل النفسي والسلوكي من أجل العمل على إعادة تأهيل الأشخاص المدمنين نفسيا وسلوكيا.

إعادة تأهيل الأشخاص المدمنين تساعدهم على استعادة الحياة الطبيعية بشكل سريع، كما أنها تخلص الأشخاص المرضى من الهلاوس والأوهام والضلالات والإحباطات التي تكون في داخلهم والشعور بحالة من الاغتراب تجاه المجتمع.

يتم علاج الإدمان من خلال الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال خطوتين الأولى هي مرحلة العلاج المنفرد وفي تلك الخطوة يتلقى الشخص المدمن العلاج وحده، وفيها يتلقى الأدوية ويحضر الجلسات النفسية مع الطبيب النفسي منفردا ويكون لديه جلسات فردية مع الإخصائي النفسي.

أما عن الخطوة الثانية وهي خطوة العلاج الجماعي وفي تلك المرحلة يتم اجتماع عدد كبير من الأشخاص المدمنين والتي تكون حالتهم فيها بعض التشابه فيجلسون سويا من أجل التعارف علي بعضهم البعض وقد يكونون الصداقات، ومن ثم يقوم المرشد النفسي بسؤال كل منهم عن قصته مع الإدمان وكيف استطاع التخلص من الإدمان على المخدرات.

وتلك الخطوة هي خطوة مجموعات الدعم وفيها يتم العمل على علاج الإدمان من المخدرات في مصر وعلاج الكثير من الأمراض النفسية الأخرى، فقد أثبتت تلك الطرق العلاجية نجاعتها في علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية، فإن الشخص المدمن في تلك الأنواع من العلاج لا يشعر بأنه لوحده في الطريق وان معه الكثير من الأشخاص الذين يدعمونه علي أن يتخطى تلك المرحلة الصعبة.

ومن هنا لكل من يبحث عن عناوين مراكز علاج الإدمان فلا تتوان في التواصل معنا من أجل التخلص من شباك وعبودية المخدرات ولترجع إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي ولتتعافي من الإدمان من خلال أفضل طرق وبرامج علاج الإدمان في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button