علاج بديل الكبتاجون

علاج بديل الكبتاجون الأخطر ومفاهيم مغلوطة عن حبوب كبتي

علاج بديل الكبتاجون أو ما يعرف بالكبتي، حيث تعد حبوب الكبتاجون أحد أكثر الأقراص المخدرة المنتشرة في الفترات الأخيرة في السعودية خاصة حبوب الكبتاجون وبدائلها في الرياض، والتي انتشرت انتشاراً بالغاً بين العديد من الفئات وخاصة فئات الطلاب وشباب الجامعة، بل أصبحت حبوب ليريكا وبدائلها من أشهر أنواع الإدمان في الكثير من بلدان العالم اليوم، حتى إنه أصبح علاج بديل الكبتاجون في مصر هو الشائع يعني الكبتاجون المغشوش.

لأن سعر حبوب الكبتاجون في مصر مرتفع ولذا يقبل الاشخاص على علاج بديل الكبتاجون على خلاف السعودية ففيها جميع أنواع الكبتاجون، فهي المستورد الأكبر في العالم لتلك الحبوب المدمرة، ولكن تعاطي حبوب الكبتاجون ليس نهاية المطاف وعلينا أن ننقذ أبنائنا وفلذات أكبادنا من هذا العالم قبل فوات الأوان.

عليك أن تعي بأن تعاطي الكبتاجون أو الإدمان عليه ليس نهاية المطاف، فالحق بنا في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان نصل بك إلى بر الأمان، ونحررك من قيود التعاطي والمخدرات وتصل إلى مرحلة تعافي تكون فيها حراً طليقاً بدلاً من حياة الأسر والعبودية التي تعيش فيها.

ماذا تعرف عن علاج بديل الكبتاجون وشبيه الكبتاغون في السعودية؟

علاج بديل الكبتاجون من أشهر أنواع المخدرات الفتاكة التي قد عمت بها البلوى في الخليج العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، ولم يقتصر إدمان الكبتاجون على الشباب السعودية فحسب، بل قد تفشت تلك السموم من المخدرات في جل المجتمعات العربية، ومن هنا ذاع صيت حبوب الكبتاجون في الكويت وتفشت تلك السموم من أنواع المخدرات في الإمارات، وبسبب ارتفاع سعر الكبتاجون فإن انتشار الكبتاجون في مصر لم يكن بالصورة التي عليها في دول الخليج العربي.

وفي واقع الأمر تعد حبوب الكبتاجون من أخطر أنواع المنشطات التي قد انتشرت بصورة مروعة، وهو من المخدرات الفتاكة ولعله من أخطر أنواع الإدمان التي قد تفشت بصورة مروعة بين أبناء المجتمع خاصة بين الشباب والمراهقين، ولعلك عزيزي القارئ لا تعرف ما هو الكبتاجون وما هي أضرار الكبتاجون وخاصة حبوب الكبتاجون الصفراء وحبوب الكبتاجون البيضاء، بالإضافة إلى انتشار علاج بديل الكبتاجون في مصر بشكل خاص وهو من أنواع الكبتاجون المغشوشة.

حبوب الكبتاجون للنساء 

ليس هناك فرق بين علاج بديل الكبتاجون للرجال عن حبوب الكبتاجون للنساء، بل إن علينا أن نعي بأن أضرار الكبتاجون تشمل مراحل التعاطي كما تشمل مخاطر وأضرار ترك الكبتاجون، ولعل أغلب من يتعاطى تلك المخدرات من حبوب الكبتاجون هم من فئة الشباب والمراهقين، ويكون دخولهم إلى عالم الإدمان من خلال بوابة الكبتاجون والجنس والتي تزيد من طول مدة الجماع.

ومن هنا فإن الكبتاجون من أنواع المخدرات التي يتم تصنيعها في الآونة الأخيرة؛ من أجل تدمير الأجيال التي يتم تنشئتهم وتربيتهم على المُثل العليا والأخلاق، ولا شك أن المجتمعات الإسلامية هي أحد تلك الأمم التي تم استهدافها بين الحين والآخر بمثل تلك الأنواع من المخدرات على أراضيها، وسوف نتعرف من خلال طيات الموضوع على أبرز أضرار الكبتاجون وأعراضه فتابعونا.

ما هي أشهر أنواع الكبتاجون؟

أما عن أنواع علاج بديل الكبتاجون ففي ظل ارتفاع أسعار حبوب الكبتاجون فقد ظهرت العديد من أنواع الكبتاجون المختلفة في سوق الإدمان، ما بين حبوب الكبتاجون الصفراء وحبوب الكبتاجون البيضاْء، وهي من أشهر حبوب الكبتاجون للنساء بالإضافة إلى ظهور علاج بديل الكبتاجون من العقاقير المغشوشة التي قد ذاع صيتها في المجتمع السعودي والمصري بشكلٍ خاص.

وفي حقيقة الأمر فإن الكبتاجون هو العقار المخدر الذي قد تفشى بصورة مروعة في السعودية، وللأسف على الرغم من أن المملكة العربية السعودية لا تقوم بتصنيع أي من أنواع المخدرات ولا تقوم بزراعة أنواع المخدرات، ولكن مع الأسف فقد تفشت تلك السموم من أنواع المخدرات بين قطاع عريض بين السعوديين ويأتي العقار مهرباً من دول شرق آسيا في الوقت الحالي، حتى أصبح هناك إمكانية تصنيع أنواع حبوب الكبتاجون والتي لا يعلم مصدرها لأنها يضاف إلى مكونات الكبتاجون مواد مجهولة المصدر.

ما هو علاج بديل الكبتاجون؟

علاج بديل الكبتاجون أو إن شئت فقط شبيه الكبتاجون واقع الأمر نحن أمام أحد المواضيع الهامة التي تحتاج تسليط الضوء في ظل انتشار مخدر الكبتاجون أحد أخطر المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع، وفي واقع الأمر لا زال البحث الحثيث من قبل العديد من الأشخاص عن طريق إزالة مفعول الكبتاجون، والتخلص من الكبتاجون في البول كأحد طرق تنظيف البول من الكبتاجون والوصول إلى مفككات حبوب الكبتاجون التي من خلالها يتم التخلص من مفعول الكبتاجون في الجسم.

كم من الشباب والمراهقين الذين قد تعاطوا تلك السموم من المخدرات خاصة في السعودية، حتى أصبحت حبوب الكبتاجون من المخدرات التي قد عمت بها البلوى في المجتمع السعودي،ولم يقتصر إدمان الكبتاجون على الشباب فحسب بل حتى الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان علي الكبتاجون، ومن ثم الحاجة الماسة إلى مراكز علاج إدمان الكبتاجون في الرياض وجدة وغيرها من الأماكن في السعودية.

ما هي أضرار حبوب الكبتاجون علي الكلى؟

في واقع الأمر من أكثر الأجهزة الجسدية التي تتأثر بتلك السموم من أنواع المخدرات هي الكلى، وهي الجهاز المسؤول عن تخليص الجسم من تلك السموم من المخدرات، ولكن في حقيقة الأمر فإن تعاطي الكبتاجون يؤدي إلى حدوث الفشل الكلوي وغيرها من المخاطر والأضرار الوخيمة على الجسم.

أكلت نصف حبة كبتاجون؟

هناك العديد ممن بدأ رحلة التعاطي والإدمان علي الكبتاجون بربع حبة أو نصف حبة كبتاجون، ومن ثم يزيد من حجم الجرعات ومن ثم يرغب في العمل على فك الكبتاجون، وفي واقع الأمر هناك العديد من التساؤلات من قبيل الشباب السعودي والفتيات حول كيفية إزالة مفعول الكبتاجون في الجسم، خاصة طلبة الجامعات والمدارس في مرحلة المراهقة والشباب حيث سهولة التغرير بهم في عالم الإدمان.

وفي حقيقة الأمر من أكبر الأمور التي يحدث حولها التساؤلات حول إمكانية إزالة مفعول الكبتاجون من الجسم خاصة طلبة الجامعات والمدارس والأشخاص في مرحلة المراهقة للإيقاع بهم في طريق الإدمان علي الكبتاجون، فقد أزاحت تلك العقاقير الستار من تحت الهيروين والحشيش في السعودية وغيرها من دول الخليج والتي قد أصبحت فيها المخدرات كالنار في الهشيم.

مكونات الكبتاجون

الكبتاجون في المعرفة الصحيحة مع كوب من الكوكايين هو نوع من المنشطات يتكون من مزيج من الأمفيتامين والثيوفيلين والكابتاغون إنه مجرد اسم واحد لمجموعة من الأدوية المعروفة باسم “فينيثيلين” ودخل الدواء إلى التيار الرئيسي في عام 1961 واستخدم لمدة 25 عاماً كبديل أخف للأمفيتامينات، وتم استخدامه لعلاج الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وأقل شيوعًا للخدار والاكتئاب.

وعلى عكس الأمفيتامينات لا يزيد الكابتاغون من ضغط دم المريض، مما يعني أنه يمكن استخدامه لعلاج المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك فإنه من الإدمان للغاية وأصبح غير قانوني في معظم البلدان في عام 1986، ويُذكر أن هذا الدواء يستخدم من قبل مقاتلي داعش في سوريا، مما يؤدي إلى وصفه بـ “الشجاعة الكيميائية” أو “المخدرات الجهادية”.

إلى كل شخص وقع في براثن الإدمان على حبوب الكبتاجون وخدع وغرر به في طريق التعاطي، لا تترك نفسك في هذا الطريق المظلم وتجعل نهايتك في عالم الإدمان، ولتسعى في طريق التعافي والعلاج من الإدمان، ولتعلم أن نهاية عالم المخدرات إما الموت أو السجن أو أن يوفقك الله إلى طريق العلاج من الإدمان قبل فوات الأوان.

ولتعلم يقيناً إنك برغبتك وإرادتك تستطيع التعافي والعودة إلى ممارسة حياتك من جديد بعيداً عن طريق الإدمان وعالم المخدرات، ولكن عليك السعي في طريق العلاج من خلال مراكز علاج ادمان الكبتاجون والمصحات العلاجية المختصة، والتي تعد سفناً يعبر بها المرضى إلى شاطئ الأمان وبر السلامة، حتى يتم علاج إدمان الكبتاجون نهائياً وبدون انتكاسات، أما أفكار علاج الكبتاجون في المنزل أو علاج الإدمان من الكبتاجون بدون مستشفى ليست هي الطرق الصحيحة للعلاج من الإدمان.

ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان نقدم لك أفضل طرق علاج الإدمان من المخدرات وأسهل طرق إبطال مفعول الحبوب المنشطة، وذلك من خلال مجتمعات علاجية وبيئة تساعدك على الوصول إلى مرحلة التعافي من الإدمان، فلا تتوان في التواصل معنا من أي مكان في العالم ومع الحرية انت معنا ستصل إلى أفضل طريق.

طرق علاج ادمان الكبتاجون وعلاج بديل الكبتاجون؟

تتعدد طرق علاج إدمان الكبتاجون وعلاج بديل الكبتاجون التي يسعي من خلالها الأشخاص الواقعين في فخ الادمان على الكبتاجون، سواء علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب وتلك الطريقة التي من خلالها يتم علاج إدمان الكبتاجون في المنزل، ولكن يشير علماء الطب النفسي ومختصو علاج الإدمان أن علاج إدمان الكبتاجون بدون مستشفى ليس هو الطريق الأضمن والأمن للاقلاع عن إدمان الكبتاجون، لكن أهم ما يشغل الأشخاص في تلك المرحلة هو التخلص من مفعول الكبتاجون وإزالة وإبطال مفعول الكبتاجون في الدم والبول.

لكن في حقيقة الأمر أفضل طريقة للاقلاع عن الكبتاجون هي من خلال مراكز علاج الإدمان الخاصة، حتى يتم تنظيف الدم من الكبتاجون من خلال أدوية علاج إدمان الكبتاجون، ومن ثم التخلص من أعراض انسحاب الكبتاجون في الجسم.

الاعتماد على مفككات الكبتاجون من أجل تنظيف الكبتاجون من البول والدم فهذه مرحلة وخطوة فقط من خطوات علاج إدمان الكبتاجون، لكن لكي نستطيع أن نجيب على سؤال يتردد كثيراً في الافاق “كيف اتخلص من الكبتاجون في الجسم”  فإن الإجابة بكل وضوح من خلال مراكز علاج الإدمان، والتي تعد بيئة علاجية تساعد على التعافي من الإدمان وفيها يتم سحب السموم من الجسم مع إعادة التأهيل النفسي والسلوكي للأشخاص، ولذا نحن في مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج إدمان الكبتاجون.

حبوب الكبتاجون الأصلي

كابتاجون تبقي المستخدمين مستيقظين لفترات طويلة من الزمن، كما أنه يجعل المستخدمين يشعرون بالحيوية والسعادة ولهذا السبب أطلق عليها اسم “الشجاعة الكيميائية” كما أنه ينتج نوعًا من النشوة كأن يجعل الإنسان يتفوه بكلمات مثل أنت ثرثار ولا تنام ولا تأكل وأنت نشط، كما يتم تصنيعها بسعر رخيص حيث تتراوح قيمة الشارع ما بين 4 دولار و15 دولار في بلدان مثل الأردن وتركيا وسوريا وإصدارات وهمية من المخدرات وتتوفر أيضا على نطاق واسع.

حبوب الكبتاجون الصفراء

يذكر أن المفجرين الانتحاريين مثل إرهابي مانشستر سلمان عابدي حيث  يتم ضخهم بالكامل بالمخدرات قبل إرسالهم في مهمة، مما يعطيهم عيوناً حمراء ونظرا مميزاً للارتباك، كما يحول الكبتاجون الإرهابيين إلى آلات قتل لا ترحم وغالبا ما تترك المخدرات المتطرفين يعانون من إدمان معطل، مما يزيد من اعتمادهم على أسيادهم الجهاديين القاسية.

فوائد الكبتاجون

حيث يقوم تجار المخدرات بنشر إدعاءات كاذبة حول أن حبوب المخدرات والمهدئات وخاصة حبوب الكبتاجون تقوم بتنشيط الذاكرة، وتساعد على تعزيز التحصيل الدراسي؛ مما أدى إلى انتشارها بشكلٍ واسعٍ بين الطلاب خلال فترة الدراسة، ووجد أن تجار المخدرات ينشطون خلال فترة التخرج للتأثير على طلابنا في شراكاتهم.

إنكار ما يقوله المروجون إن العقاقير من المنشطات الأمفيتامينية تساعد في التذكير كما تشير الدراسات العلمية التي أظهرت عكس ذلك أنها ذكرت أن الأدوية لها تأثير كبير على التعب البدني والعقلي للطالب، وسبب مهم للاضطرابات النفسية والعقلية التي تؤثر سلباً على مستواه الأكاديمي، كما وجد أن هناك علاقة قوية بين استخدام الدخان وتعاطي المخدرات.

وتلاحظ أن الدراسات العلمية أكدت أن 90٪ من متعاطي المخدرات حاولوا التدخين في سن مبكرة، وتحث الآباء على إتباع سلوك أبنائهم وعدم تأخيرهم بعد ترك المدرسة؛ حتى لا تختلط مع المدخنين.

وقد حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية الطلاب والآباء من الإدعاءات المزيفة التي يروج لها مستوردو حبوب الكبتاجون، مشيرة إلى أن هذه الحبوب تضعف الإدراك وتتسبب في آثار جانبية خطيرة تصل إلى الدماغ والجهاز العصبي، واضطرابات الهلوسة كما أوضحت الهيئة أن الترويج للأقراص المذكورة يزيد خلال فترة الامتحانات بدعوى أنها تعمل على تحسين المستويات الأكاديمية.

ويعتقد بعض الطلاب أن علاج بديل الكبتاجون تساعد على التغلب على النوم والتعب، ولكنه يضعف بالفعل الإدراك ويسبب العديد من الآثار الجانبية الخطيرة، وقد أشارت الهيئة إلى أن الكبتاجون مشتق من الأمفيتامين ويسبب أعراض متلازمة الدماغ العضوي مثل التشنج وتلف خلايا الدماغ، بالإضافة إلى نقص خلايا الدم البيضاء وفقر الدم ومشاكل أخرى، كما يؤدي إلى الانطواء والعزلة والتهيج والاضطرابات العقلية والتخاطر في الأفكار الانتحارية.

وأضافت الهيئة أن علاج بديل الكبتاجون تسبب ضموراً في المخيخ والجهاز العصبي؛ مما يؤدي إلى حدوث تشوهات وإعاقات دائمة واهتزاز في اليدين وتشنجات العضلات عندما يأخذ الشخص هذه الحبوب مع الحمل لفترة طويلة، وعلاوة على ذلك قد يتعرض مستخدمو الكبتاجون لارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب السريع وانخفاض معدل التنفس والسكتة الدماغية وسوء الحالة الصحية والسلوك الهستيري دون وعي، والميل إلى الكسل والإرهاق الشديد والنوم والتعرق.

معتقدات خاطئة عن حبوب الكبتاجون وعلاج بديل الكبتاجون

حبوب الكبتاجون هو واحد من الأنواع الجديدة من الحبوب المخدرة، وهي أقراص مخدرة ذات مخاطر صحية خطيرة، حيث أنه بالنسبة للفينيثيلين الذي يشبه الأمفيتامين، وهو دواء يمنع الدورة الدموية وليس له فائدة طبية والقانون يعاقب تجارها، ومن المعتقد أن متعاطي حبوب الكبتاجون يوفرون لهم النشاط ويزيدون من مزاجهم، ويقلل من الحاجة إلى النوم ويقلل من شهيتهم للطعام بالإضافة إلى زيادة الرغبة في ممارسة الجنس وهو ما يتعارض مع الحقيقة.

أكثر الأشخاص تعاطياً للكبتاجون وعلاج بديل الكبتاجون

  • أولئك الذين يريدون أن يفقدوا الوزن لأن الكبتاجون يفقدهم شهيتهم للطعام.
  • سائقي الشاحنات وسيارات الأجرة الذين يسافرون لمسافات طويلة ويحتاجون لمشاهدة.
  • بعض الطلاب في المدارس والجامعات خلال فترة الامتحان.
  • الرياضيون لتحقيق نتائج أفضل النظر في منشط كبتاجون.

أعراض الكبتاجون وعلاج بديل الكبتاجون

تتعدد أعراض الكبتاجون وعلاج بديل الكبتاجون ومنها ما يلي:

  1. ارتفاع ضغط الدم ونبض القلب السريع والاكتئاب في الجهاز التنفسي والسكتة القلبية.
  2. تسبب الغثيان وفقدان الشهية.
  3. اضطراب في الحواس ، حيث يسمع المستمعون الأصوات ويرون الأوهام التي لا وجود لها.
  4. زيادة القلق والتوتر والشعور بالاضطهاد.
  5. نقص خلايا الدم البيضاء وفقر الدم في الجسم.
  6. أعراض ذهانية حادة وسلوكيات عنيفة ونزاعات انتحارية.
  7. الإدمان نتيجة للإساءة المستمرة.
  8. حدوث الاكتئاب الحاد.
  9. ضمور في المخيخ والجهاز العصبي.
  10. زيادة الميل لاستخدام حبوب الكبتاجون الانتحارية عند وقف الاعتداء.
  11. فرط النشاط والكلام وعدم الاستقرار.
  12. نشل الأنف المتكرر بسبب الغشاء المخاطي الجاف.
  13. إصدار الروائح الكريهة من الفم.
  14. زيادة إفراز العرق من الجسم.
  15. إصابة خفيفة وضعف الذاكرة.
  16. يظهر الدواء في تحليل البول من 3 إلى 5 أيام.

خلاصة حديثنا عن علاج بديل الكبتاجون

علاج بديل الكبتاجون أو شبيه الكبتاجون أحد أخطر المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع،كم من الشباب والمراهقين الذين قد تعاطوا تلك السموم  حتى أصبحت حبوب الكبتاجون من المخدرات التي قد عمت بها البلوى، ،ولم يقتصر إدمان الكبتاجون علي الشباب فحسب بل حتى الفتيات قد غرر بهن في طريق الإدمان علي الكبتاجون ، ومن ثم الحاجة الماسة إلى مراكز علاج إدمان الكبتاجون وعلاج بديل الكبتاجون.

مصدر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button